موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تتحدث عن تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم ، وتجربتي مع عملية ربط عنق الرحم لمنع الحمل، وهل عملية ربط عنق الرحم خطيرة، وهل عملية ربط عنق الرحم مؤلمة؟، وهل عملية ربط عنق الرحم سهلة، وتكلفة عملية ربط عنق الرحم في السعودية، وهي عملية يتم فيها ربط عنق الرحم حيث يقوم فيه الطبيب بوضع غرزة واحدة حول عنق الرحم، وهي الفتحة التي تصل إلى الرحم يقوم الأطباء بهذا الإجراء لمنع الإجهاض في وقت متأخر حيث قد تكون النساء معرضات لخطر هذه المضاعفات بسبب عدم كفاءة عنق الرحم وذلك عندما ينفتح عنق الرحم في وقت مبكر جدًا أثناء الحمل ويسمي هذا الإجراء أيضًا بغرزة عنق الرحم ويتم في المستشفى حيث تستغرق العملية عادة أقل من ساعة واحدة وتعود العديد من النساء إلى المنزل في نفس اليوم…تابعوا معنا.

تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم ، وتتعد الأسباب وراء ربط عنق الرحم، فأحيانًا يكون بسبب ضعف عضلات الرحم، أو انفصال المشيمة المبكر، أو التعرض لحالات إجهاض متكررة، أو قصر عنق الرحم وفي تلك الحالة تأخذ العملية وقت أكبر من المعتاد قد يصل إلى ساعة ونصف، ومن الأسباب أيضًا اتساع عنق الرحم أو الحمل بأكثر من جنين.

تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم
تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم
  • التجربة الأولى: هي لسيدة أجرت عملية الحقن المجهري وحملت في توأم وعندما كانت في الشهر الثاني أخبرها طبيبها بضرورة عمل ربط لعنق الرحم للحفاظ على الأجنة من السقوط حيث حدد موعد العملية في نصف الشهر الثالث وبالعل قامت باجراء العملية وكان اجراء بسيط جدا بالبنج الكلي واستمرت رحلة الحمل حتى نصف الشهر التاسع وأنجبت بدون حدوث أي مشاكل لها ولأطفالها.
  • التجربة الثانية: هي تجربة سيدة حملت عدة مرات بشكل طبيعي ولكن مع الشهر الثالث يسقط جنينها واستمر الأمر ثلاث مرات متتالية لذلك أخبرها طبيبها بأن الحمل القادم سيقوم بعمل ربط لعنق الرحم بعد الشهر الثاني وبالفعل قام بذلك واستمر حملها وأنجبت بالسلامة طفلها.
  • التجربة الثالثة: “تعرّضت لعملية ربط عنق الرحم وأنا في الشهر الثالث من الحمل، والحمد لله تمت على خير ورزقني الله بإبني بعد 6 أشهر، ولكن أنصح بالراحة التامة بعد إجرائها لتجنب المضاعفات”
  • التجربة الرابعة: “أجريت عملية ربط عنق الرحم مرتين، الأولى كنت حامل في الشهر الرابع واضطرت الطبيبة بإجرائها حتى لا تحدث مضاعفات عند الولادة، والمرة الثانية كنت حامل في الشهر الثالث، وفي المرتين أنجبت أولادي بصحة جيدة، على الرغم من الألم الذي عانيته، والآن أنا حامل ولازال الربط موجود منذ الولادة الأخيرة”.

قد يهمك:

تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم لمنع الحمل

تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم: فيما يخص تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم لمنع الحمل لم نجد اي تجربة لمشاركتها، وربط عنق الرحم أو ربط الأنابيب شكل من أشكال التعقيم عند المرأة. وهو كناية عن اجراء جراحي لمنع الحمل والانجاب بشكل دائم.

تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم لمنع الحمل
تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم لمنع الحمل
  • ربط عنق الرحم، أو ربط قناة فالوب هو شكل من أشكال تحديد النسل الدائم، والمعروف أيضًا باسم تعقيم الإناث، ويعد أجراء جراحي يتضمن قطع أو سد قناة فالوب لمنع البويضة، والحيوانات المنوية من الالتقاء، وتصاحب أحيانًا عملية ربط عنق الرحم استئصال الرحم، ولكن هذه عملية مختلفة تمامًا، وعندما يكون هنالك استئصال جزئي للرحم، تستمر الأنثى بالإباضة، ولكن دون المقدرة على الحمل، أما عملية استئصال كامل الرحم مع المبيض فيؤدي ذلك لانقطاع الطمث بشكل فوري، ولكن بعد عملية ربط عنق الرحم لمنع الحمل، تستمر الإباضة، والحيض حتى يحدث انقطاع الطمث بشكل طبيعي.
  • لإجراء عملية ربط قناة البطين بالمنظار، يقوم الجراح بعمل شقين صغيرين، شق أسفل السرة، والأخر أسفل البطن، ويتم تضخيم تجويف البطن، وحيث توجد الأعضاء التناسلية، بالهواء أو الغاز غير الضار حتى يتمكن الجراح من الرؤية، وتجنب إصابة أعضاء البطن أو داخل البطن، ثم يقوم الجراح بإدخال أنبوب رفيع وفيه ضوء يدعى منظار البطن من خلال الشق، ويحتوي منظار البطن على عدسات تضخّم ما يشاهده الجراح، ويمكن إدخال الأداة التي يستخدمها الجراح في قطع، أو ربط الأنابيب، أي قناة فالوب بجانب منظار البطن، أو من خلال شق أعلى شعر العانة مباشر، ينظر الجراح إلى منظار البطن أثناء تحريك هذه الأداة للحصول على قطع الأنابيب في الموقع الصحيح، وقد تؤدي العملية لترك ندوب.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

هل عملية ربط عنق الرحم خطيرة

تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم: هل عملية ربط عنق الرحم خطيرة، وتساعد عملية ربط عنق الرحم على عدم حدوث الإجهاض أو الولادة المبكرة وهو إجراء ناجح بنسبة كبيرة تصل إلي من 85% إلى 90% من الحالات المهددة بحدوث الإجهاض أو الولادة المبكرة .

هل عملية ربط عنق الرحم خطيرة
هل عملية ربط عنق الرحم خطيرة
  • ومن الجدير بالذكر أن المرأة التي تقوم بتطويق الرحم في الحمل الأول قد تحتاجه وبنسبة كبيرة في كل مرات الحمل التالية .
  • فاعلية ربط عنق الرحم محل جدل، فعلى الرغم من أن الأبحاث تشير إلى أن الربط يقلل من خطر الولادة المبكرة لدى النساء اللاتي شُخّصن بعدم كفاءة عنق الرحم، فإن توقيت الربط يمكن أن يؤثر في النتيجة، فالربط الطارئ الذي يجري في ظل تغيرات متقدمة في عنق الرحم أو وجود أغشية متدلية، يحقق نتيجة أسوأ.

هل عملية ربط عنق الرحم مؤلمة؟

تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم: هل عملية ربط عنق الرحم مؤلمة؟، يقرر الطبيب إجرائها في الشهر الثالث عادةً تجنبًا لحدوث أي مشكلة في الثلث الثاني، وقد يكون البديل هو الراحة التامة في الفراش. ويجري الطبيب العملية باستخدام التخدير العام أو النصفي حسبما يرى.

هل عملية ربط عنق الرحم مؤلمة؟
هل عملية ربط عنق الرحم مؤلمة؟
  • ينصح الأطباء السيدة بالبقاء في المستشفى بعد العملية بليلة كاملة، مع الراحة التامة لتجنب النزيف والتقلصات، وربما يصف لها بعض الأدوية المضادة للالتهابات.
  • يوصي الأطباء أيضًا بالامتثال للراحة التامة في المنزل لليلتين وعدم التعرض لأي انفعال أو القيام بأي مجهود بدني وكذلك العلاقة الحميمة مع الزوج، وربما تمنع تمامًا حتى نهاية الحمل.
  • وقد تظهر بعض المخاطر لعدم إجراء العملية، لكن هناك مخاطر أخرى بعد إجرائها مثل العدوى إن لم يتم التعقيم الجيد، وقد تتعرض السيدة لبعض التقلصات وربما النزيف خاصة إن لم تلتزم بتعليمات الطبيب.
  • عند الولادة، قد تعاني من عسر في الولادة الطبيعية وقد يضطر الطبيب لفك غرز الربط أو اللجوء للولادة القيصرية.
  • من المهم المتابعة مع الطبيب، والانتباه لأي علامات مخيفة مثل تسرب السائل الأمنيوسي أو تمزق الأغشية، أو عدوى الرحم.
  • ومع ذلك، فعليك أن تعرفي أن ربط عنق الرحم يعتبر ناجحًا في 9% من الحالات ويقلل من احتمالية حدوث الإجهاض ولا تحدث المضاعفات إلى لنسبة بسيطة جدًا وغالبًا ما يمكن تجاوزها.

هل عملية ربط عنق الرحم سهلة

تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم: هل عملية ربط عنق الرحم سهلة، بشكل عام، ربط عنق الرحم عملية شائعة وآمنة ونادرة المخاطر ولا يتعدى وقت إجرائها ساعة من الزمن، وتذهبين إلى المنزل بعد التعافي من أثر التخدير مباشرة.

هل عملية ربط عنق الرحم سهلة
هل عملية ربط عنق الرحم سهلة
  • لكن كأي عملية تتضمن التخدير، قد يطلب الطبيب بعض الاختبارات، للاطمئنان على حالتك من وجود عدوى أو التهابات بالرحم، بأخذ عينة من عنق الرحم أو السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين لوصف المضادات الحيوية والأدوية حال وجود التهابات قبل الخضوع للعملية.
  • تجرى أيضًا الأشعة فوق الصوتية (السونار) للاطمئنان على صحة الجنين ونموه، وتجرى العملية في غرفة العمليات بالمستشفى أو المركز الطبي سواء بالتخدير الكلي أو الإبيديورال.
  • تتم العملية إما من خلال المهبل وهي الأكثر شيوعًا بإبقاء المهبل مفتوحًا للوصول إلى عنق الرحم وخياطته سواء بطريقة ماكدونالدز أو شيرودكار، وإما عن طريق البطن حال قصر عنق الرحم أو فشل الربط المهبلي بعمل شق صغير بالبطن للوصول إلى عنق الرحم وخياطته.