يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع شرب ماء الورد ، و فوائد ماء الورد للشعر، و فوائد شرب ماء الورد للصدر، و فوائد شرب ماء الورد للمهبل ، و شرب ماء الورد يسمن ، و أضرار شرب ماء الورد ، ماء الورد هو سائل عطري ترجع أصوله إلى العصور الوسطى، ويتم صنعه باستخدام الماء وبتلات الورد، وتم استخدامه منذ القدم لأغراض طبية وتجميلية حيث أن له رائحة طيبة وقوية، كما يستخدمه الكثيرون في طهي العديد من أنواع الأطعمة لأنه يعطي نكهة قوية للأكل ومن المتعارف عليه أن له الكثير من الفوائد والاستخدامات الهامة ، يمكنك معرفة الكثير عن فوائد شرب ماء الورد من خلال قرأتكم لهذه المقالة تجربتي مع شرب ماء الورد لاتفوتوها.

تجربتي مع شرب ماء الورد

ماء الورد عبارة عن سائل يصنع من الماء وبتلات الورد، واستخدامه شائع في المنتجات التجميلية؛ لما له من فوائد ورائحة مميزة، كما يستخدم لأغراض طبية يحتوي خاصيّة جيدة في تعديل المزاج وتخفيف الاكتئاب، وكذلك في العلاج من التوتر العصبي ، اليكم التجارب التالية مع شرب ماء الورد.

تجربتي مع شرب ماء الورد
تجربتي مع شرب ماء الورد
  • التجربة الاولى : منذ فترة قرأت عن فوائد شرب ماء الورد في توريد البشرة و صفائها و لم أصدق ذلك حتى جربت بنفسي. وكانت المفاجئة ما شاء الله لا قوة إلا بالله بمجرد أن شربت كوب ماء الورد في الصباح الباكر( كوب من الماء + ملعقة كبيرة من ماء الود) لاحظت أن خدودي أصبحت وردية بعدما كان وجهي شاحب و حتى أمي لاحظت الفرق ليس هذا فقط أصبح بشرتي صافية و الكل لاحظ الفرق. وهاته بعض الملاحظات للحصول على بشرة بيضاء صافية و خدود وردية من تجربتي : -يفضل خلط زجاجة ماء الورد 250 مل ( ماء الورد المقطر من الورد سعره بين 250-350 دج ليس ماء الورد المصنع الذي يباع في قارورة بلاستكية و سعره 50دج) مع 5ل ماء عادي و كل صباح يتم شرب كوب على الريق. -و لأفضل النتائج يرجى الاكثار من شرب الماء (الماء عادي ) طيلة اليوم بمقدار 2ل فأكثر لتصبح البشرة أكثر نعومة وصفاء وهذا عن تجربة.
  • التجربة الثانية : من فتره و انا اشرب ماء ورد مخفف بمويه عادي ولاحظت ان بشرتي فتحت و وردت شويات وكمان صارت نقيه وبصراحه اعجبتني الطريقه فأستمريت عليها مده .. لاحظت بهالمده .. ان صدري بدأ يكبر !! مع العلم انا ماكنت افكر اني اكبر صدري والله ما اكذب عليكم انا اشربها قبل ما انام وهذي طريقة التحضير اقل من ربع الكاس موية ورد .. و الباقي مخفف بمويه عاديه لكن هنا المشكله الطريقه يبي لها استمرااار !! يعني انا خلصت علي موية الورد و وصيت اخوي مرتين ومدري ايش به مخرف يجيب لي موية زهر لي اسبوعين تقريبا الحين من اخر مره سويت فيها الطريقه و لاحظت ان صدري بدأ يرجع زي اول.

قد يهمك :

فوائد ماء الورد للشعر

  • يمتلك ماء الورد العديد من الفوائد للشعر، وفي النقاط الآتية توضيحٌ لبعض منها:
  • يمتلك ماء الورد العديد من الخصائص التي تجعل منه مناسبا لجميع أنواع الشعر سواء كان دهني أو جاف أو حتى الشعر الأبيض.
  • ينعم الشعر وذلك عن طريق ترطيب الشعر وتجديد بصيلاته لذلك ينصح باستخدام ماء الورد مع الشامبو المعتاد بشكل مستمر. يُضيف اللمعان والبريق الجميل للشعر. يُرطب بصيلات الشعر.
  • تقوية الشعر إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من شعر يتكسر بسرعة، فماء الورد قد يكون مفيداً جداً، إذ يساعد تدليك فروة الرأس بماء الورد على تحسين الدورة الدموية في الفروة مما يؤدي لتقوية الشعر من جذوره.
  • تعزيز نمو الشعر من فوائد ماء الورد المحتملة للشعر أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر، ومع أنه لا أدلة علمية حاسمة بهذا الشأن حتى الان، إلا أن غنى ماء الورد بالعديد من الفيتامينات قد يدعم بالفعل هذه الفرضية.
  • مكافحة قشرة الشعر من الممكن أن تكون قشرة الشعر مزعجة جدًا ومزمنة، وهنا تحديداً بإمكانك استعمال ماء الورد للشعر فهو وصفة فعالة.
  • يقلل من جفاف الشعر: من أكثر العلاجات التي يمكن أن تستخدم بشكل آمن في تقليل جفاف الشعر هو إستخدام ماء الورد. للتخلص من الشعر الجاف والمجعد، ترطيب فروة الرأس بماء الورد.
  • يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات؛ مما يجعله يحافظ على فروة الرأس ونمو الشعر ونشط الدورة الدموية بفروة الرأس، ويرفع كفاءة تكثيف الشعر ويمنع تراكم الخلايا الميتة على فروة الرأس.
  • يعمل على إصلاح الشعر التالف: ماء الورد ليس فقط يمنع من تلف الشعر ، ولكن ايضا يصلح أضرار الشعر. إذا كنتي تستخدمين مجفف الشعر، أو مكواه أو بكرات الشعر الساخنة بشكل مستمر، ماء الورد هو الحل المثالي لعلاج اي أضرار تقع للشعر عند إستخدامك تلك الأدوات الساخنة لشغرك. يمكن تدليك فروة الرأس بماء الورد لزيادة الدورة الدموية وتجديد بصيلات الشعر، مما يجعل شعرك يبدو لامعا ويستعيد صحته ونعومته.

فوائد شرب ماء الورد للصدر

  • لماء الورد العديد من الفوائد الجمالية خصوصًا لتكبير حجم صدر المرأة حيث يحسن الدورة الدموية في الصدر، مما يفيد المرأة المرضع؛ فيزيد من معدل إدرار الحليب، وذلك عن طريق تدليك الصدر باستعمال ماء الورد.
  • يعالج مشكلة تهيج الجلد، والحكة، والحساسية نتيجة ارتداء النساء لحمالات الصدر. يكسب الصدر الحيوية والنضارة، ويمنحه الترطيب الكافي. يحمي الجلد من التشققات، وخاصةً صدر المرأة المرضع. يمنع تكون الميكروبات والجراثيم على الجلد.
  • مفيد جدا بالنسبة للسيدات المرضعات حيث يساعد في الوقاية من الإصابة بتشققات في حلمة الثدي نتيجة للرضاعة. -يساعد في تعقيم وتنظيف هذه المنطقة وتخليصها وأيضا وقايتها من الجراثيم والميكروبات التي تتسبب في جعل البشرة في هذه المنطقة داكنة.
  • ماء الورد يمنح الصدر الحيوية و النضارة و يكسبه الترطيب الكافي كما أنه يقوم بحماية جلد الصدر من التشققات والتجاعيد الناتجة عن الرضاعة. كل هذا بالإضافة لرائحته العطرية التي تستمر لفترة طويلة على الجسم.
  • انتشرت منذ فترة تجارب مجموعة كبيرة من السيدات قمن بتطبيق وصفات ماء و زيت الورد على الصدر وتفاجئن بالنتائج المبهرة. أثبتت الدراسات أن ماء الورد لديه قدرة هائلة لتكبير حجم الصدر بثلاث مرات من حجمه الطبيعي خلال شهر واحد فقط.
  • إلّا أنّ معظم النساء اللواتي استخدمن ماء الورد قد لاحظن زيادةً في حجم الثدي، ولكن إلى الآن لا توجد أي أدلة علمية تثبت بشكلٍ قاطع قدرة ماء الورد على زيادة حجم الثدي.

فوائد شرب ماء الورد للمهبل

  • ماء الورد من المواد التجميلية الطبيعية التي تعني بصحة وجمال ونعومة المنطقة الحساسة بفضل الفيتامينات الرائعة التي يحتوي عليها، ويستخرج ماء الورد من خلال تقطير بتلات الورود عن طريق التبخير واستخدام المنتج ماء الورد في العديد من الوصفات.
  • مهدئ رائع وفعّال بعد الانتهاء من إزالة شعر المنطقة الحساسة بغض النظر عن الطريقة المستخدمة لإزالة الشعر، كما أنه يغلق المسام، وبذلك فهو يحمي منطقة البكيني من ظهور البثور والحبوب بعد إزالة الشعر. يُستخدم في إبطاء نمو الشعر في المنطقة الحساسة وجعلها مشدودة.
  • مطهّر وغسول، يمكنك استخدامه كدش مهبلي للتخلص من البكتيريا الضارة في هذه المنطقة. يُستخدم لتبييض البشرة، لذلك يمكن التخلص من الاسمرار في المنطقة الحساسة باستخدامه بانتظام. يحمي هذه المنطقة من التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر بمرور الوقت والتقدم في العمر. يرطب المنطقة الحساسة وينعمها.
  • دوره في توحيد اللون ، من الممكن أن يساهم استخدام ماء الورد في توحيد لون البشرة في المنطقة الحساسة بجانب ان ماء الورد يعمل علي حل وعلاج اغلب المشاكل التي تواجة الجسم والبشرة مثل البثور والاسمرار الناتج عن الشمس او اسمرار المنطقة الحساسة ويعتبر ماء الورد مضاد طبيعي للاتهابات فهو يقضي علي البكتريا التي تسبب مشاكل الجلد.
  • يسهم ماء الورد في تعطير المنطقة الحساسة بشكل قوي وثابت لأنه يعرف برائحته الطيبة العطرة التي تدوم طويلاً يساعد على التخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث كنتيجة لاختلاف معدلات الحموضة في المهبل
  • كل ما عليك سيدتي هو غمس قطنة طبية بقليل من ماء الورد أو زيت الورد وتمريره على تلك المنطقة، ومع الاستمرار على تلك الوصفة ستلاحظين الفرق في رائحة المنطقة الحساسة بل وشكلها أيضاً

شرب ماء الورد يسمن

  • العديد من الدراسات أثبتت أن ماء الورد لا يسبب زيادة في الوزن بل العكس حيث يساعد على إنقاص الوزن وتقلص السموم التي يحتويها جسم الإنسان. تشمل البتلات المستعملة لإخراج ماء الورد مركبات تساهم في تنشيط عملية الأيض وهي عملية تعمل على حرق الدهون، والمحافظة على وزن الجسم، وهضم الطعام، والتخلص من الزيادة المفرطة في الجسم.
  • ووجد أنّها تساهم في التّخلص من السموم الموجودة داخل الجسم، ويفضّل تناولها صباحاً ويتم ذلك بوضع 10-15 بتلة داخل كوب من الماء المغلي والانتظار إلى حين تحوّل لون الماء إلى اللون الوردي ويمكن إضافة كمّية قليلة من مسحوق القرفة والعسل إلى ماء الورد.
  • فماء الورد يحتوي على مركبات تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي مما قد يساعد على فقدان الوزن بدلاً من زيادته، كما أن ماء الورد يساعدك على الشعور بالشبع بشكل أكبر مما يقلل من تناول المزيد من الأطعمة، إلى جانب أنه يعزز صحة الجهاز الهضمي ويمنع العديد من المشاكل الهضمية، بما في ذلك الانتفاخ أو اضطراب المعدة.

أضرار شرب ماء الورد

  • على الرغم من الفوائد العديدة إلا أنه يمكن أن يحدث بعض من التهيج والحساسية لبعض من الأشخاص مما يؤدي إلى الشُّعور بالحرقة والاحمرار والتهيُّج، وفي هذه الحالة يجب التوقف عن استعماله ومراجعة الطبيب فوراً، ولتجنُب التعرُّض لرد الفعل التحسسي يمكن إختبار هذه الحساسية عن طريق وضعه على الجلد بنسبة بسيطة وتركه لمدة ٢٤ ساعة فإذا كان الشخص مصاب بحساسية تجاه ماء الورد سيشعر على الفور بحرقان شديد في الجلد واحمرار بدرجة عالية.
  • وتجدر الإشارة هنا إلى ضرورة وضع كمية صغيرة من المنتجات التي تحتويه عند استخدامه الموضعي على الذراع، والانتظار مدة لا تقل عن 24 ساعة للتأكد من سلامة استخدامه طالما لم تظهر خلال هذه الفترة أي ردود فعل أو حساسية.
  • إذا تم استخدامه لفترةٍ طويلة المدى وبكثرة أي بشكلٍ يفوق المعدل المطلوب قد يؤدي إلى الإضرار بخلايا وأنسجة الكليتين، الأمر الذي يعرضها للعديد من المشاكل الصحية كالإصابة بالتليفات والالتهابات كما يعمل على تلفها بعد استخدام لوقت طويل، ويعمل على تسريع نبضات القلب.
  • ولا بد من التنويه إلى بعض الأعراض الجانبية التي ترتبط باستخدام كريم الجليسرين مع ماء الورد كظهور علامات العدوى الجلدية من احمرار الجلد وألمه وحرارته، وكذلك تهيجه بشكل سيء وقد يؤدي إلى ظهور الحمى والنزف غير الطبيعي من الجزء المصاب.
  • وكذلك ظهور علامات حساسية مثل الطفح الجلدي والانتفاخ والتقرحات وصعوبة في التنفس أو البلع أو الكلام كما يشعر الفرد بضيق في الصدر أو الحلق وغيرها الكثير.