يقدك لكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي في التخلص من الدوالي ، و تجربتي مع الحجامة للدوالي ، و علاج الدوالي بالقران ، و لعلاج الدوالي نهائيا ، و مين جربت خل التفاح للدوالي ، و مين جربت علاج الدوالي بالليزر، فمرض الدوالي هو مرض يصيب النساء بنسبة أكثر من الرجال، ويكون عبارة عن توسعات في الأوردة الدموية وتحديداً السطحية الموجودة تحت الجلد، بحيث يصبح قطرها أكبر، كما يمتد طول هذه الأوعية وتصبح أكثر التواءً وتعرجاً بدلاً من أن تكون مستقيمة إلى حد معينة، و من الممكن أن تظهر الدوالي في جميع الأوردة في الجسم، لكنها تصيب أوردة الساقين في الغالب، وذلك لأن المشي والوقوف الطويل يزيدان الضغط على أوردة الجزء السفلي من الجسم ، و اليوم من خلال المقال سنتعرف على الطرق الفعالة للتخلص من الدوالي و تجارب ناجحة جدا طبيعية للتعرف على المزيد تابعوا معنا المقال.

تجربتي في التخلص من الدوالي

تجربتي في التخلص من الدوالي ، مشكلة دوالي الساقين هي مشكلة محرجة جدا ،مشكلة جمالية بالدرجة الاولى،وهي مشكلة مؤلمة فدوالي الساقين تعطي منظر غير جميل للساقين و قد تتفاقم لتتسبب بالم فطيع على مستوى الساقين لذلك اليوم سنقدم لكم تجارب رائعة لعلاج الدوالي طبيعية مائة في المائة تابعوها معنا.

تجربتي في التخلص من الدوالي
تجربتي في التخلص من الدوالي
  • التجربة الاولى : وجدت أحدث الأبحاث أن القطيفة تقلل من ضغط الدم وتعمل بمثابة مهدئ خفيف يعمل علي إسترخاء الأوعية الدموية لذلك فهو مناسب لمرضي الذبحة الصدرية لتجهيز زيت زهرة القطيفة جمع حوالي 50 زهرة من زهور القطيفة وغسلها، وبعد أن تجف من الماء يمكنك نقعها في جرة كبيرة مع لتر من زيت الزيتون إغلاق الحاوية وتركه لمدة 4 – 5 أسابيع في ضوء الشمس ثم تصفية النفط وإستخدام الزيت في تدليك الساقين للتخلص من الدوالي مع التدليك المنتظم بهذا الزيت يمكنك من القضاء علي الدوالي تماماً .
  • التجربة الثانية : إرتداء جوارب ضاغطة فمن الحلول المناسبة والأفضل لك هي إرتداء الجوارب الضاغطة للحفاظ علي قوة الساقين طوال اليوم . وتساعد في النهاية للتخلص من دوالي الساقين . لذلك، حاول إختيار الجوارب الضاغطة المناسبة .
  • التجربة الثالثة : أستخدام زيت الخزامى العطرى للتخلص من الدوالى حيث أن هذا النزع من الزيوت يحتوى على العديد من العناصر الهامة و التى تعمل على المساعدة فى التخفيف من الألتهابات و لذلك من الممكن أستخدامه من أجل التقليل من الأورام للأوردة ويمكنك وضع حوالى 3 قطرات من هذا الزيت مع قطرتين من زيت النعناع العطرى و ملعقة من زيت جوز الهند فى أناء واحد و خلطهم معا بعدها يمكنك تدليك المنطقة المصابة جيدا لمدة تصل الى حوالى 12 دقيقة مكنك أستخدام هذه الطريقة مرتين يوميا.
  • التجربة الرابعة : بالثوم اذ يعتبرالثوم النبتة المثالية لعلاج الإلتهابات وبخاصة الدوالي. كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية وتحطيم السموم الضارة في الأوعية الدموية والعلاج يكمن في زيت الثوم: ضعوا أوًلا البعض من قطرات زيت الزيتون على أصابعكم وافركوها جيّدًا على مكان الفاريس ليتشربها الجلد من ثم عليكم لف القدمين بكيس وتغليفه بمنشفة حارة كي تصبح معزولة عن الهواء, وترك الكيس كل الليل في الصباح, اغسلوا الساقين بالماء الساخن وارتدوا بعدها جوارب ضيقة ومصنوعة من القطن لضبط الحرارة والحفاظ عليها كرروا ذلك كل ليلة لمدة شهر ولاحظوا الفرق.

قد يهمك :

تجربتي مع الحجامة للدوالي

يعاني كثير من الناس من دوالي الساقين وتعتبر من الحالات المنتشرة بشكل كبير وهي عبارة عن حدوث تضخم في الأوردة التي توجد في الساق وتظهر باللون الأزرق الداكن، ويوجد العديد من وسائل العلاج ومن بينها علاج الدوالي بالحجامة ، للتعرف على طريقة التخلص من الدوالي بالحجامة تابعوا معنا الفقرة.

 تجربتي مع الحجامة للدوالي
تجربتي مع الحجامة للدوالي
  • دور الحجامة يكمن في أنها تقوم بسحب الدم من خلال الأوعية الدموية في الساقين أو في أي مكان تظهر به الدوالي، ومن ثم سيتم تقليل خطر الإصابة بالشد العضلي الذي سيكون من أهم أعراض الدوالي أو الإصابة بالجلطات أيضًا، بالإضافة إلى أن استخدام الحجامة للدوالي ستؤدي إلى تقوية صمام الأوردة، إلى جانب أنها تخلص الجسم من التجمعات الدموية والتي ستقوم بدور كبير في ظهور لون داكن في الساقين.
  • كما تساعد الحجامة على تقوية صمامات الأوردة نظراً لقدرة الحجامة على توصيل الدم لجدران الأوعية الضعيفة. تخليص الجسم من التجمعات الدموية المتراكمة تحت الجلد، وهي السبب لظهور اللون الداكن في الساقين.
  • تزيد مادة نيتريك أكسيد، من وصول المواد الغذائية للأوردة، فتقلل من تعرضها للأورام، وتقوي جدرانها الخارجية اضافة الى ضرورة الانتباه من عمل الحجامة على الدوالي بصورة مباشرة في حال تضخمها الشديد، فهذا يتسبب بتضخمها ويزيد من حدوث النزيف نتيجة زيادة الضغط على جدران الأوردة.

علاج الدوالي بالقران

من الممكن الاستعانة بالقرآن الكريم والرقية الشرعية من أجل العلاج من دوالي الساقين وذلك تصديقا لقول الله تعالى في سورة الإسراء : ( وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ ) تابعوا معنا الخطوات.

 علاج الدوالي بالقران
علاج الدوالي بالقران
  • نبدأ بقول:أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم تقوم بقراءة سورة الإخلاص: (قل هو الله أحد* الله الصمدلم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد).
  • قراءة المعوذتين سورة الفلق وسورة الناس : (( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ )) ، (( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَٰهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ )) .
  • قراءة سورة الكافرون : (( قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ * لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ * وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ * وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ )) .
  • قراءة الخمس آيات الأولى من سورة البقرة : (( آلم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )) .
  • تقرأ آية الكرسي: ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما فى الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلى العظيم).

لعلاج الدوالي نهائيا

ليس هناك طريقة لمنع الدوالي تمامًا. لكنَّ تحسين الدورة الدموية وانقباض العضلات قد يُقلِّل من خطر الإصابة بالدوالي أو الإصابة بأورام إضافية و نفس التدابير التي يمكنك اتخاذها لعلاج عدم الراحة الناتج عن الدوالي في المنزل يمكِن أن تساعِد في منع الدوالي.

لعلاج الدوالي نهائيا
لعلاج الدوالي نهائيا
  • يتم العلاج بتجنب الأسباب التي تؤدي للإصابة به ومن أهمها ما يلي: تجنب الوقوف لفترات زمنية طويلة. تقليل الوزن ومحاولة الحصول على جسم رشيق. ضرورة رفع القدمين والساقين عند الاستلقاء والنوم. التقليل من التعرض لحرارة الشمس وتحديداً الشديدة.
  • رفع الساقين بشكلٍ مستمر: يسهم رفع الساقين إلى مستوى أعلى من مستوى القلب في زيادة التروية الدموية فيها، ويكون ذلك مثلاً باستخدام الوسائد ووضعها تحت الأقدام عند الاستلقاء.
  • عدم الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة: يجب تغيير وضعيّة الجلوس أو الوقوف بين فترةٍ وأخرى لتحفيز تدفّق الدم، كما يجب تجنُّب الجلوس بوضع رجلٍ فوق الأُخرى لأنّ ذلك يُسبّب مشاكل في دوران الدم.
  • خسارة الوزن: تُسهم خسارة الوزن الزائد في التخفيف من الضغط على أوردة الساقين، كما يسهم اتباع حميةٍ غذائيّة قليلة الأملاح في تخفيف الانتفاخ الذي يتسبّب به احتباس الماء.
  • حرك قدميك باستمرار خاصة أثناء الجلوس الطويل يمكنك مد الساقين و عمل التمرين أو الوقوف الطويل فهذا يساعد على تحسين الدورة الدموية ومنع تراكمها في الساقين.
  • ارتداء الملابس المناسبة: مثل تجنّب ارتداء الملابس الضيّقة التي تضغط على منطقة الخصر، أو الساقين، أو المنطقة الإربيّة، وذلك لأنّها تقلّل من تدفّق الدم، ويُنصح كذلك بتجنُّب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي.

مين جربت خل التفاح للدوالي

 مين جربت خل التفاح للدوالي
مين جربت خل التفاح للدوالي
  • أظهرت الدراسة اجريت لعدد من مرضى الدوالي نخفاضًا واضحًا في شدة الأعراض لدى المرضى الذين يستعملون خل التفاح من حيث التشنّجات والألم والتورّم والحكة ولون الجلد، ولكن أظهر استخدام خلّ التفاح على الجلد لعلاج الدوالي انخفاضًا أكبر في شدّة الأعراض لدى المرضى، لذلك قرّر الباحثون خلال هذه الدراسة أنّ خل التفاح قدّم آثارًا إيجابية على الجلد لأعراض الدوالي كونه فعَّال وطريقة سهلة التطبيق.
  • و طريقة استعمال خل التفاح تتم باستخدام الشاش الطبي المنقوع في خل التفاح، بالتدليك على الأجزاء الحساسة من جسمك . قم بالتدليك مرتين في اليوم ، نقوم بتطبيق تلك الطريقه مره في الصباح واخري بعد الظهر ، قم بتدليك ساقيك أو قدميك حتى يتم امتصاص خل التفاح في الجلد لتدليك الأوردة التى بها ألم يكون عن طريق مزج نصف كوب من خل التفاح ، ونصف جزرة ، و ثلاث ملاعق كبيرة من هلام الصبار ، ثم نخلطهم سويآ حتى يتجانسو ، ضع هذا المزيج المحضر على الدوالي وتدليكهما برفق لتحسين تدفق الدم ، ثم اترك هذا المزيج لمدة ثلاثون دقيقة ثم نغسله بالماء الدافئ .
  • و قبل اجراء الطريقة المذكورة قم بإجراء تطبيق إختبار صغير للتجربة عن طريق نقع قطعة قطن صغيرة أو شاش طبي ثم وضعها على بشرتك لمعرفة ما إذا كان هناك أي طفح جلدي سيخرج ، وذلك نظراً لإختلاف نوع البشره ، لذلك إذا كان لديك بشرة حساسة قد تتسبب هذه الطريقة في حدوث طفح جلدي.

مين جربت علاج الدوالي بالليزر

تجربتي في التخلص من الدوالي - مين جربت علاج الدوالي بالليزر
مين جربت علاج الدوالي بالليزر
  • يعد العلاج بالليزر أقل تكلفة من التدخل الجراحي، ويستغرق هذا العلاج نحو 60 دقيقة، ويكون المريض مستيقظا طوال الوقت، كما يمكن للمريض العودة للمنزل في غضون ساعة أو نحو ذلك بعد العلاج وفي العلاج بالليزريتم إدخال قسطرة إلى الوريد المصاب، وبالتالي يتم ضخ كمية من الطاقة لفترة وجيزة داخل الوريد، ثم إغلاق الوريد وتضميده.
  • بالتالي فالعلاج بالليزر يساعد علة اختفاء كل الدوالي الكبيرة المنتفخة في نصف ساعة من خلال عملية بسيطة بدون شق! وهذا هي روعة تقنيات الليزر الداخلي (EVLT) وحتى بالنسبة لأسوأ دوالي الأوردة الكبيرة بالحجم والمنتفخة، فإن جهاز Endolaser الجديد يغني عن الحاجة إلى الجراحة التقليدية “الشق” في جميع الحالات تقريبا، ويتم ذلك في عيادة الطبيب، خلال نصف ساعة، تحت تخدير موضعي مع نتائج رائعة حقآ.
  • يرجع السبب الرئيسي وراء تفضيل التخلص من الدوالي بالليزر عن طريق الوريد أو الترددات الراديوية على الجراحة هو أنها على الأقل فعالة مثل الجراحة ولديها أيضًا مزايا على الجراحة في العديد من النواحي :
  • يتم إجراؤها فقط من خلال مطابقة المنطقة المعالجة للساق، أي التخدير الموضعي.
  • لا يوجد خطر من إصابة الجرح لأنه لا يوجد شق جراحي.
  • لأنه لا يوجد شق جراحي، لا يوجد ندبة.
  • الأنشطة اليومية والعودة إلى العمل أقصر بكثير من الجراحة.
  • راحة المريض بعد العملية أفضل بكثير من الجراحة.
  • يمكن للمريض المشي مباشرة بعد العملية وخروجه خلال ساعات.