القصص الرومانسية نوع من أنواع القصص التي يميل إليها الكثير من الأشخاص، فهي عبارة عن سرد حكائي يحتوي على بعض التفاصيل الرائعة التي توضح ماهية الحب وكيفية الوقوع فيه، وأنه من الأشياء الرائعة التي يحب الإنسان العيش فيها، ولهذا سنقدم لكم في هذا المقال قصص رومانسية زواج قصيرة.

قصص رومانسية زواج قصيرة

قصص رومانسية زواج قصيرة
قصص رومانسية زواج قصيرة

يمكن التعرف على قصص رومانسية زواج قصيرة، وذلك على النحو التالي:

  • التضحية أسمى معاني الحب
  • في أحد الأحياء الفقيرة يعيش رجلاً لديه طفلين ، وفي يوم من الأيام أكتشف الزوج أن لديه مرض خطير ، وليس لهذا المرض علاج إلا أن يتم استئصال الكلى ، ويتم زرع كلي أخري مكانها ، وبالفعل بدأ الرجل يبحث عن متبرع ليعطيه الكلية ، ولكن أغلب المتبرعين يريدون ثمناً غالياً جداً ، فما كان من زوجته الحكيمة إلا أنها تبرعت له بكليتها بدون أي مقابل .
  • الحب يجعل القوة مضاعفة
  • كان هناك فتاة تبلغ من العمر 22 وعشرون عاماً أحبت شاب يبلغ 24 وعشرون عاماً ، وكانا قد تعرفا على بعضهما في عيادة طبيب الأورام فقد كان الفتاة تعاني من سرطان في الرئة ، والشاب يعاني من سرطان العظام ، وكان الطبيب قد شخص حالة الفتاة أنها لا علاج لها ، وشخص حالة الشاب أنه يمكن يجري أحد العمليات ليصبح على ما يرام مع العلاج الكيماوي ، ولكن العملية يمكن أن تودي بحياته ، وظل الشاب ، والفتاة في أيامهم الأخيرة مع بعضهم البعض يحاول كلاً منهما أن يحقق أمنياته في الحياة ويستمتع بها مع أخذ العلاجات المناسبة لهم ، وقد ساعد الشاب الفتاة أن تتجاوز مرحلة الخطر وتحقق كل ما تحلم به ولكن بعد فترة زادت حالة الشاب سواءً ودخل العمليات وقد توفي أثناء إجراء العملية .

قصص رومانسية مكتوبة كاملة

يمكن التعرف على قصص رومانسية مكتوبة كاملة، وذلك على النحو التالي:

  • قصة الفتاة الثرية والشاب الفقير
  • في إحدى أروقة القصور الباريسية الفاخرة، كانت ماري ترقص بفستانها الأحمر الثمين، وشعرها الأصفر الرائع ينسدل على كتفيها، وكانت تمتلك ملامح جميلة بشكل غربي وبياض البشرة الذي يدهش كل من يراها. وفي هذا الحفلة، رأى أحد الضيوف من الطبقة الوسطى وأحبها من النظرة الأولى، لكنه استمر في حبها سرا وأخفى حبه عنها. وفي هذه الفترة، تقترب منها شخص ثري من نفس الطبقة .
  • عندما أدرك الشاب الفقير أن الفتاة التي يحبها ستختار رجلا آخر، قرر أن يعترف لها بحبه، لكن ماري رفضت حبه ورفضت الزواج منه بسبب فقره. أخبرته أنها لا تحبه وستتزوج رجلا من نفس الطبقة الاجتماعية والثراء. رفضت حبه الصادق وتزوجت الشاب الغني. بعد فترة من الزواج، اكتشفت أن هذا الرجل الذي يتظاهر بثراءه الكبير يكمن فيه شخص قاس لا يحبها ويعاملها بسوء. وصل الأمر إلى حد أنها تعرضت للضرب، مما تسبب في إيذائها. وفي إحدى الفترات، أصيبت الجميلة ماري بمرض خطير، وكانت على وشك الموت وتوفيت في النهاية ودفنت في إحدى المقابر .
  • ولكن ذاك الشاب الفقير ظل يحبها ، وذهب إلى قبرها وأرد أن يلمسها للمرة الأخيرة فوجد أن يديها تتحرك ، وعلم أنها على قيد الحياة ، فأخذها إلى بيته وحاول أن يعالجها ، وذهب بها إلى أمريكا حتى لا يعلم زوجها أنها ما زالت على قيد الحياة ويتعهد لها بالعقاب ، وعاشا في سعادة إلى أن ألتقت ماري بزوجها السابق في أحد الحفلات ، وقال لها أنها تشبه أحد الأشخاص الذين كان يعرفهم ، ولم ترد ماري أن تعلمه أنها هي ذاتها إلا أنه أكتشف أنها هي من علامة في يدها كانت قد ظهرت آثر تعرضها للضرب على يديه .
  • قصة الحب والثقة
  • على ضفاف النهر ، وبجانب صوت الموسيقية العذبة تزوج شاب يدعي يحي ، بأجمل فتاة يمكن أن تراها في حياتك وكانت تدعى رغد ، والحقيقة أن هذا الزواج كان بعد قصة حب رائعة بين يحي ، ورغد استمرت لثلاث سنوات ، واتفق الزوجين على أنهما سوف يعيشان في مصر لفترة من الزمن ثم بعد ذلك ينتقلان للعيش مع والدة رغد في أمريكا ، وبعد فترة من الزواج بدأ يحي يظهر غيرته على رغد بشكل مفرط فقد منعها من أن تذهب للعلم بعد الزواج بحجة أن تتفرغ للبيت ، وأشغاله ، ولأنها تحبه فقد قبلت بذلك .
  • وبعد وقت قصير، اقترب رجل من رغد برفق وكان يواجه مشاكل عائلية مع زوجته وبدأ في شرحها لرغد، التي كانت تستمع إليه في مكان عام. قالت لزوجها إنها ستلتقي صديقة لها، وعندما رأى الزوج زوجته تجلس مع رجل في مكان غريب أمام الجميع، ضربها بشدة في المنزل حتى تعرضت لكسور خطيرة. استمر الزوج في هذا السلوك، وفي يوم ما، ضرب زوجته وهي حامل وأدى إلى وفاتها ووفاة جنينها .

قصص رومانسية قصيرة

يمكن التعرف على قصص رومانسية قصيرة، وذلك على النحو التالي:

  • كان هناك شاب وسيم يدعى محمد وكان يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه من أصل عربي. سافر محمد من بلده إلى أمريكا لدراسة الهندسة، وفي السنة الثالثة التقى بزميلته التي كانت جميلة جدا. شعر محمد من النظرة الأولى أنه ساحر بجمالها العربي الأصيل، الذي يتفوق على الجمال الغربي الذي لا يمكنك أن تشعر به عند النظر إليه بنفس الدفء الذي تشعر به عند النظر إلى فتاة عربية أصيلة. وفي الوقت نفسه، دينه وحياؤه منعاه من التحدث إليها، وكان لا يعرف كيف ستكون ردة فعلها أبدا، وهل ستكون لديها نفس الشعور تجاهه أم لا .
  • فظل يحبها في السر ، ولكنه لم يستطع منع نفسه من مراقبة أخبارها ، ومعرفة الأشياء التي تخصها مع الوقت علم أنها تدعى صبا فتاة من سوريا ، محاربة جاءت من رحم الحرب التي نشأت هناك ، وصبرت وتحملت كثيراً حتي تستطيع أن تأتي إلي هنا وتواصل دراستها ، شعر أنه يريد أن يتعرف على عائلتها وبالفعل حاول جاهداً حتى وصل إلى منزلها ، وذهب لهم في زيارة عاجلة وحكت له والدة الفتاة عن المعاناة التي عاشوها في سوريا وكيف أن هذه المعاناة جعلت من صبا فتاة قوية مثابرة ، وشعر محمد بعدها أن يريد أن تربطه علاقة قوية بهذه الفتاة.
  • تحدث ولدتها معها حول رغبته في خطبتها، وكانت والدة الفتاة سعيدة جدا، لكن الشاب واجه رفضا كبيرا من الفتاة، شعرت بأنها لم تحبه أبدا. بدأ محمد في التركيز على دراسته حتى وصلت موعد الامتحانات. في نفس الليلة، تلقى اتصالا من والدة الفتاة تخبره أن ابنتها مصابة بالسرطان في مراحل متأخرة، وأنهم حاولوا علاجها لسنوات ولكنها لم تستجب. شعر محمد بألم شديد في قلبه، كيف يمكن لهذه الفتاة الجميلة أن تعتقد أنه سيتخلى عنها بسبب مرضها؟ اتفق محمد مع والدة الفتاة على محاولة التعامل مع الموقف مرة أخرى .
  • فعلا، ذهب محمد لزيارتها في المستشفى وطلب منها أن تمنحه فرصة ليكون بجانبها في هذه الأوقات الصعبة. ربما وجوده يساعدها على التعافي، وبالفعل بعد فترة شعر الأطباء بتحسن ملحوظ في حالتها، وأنها بدأت تتجاوز المراحل الصعبة. وبعد أن شفيت، حذرها الأطباء من أن السرطان يمكن أن يعود لجسدها مرة أخرى. فخافت صبا من أن يتحمل الشاب عناء مرضها معها مرة أخرى، ولكن محمد قال لها: حتى وإن عاد السرطان، سنحاربه معا مرة أخرى وننتصر عليه، ولعل في هذه القصة رسائل عشق حية لا تنتهي .

قصص حب رومانسية قصيرة قبل النوم

يمكن التعرف على قصص حب رومانسية قصيرة قبل النوم، وذلك على النحو التالي:

  • تحكي قصة الزوجة العاشقة عن زوجان يعيشان معًا حياة زوجية بائسة لا يوجد بها أي سعادة أو فرحة، ويعود ذلك الأمر إلى إهمال الزوج الشديد لزوجته وابتعاده الدائم عنها.
  • بالإضافة إلى أنه لا يمنحها أي حب أو احترام ولا يوجد مودة بينهم، مما كان يجعل الزوجة شديدة الحزن ودائمًا تبكي على الحالة التي تعيش بها، وأنها غير قادرة على الحصول على السعادة أو الفرحة في حياتها الزوجية.
  • وكانت الزوجة دائمًا تحاول التقرب إلى زوجها وتبذل قصارى جهدها لإعادة السعادة إلى حياتها الزوجية ولفت انتباه زوجها لها مرة أخرى، لأنه يعتبر حب حياتها، ولكن كانت تفشل في ذلك ولم ينتبه الزوج أبدًا لها.
  • ولذلك قررت الزوجة الانسحاب والابتعاد لفترة عنه، ولكن على الرغم من ذلك لم ينتبه الزوج لابتعاد زوجته عنه وذلك لانشغاله بفتيات أخريات، وهذا الأمر أحزن الزوجة بشكل أكبر.
  • بعد مرور بضعة أشهر من تلك المشاكل، مر الزوج بمشكلة مالية كبيرة وحاول العثور على عمل أخر، ولكن لم يستطع الحصول على العمل بسبب الظروف الاقتصادية السيئة، وبعد انتهاء كل أمواله وبقائه بدون اي وظيفة ابتعدت عنه كل النساء اللاتي كانت لهن علاقة معه لأغراض مالية محددة.
  • وفقد الزوج جميع علاقاته الاجتماعية واصدقائه وغيرهم من الأشخاص من حوله، ولم يرغب أي أحد في مد يد العون له أو مساعدته، أو حتى الاستماع إلى مشاكله وذلك بسبب صفاته السيئة في معاملة زوجته.
  • وبعد حدوث كل ذلك فكر الزوج في تصرفاته وأفعاله مع زوجته وشعر بالندم الشديد تجاه ذلك، وقرر الاعتذار منها عن كل ما بدا منه من أخطاء وتصرفات سيئة، وقرر ايضًا معاملتها كملكة لأنها تستحق ذلك.
  • وبالفعل قام بفعل ذلك وذهب للاعتذار منها وصدمه ردة فعلها الرائعة وطيبة قلبها، فقد قابلت ذلك الاعتذار بابتسامة هادئة وقبلته منه، ثم سألها هل لا زلت تحبني؟.
  • ردت الزوجة على ذلك السؤال وقالت لم أتوقف عن حبك لحظة واحدة.

قصص حب رومانسية

يمكن التعرف على قصص حب رومانسية ، وذلك على النحو التالي:

  • تبدأ تلك الحكاية بوجود فتاة في العشرينات من عمرها، ترى دائمًا الحب من حولها وترغب في العيش في قصة حب، كما أنها كانت دائمًا تنظر إلى صديقاتها وهم يعيشون في قصص الحب ويستمتعون بها كثيرًا.
  • كانت تشعر تلك الفتاة دائمًا أن كل شخص من حولها كان لديه من يهتم به ويحبه ولكن هي لا يوجد من يحبها أو يهتم بشأنها.
  • وكانت تلك الفتاة تحب أحد أصدقائها حبًا شديدًا ولكنها كانت تحمل تلك المشاعر في قلبها ولا تصرح بها على أمل أن يشعر بها ذلك الصديق ويعبر عن مشاعره تجاهها، وكانت تظن أن ذلك الصديق سيقوم بالإفصاح عن ذلك الحب في عيد ميلادها.
  • وأقنعت تلك الفتاة نفسها أن ذلك الصديق يحبها حبًا كثيرًا وأنه سيقوم بالتقدم إلى خطبتها في العيد ميلاد وكانت تنتظر ذلك اليوم بتشوق كبير، وحتى جاء ذلك اليوم وحضر الجميع من الأهل والأقارب والأصدقاء ماعادا حبيبها.
  • انتظرت الفتاة وقت طويل لا تريد تقطيع الكعكة بدونه ولكن لا يوجد أي أمل بأن يأتي واضطرت لتقطيع الكعكة وإنهاء تلك الحفلة، ولكنها كانت تشعر بالحزن الشديد والأسف.
  • ولكن بعد مرور بضع ساعات تلك الفتاة هاتفًا يخبرها أن صديقها تعرض لحادث مرور وتم نقله على المستشفى، وذهبت مسرعة لتراه وعندما وصلت وجدت ممرًا طويل ملئ بالزهور والبالونات مكتوب عليه “عيد ميلاد سعيد”.
  • ووجدت أن صديقها أصيب بجروج طفيفة في السرير وقام بإعطائها خاتم الخطوبة وحصلت على الهدية والمفاجأة التي كانت تنتظرها وشعرت بالسعادة والفرحة الكبيرة.

قصص رومانسية بالعاميه

يمكن التعرف على قصص رومانسية بالعاميه ، وذلك على النحو التالي:

  • قصة حصلت لبنت شابة، جمعتها الصدفة بحب عمرها لا عمرها شافته ولا شافها، مكالمة بالغلط جمتعهم، أتصال خاطئ، وصدفة لا يصدقها عقل، حنين استقبلت مكالمة من شاب بيقولها الحقيني يا أمي أنا في المكان الفلاني عملت حادث، مبقتش حنين عارفة تفكر تروح فين وتيجي منين،
  • المهم قلبها خدها للمكان السمعته في التلفون، جريت على هناك لقت أثار حادث وبيقولوا الشاب في حالة خطيرة، وراح المستشفى جريت على هناك، وأعدت تدور على الغرفة بتاعته، ولقت حالتة محتاجة دم، أتبرعت بالدم وتاني يوم أخدت والدتها وراحت تزورة، وبدأت القصة بين حنين وأمير، الشاب ال وقع في حبها من أول نقطة دم منها جريت في عروقة، وبسرعة القصة أتطورت وبقى يتاعفى بالحب والدواء، وأتجوزها علطول أول ما قام بالسلامة، وتوته توته خلصت الحدوتة، حدوتة رومانسية جميلة.

قد يهمك :

قصة فتاة ليلة زواجها

يمكن التعرف على قصة فتاة ليلة زواجها ، وذلك على النحو التالي:

  • فتاة مسلمة عفت والتزمت بدينها وارتقت بأخلاقها فرزقها الله بتدبيره وقدرته بزوج مسلم وعندما انتهى الزفاف دخل الزوجان منزلهما وقدمت الزوجة العشاء لزوجها وفجأة سمع قرعا على الباب .
  • فانزعج الزوج وقال من ذا الذي يزعجنا في هذه الساعة قامت الزوجة ووقفت خلف الباب وقالت من بالباب فأجابها الصوت من خلف الباب سائل يريد بعض الطعام . عادت الزوجة لزوجها وقالت له سائل يريد بعض الطعام , فغضب الزوج وقال أهذا الذي يزعج راحتنا ونحن في ليلة زفافنا . خرج الزوج للرجل وضربه ضربا مبرحا ذهب الرجل والجروح تملأ وجهه وكرامته وذهب ومعدته فارغة بينما عاد الزوج لعروسه وهو في ضيق شديد من ذلك الذي قضى عليه متعة الجلوس مع زوجته. وفجأة أصابه شيء يشبه المس وضاقت به الدنيا وعرج من منزله وهو يصرخ وترك زوجته التي أصابها الرعب من منظر زوجها الذي فارقها من ليلة الزفاف .
  • ولأنها مشيئة الله فقد صبرت الزوجة واحتسبت الأجر عند الله وبقيت على حالها لمدة خمسة عشر عاما . وبعد ذلك تقدم لها رجل مسلم لخطبتها فوافقت عليه وتم الزواج . وفي الزواج الأولى اجتمع الزوجان على مائدة الطعام وفجأة سمع الإثنان قرعا على الباب فقال الزوج لزوجته اذهبي فافتحي من بالباب ثم سألت من بالباب فرد من بالباب قائلا سائل يريد بعض الطعام .
  • وعادت الى زوجها وأخبرته بما يريد السائل وقام بإعطائه كل المائدة وقال للزوجة هيا لنعطيه كل الطعام الى أن يفرغ منه ونأكل ما تبقى له. وذهبت بالطعام للسائل وعادت لزوجها وهي باكية وسألها لما البكاء ماذا حدث هل أخطأ السائل في حقك وقالت والدموع في عينيها لا ولكن الرجل بالباب الذي يأكل الطعام كان زوجي قبل خمسة عشر عاما وحكت له ما حدث في تلك الليلة. وقالت لم أره منذ ذلك اليوم إلى الآن وبكى الزوج وسالته ما يبكيك وقال لها أتعرفين من هو ذاك الرجل الذي ضربه زوجك إنه أنا .” وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ (30) وَمَا أَنْتُمْ بِمُعْجِزِينَ فِي الْأَرْضِ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ(31)” سورة الشورى

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا