يقدم لكم موقع اقرا في هذا المقال اقوى طريقة ستساعدكم على ازالة الصدا من الملابس ، و إزالة الصدأ من الملابس بعد غسلها ، و إزالة الصدأ من الملابس بمعجون الأسنان ، وإزالة الصدأ من الملابس الجينز ، وإزالة الصدأ من الملابس بملح الليمون ، و هل فانيش يزيل بقع الصدأ ، للمزيد من المعلومات تابعو معنا.

ازالة الصدا من الملابس

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة اتساخ الملابس بالصدأ، والتي تتسبب في ظهور البقع الصفراء التي يصعب التخلص منها عند غسلها، اليوم اصبح بامكانكم التخلص منها بكل سهولة.

ازالة الصدا من الملابس
ازالة الصدا من الملابس

الخل الأبيض

يمكن استخدام الخل الأبيض لإزالة أنواع عديدة من البقع الموجودة على الملابس ومن ضمنها إزالة الصدأ عنها، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:نقع قطعة من القطن في الخل الأبيض. وضع قطعة القطن على بقعة الصدأ حتّى تتشرب الخل. تغطية البقعة بطبقةٍ رقيقةٍ من الملح، وفركها. وضع الملابس تحت أشعة الشمس المباشرة، وتركها حتّى تتلاشى بقعة الصدأ. غسل الملابس كالمعتاد.

صابون الأطباق

يُنصح باستخدام صابون غسل الأطباق السائل والمعتدل للتخلص من بقع الصدأ على الملابس، ويكون ذلك من خلال ما يأتي: مزج ربع ملعقة صغيرة من صابون الأطباق السائل المعتدل في كوب من الماء الدافئ. تبليل البقعة بالمحلول، وترك المحلول ليتفاعل مع البقعة لمدّة 5 دقائق على الأقل، حيث ستساعد المواد الكيميائية في المنظفات على تحليل جزيئات الصدأ. مسح البقعة بقطعة قماش نظيفة، أو منشفة ورقية نظيفة، ثمّ غسلها بالماء البارد. تكرار هذه العملية حتّى تختفي البقعة بأكملها، أو حتّى يعود لون القماش كما كان. غسل البقعة جيداً بالماء لإزالة كل آثار محلول التنظيف.

قد يهمك:

إزالة الصدأ من الملابس بعد غسلها

اذا كنتم ممن يعانون من الصدا في الملابس اليكم اقوى الوصفات التي ستخلصكم نهائيا من الصدا .

إزالة الصدأ من الملابس بعد غسلها
إزالة الصدأ من الملابس بعد غسلها

صودا الخبز:

تتم هذه الطريقة من خلال خلط كمية من صودا الخبز والماء حتى تتشكل عجينة متماسكة، ثم توضع هذه العجينة على بقعة الصدأ وتترك حتى يبدأ الصدأ بامتصاصها، وتُفرك باستخدام فرشاة أسنان قديمة وتغسل جيداً بالماء.

ماء الأكسجين أو ماء النار:

يجب توخي الحيطة والحذر عند اتباع هذه الطريقة وارتداء القفازات البلاستيكية قبل البدء بها، وهنا توضع كمية قليلة من ماء الأكسجين أو ماء النار على القطعة وتفرك جيداً حتى تزول البقعة، مع مراعاة أن وضع كمية كبيرة منه قد تفسد القطعة بدلاً من حل المشكلة.

سائل غسيل الأطباق:

تتم هذه الطريقة بوضع القليل من السائل المخصص لغسيل الاطباق فوق بقعة الصدأ، ومن ثم فرك قطعة الملابس جيداً وإضافة القليل من الماء الدافئ إليها، ثم غسلها بالكامل بالطريقة المعتادة وتركها حتى تجف.

إزالة الصدأ من الملابس بمعجون الأسنان

يتم توزيع القليل من معجون الأسنان على مكان الصدأ، ويترك لمدة دقيقة تقريباً، ثم يفرك بلطف باستخدام فرشاة أسنان نظيفة حتى تخف البقعة تماماً، ثم يتم غسلها بالماء بدون أي صابون أو أي مواد أخرى، وبعد زوال البقعة بنسبة 80% تقريباً يمكن غسلها بمسحوق الغسيل أو بالطريقة المعتادة لإزالة الباقي، يمكن استخدام هذه الطريقة مع إضافة الليمون أو الملح والليمون.

إزالة الصدأ من الملابس بمعجون الأسنان
إزالة الصدأ من الملابس بمعجون الأسنان

إزالة الصدأ من الملابس الجينز

جميعا لدينا جينز نرتديه، وقد يحدث ان يتلطخ الجينز بشيء ما يجعلك تتركه ولا ترتديه مرة اخرى، ولكن هذه الفكرة خاطئة، فتوجد عدة أشياء يمكنك فعلها حتى تتمكن من التخلص من تلك البقعة الموجودة في الجينز، فيمكنك إزالة البقع بأقل التكاليف وبأشياء موجودة في المنزل.

إزالة الصدأ من الملابس بمعجون الأسنان
إزالة الصدأ من الملابس بمعجون الأسنان

استخدم الخل الأبيض

قم بسكب الخل على بقعة الصدأ وشبّعها جيداً بالخل. بعد دقائق استخدم قطعة قماش قطنية وقم بمسح البقعة عن الجينز بحيث تمتص القماشة الصدأ الرطب، ثمّ اترك الجينز مدة زمنية مرة أخرى تحت أشعة الشمس لتتلاشى البقعة تماماً.

خلطة الملح والليمون

المكونات

  • ملعقتان عصير ليمون.
  • ملعقتان ملح.
  • كوب ماء.

الطريقة

نخلط الملح مع عصير الليمون ونحركهم معاً. ثم نضيف الماء مع الاستمرار بالتحريك للحصول على خليط. ثم نضع الخليط على البقعة بعد كشطها بملعقة. نترك الخليط على البقعة مدة ساعتين تقريباً. ثم نغسل قطعة الجينز بالماء البارد وسائل لغسيل

إزالة الصدأ من الملابس بملح الليمون

الى كل من يبحث عن اسهل طريقة إزالة الصدأ من المـلابس بملح الليمون موقع اقرا احضرها اليكم للمزيد تابعو معنا.

إزالة الصدأ من الملابس بملح الليمون
إزالة الصدأ من الملابس بملح الليمون

عصير الليمون والملح:

رشي الملح على بقعة الصدأ وضعي عصير الليمون على الملح، ثم افركي الملابس تحت أشعة الشمس حتى تجف، وقومي بغسل الملابس وستلاحظين أن بقعة الصدأ قد اختفت.

هل فانيش يزيل بقع الصدأ

اذا لم تنجح معكم كل هذه الخلطات التي ذكرناها بامكانكم ايضا تجربة فانيش لازالة الصدا من ملابسكم او زيارة موقعنا للمزيد من الاقتراحات.

هل فانيش يزيل بقع الصدأ
هل فانيش يزيل بقع الصدأ