القلب هو أحد عضلات الجسم الرئيسية التي تستجيب للتغذية بسرعة كبيرة.

 يمثل عدم انتظام ضربات القلب مشكلة في جهاز تنظيم ضربات القلب ، وهو أمر عصبي يحافظ على إيقاع القلب وهو يتطلب الشوارد (الالكتروليت). عدم وجود ما يكفي من الإلكتروليت من شأنه أن يخلق كل أنواع مشاكل  إيقاع القلب غير الطبيعي في الجسم.

إليكم بعض الأغذية التي تؤتر على صحة القلب :

  • الكالسيوم – يساعد على تقلص العضلات. قد يتسبب نقص الكالسيوم في حدوث خلل في العضلات والتشنج العضلي والكثير من الكالسيوم يمكن أن يخلق مشكلة في القلب. يزيد فيتامين د 3 من امتصاص الكالسيوم بنسبة 20 مرة في الأمعاء الدقيقة ويساعد فيتامين K2 في تجنب تراكم الكثير من الكالسيوم في الشرايين أو الأنسجة الرخوة الأخرى.
  • المغنيسيوم – نقص المغنيسيوم يمكن أن يسبب تشنج الساق. يشارك المغنيسيوم في استرخاء العضلات وهو مهم جدًا للوقاية من تشنجات العضلات للقلب.
  • الصوديوم – انخفاض الصوديوم سيؤدي إلى الشعور بالضعف والكثير من الصوديوم قد يسبب ارتفاع ضغط الدم.
  • البوتاسيوم – يحتاج الجسم إلى 4،700 ملجم من البوتاسيوم يوميًا. إنه ضروري للتوصيل الكهربائي للجهاز العصبي والعضلات ، كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم وخفض معدل النبض.
  • مقاومة الأنسولين هي حالة لا يمكن للخلية فيها امتصاص المعادن جيدًا  وستبدأ في تطوير جميع أنواع المشكلات في الشرايين. يتطور الترسب (البلاك) في الشرايين بعد حدوث آفة أو مشكلة مؤكسدة في جدار الشريان. تحدث النوبات القلبية خلال أحداث الإجهاد لأن الغدة الكظرية المنهكة قد تسببها. هرمون الغدة الكظرية يسمى الأدرينالين لديه وظيفة توسيع الشريان التاجي ، وهو مصدر الدم الرئيسي للقلب نفسه.
  • فيتامين ب 1 مهم حقًا في منع تضخم القلب. سوف تحدث مشاكل في التنفس والتنفس عندما تكون تعاني من نقص في فيتامين B1. بعض الفيتامينات B تساعد الشرايين على الانقباض وبعضها يساعد في توسع الأوعية.