يقدم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه كل ما يخص علاج الغرغرينا بالقصيم ، وعلاج الغرغرينا أم سعد، وعلاج الغرغرينا جابر القحطاني، ومعالج للغرغرينا، ومعالج شعبي للغرغرينا، ومعالج الغرغرينا بالطائف، والعم مسلم يعالج الغرغرينا، والمر لعلاج جروح مرضى السكر، والغنغرينة هي موت أنسجة الجسم إما لنقص تدفق الدم إليها وإما لإصابتها بعدوى بكتيرية خطيرة. وتصيب الغنغرينة عادةً الأطراف بما فيها أصابع القدمين وأصابع اليدين، ولكنها قد تصيب أيضًا العضلات والأعضاء الداخلية مثل المرارة، تابعوا معنا على إقرأ للمزيد عن الغرغرينا.

علاج الغرغرينا بالقصيم

علاج الغرغرينا بالقصيم
علاج الغرغرينا بالقصيم

فيما يخص علاج الغرغرينا بالقصيم فقد وجدنا رقم معلج من القصيم يقال له  ابو هشام افضل معالج للغرغرينا في القصيم للإتصا هذا رقمه 0500474444، ولكن عموما يمكن يرتبط علاج الغنغرينة بنوعها ومكانها:

  • والعلاج الأمثل لها هو الوقاية منها. وتعتبر الوقاية في غاية الأهمية بالنسبة للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة, على سبيل المثال المرضى الذين يعانون من تصلب الشرايين المتقدم (Arteiosclersis), المدخنين ومرضى السكري. يجب على هؤلاء الأشخاص مراعاة الحفاظ على نظافة (Hygiene) اليدين والقدمين ومعالجة أي جرح في هذه المناطق بشكل فوري. في بعض الأحيان هنالك ضرورة لإجراء جراحه المجازة الشريانية (Artery Bypass), وخصوصاً في الساقين, لتحسين تدفق الدم للأطراف.
  • يعتمد علاج الغنغرينة الجافة، بالأساس، على العلاج الموضعي للوقاية من حدوث تلوثات.
  • ويتم معالجة الغنغرينة الرطبة باستخدام علاج موضعي بالإضافة الى المضادات الحيوية, في الحالات الخفيفة يتم إعطاؤها عن طريق الفم, وفي الحالات الصعبة عن طريق الوريد.
  • بالنسبة للغنغرينة الغازية, يجب تقديم العلاج بشكل عاجل. فبالإضافة إلى المضادات الحيوية عبر الوريد، والعلاجات الداعمة الأخرى, يستوجب هذا النوع من الغنغرينة إجراء جراحة عاجلة من أجل فتح العضو المصاب وإزالة الأنسجة المصابة.
  • علاج الغنغرينة الداخلية يشبه علاج الغنغرينة الغازية, كما أنه يشمل تقديم علاج داعم, إعطاء المضادات الحيوية عن طريق الوريد, وإجراء عملية جراحية لاستئصال العضو المصاب.

قد يهمك:

علاج الغرغرينا أم سعد

يعد الطب الشعبي واحدا من أهم عناصر الموروث الشعبي لدى الأمم والحضارات , وهو يعكس بالدرجة الأولى خلاصة تجارب الأمة وفلسفتها حول مسببات الأمراض وطرق الوقاية منها وكيفية علاجها بأساليب مختلفة وبطرق متعددة قد يجهل التعامل مها الطب الحديث الذي ينفي في كثير من الأحيان إمكانية علاج بعض الأمراض التي استعصت على الطب الحديث بالطب الشعبي .

  • في هذا الجانب المتعلق بالطب الشعبي تطالعنا إحدى الممتهنات لهذه المهنة وهي ” أم سعد ” والتي تشافى على يديها – بإذن الله – العديد من الذين أصيبوا بمرض الغرغرينا والتي لم يستطع الطب الحديث إيجاد علاج شافي لها سوى البتر أو القطع الكلي للعضو الذي أصيب جزء منه بهذا المرض.
  • ” صحيفة حائل الإلكترونية ” زارت ” أم سعد ” في منزلها الكائن بحي الخماشية في مدينة حائل وخرجت من بيتها بهذا التقرير الذي ينقل تجربتها مع مزاولة الطب الشعبي وعلاجها الذي اشتهرت به والكفيل في حالات كثيرة بالعلاج ضد داء الغرغرينا .
  • بدايتي مع الطب الشعبي بطلب من والدي مرتكزة على خبرة اكتسبتها من عمتي تحدثت ” أم سعد ” لـ ” حائل الإلكترونية ” بعد سؤالنا لها عن بدايتها مع الطب الشعبي وعلاجها لداء الغرغرينا بالتحديد قائلة إنها ورثت ممارسة مهنة الطب الشعبي عن عمتها رحمها الله، كما ذكرت أنها بدأت ممارسة هذه المهنة منذ سنوات ليست بالبعيدة مرتكزة في عملها هذا على الموروث الطبي الذي اكتسبته من عمتها رحمها الله .
  • وفي سياق حديثها قالت بدأت في علاج الغرغرينا قبل ما يقارب عشر سنوات تقريبا حيث كان هناك صديق لوالدي اسمه ” عبدالعزيز القبلان ” حيث أصيب بالغرغرينا وطلب مني والدي علاج الحالة وأعطاني ورقة تشتمل على وصفة طبية لعلاج الغرغرينا كانت عمتي رحمها الله هي مبتكرتها فقمت بمزج الدواء واستخدمه القبلان حسب التعليمات التي نبهته عليها وشفي ولله الحمد كما قمت بعدها بمدة ليست طويلة بعلاج فرحان بن عواد الخربوش من الغرغرينا التي أصابته وشفاه الله .
  • اهتمامي بوصفة علاج الغرغرينا منذ عشر سنوات و وقبل ذلك كنت أعالج بالطب الشعبي تقول ” أم سعد ” مستمرة في حديثها لـ ” حائل الإلكترونية ” إنها بدأت بممارسة الطب الشعبي منذ ما يقارب العشر سنوات حيث كانت أول حالة عالجتها من الغرغرينا هي لصدييق والدي ” عبدالعزيز القبلان ” وهو من أهالي منطقة حائل وكذلك فرحان الخربوش وهو أيضا صديق لوالدي. أما أول حالة علاجية بوجه عام فكانت عن ” اللشمانيا ” والتي أصيب بها ولدي سعد عندما كان صغيرا في تلك السنوات حيث قمت بعلاجه وشفى منها . منقول

علاج الغرغرينا جابر القحطاني

الخوا جوا ينصح بها الأطباء في الطب البديل وعلى رأسهم دكتور جابر القحطاني لأنه يحتوي على مادة مضادة للأكسدة ، ويحتوي على مواد أخرى مضادة للفطريات والبكتيريا وقاتلة للجراثيم بشكل فعال و بصورة كبيرة، ومن فوائده أيضا أنه يساعد على إلتئام الجروح وشفاء الحروق، والتخلص من الصديد والإلتهابات الناتجة عنهم .

  • نقوم بإحضار كميات متساويه من أعشاب الخوا جوا ،والشمر ،والحبة السوداء التي تسمى حبة البركة، و نحضر ربع كوب شبه البيضاء.
  • نقوم بطحن جميع الأعشاب التي قمنا بإحضارها ،ثم نقوم بخلطهم جميعا مع بعضهم.
  • نقوم بتطهير موضع الغرغرينا ،ثم نضع كمية صغيرة من الخليط عليه.

معالج للغرغرينا

  • نقلا عن أحد الأفراد في أحد المنتديات يقول:”بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده والصلاة والسلام على النبي الأمين وبعد : قرأت في كثير من المنتديات طلبات لمرضى كثر يستفسرون عن الأطباء المشهود لهم في علاج مرض الغرغرينا هذا المرض الخطير الذي يتزايد يوما ً بعد يوم ويتساءلون عن وصفات علاجيه لهذا المرض عافانا الله وأياكم منه
  • ومن باب التنويه والأشادة والنفع لكل من يرتاد هذه المنتديات ولكل من يبحث من خلال عالم النت وجدت نفسي مؤتمن على كتابة هذا الموضوع لأيضاح تميّز الـ د . عماد المصري في علاج أغلب هذه الحالات المرضيه للغرغرينا ويتواجد هذا الدكتور من خلال عمله بمستشفى البشائر العام . رقم الدكتور هوا 0502500984 د.عماد مدينة البشائر المملكة العربية السعودية”

معالج شعبي للغرغرينا

معالج الغرغرينا بالطائف

  • بعد أن دفع أكثر من 300 ألف ريال على مدى 5 أشهر لمعالج مزعوم لتخليصه من مشاكل القدم السكري، تدهورت حالة المواطن خالد الهاجري المقيم في المنطقة الشرقية، نتيجة استخدام المعالج المزعوم الذي يدعي قدرته على علاج الغرغرينا لخلطات شعبية مجهولة. وقد وقع المواطن في شباك المعالج رغم أن الشؤون الصحية في محافظة الطائف سبق وحذرت منه تحديدا وحاصرت نشاطه داخل المحافظة.
  • وتقول موضي الهاجري ابنة المواطن خالد الهاجري إنهم لم يكونوا يعلمون شيئا عن سيرة المعالج وقد أوهمهم بقدرته على معالجة القدم السكري وأطلعهم على صور أعادت الأمل في نفوسهم بشفاء قدم والدهم الذي يعاني من الغرغرينا وسبق أن بتر جزء من قدمه مشيرة إلى أنهم عزموا على مقاضاة المعالج المزعوم لوضع حد لاستغلاله للمواطنين.
  • وذكرت الهاجري أن رحلة العلاج الفاشلة التي انتهت بتسمم قدم والدها بدأت قبل 5 أشهر، وقالت: تواصلنا مع المعالج المزعوم الذي عرفنا أنه صيدلي سابق، دخلنا بيته وطلبنا موافقته للسفر معنا ومعالجة الوالد، ولكنه لم يوافق إلا عندما قلنا له “50 ألفا فقط لموافقتك و10 آلاف لكل زيارة، فهرع معنا فورا ولم يتردد، وقال لا أركب إلا درجة أولى، فحضر مرتين وفي المرة الثالثة قال 10 آلاف لا تكفي فأصبحت 20 ألفا فورا، وكان لا يستلم مبالغه إلا نقدا ولا يقبل الحوالات ولا الشيكات. منقول عن جريدة الوطن

العم مسلم يعالج الغرغرينا

  • حالة من الجدل ثارت بين متابعي موقع يوتيوب وشبكات التواصل، بعد مشاركة أحد الأشخاص مقطع فيديو يؤكد فيه قدرته على علاج الغرغرينا دون تدخل جراحي.
  • وقال الشخص موثق الفيديو: إن “العم مسلم” قادر على علاج الغرغرينا، بالطب الشعبي في المدنية المنورة، دون مقابل.
  • وقال العم مسلم: إن نسبة الشفاء تصل إلى 100%، وهو ما دفع الكثير إلى التخوف من هذه الطريقة في العلاج.
  • وقال المغردون: إن الطب الشعبي قد ينفع في بعض الحالات المرضية، إلا أن الغرغرينا من الأمور التي تحتاج لعناية وتدخل جراحي عاجل ودقيق، حيث إن الخطأ قد يؤدي إلى بتر العضو المصاب بالغرغرينا.
  • يذكر أن الغرغرينا هي موت الخلايا وتحلل أنسجة الجسم، وذلك بسبب العدوى وانسداد الشرايين، وتحدث عادة في أطراف جسم الإنسان، إلا أنها قد تصيب أي مكان في الجلد والأعضاء الداخلية. منقول

المر لعلاج جروح مرضى السكر

عند وجود جرح يجب اتخاذ الخطوات التالية لتجنب حدوث العدوى، ولسرعة علاج الجروح لدى مريض السكري يجب القيام بالتالي:

  • تنظيف الجرح جيداً بالماء الجاري حتى تمنع البكتيريا من النمو على الجرح، و لا تستخدم الصابون أو اليود لتنظيف الجرح فكلاهما يعمل على تهيج الجرح.
  • وضع مرهم مضاد حيوي على الجرح ولف الجرح بضمادة، مع الاهتمام بتغيير الضمادة يومياً.
  • استخدام الصابون يومياً لتنظيف الجلد الموجود حول الجرح.
  • تفقد الجرح يومياً لاستبعاد علامات حدوث العدوى (الاحمرار، التورم، وظهور القيح).

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا