يقدم لكم موقع اقرأ مجموعة من امثلة عن الحكاية العجيبة ، و حكاية عجيبة خيالية ، و حكاية عجيبة قصيرة ، و نموذج حكاية عجيبة قصيرة ، و حكاية عجيبة عن مخلوق غريب ، و قصص من الخيال العجيب ، و لكل الطلاب الذين يبحثون عن امثلة عن الحكاية العجيبة ، خصصنا هذا المقال لنسرد مجموعة من النماذج تابعوا معنا:

امثلة عن الحكاية العجيبة

امثلة عن الحكاية العجيبة
امثلة عن الحكاية العجيبة

امثلة عن الحكاية العجيبة ،عزيزي الطالب قد يطلب منك كواجب منزلي و أو حتى في الإمتحان كتابة حكاية عجيبة ، لذلك أنت في حاجة الى نموذج جاهز ، وفي هذا المقال من على منصتنا اقرأ سوف نستعرض لكم نموذج جاهز لحكاية عجيبة ، تابعوا معنا :

مثال :

  • ذات يوم و انا في طريقي الى المنزل صليت صلاة العشاء و كنت متجهة الى منزلي و كان الظلام قد سقط على المدينة و انيرت اضواءها مرت بطريق ضيق و من المعروف عن ذلك الطريق ان الناس تشتكي منه و تقول انها تسمع اصوات غريبة ليلا و لكن ذلك الطريق كان مسلكي الوحيد للعودة الى منزلي و انا في طريقي سمعت صوتا و رايت شيئا غريبا يتحرك لفت انتباهي
  • و كان صوت شخص متالم ركزت نظري في اتجاه ذلك الصوت رايت عينين براقتين تضيئ و لكن ذلك المظهر كان مخيفا نوعا ما ترددت في البداية لكن في نهاية الامر استسلمت للامر الواقع واتجهت نحو ذلك الشي اقتربت منه و يا للعجب اذا هو بجني قلت له بصوت خافت هل تحتاج مساعدة لم يرد كررت نفس السؤال استدار ذلك الجني و اذا بيده تتقاطر دما قلت يا الهي ما الذي اصابك اجاب الجني بصوت خشين جرحت يدي بزجاج قلت له تعال معي الى المنزل و لنعالج هذا الجرح اخدته معي الى المنزل و نظفت له الجرح و عالجته حتى ذهب عنه الالم و طلبت منه ان يبقى معي حتى يتعافى كليا بقي معي وتعودت عليه و اصبح كصديق لي و لم اقدر على مفارقته ابدا كنا نشاهد التلفاز معا و نلعب معا و ناكل سويا و ننام سويا و لما استعاد الجني عافيته
  • اراد ان يرحل الى دياره فبكيت و طلبت منه ان يبقى معي و في ليلة من الليالي اراد الجني الغدر بي و بينما انا نائم احضر الجني خنجر و اراد طعني به و في تلك اللحظة انا استيقظت و هو خبئ الخنجر قلت له ما بك ياصديقي لماذا لم ياتيك النعاس هل من خطب هل يالمك شيئا ما قل لي انا هنا لمساندتك و في تلك اللحظة دمعت عينا الجني و طلب منبي السماح فقلت له لماذاتبكي يا عزيزي و لماذا السماح فاخرج الجني الخنجر و قال كنت اريد قتلك في دقيقة نسيت كل الخير و كل المساعدة التي قمت بها من اجلي فاجبت و قلت له لا تحزن يا غالي فالنفس امارة بالسوء و انا اسامحك و لن اتخلى عنك ابدا و من ذلك الحين و نحن سويا و لم نفترق ابد .

قد يهمك :

حكاية عجيبة خيالية

و تسرد لكم من خلال هذه الفقرة أيضا نموذج حكاية عجيبة خيالية ، تابعوا القراءة لتتعرفوا على أحداث لحكاية :

  • ذاتَ يومٍ كنتُ عائدًا من المدرسة أفكّر في درس الكيمياء الذي قد أعطانا إيّاه الأستاذ رشدي، قال إنّ هذه التجربة لو قُدِّرَ لها أن تنجح لقلبَت موازين العالَم، ولجَعَلَت أبناء هذا العصر يصلون إلى ما لم يصل إليه كائنٌ قبلهم، كان قد مزجَ سائِلَين معًا، كلّ واحدٍ منهما فيه مجموعة من العناصر الطبيعية والمعدنية، ولكنّها يفتقدان لعنصر أخير يُعطي هذا المزيج قدرةً فائقة تجعله قادرًا على تحويل الإنسان الذي يشربه إلى رجلٍ خارقٍ مثل “فلاش” و”سوبر مان” و”الرجل العنكبوت”. عندما اطمأننتُ على أنّ المدرسة أصبحت خاوية من التلاميذ والمدير والمعلّمين تسلّلتُ إليها بمفردي ودخلتُ إلى المُختبر ووجدتُ زجاجتَي المحلول في مكانهما بعد أن تركهما الأستاذ وغادر مع طلبة الشعبة الثانية، فجلستُ أنظرُ إليهما، وأفكّر في ذلك العنصر المفقود لتكتمل التجربة، فتنبّهتُ لأمرٍ كنتُ قد رأيتُهُ في التلفاز، فجئتُ بأحد العناصر وأضفتُهُ إلى المزيج، ثمّ خلطتُ العناصرَ كاملةً معًا، فلم أصدّق ما أرى، لقد تحوّل المحلول إلى اللون الذهبي، وهو اللون الذي قد نبّهنا المعلّم إلى أنّه اللون الذي سيتحوّل إليه المزيج عندما يصبح جاهزًا.
  • لم أصدّق أنّني قد وصلتُ إلى الحل الذي قد عجز الأستاذ عنه، والآن قد جاءت اللحظة الحقيقية، وشربتُ المزيجَ، ولكن.. لم يحدث شيء! انتظرتُ قليلًا فلم يحدث شيء أيضًا، فغضبتُ وهممتُ بالخروج من المخبر ولكنّني أحسستُ بطاقة هائلة تسري في بدني، أمسكتُ قبضة الباب الحديديّة ولويتُها وكأنّها قطعة خبزٍ طريّة! شعرتُ أنّني قويّ كفاية لأصرعَ عشرة فيَلة دفعة واحدة، ركضتُ إلى الباحة الخلفيّة للمدرسة فوجدتُ أنّ سرعتي قد صارَت تسبق سرعة الضوء، وقفتُ في الساحة وتنفّست بعمق فانتبهتُ إلى أنّني أرتفع عن الأرض شيئًا فشيئًا. يا إلهي! إنّني أطير، ولكن ما الذي يجري؟ وهل لذلك المحلول كلّ هذه الطاقة؟ وهل ستزول الطاقة مني بعد مدّة أو أنّها ستبقى؟
  • كثيرةٌ هي الأسئلة التي قد دارت في ذهني، ولكنّني لم أكن أعيرها أهميّة؛ فقد أردتُ أن أعيش تلك اللحظات بشغف كبير، ضربتُ الأرضَ بقدمي فإذا بي أطيرُ فوقَ المدينة، أراقب الناس من بعيد وهم يروحون ويجيئون، رأيتُ حارتي وكيف كان الأولاد يلعبون كرة القدم بعد المدرسة، رأيتُ أخي الصغير كذلك وهو يدخل إلى الدكّان ليشتري، شاهدتُ سيارة للشرطة يقودها شرطي، واحد فدار ببالي أنّني يجب أن أساعده كما كان يفعل “سوبر مان” عندما تحتاج إليه الشرطة. تابعتُ التحليق وشاهدتُ المدينة من الأعلى، والرؤية من أعلى لها نكهة جميلة لا يعلمها سوى من ركبَ ذات يومٍ في الطائرة، فكلّ شيء يبدو صغيرًا وجميلًا ومتناسقًا، ولكن مهلًا أرى أبي يسأل الأولاد عنّي، يبدو أنّه انتبه إلى عدم عودتي من المدرسة؛ فقد كانت عادتي أن أضع حقيبتي وأغيّر ثيابي ثمّ أخرج للّعب معهم، ماذا أفعل؟ هل أهبط أمامه فجأة وأخبره أنّ ابنه قد صار بطلًا خارقًا وكذلك صار عالِم كيمياء؟
  • لا، لن أخبر أحدًا، ولكن أين سأهبط؟ حاولتُ الهبوط في الشارع الثاني ولكنّ المشكلة أنّني لا أعلم كيف أهبط، ولا أعلم كيف أخفّف من سرعتي وأنا في الجو، حاولتُ أن أخفّف من سرعتي وأن أهبط بهدوء ولكنّني ارتطمتُ بالأرض بقوّة وصرت اتدحرج على الأرض، بعدها لم أشعر بشيء سوى صوت أمّي وهي توقظني لأذهبَ إلى المدرسة، فتحتُ عينَيّ فإذا بالأغطية التي كنتُ اتدثّر بها قد ملأت الغرفة، فاكتشفتُ أنّني كنتُ أحلُم، وأنّه ما من تجربة من الأساس، وحتى أستاذ الكيمياء في المدرسة اسمه الأستاذ صالح وليس رشدي. قصصتُ على أمّي ما كنتُ أشاهده في منامي وعن مغامرتي بعد أن وبّختني لمنظر الغرفة التي تتناثر فيها الأغطية في كلّ مكان، فضحكت بشدّة وقهقهَت وهي تتذكّرُ ما قلتُ لها وقالت لي: احمد الله على أنّه كان حلمًا؛ لأنّ المحاليل الكيميائيّة سامّة ومؤذية ولا ينبغي الاقتراب منها، ولكن إن شئتَ أن تكونَ عالِمًا في الكيمياء تكتشف للبشر أشياء لم تكن تخطر في بالهم فهذا الأمر أحبّ إليّ من أن تكون بطلًا خارقًا يطيرُ في الهواء ويملأ الغرفة بالأغطية، ثمّ صارَت تضحك مرّةً أخرى.

حكاية عجيبة قصيرة

تعرفوا الآن على نموذج حكاية عجيبة قصيرة ، نتمنى أن تنال اعجابكم :

النموذج ١ :

  • فى يوم من الايام كان هناك فتى صغير ينام فى غرفته ليلا بمفردة و كان شديد الخوف من الظلام و دائما ما يبدأ عقله بنسج الافكار و الخيالات المخلفة بمجرد حلول الظلام . يفكر دائما انه هناك شبح مخيف يركد هناك فى جانب غرفته يسمى الظلام هذا المخلوق المجهول المخيف الذى سيهاجمة يوميا . كانت ترعبه هذة الفكرة كثيرا و تجعله ينام مسرعا منكمشا على نفسه ولا يحاول النظر ابدا الى الظلام حتى لا تبدأ افكاره مجددا .
  • وفى يوم اثناء نومه وحيدا فى غرفته الصغيرة نظر الى الظلام السائد و امتلكه الخوف و فجاه تحققت جميع مخاوفة و كوبيسة امام عينه فقد خرج من قلب الظلام كائن ! فتى صغير يشبهه تماما وقف امامه فى ثقه . ارتعد الفتى الصغير خوفا و سأل الشبح فى خوف من انت و ماذا تريد منى ايها الشبح ؟ كيف يمكننى ان اجعلك تذهب دون ان تصيبنى بمكروه ؟ ارجوك اتركنى . رد علية الظلام فى هدوء و بنظرة شاحبة مرعبة جدا : انا الظلام و يبدو من نظرتك و زرقة وجهك انك تخافنى كثيرا اليس كذلك ؟ رد عليه الفتى الصغير فى الاندهاش فهو لم يكن يتوقع ابدا ان تكون مخاوفة حقيقية و ان هناك كائن حقيقى يسمى الظلام و يقف الان امامه يخاطبة : نعم انا اخافك . فانت تجعلنى اتخيل اشياء مخيفة لا ترى بداخلك .
  • ابتسم الظلام فى هدوء قائلا : انا لم ولن اؤذيك ابدا . فانا اتواجد فقط عند من يخافنى كى اقول له انه لا يوجد اى داعى للخوف و الذعر . ليس عليك الخوف منى ولا من اى مخلوق خالص غير قادر على ايذاءك . كن مؤمنا بالله سبحانه و تعالى و لا تخاف احدا غيره فالله هو الحامى و الان بما انك قد عرفتنى تماما و استجمعت قواك و شجاعتك للحديث معى فانا سوف اذهب الان و انا واثق انك لن تخافنى مره اخرى.
  • بدأ الفتى فى البكاء حزينا فسأله الظلام لماذا تبكى فاجابه انه لا يبكى خوفا و لكنه حزين على حال الظلام الطيب الذى يساعد الغير و لكن الكثير يخافونه . ضحك الظلام و قال ان له العديد و العديد من الاصدقاء الذين لا يخافونه ابدا و سوف يكون هذا الفتى الصغير صديقة الجديد . انهى الظلام كلامه و اختفى تماما .
  • من يومها و الفتى الصغير لا يخاف الظلام ابدا و كلما جلس فى غرفتة المظلمة وحيدا تذكر شيئا واحدا و هو صديقة الظلام الذى يتمنى انه يراه مرة اخرى ! .

النموذج ٢ :

حكاية عجيبة قصيرة ٢
حكاية عجيبة قصيرة ٢

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

نموذج حكاية عجيبة قصيرة

تواصل عبر فقرات هذا المقال عرضنا لأغرب نماذج حكايات عجيبة قصيرة ، و التي سوف يتعلم كم خلالها الطلاب على كيفية حكاية عجيبة ، تابعوا معنا :

النموذج ١ :

نموذج حكاية عجيبة قصيرة ١

النموذج ٢ :

نموذج حكاية عجيبة قصيرة ٢

حكاية عجيبة عن مخلوق غريب

عزيزي الطالب هل طلب منك كتابة حكاية عجيبة عن مخلوق غريب ، و أنت في صدد البحث عن نموذج جاهز فريق موقع اقرأ يقدم لكم من خلال السطور التالية نموذج جاهز :

  • في الحديث عن قصة خيال علمي قصيرة عن مخلوقات فضائية، سيصل الحديث لطفل موهوب بالرسم لكنه يبقى وحيدًا ولا يكلم أحدًا، حاولت أمه إخراجه من عزلته لكنها باءت بالفشل، لقد كان هذا الطفل الموهوب يتصل مع العالم الخارجي بالرسم، ولكن لفت نظر أقاربه وأمه الكائنات الغريبة التي يرسمها فهي لا تشبه البشر أبدًا، سألته أمه مرارًا وتكرارًا: لماذا ترسم هذه الأشكال الغريبة يا بني؟ فكان يجيبها بكل براءة: إنهم أصدقائي الفضائيّون، لم تعبأ الأم كثيرًا لكلامه وابتسمت قائلةً له: إذًا خذيني معك بزيارةٍ إليهم.
  • حل الليل وذهب الجميع للنوم إلا غرفةً واحدةً بقيت مضاءة، إنها غرفة الطفل فقد كان على ميعاد مع أصدقائه، وما هي إلا لحظات حتى ظهر وميضٌ قويٌ في غرفته، ثم تلاشى ليظهر من خلاله مخلوقاتٌ عجيبةٌ لها نفس الأشكال التي يرسمها الطفل في دفتره، قفز الطفل من السرير مرحبًا بأصدقائه فقال لهم من شدة فرحه: أمي تريد أن تتعرف عليكم، ولكن أحدًا منهم لم يجب على كلامه، بل وقفوا ينظرون إليه باستغراب شديد، وإذ بالطفل يقول لنفسه: يا لغبائي كيف نسيت أنهم لا يتكلمون، ولا يستطيعون التحدث إنّما يعبّرون عما يريدون بالرسم.
  • أحضر الطفل كُرّاستَه وبدأ بالرسم لتبدأ قصة خيال علمي قصيرة عن مخلوقات فضائية تزوره كل يوم، فأعطاه أحد المخلوقات الفضائية أقلامًا سحرية، وأخبره هذا المخلوق أن هذه الأقلام سترسم لوحدها الشيء الذي يجول بخاطره، ما عليك إلا أن تفكر وسيخط القلم وحده ما تريد، فرسم لهم والدته وعن رغبتها بالتعرف عليهم، إلا أن جوابهم كان بالنفي، فهم لا يظهرون إلا للأطفال، فرسم الطفل لهم مجرةً وسفينةً فضائيةً رغبةً منه بزيارة كوكبهم، فوقف أحد الفضائيين بالغرفة، ليصدر من عينه التي تتوسط وجهه إشعاعٌ أخضر اللون.
  • وعندما استقر الشعاع على جدار الغرفة ظهر من ورائه كوكب جميل تملؤه الزهور الغريبة فهي تستطيع الحركة مثلنا نحن البشر، قفز الطفل سعيدًا لرؤيته كوكب أصدقائه الجدد، اندهش الطفل كثيرًا من رؤية المناظر الغريبة التي ظهرت في ذاك الشعاع الأخضر، وقرر أن يرسمها، اقترب الفضائي من الطفل وسأله بلغة الرسم: ما هو أجمل شيءٍ على كوكبِكُم كوكبِ الأرض؟ أمسك الطفل بيد الفضائيّ، وأخذه لغرفة أمّه ليريه إياها وأجابه عن سؤاله: أمّي! ثمّ عادوا إلى غرفة الطفل، وحينما بدأت خيوط الفجر بالتسلل من النافذة، وقف الفضائيّون وهم يودعون الطفل فقد حان وقت المغادرة، وانطلق ذاك الشعاع لتتلاشى الكائنات الفضائية، وبقي الطفل وحيدًا لينام على الأرض وهو ممسكٌ بأقلام التلوين الجديدة، لينتظر الغد ويرسم قصة خيال علمي قصيرة عن مخلوقات فضائية.

قصص من الخيال العجيب

و نختم هذا المقال بآخر قصص من الخيال العجيب ، نتمنى أن تنال اعجابكم :

  • ريم فتاةٌ لطيفةٌ تحبّ الزهور وتعتني بهم كثيرًا، وفي أحد الأيام كانت تسير ريم مع والدها في معرضٍ للزهور البرية، وكانت سعيدةً جدًا بهذه النزهة وهي تسير بين الزهور وتمرر يدها بلطف على وريقات الأزهار، إذ بصوت بين الزهور يناديها قائلًا لها: ريم ريم هلا قمت بشرائي، تلفتت ريم حولها يمنةً ويسرةً ولكن لم تجد أحدًا، همت بالسير مرةً أخرى، وإذ بالصوتِ نفسِه يناديها مرةً ثانيةً، أعادت البحث عن مصدر الصوت ولكن باءت محاولاتها بالفشل، ولكن لفت نظرها زهرةٌ حمراء اللون تنير كالقمر بين الزهور.
  • أحبّت ريم تلك الزهرة وتعلق قلبها بها، فابتاعها والدها لها لشدة ما رأى من حب ريم لتلك الزهرة الجميلة، وهنا سيحدث مع ريم قصة عجيبة من الخيال العلمي، الذي لا يخطر على عقل أحد، وأثناء الطريق كانت ريم تحادث زهرتها، فتقول لها: سأسميكِ جوريّتي، وسأزيّن لك علبتك بشرائط الحرير البراقة التي تليق بلونك الجميل، وسأضعك في أجمل زوايا غرفتي لتنيريها كما أنرت قلبي، وإذ بالزهرة تهتز سعادةً من كلام ريم، قالت ريم لوالدها: أبي أبي إن الزهرة ترد على كلامي وهي تحادثني، ابتسم الأب من خيال ريم الواسع ولم يرد عليها بشيء. وهنا، ستبدأ قصة عجيبة من الخيال العلمي، فما إن وصلت ريم للمنزل، وضعت الزهرة على نافذتها وسقتها بالماء العذب، فانطلق صوت يقول لها: لا يا ريم أنت هكذا تبللين لي شعري اسق جذور نبتتي، وقفت ريم مستغربةً مندهشةً من هذا الصوت فظنت أنها تتخيل، وأعادت رش الماء على الزهرة وإذ بها تسمع الصوت من جديد، ولكن في هذه المرة تأكدت ريم أن الصوت قد خرج من الزهرة، ففتحت الزهرة أوراقها لتخرج فتاةٌ صغيرةٌ جدًا بحجم الزهرة، بشعرها الأحمر الجميل وعينيها السوداويْن وهي ترتدي بعضًا من أوراق الزهرة على جسدها، هتفت ريم: من أنت؟ وكيف كنت تجلسين داخل الزهرة؟.
  • فقالت الفتاة الصغيرة: أنا روح هذه الزهرة ولا أخرج إلا للأطفال الطيبين الذين يعتنون بي، ولا يؤذونني فأنا ضعيفة ولا أستطيع أن أدافع عن نفسي، فرحت ريم كثيرًا بهذه الفتاة الصغيرة وقالت لها: سنكون أنا وأنت من خير الأصدقاء، وسأصنع لك ثيابًا جميلة سُرت الفتاة كثيرًا بما قالته ريم، وإذ بريم تقول لها لقد نسيت أمرًا مهمًا ماذا سأسميك؟، فقالت لها الفتاة: لقد سمعتك تقولين لوالدك أنك ستسمينني جورية وقد أحببت هذا الاسم كثيرًا، وبدأت قصة الصداقة بين ريم وجورية.
  • ولكن كانت ريم تختفي ثلاثة أيامٍ في كلّ شهر، فسألتها ريم عن السبب فقالت لها جورية: عندما يكتمل القمر، تجتمع أرواح الزهور جميعًا تحت ضوئه ليحكي كلٌ منا قصته، وقد تحدثت للجميع عن طيبتك وفي الشهر القادم بإذن الله، سأخذك لهذا الاجتماع فقد سمحت لي الأميرة باصطحابك، سُرت ريم كثيرًا بقرار الملكة، ووعدت بأنها ستظل طفلةً طيبةً على الدوام، وانتهت بذلك قصة عجيبة من الخيال العلمي.