يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع بروليفين ، و متى يؤخذ بروليفين ، و فوائد دواء بروليفين 50 مغ للرجال ، و طريقة استعمال بروليفين 50 مغ ، و بروليفين دواعي الاستعمال ، و هل دواء بروليفين يؤخر الدورة ، و بروليفين للحمل ، إن دواء الكلومفين هو من أدوية الخصوبة، والذي يتواجد على شكل اثنين من المصاوغات ألا وهي الزوكلوميفين (38%) والإينكلومفين (62%) واللذان لهما خصائص مختلفة ، و في المقال التالي تابعوا معنا تجاربكم مع بروليفين

تجاربكم مع بروليفين

الإينكلومفين له تأثير أقل على الإباضة كما وأنه يتم امتصاصه وأيضه بسرعة مما يسمح لزوكلوميفين الذي له التأثير الأقوى بالقيام بتأثيره على تحت المهاد ، فيما يلي تجربة من تجاربكم مع بروليفين :

تجاربكم مع بروليفين
تجاربكم مع بروليفين
  • السلام أختي أولا الله يفرحك أو يفرح كل منتظرة الحمل عجلان غير أجلا يارب ثانيا أختي أنا كنت ناخد الفند لمدة عام أو حبستو لمعدات ٦ شهور موقعش حمل مشيت عند طبيبة درت التحاأ ليل اللازمة أنا أو الزوج ديالي أو الحمد لله كلشي مزيان قالتلي طبيبة غي مسألة وقت خرجاتلي تريتمو بروليفن أوفستان و أترجستان لمدة ٣ شهور قالتلي إلى موقعش حمل رجعي نعطيك ديري واحد راديو ديال لكرون صراحة من قريت على هاد راديو تخوفت منو أو في نفس الوقت قلت منكثرش الادوية.
  • غي مسألة وقت حتى يحن الله كملت تريتمو ما رجعتش عند طبيبة خليتها في يد الله لمدة تقريبا عامين مشيت عند طبيبة أخرى ماشي إختصاصية غير طب عام مشيت على ود الدورة كانت جاتني قليلة لمدة ٤ أيام مين مشيت قالتلي طبيبة وش باغية تحملي قلت لها ييه حكيت لها قصتي خرجاتلي بروليفين شهر الأول أو مين جات الدورة رجعت عندها تاني خرجاتلي بروليفن شهر ٣ من جات الدورة.
  • رجعت خرجاتلي بروليفن زادت لي معاه أو فيستان و أترجستان حتى هي قالتلي خاصك ديري راديو هاد لمرة تشجعت قلت نديرو أو نحيد الشك مين قلبت أنا من بركان لقيت اللي يدير هاد راديو راجل ترددت بزاف مزعمتش نديرو قلبت أو هنا في المنتدى الأخوات الله يكثر خيرهم ساعدوني حتى لقيت في رباط كاينة دكتورة اللي ديرو خذيت العنوان أو تلفون عيط باش نأخذ موعد قالتلي نهار تجيك الدورة تصلي بينا نعطيوك موعد أو الحمد لله مجاتش الدورة أو صدقت حاملة الحمد لله دابة راني في الشهر الخامس عقبة ليك أو لكل منتظرة يارب.

قد يهمك :

متى يؤخذ بروليفين

متى يؤخذ بروليفين
متى يؤخذ بروليفين
  • يحتوي دواء البروليفينن على المادة الفعالة الكلوميفين التي تعتبر من الأدوية التي تعمل على تحفيز وتنشيط عملية التبويض في حالة وجود خلل وفشل في التبويض، أي لدى النساء اللواتي لا ينتجن البويضات ويرغبن في حصول الحمل تحت إشراف الطبيب المختص حسب الجرعة المحددة بعد اسبتعاد وجود أي موانع استخدام وذلك لثلاث دورات علاجية فقط في حال عدم نجاح حصول الحمل من أول تجربة للعلاج.
  • أما بالنسبة للسؤال متى يؤخذ بروليفين فإن أقراص بروليفين يجب أن يتم تناولها ومن الجرعة الأولى بمعدل قرصين يوميا، ولمدة لا تقل عن ستة أشهر متتالية ويفضل عدم تناول الحقن المفجرة فى تلك الفترة نهائيا.
  • كما نشير إلى أن حجم البويضة السليم لا يعنى بالضرورة حدوث الحمل كما أن حجمها يختلف طبيعيا من شهر إلى آخر بل يوم إلى آخر.
  • وبالنسبة لحجم البويضات الذى تسأل عنه السيدة ومدى سلامتها فنشير إلى أن حجم بويضاتها يعتبر جيدا ومناسبا لحدوث الحمل ولكن لا داعى للتعجل والقلق ولا داعى لاستخدام وسائل مساعدة لحدوث الحمل فى تلك المرحلة.

فوائد دواء بروليفين 50 مغ للرجال

فوائد دواء بروليفين 50 مغ يوجد الكثير من الفوائد التى تخص هذا الدواء والتى يجب ان تتعرفوا عليها اذا قد كان يهمكم الامر ومن اهم هذه الفوائد :

فوائد دواء بروليفين 50 مغ للرجال
فوائد دواء بروليفين 50 مغ للرجال
  • هو انه يقوم بعلاج فشل التبويض الذى يصيب المرأة والتى قد يمنعها من الحمل وله اسم اخر وهو ملقب بالابرة التفجيرية لذلك يعتبر من افضل الادوية التى تساعد المرأة على التخلص من كافة مشاكل الحمل والعمل على جعل المرأة تحمل بطريقة طبيعية جداً دون اللجوء الى اطفال الانابيب او الحقن المجهرى وغيرها من الطرق الاخرى التى يلجىء اليها اطباء امراض النساء والتوليد لكى يقوموا بجعل المرأة تنجب والتى تكون هذه الطرق غالية الثمن جداً لذلك تلجىء الكثير من النساء الى استخدام الادوية والحقن التى تقوم بحل كل هذه المسائل ولكن على فترات طويلة .
  • ولكن هذه الادوية او الحقن لا تكون باهظة الثمن ويمكن شرائها من اى مكان واخذها ولكن يجب ان تكون بوصفة طبيبة ولا تأخذ بدون استشارة الطبيب وهذا اذا قد وجد الطبيب ان المرضة تحتاج الى مثل هذه الحقنة فأنه يقوم على الفور بطلب اخذ هذه الحقنة من قبل المريضة والتى سوف تأتى معها بنتائج جيدة بإذن الله ولا يتم اخذ هذه الحقنة الا بإستشارة الطبيب .
  • وهذا حتى لا تسبب فقدان الخلفة نهائياً وهذا اذا تم اخذها بدون الحاجة اليها او بدون داعى لذلك يجب عليكى اذا قد كنتى تعانى من اى مشاكل فى عمل عملية التبويض بشكل طبيعى يجب ان تقوم بالذهاب الى الدكتور المختص فى امراض النساء والتوليد وان يكتب لكى هذا الدواء وسوف تقومى بشرائه من اى صيدلية فهى جقن منتشرة ومتوفرة فى كافة الصيدليات المتواجد فى العالم العربى وخاصة فى جمهورية مصر العربية .

طريقة استعمال بروليفين 50 مغ

طريقة استعمال بروليفين 50 مغ ، جرعة دواء برولفين كبسولات :

طريقة استعمال بروليفين 50 مغ
طريقة استعمال بروليفين 50 مغ
  • تحديد الجرعة المناسبة من دواء برولفين كبسولات ، فكما هو المعروف أن الجرعة المستخدمه في العلاج والتي يتم مراعاة عند وصفها الحالة المرضية للمريض والسن وغيرها من عوامل مؤثرة علي استخدام دواء برولفين كبسولات هي خطوة مهمة في استراتيجة العلاج الناجح.
  • يتم استخدام الكلوميد بناء على إرشادات وتعليمات الطبيب حيث سوف يقوم الطبيب بإخبار المريضة بالجرعة المطلوبة وكيفية الاستخدام عادة ما يتم تناول الكلوميد بدءاً من اليوم الخامس من الدورة الشهرية، وذلك بجرعة حبة واحدة (5 مغم) يومياً ولمدة 5 أيام.
  • في حالة عدم وجود استجابة وحصول الحمل لدى المرأة عندها قد يقوم الطبيب بزيادة الجرعة أو تكرار دورة العلاج. والجدير بالذكر أنه يجب عدم تكرار دورة العلاج لأكثر من 3 مرات.
  • عند نسيان تناول الجرعة في موعدها قم بمراجعة الطبيب، كما تجنب مضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة التي تم نسيانها.
  • جرعة دواء برولفين كبسولات السابق ذكرها هي جرعة استرشادية من الممكن أن تزيد أو تقل عن الجرعة التي وصفها الطبيب المعالج طبقا لرؤية وقرار الطبيب في العلاج القائمة علي تشخيص حالة المريض.
  • هذا الدواء يوجد علي هيئة : كبسولات 50 مغ وفي حالة وجود أكثر من صورة دوائية فالطبيب يقوم بتحديد الصورة المناسبة للمريض.

بروليفين دواعي الاستعمال

بروليفين دواعي الاستعمال
بروليفين دواعي الاستعمال
  • يستخدم الكلوميفين لعلاج بعض أنواع العقم لدى النساء والناتجة عن وجود خلل في عملية الإباضة لديهن، حيث يعمل على تحفيز عملية الإباضة.
  • ومن الحالات التي يستخدم فيها الكلوميفين هي تحفيز وتنشيط الإباضة لدى النساء اللاتي يعانين من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
  • أيضاً قد يستخدم الكلوميد لعلاج العقم لدى الرجال، خصوصاً عندما تكون مستويات هرمون التيستوستيرون منخفضة.

هل دواء بروليفين يؤخر الدورة

هل دواء بروليفين يؤخر الدورة
هل دواء بروليفين يؤخر الدورة
  • ليس بالضرورة أن يكون بروليفين قد أدَّى إلى تنشيط المبيض، وقد يكون المبيض محتاجاً إلى تنشيطٍ بجرعة أكبر عمَّا أخذتيه في السابق؛ وبالتالي طالما أنك لم تتابعي البويضة عن طريق الألتراساوند فلا يمكن معرفة حقيقة الوضع لديك.
  • وإذا كان تحليل الحمل قد أُجري بالدم فغالباً أنه لم يحصل الحمل، وإذا كنت قد أجريتيه بالبول فيمكنكِ إعادة إجرائه عن طريق الدم للتأكد من الوضع، فقد يكون هرمون الحمل ضعيفاً ولم يظهر في البول حيث أن ظهور هرمون الحمل في البول يحتاج لأن يكون المعدل أكبر من معدله في الدم.
  • وفي جميع الأحوال إذا لم يظهر في الدم أيضاً فلابد من انتظار نزول الدورة بنفسها ثم ترفعين جرعة الكلوميد وذلك بالمتابعة مع طبيبك المعالج ومراقبة التبويض عن طريق الألتراساوند.

بروليفين للحمل

بروليفين للحمل
بروليفين للحمل
  • يحتوي دواء البروليفينن على المادة الفعالة الكلوميفين التي تعتبر من الأدوية التي تعمل على تحفيز وتنشيط عملية التبويض في حالة وجود خلل وفشل في التبويض، أي لدى النساء اللواتي لا ينتجن البويضات ويرغبن في حصول الحمل تحت إشراف الطبيب المختص حسب الجرعة المحددة بعد اسبتعاد وجود أي موانع استخدام وذلك لثلاث دورات علاجية فقط في حال عدم نجاح حصول الحمل من أول تجربة للعلاج.
  • لكن ينصح دائما بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي من هذه الأدوية لتحديد الجرعة والمدة اللازمة في حال استدعى الأمر استخدامها.
  • ويمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في فرط الحساسية لهذا الدواء ، الحمل ، أمراض الكبد. مشاكل الغدة الدرقية أو اضطراب آخر في الغدد الصماء.
  • النزيف المهبلي غير طبيعي وغير مشخص ، انتباذ بطاني رحمي (البطانة الهاجرة) أو سرطان بطانة الرحم ، الأورام الليفية الرحمية ، أكياس المبيض وكبر المبيض غير الناتجان بسبب متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.