أشهر نكت ونوادر جحا – جحا شخصية رجل فقير كان يعيش احداثه بطريقة مختلفة ويتماشه مع ذلك الأحداث الشبه حقيقية التى كان يعيشها فهو كان يتصرف بذكاء كوميدى ساخر على الأحداث التى كان يعيشها.

فانتشرت قصصه ومواقفه التى كان يتعامل معها في حياته اليومية وكانت تنتقل قصصه من شخص إلى آخر مما نتج عن ذلك تأليف الكثير من الأحداث الخيالية على قصصه فكل شخص كان يروى قصصه بطريقته الخاصة ومنهم حتى من نسب اعمله لشخص اخر او شخص خيالى.

نقدم لكم من خلال هذا المقال باقة من أشهر قصص حجا المضحكة لذلك تابعوا دائما على موقع إقرأ.

أشهر نكت ونوادر جحا

جحا ينخدع بكلام اللص

وعندما وصل جحا الى حظيرة منزله التفت ورائه ليربط الحمار في مكانه المخصص وكانت المفاجأة، لقد تحول الحمار الى رجل والحبل ملتف حول رقبته، تعجب جحا وسأل الرجل: من تكون؟.

قام اللص وهو يتصنع البُكاء وقال لجحا: يا سيدي أنا رجل ملعون، دعت علي امي ان يمسخني الله حماراً من شدة عقوقي لها، فاستجاب الله دعوتها واستيقظت على كوني حماراً.

ثم أخذني اخي الى سوق الحمير ليتخلص مني مقابل أي مبلغ من النقود، وهناك باعني أخي لك وبفضلك يا سيدي تحولت وأنا اسير خلفك الى انسان كما كنت.

واخذ اللص يقبل يد جحا وقدمه ويشكره على فضله عليه، وللأسف صدقه جحا وأطلق صراحه بعد أن نصحه بطاعة والدته.

جحا والعقد الازرق

كان يا مكان في قديم الزمان كان لجحا زوجتان يعيشان بعيداً عن بعضهما، وفي يوم من الأيام قرر جحا السفر لعدة أيام بهدف التجارة.

وعندما عاد من سفره أهدى لكل زوجه من زوجاته عقداً أزرقاً وقال لكل واحده: هذا العقد لكِ لم اشتري لضرتك مثله فلا تريها ايها حتى لا تشتعل نار الغيره في قلبها، فهو دليل على حبي لكِ وحدك.

وذات يوم اختلفتا الزوجتين على من منهما يحبها جحا أكثر، ذهبتا اليه معاً وسألته كل واحده منهما: من منا تحب أكثر أنا أم هي؟، صمت جحا ليفكر في خروج من هذا المأزق

ثم قال : إني أحب من معها العقد الأزرق، ومن يومها ولم يتعرض جحا لهذا الموقف فكل منهما تظن ان زوجها يحبها هي.