موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها أجمل قصص عن الحب الطاهر ، و قصص حب قصيرة بالعامية، و قصص وروايات قصيرة عن الحب، و قصص حب صادق ، و قصة حب نهايتها زواج، و قصة حب جنوني، و قصة حب قصيرة حزينة، و قصة حب جديدة، والتي من الممكن قراءتها و هي قصص وروايات حب نقي طاهر مليء بالإخلاص ، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

قصص عن الحب الطاهر

قصص عن الحب الطاهر، تبدأ هذه القصة بفتاة متوسطة الجمال التي اعتادت الدلال والرعاية الحنان الزائد عن بقية اخواتها الخمس فهي البنت الكبرى بعد وولدين وكانت النور الذي يرى بها والديها ومرت السنون وكبرت هذه الفتات واصبحت بالغة راشدة.

قصص عن الحب الطاهر
قصص عن الحب الطاهر
  • كانت الفتاة تخرج للاسواق تمشي مختالة بنفسها وهي ترى عيون الشباب عليها وهم يريدون مناه فقط نظرة ود او كلمة واحدة فقط وبعد فترة من الزمن جاء لبيتهم ناس يريدون السكنة بالشقة التي تحتهم وبعدما سكنوا رات هذه الفتاة احد اولاد جيرانها وهو قد راها بالصدفة وقد احبها هذا الولد حبا طاهرا صامتا دون ان تعرف هذه الفتاة بشئ.
  • وقد كا نفس شعرها نحوه لكن دون ان يعرف احد الطرفين بذلك وقد استمر الحب المكنون في القلوب عدة اشهر وقد اصبحت الفتاة هادئة واقل غرورا او بمعنى اخر اتفى هذا الغرور واصحت لاتكلم الشبان ولا تعاكسهم فقد غيرها هذا الحب تماما واراد الفتى ان يعرف حقيقة شعورها نحوه فقد كان يراها كل صباح عندما تذهب الى المدرسة وعندما تعود الى البيت وكان يفرح عندما يراها وكانت هي كذلك وحاول كم من مرة ان يتكلم معاها لكنها كانت ترفض وقد ازدادد حبه لها واصبح لايريد شيئا في الحياة سواها ففي يوم ارسل الفتى اخته لكي تعر راي الفتاة به واذا كانت تبادله نفس الشعور وعندما علمم بحبها له فرح كثيرا وقرر ان يخطبه على الفور وقد تقدم لها ووافق الاهل على الخطبة اصبح يزورها في البت برفقة اح الاهل وقد اتفقا على العيش وعدم الافتراق مهما حدث وان شئ لن يفرقهما حتى الموت وكان قد وصاها بان كل شئ تريده تطلبه منه هو فقط ولا تطلبه من اح غيره مهم كان الطلب حتى انه كان يعطيها راتب شهري لتصرف على نفسها وتجهز لنفسها حتى اقترب موعد الملكة التي ستجعله زوجا لها وومع كل يوم تزداد فرحا حتى جاء اليوم قبل الموعد المحدد ب15 يوما خرجت للسوق لتشتري بعض الكماليت لها.
  • وهناك حدثت المشكلة فهي خرجت دون ان تعلمه بخروجها وقد حاول احد الشبان الذي قد تعرفت عليمه من الماضي التحرش بها بعدما علم بامر زواجها من غيره وانها فضلت ذلك الشاب عليه هو ابن الممال والعز والجاه فاراد الانتقام منها فذهب الى خطيبها واتصل عليه وقال له ان حبيبته الان بالسوق وهي مع شخص غيرك وانها على موعد معه وجن جنون هذا لاشاب وقال له انه كاذب فاراد ان يثبت له الشاب فقال له ان حبيبتك لها علامة في راسها وهو جرح منذ الطفولة وقد حدد له السوق الذي ذهبته فام الشاب واتصل عليها بالبيت فقالوا له انها بسوق كذا فانطلق الشاب الى هناك يبحث عنها كان ذلك الشاب الغني قد ذهب قبله وحاول التحرش بها بان يمشي بقربها ويتكلم معاه وهي كانت تصده وتبتعدعنه وحاول ان يشد عبائتها ويفتحهالها وقال لها انه يريدها ان تكلمه ولو لاخر مرة فوافقت ظنا منه انه سيتركها وقالت له ماذا يريد منها قال ارجوك ان تسامحيني على مافعلته بك وانا لا اريدد سوى ان يوفقك الله مع من تختارين واطلب منك المصافحة لاخر مرة بيننا وعندما مدت يدها فوجئت بحبيبها واقف امامها وهو غاضب جدا وحاولت ان تشرح الحادثة فابى ان يسمعها واخذ بيدها واخرجها من السوق لكي يوصلها الى البيت وهو حزين.
  • وكانت تبكي الفتاة بحرقة هي تحاول ان تفسر له الموقف لكنه لم يصدقها وبعد عدة ايام اتت اخته لكي تفهم الحكاية وقالت لها كل شئ عن الولد مذا فعله بها وانها لا توجد علاقة معه ككانت في السابق وقد قطعتها قبل ان تعرف اخيها ثم ذذهبت اخت الشاب وافهمته الحقيقة كلها واعطته الرقم الشاب الغني وياللمصادفة انه نفس الرقم الذي كلمه الشاب وقال له الموضوع فعرف ان حبيبته كانت مظلومة فذهب اليها مسرعا لكي يتسامح منها وقد قبلت منه وقالت له انها فخورة بخوفها عليه وغيرته عليها فهذا يدل على مدى حبه لها ثم ذهب من عندها على موعد في الغد لكي يذهبا ويختارا الدبل ولكن القدر لم يكمل فرحتهما فقد كان الشاب مسرعا في طريقه اليها وهو يحمل لها هدية المصالحة وكله امل بان تقبلها منه وينما هو يحلم بهذه المفاجأة السعيدة التي ستسعد حبيبت صدمته شاحنة كبير وقدد توفي على الفور الشاب وهو محتضن الهدية بيديه وعندما علمت الفتاة بالامر جن جنونها وذهبت الى المستشفى في حالة يرثى لها وحاول مرات ان تفيقه من نومه الابدي لكن لم يستجب لها فاخذت تردد في انحاء المستشفى باانه خائن وانه لا يحبها لانه ذهب وتركها وحيدة بعدما تعاهده على عدم الفراق مهما حدث وانه لو الموت داهم احدهما فانه سياخذ رفيقه معه ولكن هذا لم يحصل قفد مات وتركها وحيدة حزينة بعد حب دام 3 سوانت وهي الان تجلس ببيت اهلها وترفض الزواج وتقول انها تنتظر حبيبها لكي ياتي وياخذها معه في بيته الجديد

قصص حب قصيرة بالعامية

قصص عن الحب الطاهر: كان رجلاً يعمل في مجال الصيد كان يعيش في منزل صغير، وكان هذا المنزل في الغابة الخلفية وكان يستيقظ باكراً كل صباح ويأخذ الأشياء التي يصداد بها الحيوانات وبيعها لأن هذه هي أفضل طريقة للحصول على قوت يومه.

  • خرج الصياد الوسيم إلى المناطق التي يصداد بها الطيور . وجه البندقية الي الطائر وأثناء توجيه البندقية وجد أمامه فتاه بارعه الجمال ، لدرجة أنه لم يستطع التحدث معها ، لذلك كان مشلول بسبب جدية جمالها ورقتها ، وبعد بضع دقائق اختفت الشابة من امامه، وهو يتأمل في جمال هذه السيدة الشابة قدرا كبيرا وقال سوف أأتي كل يوم لأري هذه الفتاة الجميلة. بالتأكيد ، ذهب الصياد إلى هذا المكان بشكل منتظم ، وكان يخطط لرؤية هذه السيدة الشابة حتى من جانبها ، حتى من مسافة بعيدة ، وبالتأكيد أنه قد رآها واختار أن يتواصل معها بموعد عاطفي ، ولكن في اليوم الذي اختاره له أن يعترف بها بعشقه ، لم تحضر الشابة .
  • في أحد الأيام أمضى يومه كله تحت شجرة مع توقع أن الشاب ستأتي السيدة وتعترف بحبها ، لكن الانتظار كان غير ذي جدوى. واختار الصياد البحث عن السيدة الشابة في جميع أنحاء البلدة وحصلت على بعض المعلومات عنها ، ومع ذلك لم يكن لدى أحد خيار ففكر في خطة لكي يثر عليها، فبدأ برسم السيدة الشابة صورة جميلة لها، وقام بتوزيع هذه الصورة في كل مكان في جميع أنحاء المدينة وبعد مرور بضعة أيام ذهبت مكالمة إلى الصياد، و كانت الشابة فقالت أنني الشابة لسبب ما تبحث عني وأجاب الشخص سعيد الحظ أدان رأكي، فحكي لها بسعادة وأوجاعه وهو ينقل حبه لها وكانت السيدة الشابة تسمع وتبكي كذلك وكشفت له أنها تعتز به ومرت الأيام واستمروا في الدردشة عبر الهاتف وبعد بضعة أيام ، كشف الصياد لها أنه بحاجة لرؤيتها في مكان مماثل لذلك وافقت السيدة الشابة.
  • ذهب الصياد قبل الموعد المحدد إلى المكان وبدأ في الاستعداد لكل شيء حتى يمنحها خاتم الزواج، وجاءت السيدة الشابة الجميلة، واستغربت من حالة المكان المزخرف وعندما أعطاها حبيبها الخاتم وكانت تبكي و قال إن والدي كان يميل إلي إلى رجل ثري أكثر رسوخا مني لفترة طويلة ولا أعتز به ، ثم ذهب الصياد إلى أبيها وطلب يد الشابة بيد أبيها طلب الشاب من والد الفتاة، اعطأه مهله ليجمع المال ويكون مثل الرجل الذي يريد أن يتزوج بها.
  • ذهب الصياد إلى بائع أرض وبيع كل واحد من ارضه ، وكان يعمل في الأسبوع والليل ، ومع ذلك ، فلن يكون لديه خيار لجمع الأموال اللازمة. في تلك المرحلة ذهب الشاب إلى أبي السيدة الشابة وأعطاه كل ما لديه من المال الذي جمعه، وسأله أسبوعًا آخر سمع الصياد حفل زفاف في منزل الفتاه الجميله، صدم من ذلك وكان هناك ألحان وزوار لذلك اعتقدت أن زواج السيدة الشابة كان على الأغنياء ، لكن والدها قال إنني لا أكتشف تفوقك على ابنتي الصغيرة وأضمن أنك تحبها كثيرًا واليوم هو حفلة زواجكما.

قصص وروايات قصيرة عن الحب

قصص عن الحب الطاهر: في أحد الأيام تعرف شاب عل فتاة في الفيس بوك. وأحس بإحساس غريب اتجهها بمجرد أن بدأة بينهما أول رسالة، كان يتكلم معها كل يوم بالساعات. وأحس نحوها بمشاعر الحب الحقيقي. وقرر على خطبتها والزواج منها وكانت حالته المادية ميسورة.

  • ولكنه لم يكن قد رآها أو قابلها من قبل، فكل علاقتهما فهي مجرد كلمات. ومحادثات على الإنترنت ليس أكثر مثل الخيال، وفي يوم طلب منها أن يقابلها ويتعرف عليها مباشرة. وافقت الفتاة واتفقا على أن يتقابلا في الحديقة. وحددا موعد اللقاء، وأخبرته الفتاة أنها ستمسك في يدها وردة حمراء لكي يعرفها. وقالت له أنه إذا لم يعجب بها وبشكلها يمشي مبتعداً. دون أن يعرف نفسه بها، وافق الشاب على كلمها ليتم اللقاء بينهم.
  • جاء الشاب في موعده إلى المكان المتفق عليه، ومن بعيد رأى فتاة ممسكة بيدها وردة حمراء. ولكنها كانت شديدة القبح، لدرجة انه قد تراجع بسرعة وإختفي خلف شجرة كبيرة في الحديقة. وهو يبكي حزنا ماذا يفعل، وبعد مرور بعض اللحظات مسح الشاب دموع عينه. وتذكر حبه لها ورقتها وعلاقتهما الجميلة وكلامهما على الفيس بوك.
  • ومدى سعادته معها فقرر أن يقابلها ويتحدث معها وأن شكلها لا يهمه ولا يمنعه أبداً من ذلك. اقترب منها و قال لها انا الشاب الذي يحبك، التفتت اليه الفتاة وقالت : ولكنني أن لست هي الفتاة التي تحبك. فهي تقف هناك مختبئة وراء تلك الشجرة، نظر إلى حيث اشارة الفتاة فشاهد فتاة شديدة الجمال والرقة تقترب منه وقالت له أنا طلبت من الفتاة الأخرى أن تجلس هنا لكي نختبر مدى حبك لي. فالحب ليس لجمال المظهر وإنما لجمال الكلام و الروح.

قد يهمك:

قصص حب صادق

قصص عن الحب الطاهر: ذات يوم كان هناك شاب على خُلق و مؤدب يشعر بحب تجاه جارته، و هذا دفعه إلى القيام بمراقبتها من بعيد بنظراته و لم يقم مرة بالتحدث معها لأنه كان يخجل من عمل ذلك.

  • و ذات يوم من شدة إعجابها بها و بجمالها لاسيما أخلاقها قرر الذهاب إلى بيت أهل جارته ليتقدم إلى خطبتها و بالفعل قام بذلك و اتصل بوالدها و كان شديد الحماس و لما لا و سوف يُقابل حب عمره الذي طال انتظاره. و قام بدعوتها على مقابلة في مطعم بالقرب من منزلهم، و بالفعل تقابلاً و كان الشاب متوتراً بدرجة كبيرة جداً و هي الأخرى كانت تشعر بالمزيد من الخجل، و فاتت لحظات على مقابلتهم و هم في حالة صمت و اكتفا بالنظر إلى بعضهم بواسطة ابتسامات رقيقة إلى أن جاء الجرسون و قطع نظراتهم و التوتر و طلب الشاب فنجان قهوة و طلب وضع ملح في القهوة من الجرسون.
  • فقالت له بكل خجل لم اسمع أن شخص وضع ملح في قهوته من قبل، فقال لها هذا المكان يحبه كثيراً و بعد أن توفى والديه قام بالانتقال منه و ظل يشرب قهوة بالملح حيث تُذكره بملوحة البحر و تذكره بوالدته رحمهم الله و بلدته، و كانت عيناه يملأها الدموع و هو يروي قصته لها. فبكت هي الأخري و تأثرت، و حمدت ربها على أن هذا الشاب من نصيبها لأنة شاب طيب و حنون و هي كانت دائماً تدعوا الله في صلاتها أن يرزقها زوجاً صالحاً و قد استجاب الله تبارك و تعالى لدعائها، و بالفعل تمت خطبتهما ثم تزوجا و عاشا الاثنان في سعادة كبيرة، كانت الزوجة تعد له القهوة بالملح باستمرار طيلة أعوام زواجهم كما كان يحبها.
  • أصاب الزوج بمرض شديد و توفاه الله فحزنت عليه زوجته حزناً شديداً ، وذهب لأغراضه فوجدت رسالة مكتوب فيها رسالة لها يقول فيها: زوجتي الحبيبة اعتذر لكي لأنني قد كذبت عليك مرة فقط و هي القهوة المالحة عند أول لقاء بيننا، كنت متوتراً جداً وقلت للجرسون قهوة بالملح بدلاً من السكر. و هذا جعلني اخجل من العودة في كلامي فقمت بالاستمرار هكذا لمدة 40 عام خوفاً من حزنك أو أن تتهميني بالكذب و قررت أن لا اكذب عليكِ مهما حدث أبداً، و اعلم أن أيامي معدودة في الدنيا و اطلب السماح منكِ و اعتذر، و اعترف لكِ أني لا احب القهوة المالحة و إن طعمها كان مزعج لكن ظلتي اشربها مالحة من أجلك، فبكت و استمرت على شرب نفس القهوة وعندما سالها ابنها قالت هي ذكرى من والدك جميلة.

قصة حب نهايتها زواج

قصص عن الحب الطاهر: الفتاة المصرية تعمل مرشدة سياحية ، وأتى يوما وفد سياحي من إيطاليا، وكان الشاب الإيطالي من ضمن الوفد السياحي، وكان الوفد السياحي قادمين ليوم واحد، تعرف الشاب بالفتاة، وقبل أن يرحل أشترى لها هدية صغير كتذكار، فشكرته وقبلتها منه، وكرر الشاب الإيطالي زيارته لمصر عدة مرات ، وكرر مقابلته للفتاة المصرية مرات عدة، وقال الشاب للفتاة يوما ستكونين زوجتي، ولكن الفتاة طلبت منه أن لا تجعله تتعلق به ثم يتركها، وأكد لها أن متعلق بها جدا ويريد الزواج بها، وهنا قال لها هل تقبلين الزواج بي؟.

  • وأكمل حديثه وقال سآتي لبيت أهلك اليوم لكي أتقدم للزواج منك بلغي أهلك بهذا، أخبرت الفتاة أسرتها التي رفضت فكرة الزواج من رجل غير مصري على الرغم من أنه مسلم مثلهم، ولكنهم وافقوا على مقابلته بعد أن أصرت الفتاة على مقابلتهم له، وفي المقابلة أعجبت الأسرة بالشاب الإيطالي، ووافقوا عليه وخطبت الفتاة لهو بشكل رسمي، ولكن حدثت عدة عقبات أخرت إتمام الزواج، ولكن بفضل الله تعالى عقد الشاب والفتاة القران وأصبحا زوجين، وأقاما حفل زفاف بسيط في مصر، ولما وصلا إيطاليا أقاما حفل زفاف آخر، وعاشا حياة سعيدة وأنجبا الذرية الصالحة.

قصة حب جنوني

  • الحب الأبدي: كانت هناك سيدة تدعى اماندا وكان زوجها قد خرج في رحلة عمل ولكن قبل خروجه كان قد أوصى بإرسال إحدى باقات الزهور الجميلة إلى زوجته في مقر عملها, وبالفعل تم إيصال باقة الزهور إلى محل عمل أماندا وكانت تلك الباقة عبارة عن إحدى عشرة زهرة إلى جانب بطاقة رقيقة كتب بها زوجها ( هذه الزهور تعبيرًا عن حبي الذي سيستمر حتى تموت آخر زهرة ).أخذت اماندا الزهور معها إلى المنزل وبدأت في الاهتمام بها إلا أن عمر الزهور ليس بالطويل إذ بدأ تذبل وتموت واحدة بعد الأخرى إلا واحدة ظلت كما هى محتفظة بجمالها، وعندما دققت بها اكتشفت انها زهرة صناعية جميلة الشكل وبالطبع فإنها لن تذبل وستظل دائمًا رمزًا إلى حب زوجها الابدي.قصص عن الحب الطاهر

قصة حب قصيرة حزينة

  • هناء و التسرع في الحكم: تدور احداث القصة بين شاب يدعى سامي وفتاة اسمها هناء ، كان سامي من عائلة تسكن بالريف و كانت هناء من عائلة متوسطة تعيش في القاهرة ، وكانا يدرسان معا في نفس الجامعة ، تعرفا على بعض في السنة الاولى من الجامعة بسبب مشروع التخرج ،فقد كان مطلوب من الطلاب ان يقدموا كل عام دراسي مشروع حتى ينجحوا ، حيث قرر الدكتور ان يضم كل طالبين مع بعضهما ليقوما معا بمشروع التخرج ، و من حظ سامي ان جاء اسمه مع هناء ، وهو لم يكن يعرفها ، واثناء وقوفه ليعرف الاسم الذي سيكون شريكه في المشروع ، لاحظ فتاة تقف بجانبه ، وقد اكتشف انها هي هناء التي ستقوم معه بالمشروع ، فنظر اليها و هو يبتسم وقال لها انا سامي .قصص عن الحب الطاهر

قصة حب جديدة

  • الرجل الذي نقل الجبل: كان هناك رجل يدعى داشرت كان هذا الرجل متزوج من امرأة يحبها كثيرًا ولكن في أحد الأيام كانت الزوجة تسير على الطريق فسقطت اثناء عبورها التلة وكانت اصابتها شديدة وحتى تحصل على العلاج المناسب فهى بحاجة لنقلها من القرية إلى المدينة المجاورة، إلا أن داشرت لم يستطع العبور بسبب طول الطريق الذي يضطره إلى الالتفاف حول التل الذي يفصل المدينة عن القرية فماتت الزوجة متأثرة بجراحها اثر السقطة.قرر داشرت بعد هذا اليوم أن يحفر طريقًا للمدينة عبر التل الذي يفصل القرية عن المدينة حتى لا يتعرض أحد آخر مثله لفقد عزيز عليه، وبالفعل بدأ في العمل على نحت الطريق عبر التل وتعرض للكثير من السخرية والاستهانة بما يقوم به، ولكن لم يقلل هذا من عزمه واستمر في عمله اثنان وعشرون عامًا إلى أن حقق ما تمنى وأصبح هناك طريق مباشر عبر التل يربط القرية بالمدينة ويقلل المسافة إلى خمسة عشر كيلو مترًا بدلًا من خمس وخمسون كيلو متر.هل صدقت بذلك مقولة إن الحب يحرك الجبال ربما جاءت المقولة للتعبير المعنوي، إنما قصتنا حولت التعبير المعنوي إلى مادي فحرك الحب الجبل حقيقة، فلولا حب داشرت لزوجته ولوعته على فقدها ما اقدم على نحت الصخر حتى لا يتعرض محب لما تعرض له.قصص عن الحب الطاهر