يقدم لكم موقع إقرأ قصة اشتياق قصيرة ، و قصص قصيرة معبرة عن الحب ، و رواية حب قصيرة ، و حدوتة حزينة قصيرة ، و كلمات اشتياق وحنين ، و خواطر اشتياق لصديق ، تمّت كتابة قصص عن الفراق والاشتياق من قبل العديد من الكتاب والمفكرين والأدباء الذين مثلت كتاباتهم في هذا الباب مرجعية للعديد من الناس، ليكون ما كتبوه من قصص عن الفراق والاشتياق رمزًا يعبِرون به عن حالهم ممن فقدوه، وفيما يأتي مجموعة قصص اشتياق قصيرة لا تفوتوها.

قصة اشتياق قصيرة

قصة اشتياق قصيرة
قصة اشتياق قصيرة

كُنْتُ في طريقي عائدًا من زيارتي الشهرية لطبيبِ أسناني لطالما مثَّلت تلك الزيارةُ عبْئًا على نَفسي؛ فأنا حقًّا أبغضُ هؤلاء القومَ الذين يفعلون ما يحلو لهم بأفواهِنا، مُتكئين على عدمِ فهمِنا لتفاصيلِ فكِّنا، يؤلموننا بأدواتِهم القاتلة، ثُمَّ يطلبون منا العناية بأسنانِنا. أُراهنُ أنهم يُصرِّون على إضعافِها بطريقةٍ أو بأُخرى، حتى نترددَ على عياداتِهم المُخيفةِ مراتٍ ومرات.

كُنت أُتمتمُ بتلك الكلماتِ في سيارتي، حمدًا لله أني اقتنيتها حديثًا، فلولاها لكُنْتُ الآن أغطُّ في الطين، غارقًا في مياه السيولِ المُنهالةِ هذه الليلة “أرأيت؟ حتى السماء غاضبةٌ وكأنها تتضامنُ معي في كُرهي أوقفْتُ السيارةَ بأعجوبةٍ حين ظهرت فتاةٌ تركضُ مُسرعةً بالشارع، حالفني الحظُ أني لم أصدمْها، أو ربما هو القدرُ يبعثُ لي برسالةٍ أن هُناك خيرًا بهؤلاءِ الأطباءِ، وأن حُكمي ما هو إلا نتيجةُ خوفٍ مرضيٍ يجعلني أصب جام غضبي عليهم، وأن الأمطار ما هي إلا محضُ صُدفةٍ فكم مِن مرةٍ لم تُمطرْ فيها يوم زيارتي.

توقفت كُلُّ الأفكارِ التي عصفت بعقلي لحظة وجدْتُ رجلًا يلحقُ بالفتاةِ هائمًا على وجهِه، التقطها بسُرعةٍ وأخذها بين أحضانِه، عانقها بقوةٍ حتى أنه هُيئَ لي أني شعرْتُ بدفئه، نظر إليها مُمررًا يده على شعرِها ثُمَّ طبع قُبلةً خفيفةً على وجنتِها. لم أُدركْ ما حدث بعدها حتى سمعْتُ صُراخَ سائقٍ خلفي، تنبهْتُ فإذا بالرجلِ وفتاتِه قد اختفيا وأنا لا دورٌ لي سوى إعاقةِ مرورِ السياراتِ من بعدي.

وصلْت إلى بيتي وتركْتُ سيارتي، إلا أني شعرْتُ برغبةٍ في الترجلِ قليلاً، لا أدري وُجهتي لكني أحتاجُ إلى بعضِ الوقت بمُفردي، بعيدًا عن كُلِّ أشيائي الروتينية المُملة، أخذْتُ أُفكر، لِمَ تأثرْتُ بمشهدِ الأب وصغيرته؟ أيُعقَل أني قد اشتقْتُ لابنتي! انفصلْتُ عن والدتِها من ثلاثِ سنوات، كانت جميلةً في عُمرِ السنتين، لم أعرفْ عنها شيئًا منذ ذلك الحين، بالتأكيدِ أصبحت فاتنةً الآن، ما هذا الذي أقول، قطعْتُ عهدًا ألا أفكِّر فيها البتة، لكن شيئًا بقلبي يُخبرُني أنها في حاجةٍ إليَّ، لِمَ الآن بالذات؟ لَمْ يُصبْني هذا الشعورُ قبلاً، إذن فلِمَ الآن!

نظرْتُ إلى السماء وعلا صوتي وأنا أُكلِّم ربِّي: “يا الله، إِنْ خطبًا أصاب ابنتي فأعلمني، وإن كانت بخيرٍ فلا بأس لن أُزعجَها عُدْتُ إلى منزلي بعدما شعرْتُ أن ثُقلاً أُزيحَ من على صدري لأني ناجيتُ ربي، دخلْتُ شقتي المُملة، وجدْتُ الأشياءَ كُلها مُبعثرةً تمامًا كما تركتها، لا شيء بمكانِه، ولا أحد يُعيدُ ترتيبَها سواي، لطالما كانت فوضويتي سبب صراخ زوجتي المُستمر عليَّ، وجدْتُ رسالتين على جهازِ الإجابةِ التلقائي، سمعْتُ الأولى فإذا بصوتِ ابنتي العذب:

“أبي، اشتقْتُ إليك كثيرًا، غدًا يوم الآباءِ بالمدرسة، أيُمكنُك اصطحابي؟ سألني الجميعُ عنك بالعامِ الماضي، وأخبرتهم أنك في رحلةِ عملٍ كما قالت لي أُمي، أمازلت هناك؟ شئٌ ما بصوتِها اقشعر له جسدي، أخذْتُ نَفْسًا عميقًا وكأن كُلَّ حرفٍ أراد التوغُّلَ بين أساريري والاستقرارَ بداخلِي، خِفْتُ أن تكون الرسالةُ التاليةُ رسالةَ عملٍ فتمحو كُلَّ تلك الأحاسيس، سمعْتُها على مضضٍ فإذا بصوتِ زوجتي، تمامًا كما تركته لم يتغيرْ:

“مرحبًا، لم أُردْ أن تُحادثَك الفتاةُ لكنها بكت كثيرًا ولم أستطعْ منعَها هذه المرة، سخر منها الأطفالُ بالمدرسة وأخبروها أن لا أب لها، هو تصرُّفٌ غيرُ أخلاقي لكن ليس على الصغارِ حرج، سأكونُ مُمتنةً كثيرًا إن تفهمت الوضع، وخففت عن ابنتنا، أعلمني إن عزمت الحضور حتى أُرسلَ لك التفاصيل إذن لم يكن شعوري محضَ مُصادفةٍ، بالتأكيدِ سأذهبُ إليها، عساني أستطيعُ تعويضَها ولو ببعضِ ما فَقَدَته بسببِ غيابي.قصة اشتياق قصيرة

أرسلْتُ رسالةً نصية لزوجتي أطلبُ منها تفاصيلَ اليوم، لأني لن أُخيِّبَ ظن الفتاةِ أبدًا، كان المَوعِدُ باليومِ التالي، حتى أنني لن أستطيعَ أن أحضرَ هديةً إلى ابنتي، لا بأس ربما أُحضرُها مرةً أُخرى، هذا إن سمحت لي والدتُها بمُقابلتِها، ضبطْتُ مُنبهي وأنا أتخيلُ يَوْمَ غدٍ كيف سيكونُ، ماذا سترتدي أميرتي الصغيرة؟ ماذا سأفعلُ لحظةَ رؤيتِها؟ هل سيشعرُ الحاضرون بدفءِ عناقي كما شعرْتُ أنا اليوم؟ العشراتُ من الأسئلةِ التي راودتني.

لا أدري ما حدث بعدها، لكن أحدَهم أيقظني ظانًّا بأني قد فقدْتُ حياتي، كُنت مُلقى على الشاطئِ القريبِ من منزلي، مُبللة كُلَّ ملابسي، أخبرني أني هُنَا منذ أربعِ ساعاتٍ لا أتحرك حتى أنه قلق، خصوصًا أن لا أحد يأتي إلى الشاطئِ في يومٍ عاصفٍ كهذا، يقول أنه سمعني أُناجي ربي، ثم لم يسمعْني بعدها، ظن أني أُريدُ الاسترخاءَ لكني لم أُحركْ ساكنًا من وقتِها، سألني إن كُنْتُ بخير، أمأْتُ رأسي بالإيجاب، شكرْتُه ثم عُدْتُ إلى منزلي وأنا أتمنى أن أَجِد رسالةً من صغيرتي؛ فقد اشتقْتُ إليها حقًّا.

قد يهمك :

قصص قصيرة معبرة عن الحب

القصة الاولى :

أحبته حبا شديدا لدرجة أنها لم ترى غيره، فمنذ أن أحبتها تمثلت كل رجال الأرض بالنسبة إليها به، في البداية كانت بكل يوم تذهب لعملها ولا تبالي بأحد، وبعملها تجتهد وتترقى بالمناصب بوقت قياسي لكثرة تفانيها بالعمل وإصرارها على الإنجاز به لاحظت وجوده أمام عملها أكثر من مرة، وبأول مرة سألها عن مكان ما فأدلته، وباليوم الثاني على التوالي سألها عن مكان آخر فأدلته، أما باليوم الثالث فسألها عن الساعة فأجابته إجابة قاسية مفعمة بالفطنة والذكاء، لقد أجابته قائلة: “الساعة الآن الثامنة، ولا أدري ما السؤال التالي ليوم غد، فسألني إياه الآن أو أجبني على سؤالي وارحم نفسك من الانتظار بكل يوم”.

فسألها أن تسأله سؤالها وألا تدع شيئا في نفسها تجاهه فسألته قائلة: “لماذا تنتظرني كل يوم بنفس الموعد، ولا تخبرني أنها صدفة فأجابها قائلا: “ليست بصدفة، إنني أشاهدكِ من بعيد لبعيد من ثلاثة شهور مضت، ولم أستطع الحديث معكِ إلا منذ ثلاثة أيام مضت، وبالكاد استجمعت شجاعتي لأسألكِ مثل هذه الأسئلة الغبية، ولكن سؤالي الحقيقي لكِ ما هو رقم هاتفكِ؟! تركته الفتاة بعدما امتعضت من طلبه، ولم تبدي أية ردود أفعال.

وبمجرد انتهائها من العمل كان الشاب بالمنزل عند والديها يطلب يدها رسميا منهما، كان الشاب مهندسا ولديه شركته الخاصة ولديه مهندسين أيضا يعملون عنده، لقد كان من عائلة ميسورة الحال لأبعد الحدود، علاوة على سمعتهم وأصلهم الطيب حال الفتاة أيضا؛ وعندما عادت للمنزل وجدته أمامها استرهبت الفتاة الوضع، اقتربت وألقت التحية كنت والدة الشاب ووالده جالسين أيضا شعرت والدتها بحالها، فأخذت بيدها وأخبرتها بكل المعلومات عنه، وافقت على الزواج به وعلى حياة مليئة بالتحديات سويا ومفعمة بالسعادة الممزوجة بالحب.

القصة الثانية :

نشأت علاقة حب بين شاب وفتاة، ولكن بعد فترة أكتشف الشاب إصابة الفتاة بمرض السرطان، وحاولت الفتاة عندها الابتعاد عنه، فكيف لها أن تتركه يربط مصيره بها وهي على حافة الموت، وحاولت الابتعاد كثيرًا.

ولكن هذا الشاب لم يرضى أبدًا، وتقدم لوالديها بطلب أن يتم زواجهم حتى يستطيع الاعتناء بها، ومتابعة حالتها المرضية، ومساندتها بدون أن يترك لها الفرصة لتركه، وقد وافق والديها بعد إلحاحه الشديد على هذا الأمر.

وتم الزواج، وأصبح همه الشاغل هو مساعدتها على عيش حياتها بسرور، وتقبل أمر مرضها بصدر رحب، فهذا قضاء الله، ويجب عليهم الرضا به، فجميع أمر الله خير، وهكذا بدأت الفتاة تتقبل الأمر، وتعيش حياتها التي كادت أن تدمرها بسبب قلة إيمانها.قصة اشتياق قصيرة

وازداد تقربها لربها، وهو يشجعها، ويحثها على ذلك، وقد جاءته فكرة أن يذهبوا لتأدية فرض الحج، حتى يمن الله عليهم بشفائها، وقد حدث ذلك، وبرأت تمامًا من مرضها بأمر الله، فهي كانت على يقين بأن الله سيستجيب لها، وسيعوضها خيرًا عن ألمها ومعاناتها.

رواية حب قصيرة

هذه قصة عن السنة الأولى من علاقتي بالفتاة التي أحبها. أفترض أنها بدأت في يوليو 2017. كانت تواعد أفضل صديق لي في ذلك الوقت ، وكانا على علاقة لبضعة أسابيع وانتهى الأمر بشروط سيئة. بينما كانا يتواعدان ، رأيتها مرة واحدة فقط ، لم أقل لها كثيرًا لأنني شخص خجول للغاية ومربك اجتماعيًا.

أعتقد أنني تمكنت من إخراج عدد قليل من الترحيب ولكن ليس أكثر من ذلك. المرة التالية التي التقيت بها كانت في الحادي والثلاثين من أكتوبر. لأكون صريحًا ، لا أتذكر تلك الليلة كثيرًا لأنني كنت في حالة سكر في معظمها. بحلول ذلك الوقت بدت الأمور على ما يرام بينها وبين صديقي وهكذا بدأت أتحدث معها أكثر.

في أواخر تشرين الثاني (نوفمبر) ، كنا نتحدث جميعًا في محادثات جماعية ، فأنا على الإنترنت أقل حرجًا وأتمكن من التحدث إلى أشخاص آخرين ، لذلك كانت هذه طريقة رائعة بالنسبة لي لبدء التحدث معها. عندما بدأت أكون أكثر صداقة معها ، بدأت أدرك أنها ليست الطريقة التي جعلتها بها صديقي المفضل على الإطلاق. بدأنا نتسكع أكثر ، وكلما قضيت وقتًا أطول معها شعرت أنني أقرب إليها. قصة اشتياق قصيرة

هناك عدد غير قليل من الأشخاص في مجموعة أصدقائنا ، ولم أستطع شرح السبب تمامًا. لكنني شعرت أن لدي نوعًا من الارتباط معها ، وكأنني أستطيع التواصل معها بطريقة لا أستطيع أن أتواصل معها مع الآخرين. عادةً ما أكره عندما يعانقني الناس ، لكن عندما تفعل ذلك شعرت دائمًا بالدفء والراحة.

حيث تقدمت علاقتنا كانت في ليلة رأس السنة الجديدة ، مررت بواحدة من حلقاتي الاكتئابية وانتهى بي الأمر بمغادرة جميع الدردشات الجماعية التي كنت فيها. في ذلك الوقت شعرت بالوحدة حقًا ، كما لو كنت مقدرًا ألا أكون سعيدًا أبدًا. انتهى بها الأمر بمراسلة خاصة لي ، تسألني ما هو الخطأ ولماذا كنت أشعر بذلك.

لا يوجد سوى عدد قليل من الأشخاص الذين يعرفون مدى القرف الذي كانت عليه طفولتي ، وشعرت بالراحة عند التحدث عنها معها. وبدا أنها تتمتع بالاستجابة المثالية لكل شيء. بعد فترة شعرت بتحسن قليل عن نفسي ولن أنسى أبدًا بعض الأشياء التي قالتها لي في تلك الليلة.

حدوتة حزينة قصيرة

منذ سنوات طويلة كانت هناك مملكة كبيرة يحكمها ملك حكيم، وكانت لديه ابنة جميلة ومدللة جدًّا تعيش معه في القصر الملكي الكبير، وبسبب ذلك كانت الأميرة مغرورة وتحتقر الخدم وتعاملهم بقسوة، فتصرخ عليهم ولا تبدي لهم أي احترام، وكان والدها ينزعج من تصرفاتها فقد كان ملكًا طيبًا يحبُّ الجميع، وفي أحد الأيام سمعها تصرخ في وجه الخادم وتقسو عليه، فنهرها والدها وطلب منها عدم تكرار ذلك، فوعدها أن يلقنها درسًا حتَّى ترجع إلى صوابها وتتعامل مع الناس باحترام، وأقسم لها أنَّه سيزوجها لأي شخص سيدخل إلى القصر، عند ذلك ندمت على أفعالها وظنَّت أنَّ والدها يههدها فقط ولن يرميها خارج القصر.

بعد عدة أيام جاء إلى القصر شاب يطلب المساعدة ويعزف على آلة موسيقية، فدعاه الملك لمقابلته وأخبره أنَّه سيزوجه ابنته، وعندما علمت الأميرة ذلك بدأت بالبكاء وتوسَّلت إلى والدها الملك ألا يفعل ذلك وأنَّها لن تُكرّر أفعالها القبيحة، ولكنَّه رفض توسّلاتها وزوّجها للشاب الفقير.قصة اشتياق قصيرة

خضعت الأميرة لقرار والدها وتزوجت من الشاب الفقير وانتقلت للعيش معه في بيته الصغير والمتواضع في غابة بعيدة، ولم تأخذ معها إلا ثيابها، واضطرت في بيت زوجها الفقير أن تتعلّم الطبخ وغسل الصحون وتنظيف المنزل، فلم يكن في المنزل خدم، وكانت تتذكر حياتها في القصر وتبكي لأنَّ حياتها تحوَّلت من حياة الرفاهية والثراء إلى حياة التعب والفقر، ولكنَّها أيقنت أنَّ حياتها مع الفقير صارت أمرًا واقعًا لا بدَّ منه.

كان الزوج الفقير قبل أن يخرج كلَّ صباح من بيته الصغير للعمل يطلب من زوجته الأميرة أن تقوم بواجباتها المنزلية جميعها، وأن تطهو له الطعام قبل عودته وتغسل الملابس وتنظف المنزل وحظيرة الحيوانات ولا يعود إلا في المساء، وكانت الأميرة تبقى في البيت وحيدة لتقوم بتلك الأعمال، ورغم اشمئزازها من تلك الأعمال لكنها كانت تقوم بها على أكمل وجه، فقد تعودت عليها مع مرور الأيام وخصوصًا بعد مرور عدة أشهر على زواجها.

في أحد الأيام عاد زوجها إلى البيت ووجدها حزينة جدًّا، فاعترفت له بأنها نادمة على الغرور وعلى كل تصرفاتها السيئة السابقة، وأنّها تتمنى لو تعود إلى سابق عهدها وترجع إلى قصر والدها وتتعامل مع الناس برقة ولطف، عند ذلك ابتسم لها زوجها الفقير وأخبرها عن سرٍّ كان يخفيه عنها كل تلك المدة، فهو لم يكن زوجًا فقيرًا بل كان أميرًا مثلها وابن ملك صديق والدها، ولكنَّ والدها قام بهذه الخطة حتى تعود الأميرة إلى رشدها وتتلقّى درسًا عمليًا من الحياة، وتُعامل الناس بلطف.

كلمات اشتياق وحنين

وما أفرغ القلب الذي لم يحب ولم يرى النور الداخلي الذي يهز الوجدان ويملأ الروح، وإذا كانت إجابتك بنعم فأنت ممن شعر بنبض القلب وبسبب أو بآخر بعدت أو بعد عنك حبيبك وما أبشع هذه المشاعر التي تجتاح القلب وتسيطر على الفكر ، اليكم بعض كلمات اشتياق وحنين.

كلمات اشتياق وحنين
كلمات اشتياق وحنين
  • يقتلني الشوق والحنين.. يمزّقني البعد والفراق.. أحنّ إلى الأمس البعيد.. أحن إلى الماضي الذي لن يعود.. أشتاق لكلمة منه لنظرة أو ابتسامة، ولكن الزمن يحرمني حلاوة اللقيا ونداوة رؤياه.
  • شوقي لك ليس مشكلة، لكن تفكيري إن كنت ستعود أم لا يقتلني.
  • حينما نشتاق تشعر أن الكون على ملأه ما هو الا فراغ قاتل ! وروحكـ حينها تكون في جمع آخر !
  • لو زرعت وردة واحدة في كل مرة أفكر فيها بك، لكان لدي حديقة أمشيء بها طوال حياتي دون أن تنتهي.
  • يقتلني الشوق والحنين .. يمزّقني البعد والفراق .. أحنّ إلى الأمس البعيد .. أحن إلى الماضي الذي لن يعود .. أشتاق لكلمة منه لنظرة أو إبتسامة، ولكن الزمن يحرمني حلاوة اللقيا ونداوة رؤياه.
  • فقط حينما تشتاق، تُحِب وتُبدِع في حبّك.
  • لقد حفرت اسمه في الفكر والوجدان، وحفظت رسمه في القلب والأشجان، وستبقى ذكراه النور الذي أستمد منه الحياة.
  • الشوق هو الدليل الأوضح على الحُب فأن كنت تريد أن تختبر حبيبك فقط دعه يشتاق ابتعد عنه جرب هذا الشعور حينما تعود اليه وفي عينيك يلمع بريق النصر !
  • ها هيَ زوايا ذِكراك تَصرِخ ألماً وحزناً مِن الاشتياقِ والحنين، ها هيَ زجاجةُ عطرِك تَفوح في الأرجاء لتفتح جروحاً قد برت.
  • أكره ذاك الشعور الذي يراودني حين أفقد شخصاً أعزّه كثيرًا، وأبعد عنه مسافات كبيرة.
  • غَمرتكَ بحبي لتشكَ أحياناً أنني أَسَرتُكَ بسحرٍ، ولكنني كُنت أقول لكَ في كُلِ مرة إنني أَسَرتُكَ بصدقِ حبُي ومشاعري، وأحاسيسي الجياشة اتجاهكَ.‎‪
  • قد أكون انجرحتُ مِنكَ يوماً، وملئت وسادتي دموعاً، إلا أنهُ رُغمَ ذَلكَ أكِن لكَ حُباً يُستَحال وصف قَدره، ومداه، وكبرهِ، وعمقهِ.‎‪ لكَ سلِبت مشاعري بجنون، وفاضَ لكَ جُنوني في حُبِكَ.‎‪

خواطر اشتياق لصديق

لا تترددوا في التعبير عن اشتياقكم لمن تحبون حتى لو كان الاشتياق بسيطا، حتى لو كان غيابه فقط لساعات، عبروا عن الاشتياق عن الرغبة في التقرب لمن تحب وأن حياتكم ليس لها طعم أو معنى بدونهم ، فيما يلي بعض خواطر اشتياق لصديق.

خواطر اشتياق لصديق
خواطر اشتياق لصديق
  • يا صديقي اشتقت لك، اشتقت لأيامي معك، كم الحياة قاسية أبعدتني عنك. سأرسل لك كل يوم رسالة أخبرك بها عن حالي فتحملني فلا أجد أحد يتحملني غيرك.
  • جميعكم عندكم الصديق الذي يرش ورد على جفاف أيامكم، لكن أنا وحدي عندي صديق زرع لي شجرة، وضللني بضلها وأهداني ثمرها وقطف لي وردها، عندي شوق كبير له.
  • فرقتنا الظروف، والأيام غيرتنا وما زلت أشتاق لك يا أغلى العابرين. إني أشتاق أن أضع يدي على قلبي وأحكي لصديقي عما يحدث لي.
  • رأيتك في المنام وحنيت لك، وتاقت روحي للقياك أيها البعيد أتراك تحب الهجر قل لي، فلحديثك شوق ولرؤيتك أيها الصديق. وسألت يوماً، أين نور الدرب أين هو الصديق أمضي أفتش عنه عن أمل يصاحبني الطريق، والّروح عطشى للقاء يلُفُها شوق عتيق.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا