يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع مكنسة روبوت ، و أفضل مكنسة كهربائية روبوت ، و مكنسة شارك روبوت ، ومكنسة ديبوت الذكية ، و مكنسة يوفي G10 ، و عيوب المكنسة الذكية ، ولت تلك الأيام ، عندما اضطررنا جميعا إلى المشاركة جسديا للحفاظ على نظافة الأرضية. الآن ، لقد منحتنا الاختراعات الأخيرة بـ المكنسة الروبوت ، وهي مكنسة كهربائية ذاتية , الأمر الذي جعل حياتنا سهلة للغاية قد تكون مكلفة يمكن أن تكون التكنولوجيا باهظة الثمن في بعض الاحيان ، ولكن إذا أجريت بعض الأبحاث ، فستجد الكثير منها بأسعار معقولة ، اليكم تجربتي مع مكنسة روبوت .

تجربتي مع مكنسة روبوت

المكنسة الكهربائية الروبوتية هي واحدة من هذه التقنيات التي أعطت ساعات من الحرية لمالك المنزل في حين لا تزال تهتم الغبار والأوساخ على الأرض ، فيما يلي سنتعرف على تجارب سيدات مع مكنسة روبوت لاتفوتوها.

تجربتي مع مكنسة روبوت
تجربتي مع مكنسة روبوت
  • التجربة الاولى : في نهاية السنة الماضية ، قرأت عن روبوت لتنظيف الأرضيات ، وبصراحة راقت لي فكرته بشكل كبير ، فبحثت بعدها عنه وقرأت عن تجارب الناس معه ، وبعدها توكلت على الله وقررت شراءه لأني بحاجة كبيرة لشخص ينظف المكان بشكل مستمر بسبب وجود قط لدي الشركة التي تنتج هذا الروبوت اسمها iRobot ، وهي شركة متخصصة في عمل الروبوتات ، وأعتقد بأن أساس عملها هو للحكومات (روبوتات عسكرية) والمصانع ، ولكنها توسعت وبدأت بتقديم روبوتات منزلية. الشركة تقدم للمستهلك العادي أنواعاً كثيرة من الروبوتات وسأذكر لكم بعضها: روبوتات التنظيف: روبوت Roomba وهو مثل المكنسة الكهربائية ، مهمته كنس الأرضيات والموكيت. *روبوت Soba ، ومهمته غسل الأرضيات بالماء بالإضافة إلى منظفات الأرضيات العادية مثل كلوروكس وغيره. *روبوت Dirt Dog ، ومهمته تنظيف أوساخ الكلاب أعزكم الله. روبوت Vero ، مهمته تنظيف المسابح ، فقط ارمه بداخل المسبح واترك الباقي عليه ، روبوت Connect ، هذا الروبوت لا أعتقد بأنه جاهز للبيع حالياً ، عموماً هو نوع من أنواع الاتصالات المتطورة ، فهو سيسمح لك إذا كنت بعيداً عن المنزل بأن تتحكم فيه وتسير به في منزلك بواسطة الانترنت ، وتتكلم مع أهلك أو أبنائك في المنزل بواسطة الكاميرا والمايكروفون الموجودة فيه.
  • التجربة الثانية : انا اليوم أحب أنقل لكم تجربتي لجهاز جداً قيم ومفيد وكثير من الناس ما تتخيل كيف مفيد أو تتخوف من خوض التجربة وهو جهاز المكنسة الروبوت أوتوڤيكيوم الصراحة أنا إقتنيت المكنسة الروبوت الآلية هذي من متجر فريق بريدجز @bridges_team بتكلفة 1600 ريال والصراحة جدا استفدت منها وحبيت انقل لكم تجربتي الي إن شاء الله تستفيدون منها وخصوصا في رمضان والوحدة يدوب تتفرغ مع الطبخ والنفخ والتنظيف وتشوف نفسها شوي في رمضان ، هالمكنسة اقتنيتها صارلي أكثر من سنة وهي عبارة عن مكنسة آلية روبوت مثل الرجل الآلي تدور وتجول في بيتك وفي كل الغرف تكنس الأوساخ والغبار وتمسح وتعقم الأرضيات بواسطة الأشعة الفوق بنفسجية وهذي خاصية مفيدة خصوصا الي عنده أطفال ، طبعا المكنسة آلية تماما يعني مو مطلوب إنك تعملي لها أي شي ممكن توقتينها مثل منبه الجوال ويوميا بساعة ووقت محدد.

قد يهمك :

أفضل مكنسة كهربائية روبوت

المكنسة الروبوت، والتى تعمل من خلال التعرف على الأوامر الصوتية، والتحرك نحو الشخص الصادر عنه الكلام، وتنفيذ أوامره بالتنظيف على الفور. وأكدت شركة “ال جى” أن المكنسة الروبوتية الذكية، يمكنها فهم العديد من الأوامر حتى أنها تتنبه عند التصفيق بالأيدى عدة مرات، وعند التصفيق لمرة واحدة يمكنها أخذ وضع الإيقاف المؤقت.

أفضل مكنسة كهربائية روبوت 1
أفضل مكنسة كهربائية روبوت 1

2- ILIFE V3s Pro Robot Vacuum Cleaner تعرف المكنسة الكهربائية الروبوتية iLife V3s Pro على أنها من بين أفضل المكانس الذكية المنزلية حالياً لما تقوم به من تنظيف كامل مقا شعر الحيوانات الأليفة على سبيل المثال في حين أنها تفتقر إلى ميزات الرفاهية مثل التحكم في الهاتف الذكي إلا إن مكنسة V3s Pro تعد صفقة رائعة للعائلات التي تريد شراء مكنسة ذكية للاستخدام المتكرر

أفضل مكنسة كهربائية روبوت 2
أفضل مكنسة كهربائية روبوت 2

Samsung Powerbot R9250 Robot Vacuum VR2AJ9250WW/AA أفضل شفط هذه المكنسة من Samsung أقوي في قوة شفطها 70 مرة من المكانس المكهربية الروبوتية الأخري الموجودة في الأسواق. بالإضافة إلي ذلك فإنها تحتوي علي إتصال WiFi وتتوافق مع مساعد أمازون أليكسا.

أفضل مكنسة كهربائية روبوت 3
أفضل مكنسة كهربائية روبوت 3

4- Dyson 360 heurist هذا الروبوت ذو المظهر العصري هو أحدث إصدار من دايسون. تطويراً لنموذجها السابق، وتزعم شركة دايسون أنها طورت هذا الطراز من المكانس بحيث يكون قادراً على تحسين الأداء مع الوقت، مع قدرة شفط أكبر بنسبة 20 % عن ذي قبل. وبارتقاء هذا المنتج إلى هذا المستوى، فإنه بات يوصف على أنه أفضل مكنسة ذكية حيث يوفر قدرة تنظيف رائعة ومنهجية بشكل خطير في جميع الغرف.

أفضل مكنسة كهربائية روبوت 4
أفضل مكنسة كهربائية روبوت 4

ILIFE A6 تعتبر مكنسة التنظيف الآلية ILIFE Intelligent Robotic مكنسة منزلية أساسية مع نظام ثلاثي المراحل ، بالإضافة إلى التنظيف والشفط الذي يوفر أداء تنظيف فائقًا. تمتلك فرشاة تسمى Blade blade blade rubber ، والتي تحل محل الصفوف التقليدية للشفرات المطاطية ولديها القدرة على التقاط أي أنواع من الأوساخ حتى على السجاد.

أفضل مكنسة كهربائية روبوت 5
أفضل مكنسة كهربائية روبوت 5

IROBOT ROOMBA S9+ (الافضل على الاطلاق) تم تجهيز مكنسة الروبوت هذه بجميع الأجراس والصفارات التي قد تحتاجها في أي وقت. يوفر شفطًا متزايدًا ، وأجهزة استشعار أفضل ، وفرشاة خاصة لتنظيف الزوايا والحواف. كما أن لديها ميزة التخلص التلقائي من الأوساخ ، وإفراغ سلة المهملات في قاعدة الوحدة لتوفير بعض الصيانة.

مكنسة شارك روبوت

مكنسة شارك روبوت
مكنسة شارك روبوت
  • انس التفريغ لمدة تصل إلى شهر: قاعدة فارغة ذاتية التفريغ تحمل ما يصل إلى 30 يومًا من الأوساخ والحطام
  • تنظيف متعدد الأغراض: فرشاة متعددة الأسطح تسحب جميع أنواع الأوساخ والحطام من السجاد والأرضيات
  • شفط قوي: قوة تنظيف عميقة للتخلص من البقايا الكبيرة والحطام الصغيرة وشعر الحيوانات الأليفة على السجاد والأرضيات
  • تنظيف سقف: ينظف بشكل منهجي الصف تلو الآخر وينقل من غرفة إلى غرفة لتغطية كاملة للمنزل
  • اختيار شامل لخريطة المنزل + الغرفة: خرائط منزلك وتتيح لك اختيار أي غرفة لتنظيفها على الفور
  • تنظيف أفضل للسجاد: أداء تنظيف أفضل للسجاد مقارنة بالطراز السابق (RV1001AE)
  • أمر الهاتف أو الصوت: جدولة تنظيف المنزل بالكامل أو استهداف غرف أو مناطق محددة للتنظيف الآن باستخدام تطبيق شارك كلين أو التحكم الصوتي مع أمازون أليكسا أو مساعد جوجل
  • مثالية للمنازل التي بها حيوانات أليفة: هذه المكنسة الكهربائية الأوتوماتيكية مصممة للمنازل التي بها حيوانات أليفة، وتتميز بقاعدة ذاتية التفريغ ولفة فرشاة متعددة الأسطح، ونظام ترشيح متعدد المراحل لالتقاط الغبار والوبر ومسببات الحساسية للحيوانات الأليفة.
  • خريطة أسرع: سرعة رسم أسرع من أجل خريطة منزلية أسرع مقارنةً بالطراز السابق (RV1001AE)

مكنسة ديبوت الذكية

مكنسة ديبوت الذكية
مكنسة ديبوت الذكية
  • يمكن لـ DEEBOT الكنس والمسح في وقت واحد لإزالة ما يصل إلى 99.26٪ من البكتيريا الموجودة على الأرضيات (دراسة أجراها مركز أبحاث النظافة والأحياء الدقيقة). يمكّنك تطبيق ECOVACS Home من ضبط مستوى الماء للمسح. مع خاصية الكشف عن السجاد ، تتجنب DEEBOT السجاد تلقائيًا عندما تمسح.
  • تخطيط متعدد الطوابق يمكن لـ DEEBOT الآن حفظ ما يصل إلى 3 خرائط مختلفة – مثالية للمنازل متعددة المستويات ومساحات التنظيف المتعددة. عندما يبدأ DEEBOT في التنظيف ، سيتعرف تلقائيًا على المنطقة المحفوظة التي سينظفها.
  • يمكّن DEEBOT من التنقل بكفاءة في منزلك ورسم مخطط الأرضية على هاتفك الذكي باستخدام تقنية الليزر. تمنحك الخريطة التفاعلية القدرة على اختيار كيف وأين تريد التنظيف. استخدم حدودًا افتراضية غير محدودة ، ووضع المنطقة ، والوضع المخصص لتنظيف مناطق / غرف معينة أو لتجنب مناطق اخرى.
  • تشتمل على مستشعرات مضادة للسقوط والتصادم، وبطارية ليثيوم تدوم لمدة 120 دقيقة، وعودة تلقائية للشحن، ومصدات واقية متينة، وفلتر للهواء، وطبقة نهائية مقاومة للخدش، وسلة غبار كبيرة سهلة التفريغ وعجلات كبيرة لأمان تسلق العتبات وجميع ميزات الجيل الأول الأخرى.
  • ضمان لمدة عام + دعم فريق الخدمة المحلية ، ضمان استرداد الأموال بنسبة 100% + ملحقات مجانية: (1) جهاز تحكم عن بعد، (1) فرشاة رئيسية، (2) فراشي جانبية، (1) قاعدة شحن ودعم رائع للعملاء.

مكنسة يوفي G10

مكنسة يوفي G10
مكنسة يوفي G10
  • كنس ومسح 2 في 1 تعمل على شبكة Wi-Fi فائقة النحافة شفط قوي 2000Pa مكنسة كهربائية هادئة شحن ذاتي للأرضيات الصلبة فقط
  • ذاتية الشحن حيث تعود المكنسة إلى منصة الشحن تلقائياً في حال انخفضت بطاريتها.
  • 2 × 1 حيث تأتي مزودة بممسحة ومكنسة بتصميم يمزج بين التنظيف والتلميع.
  • تنقل ديناميكي قوي حيث توفر هذه التقنية التنظيف الممتاز بوقت قياسي يصل إلى نصف زمن التنظيف مقارنة بالمكانس الذكية الأخرى.
  • قوة شفط حتى 2000 حيث تنزلق بسهولة للأماكن التي يصعب الوصول إليها لتنظيفها.
  • سعة خزان كبيرة تقلل عليك عناء تنظيف المكنسة بشكل مستمر.
  • مزودة بحساس يمنعها من السقوط في حال الإقتراب من اماكن مرتفعة كالدرج.

عيوب المكنسة الذكية

عيوب المكنسة الذكية
عيوب المكنسة الذكية
  • من عيوب المكنسة الذكية لا تستطيع تولي مهام التنظيف بالكامل ؛ والغرض منه هو المساعدة فقط ؛ بسبب شكله المستدير ، فإنه غير قادر على إزالة الزوايا.
  • تصدر الكثير من الضوضاء عن الموديلات ذات الأداء الفائق أو عند ضبط المكنسة اللاسلكية على وضع التشغيل القوي، ويرجع سبب ذلك إلى أنه لم يتم عزل محركات المكنسة اللاسلكية بصورة جيدة مقارنة بالمكانس الكهربائية التقليدية. وتنصح كلوديا أوبراشر بضرورة مراعاة فترة تشغيل البطارية قبل شراء المكانس اللاسلكية.
  • انخفاض سعة حاوية القمامة ، بسبب الحجم الصغير للجهاز ؛ الجهاز غير مناسب للشقق المزدحمة بالأثاث ؛ الحاجة إلى إعداد الشقة مسبقًا ، وإزالة جميع الأشياء الصغيرة والأسلاك من الأرضية ؛