يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال قصص واقعية عن الدعاء المستجاب للزواج من شخص معين ، و هل يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين ، و قصص زواج معجزة ، و قصص زواج بعد يأس ، و قصص مجربة لتعجيل الزواج ، و معجزات الاستغفار للزواج ، الزواج هو علاقة سامية تجمع بين الرجل والمرأة على أسس دينية واجتماعية، تجمع بينهما مشاعر جميلة من الحب والإيثار والمدة والرحمة. قال تعالى في سورة الروم: “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21)”.

قصص واقعية عن الدعاء المستجاب للزواج من شخص معين

هناك الكثير من قصص الدعاء للزواج من شخص معين التي ترويها نساء تزوجن من رجال كن يدعين بالزواج منه، وإليكم بعض تلك القصص:

قصص واقعية عن الدعاء المستجاب للزواج من شخص معين
قصص واقعية عن الدعاء المستجاب للزواج من شخص معين

دعوة الصائم لا ترد

من قصص الدعاء للزواج من شخص معين  التي تحكيها إحدى السيدات أنها عندما كانت فتاة صغيرة تعيش في قرية صغيرة وكان بيت أهلها بجوار أقرباء لأمها، وكانت أمها تزورهم ويزورونها وكان عندهم ابنًا صالحًا هادئًا.

تقول السيدة أنها كانت كلما رأته تشعر بفرحة وخجل لم تعهدهما من قبل، ولكنه كان منشغلًا بدراسته ومساعدة أهله في عملهما ولا يلحظ أي شيء.

في إحدى المرات وهي تحضر خطبة الجمعة قال الشيخ عن فضائل الصوم بأن للصائم دعوة لا ترد، فتقول فأخذت أدعو كل يومٍ عند الإفطار بأن يأتي الشاب وأهله ويطلبون خطبتها من أهلها، وكانت موقنة في الإجابة.

ثم مرت أيام وشهور حتى سمعت من أمها أنها ستذهب لتودع الشاب لأنه مسافر، تقول السيدة أنها دخلت حجرتها ولم تذهب لتودعه وأخذت تبكي وهي تخبئ دموعها حتى لا يلحظ أحد، ومرت السنوات، ولم تقطع الأمل بل كانت تدعو ربها كل يوم ثم سمعت أن أهله ذهبوا لخطبة إحدى بنات الجيران لابنهم المسافر.

تقول السيدة رغم أنه جاء بعد أسبوعين لعمل حفلة الخطبة إلا أنها لم تحضر، ولكن كان عندها يقين أن الخير فيما أراده الله ولم تحزن ولم تبكي بل حمدت ربها.

بعد مرور شهر واحد من خطبته، تقول: دق الباب فنادت أمي؛ لأفتح الباب فلبست حجابي وفتحت الباب وإذا أم الشاب تكلم أمي لكي يحضر الشاب ومعه أهله، فتعجبت أمي وسألت عن خطيبته قالت أنهما لم يشعرا بالقبول.

الغريب أنه هو من طلب من أبيه وأمه أن يخطباني بعد ترك خطيبته مباشرة، وأنه كان يود خطبتي قبل أن يسافر لكنه فضّل أن يعمل ويهيئ وضعه المادي أولًا وأكون كبرت لأنني كنت فتاة صغيرة، لكن أمه وأبوه خطبا له دون علمه عندما قال لهما أنه يريد أن يخطب دون ان يذكر أسمي.

تلك دعواتي منذ سنوات استجاب الله لي، وبركة الرضا بقضاء الله وقدره، وحتى الآن منذ ست سنوات ونحن نعيش في سعادة وحب، وتُعد تلك القصة من أجمل قصص الدعاء للزواج من شخص معين.

الدعاء في جوف الليل

تحكي فتاة لصديقتها  من قصص الدعاء للزواج من شخص معين أنها كان لها زميلة في الدراسة ذات خلق، ويظهر من أخلاقها أنها من عائلة محترمة جدًا تعرفت على زميلتها في الجامعة.

كانتا الزميلتان في العام الأخير من الجامعة ثم تعرضت لحادث على الطريق قبل أسابيع قليلة من الامتحان النهائي.

ذهبت إلى زيارتها رغم أن العلاقة بين زميلتها كانت تقتصر على الدراسة فقط لكن تلك الزميلة كانت تساعدها كثيرا إن غابت، وتشرح لها إن صعب عليها أمرًا فقد كانت متفوقة في الدراسة.

تقول الفتاة: أخذت والدتي ومعي هدية لزيارة زميلتي، وكانت زميلتي تبكي وحالتها سيئة للغاية، فقلت: اهدئي ولا تخافي سأكون بجانبك ووافقت أمي على أن أذهب لها، وأحضر لها ما فاتها من دروس ومحاضرات.

كان لزميلتي أخ وأخت أكبر منها، وكانوا يعاملاني معاملة طيبة كلما ذهبت إلى منزلها، وكانت أم زميلتي تدعو لي وتشكرني كثيرًا، وكنت أقول أن هذا واجبي، فهي لم تُقصر معي يومًا ما.

جاء يوم الامتحان وكانت زميلتي تحسنت، وجاءت بمساعدة أخيها، ولكنها كانت أفضل حال واجتزنا فترة الامتحانات بسلام، ثم ظهرت النتائج بتفوقنا والحمد لله.

طوال الفترة السابقة كنت كفرد من أفراد أسرتها، ورأيت منهم من الأخلاق الحسنة والتربية والتعاون، وكان أخوها يعاملني كأخته وباحترام شديد، تمنيت لو يتقدم لخطبتي.

لم أكن أستطيع أن أعترف لزميلتي بذلك أو أحكي لأمي، لكن كنت أحكي وأدعو لمن هو خير من كل العالم إنه ربي دعوته ورجوته كثيرًا، وكنت من صغري أصلي قيام الليل، فدعوت الله كثيرًا كل ليلة في جوف الليل.

لم أياس رغم انقطاع الصلة بيني وبين زميلتي إلا من السؤال عبر الرسائل الهاتفية، وبعد مرور أكثر من عام إذا بزميلتي تخبرني أن أخاها يريد أن يتقدم لخطبتي طلبت منها أن اعرض الأمر على أبي ثم جاء للتقدم لخطبتي.

هل يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين

أمر أخ شائع عبر شبكة الإنترنت مثل قصص الدعاء للزواج من شخص معين وهو الإجابة عن سؤال هل يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين في السجود نعم يجوز ولكن هو خاطئ، بمعنى أن الشخص لابد أن يدعو بالخير سواء مع هذا الشخص أو غيره، ولكن الدعاء مباح للجميع وهو تقرب من الله عز وجل ولكننا لا نأمر الله بل نطلب منه وبالتالي الطلب بالأفضل نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقنا الأفضل وكل ما به الخير لنا إنه ولي ذلك والقادر عليه.

قديهمك:

قصص زواج معجزة

الدعاء هو نوع من العبادة التي تعمل على فتح الطريق للتقرب إلى الله، ومن المعروف أن الله يحب أن يلح عبده عليه في الدعاء والطلب منه، لذا لا تخجلوا ابدًا من الدعاء إلى الله والتمني عليه فلن يبخل عليكم.

قصص زواج معجزة
قصص زواج معجزة
  • تقدم لي وأنا في عُمر 27 شاب يبلغ 30 عام، تقدم لخطبتي وبعد أن درست شخصيته جيدًا وتأكدت من شعور القبول الكامن بداخلي تجاهه وافقت عليه، وتمت الخطبة على خير.
  • كان يعاملني خير المعاملة، تعلق قلبي به لأنه كان يعاملني باحترام، بل وكان لديه جميع الصفات التي كنت أتمنى أن توجد في زوج المستقبل، ولكن مررت بفترة صعبة في عملي جعلتني أقصر تجاهه، في هذا الأمر شعر وكأنني أهمله، أو أتعمد الابتعاد عنه، نعم، فقد كان من الشخصيات الحساسة.
  • بدء أن يتسرب إلى قلبه شعور بعدم بالراحة معي، بدء يشعر وكأنه مُهمل مني، أراد تركي مرارًا وتكرارًا وأنا أقنعه أن ما حدث لم يكن عن عمد، ولكن ذهب إلى والدي وتحدث معه أنه لم يشعر بالراحة، لا يستطيع تحمل الشعور بكونه منبوذًا ممن معه.
  • تركني وكان الرجوع له مُستحيلًا، ما فعلته كان بدون عمد ولكن رؤية أبي لشعور الكسرة بداخلي ودموعي التي لا تتوقف على فراقه جعلته يشعر بالعجز وهذا ما دفعه إلى رفض وجود هذا الشخص في حياتنا إلى الأبد حتى لو عاد مُعتذرًا لن يقبل اعتذاره، حتى البكاء كان ضدي، البوح عن مشاعري لم يكن في صالحي.
  • عادتي أن أطلب حاجتي من الله ثم أصلي على النبي بهدف تحقيقها، وهذا ما استمريت في عمله، أطلب من الله أن يعود لي مُجددًا وأن يلين قلب أبي، فما الحياة إلا دروسًا نتعلم منها، بالاستمرار على ذلك لمدة 7 أيام متتالية، وجدت أبي يتحدث إليَّ برغبته في الرجوع وأنه يرى أنه الشخص المناسب ولا مشكلة في الرجوع ما دام أعترف بتسرعه وخطأه في الحكم على الأمور.
  • بالفعل تزوجنا وكلانا نعيش سويًا الآن مع بعضنا البعض، كان الأمر يبدو لي مستحيلًا لأنني أعلم معنى أن يلفظ أبي بكلمة، فنحن من الصعيد ومن المستحيل أن نفعل عكس ما نتفوه به، ولكن استجاب الله لدعائي، أود القول إن الصلاة على النبي سحر، لذا ذكرت لكم قصتي ضمن قصص زواج مستحيلة تحققت بالدعاء.

قصص زواج بعد يأس

كان هناك شاب يحب ابنة عمته حبا شديدا فهي حب حياته الذي لا يعرف غيره.تمت خطبتها من شخص آخر وسالت دموعه عند رؤيتها مع غيره.لم ييأس وقد علم بفضل الدعاء في السجود ولم يترك سجده إلا ودعا بها أن يرزقه الله بزواجه منها.وسرعان ما تم عقد قرانها وعلى الرغم من أن الزواج منها أصبح شبه مستحيل ظل يدعي ولا يتوقف.حتى تركها زوجها دون معرفة أسباب معلومة سوى بعض الخلافات في وجهات النظر.سارع إلي ابنة عمته وتمت خطبتهم وما مرت سوى أشهر وتزوجا وأنجبا.

قصص مجربة لتعجيل الزواج

كانت توجد إمرأة قد قاربت على العقد الاربعيني من العمر ولم يتقدم لخطبتها أحد.دوما تدعي أن يرزقها الله بزوج صالح وتعيش معه ما بقي من العمر.ظلت تستمع إلى الراديو وإذ بشيخ يتحدث عن فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء وما أن أغلقت الراديو حتى توضأ.ثم أمسكت بالمصحف وظلت تقرأ وتبكي حيث تستشعر عظمة الآيات.قالت بداخلها سأجعلها ورد يومي وليرزقني الله عز وجل فضل قراءة سورة البقرة يوميا.هذا ما تمنت حينها وهذا ما رزقها الله به.لم تنم في يوم حتى تكون أتمت قراءتها.وما أن فات شهر حتى تقدم لها شاب محترم به من الوسامة ما جعلها تنبهر.وفي ظل شهرين كانت ببيت الزوجية معه تقول الآن لا أعلم كيف فقد وجدت نفسي بالفستان الأبيض وأزف إلى زوجي.

ظلت تتذكر لحظة ما قيل بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.نصحت هذه المرأة جميع من تعرف بقراءة سورة البقرة والمداومة عليها وفضلها في استجابة الدعاء للزواج.وفضلها في استجابة الدعاء بصفة عامة.

معجزات الاستغفار للزواج

معجزات الاستغفار للزواج
معجزات الاستغفار للزواج
  • هناك فتاه كانت تقوم بقول انها لم تحصل على الزواج وقد تعدى عمرها سن الثلاثين وقد شعرت باليأس ولكنها كبرت في هذا السن ولم تستطع أن تحصل على الزوج الصالح قامت بالإلحاح بالدعاء إلى الله عز وجل في خلال الوقت وهو الثلث الأخير من الليل بأن يستجيب لها الله عز وجل وأن يجعلها تحصل على الزوج الصالح، كما أنها قامت بالاستغفار كثيرا و دعت الى الله بالمواصفات الخاصة بهذا الزوج، وقد منحها الله عز وجل بعد فترة من الوقت قليله جدا مع المداومة على الاستغفار الحصول على الزوج المناسب.
  • كانت هناك فتاة جميلة جدا وذات مكانة عالية بين الأشخاص من ناحية العائلة ومن الناحية العلمية وأنه لم يتقدم لها أي شخص حتى أصبح عمرها 27 عاما فقد قامت خالتها بتقديم لها النصيحة بانها يجب ان تقوم بالدعاء والاستغفار والتقرب الى الله عز وجل حتى يجعل لها تحقيق لكافة الأمنيات، وحتى يستجيب لأمنياتها ويرزقها الزوج الصالح فالتزمت الاستغفار والدعاء قبل الفجر وبين الصلاة والإقامة وقد رزقها الله عز وجل بالزوج الصالح الحنون والذي  حقق لها ما تتمنى.