يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع مكواة البخار ، و مكواة البخار المحمولة Tobi ، و مكواة بخار فيليبس ، و مكواة بخار ستاند ، و مكواة بخار ميانتا ، و عيوب المكواة البخار، الملابس الأنيقة تحتاج إلى وسائل تبقيها جيدة لتعيش مدة أطول، ولذلك لابد من اقتناء أفضل أنواع المكواة المنزلية، حتى تتمكنين من الحفاظ على ملابسك، مع العلم أن اختيار المكواة المناسبة يجب أن يتم مراعاته جيدا، حتى لا تجلبين جهاز يفسد لك القطع التي تحبين ارتدائها ، لذا تابعوا معنا تجربتي مع مكواة البخار نتمنى ان اتنال اعجابكم.

تجربتي مع مكواة البخار

لم تعد المكواة الكهربية تعمل بشكلها التقليدي، فأصبحت هناك انواع يمكن ان تسخن في وقت قياسي، يصل إلى أقل من دقيقة واحدة، وكذلك هناك المكواة العمودية، التي يمكنك استخدامها في كي الملابس وهي معلقة، أو المكواة اليدوية الصغير التي يمكن حملها في السفر، اليك اهم تجارب مع مكواة البخار.

تجربتي مع مكواة البخار
تجربتي مع مكواة البخار
  • التجربة الاولى : تجربتي مع مكواة البخار وأقصد اللي نشوفها بالمحلات دايما بصراحة روعه هالمكواة قبل كنت أكره شي اسمه كوي لكن الحين الحمدالله مع هذي المكواة كل شي تغير ميزتها تكوي الاشياء الصعبة واللي ماتكويها لك المكواة العادية مثل التنانير الجنز او التنانير اللي قماشها ثقيل بعض الاقمشة لازم نكويها مباشرة بعد مانطلعها من النشاف لكن مع مكواة البخار ولانها تعمل بالموية مو مشكلة اي وقت نكويها بلايز القطن ماتحتاج كوي غالبا لكن تحبينها كانها جديدة وبالمكواة العادية صعبة لانه يمكن تحرقها ويمكن توسعها مع مكواة البخار لاتشيلين هم واللي لاحظته ان الملابس تطلع كانها جديدة.
  • التجربة الثانية : تقول إحدى السيدات أن أكثر ما كان تكرهه هو الكي ولكن مع مكواة ستيم كيو فأصبحت تعشق الكي لسهولة استخدامها وسرعتها وأنها خفيفة جدا على الملابس. وتضيف سيدة أخرى أن بعد استخدامها لمكواة ستيم كيو أصبحت لا تستغني عنها لأنها وفرت عليها الكثير من المجهود والوقت وأنها لطيفة جداً على الملابس. ويقول أحد الأشخاص أن مكواة ستيم كيو أفادته كثيراً نظراً لكونه كثير الانشغال بعمله ولا وقت لديه للكي وأنها ساعدته في توفير الوقت والمجهود.
  • التجربة الثالثة : من تجربتي مع المكواة البخارية أرتحت كثير تقريباً أغلب الملابس تتقن كويها ملابس الرجال الداخلية خاصة أحنا الخليجيين والثياب والغتر والشماغ التنانير اللي اقمشتها جينز أو ثقيلة الجلابيات المنزلية لبس المخدات الشراشف وملابس البيت العادية هو الشيء الوحيد المتعب في التعامل معاه هو الملابس اللي فيها كسر أو طيات أو زوايا مثل البلايز تحتاج مجهود أكثرتنانير الكسر أو اللي زي ذيل السمكة وبشكل عام صرت ما استغني عن هالمكواة وللأمانة هالمكواة حقت ماما الله يرحمها يعني عندنا من زماان بس حصل فيها خلل وجلست في المستودع سنن وبعدين عرفنا مكان الشركة وصلحناها وصرت استخدمها للآن عشان كذا يمكن يكون شكلها قديم شوي وهي من شركة لونا كريستال أخذناها من جدة.

قد يهمك :

مكواة البخار المحمولة Tobi

مكواة البخار المحمولة Tobi
مكواة البخار المحمولة Tobi
  • مكواة البخار المحمولة “توبي” . مكواة محمولة خفيفة الوزن تعمل على إزالة التجاعيد من الملابس و إزالة الروائح أيضا عملية جداً حيث يمكن حملها لأي مكان و صغيرة الحجم بحيث يمكن وضعها في حقيبة السفر لاستخدامها في أي وقت و أي مكان.
  • حدادة الملابس البخارية المحمولة. متعددة الاستعمال يمكن استعمالها زيادة عن الملابس في الأفرشة و كذلك في تنظيف و تعطيرالزرابي.سهلة الاستعمال سريعة و بنتائج مبهرة
  • مكواة البخار من ” توبي ” آمنة الأستخدام و سريعة و تعطيك أفضل النتائج معها فرشاة لتنظيف الجواكت والأصواف.

مكواة بخار فيليبس

مكواة بخار فيليبس
مكواة بخار فيليبس
  • بات بإمكانك إزالة التجاعيد وتجديد ملابسك بسرعة تامة. تكتسب مكواة البخار من Philips السخونة بسرعة وهي آمنة على كل أنواع الأقمشة، حتى تلك الدقيقة.
  • عملية إزالة التجاعيد المثالية بفضل البخار القوي والمستمر الذي يتدفق بدون توقف. بفضل تقنية Optimal TEMP، يمكنك كيّ أي نوع من الأقمشة، بدءًا من الجينز ووصولاً إلى الحرير، من دون الحاجة إلى تعديل درجة الحرارة. مع ضمان عدم حرق الملابس. خزان مياه كبير سعة 1,8 لترات يمكن فكّه، مما يسهّل تعبئته مباشرة من الحنفية.
  • مكواة بخار فيليبس يزيل التجاعيد في لحظة عن طريق تبخير الملابس بلطف تتيح لك لوحة البخار المرنة فلكسهيد الوصول بسهولة إلى الجزء السفلي من الملابس يتحول تلقائياً إلى وضع الاستعداد عندما يكون خزان الماء فارغاً لمنع أي حادث قم بضبط الإعداد المفضل لديك من خمس وظائف للبخار للحصول على أفضل النتائج على مختلف الأنسجة ميزة التعليق والقفل المبتكرة تحافظ على ملابسك في مكانها لسهولة التبخير.

مكواة بخار ستاند

مكواة بخار ستاند 1
مكواة بخار ستاند 1

خاصية التسخين السريع لفترة زمنية 45 ثانية وأقل وهو ما يعد فترة مثالية توفر الوقت والإنتظار لكي الملابس. رأس مثلث كبير جدًا لضمان السرعة ضمان 10 سنوات كما يأتي ضمن مميزات مكواة بخار ستاند تيفال توفر علاقة ملابس تختلف عن باقي المكاوي العمودية أنها تعمل بزاوية دوران 360 درجة نمكن من إزالة التجاعيد العنيدة في المناطق التي يصعب الوصول إليها بسهولة وحرية دون الحاجة إلى طاولة. توفر عناء الإنحناء كونها مُزودة بدواسة تشغيل وإيقاف من خلال القدم، حيث يتم ضبط القطب التلسكوبي على إرتفاع يحدده المستخدم وفقًا لحاجته وطول القطعة المراد كيها. تتوفر بقوة موتور عالية تتخطى الـ 1800 وات وسعة خزان تزيد عن 2.50 لتر قابل للإزالة وإعادة التعبئة بسهولة وتتميز أيضًا بالتحكم في قوة ضخ البخار لتحافظ على الملابس من الحرق.

مكواة بخار ستاند 2
مكواة بخار ستاند 2

مكواة ستاند بخارية من هوم العلامة التجارية: هوم الموديل: GD4600 الطاقة: 1700 وات الجهد الكهربائي: 220 فولت تستخدم لإزالة الكرمشة من الملابس يمكن استخدامها على كل أنواع القماش مدة التسخين تستغرق 45 ثانية يأتي مع المكواة شماعة وفرشاة مزودة بأنبوب تليسكوب.

مكواة بخار ستاند 3
مكواة بخار ستاند 3

مكواة بخارية ستاند من إجا نوع معرف المنتج الخارجي : غير متاح اللون : احمر نوع لوحة القاعدة : بلاستيك نوع المكواة : مكواة بخار، أول ظهور لهذا المنتج كان فى نوفمبر 24, 2019.

مكواة بخار ميانتا

مكواة بخار ميانتا
مكواة بخار ميانتا
  • تُحافظ المكواة على أناقة الملابس ورونقها وتُبرز تصاميمها، من خلال منحها مظهراً مثالياً وجميلاً وخالٍ من الثنيات والتجاعيد، ومع تطوّر التكنولوجيا استحدثت أنواع جديدة من وسائل الكيّ التقليديّة منها مكواة بخار ميانتا.
  • تتميز مكواة البخار مينتا بقدرتها على ضخ البخار لمدة 60 دقيقة متواصلة وبكدا المكواة هتفرد أصعب وأقوى الكسرات بسهولة. مكواة مثالية وسهلة الاستخدام
  • تأتي مكواة البخار مينتا بفوهة بخار قوية تجعل عملية كوي الملابس في غاية السهولة.
  • بالإضافة إلى 6 إعدادات لضبط حرارة المكواة تناسب جميع أنواع الأقمشة ، كما يتميز تانك المياه بسعة كبيرة تصل إلى 1.8 لتر يجعل عملية الكوي في غاية السهولة.
  • العلامة التجارية: ميانتا قدرة التسخين: 1800 وات سعة المياه: 2 لتر ، 6 اعدادات قابلة للضبط فتحة بخار قوية خرطوم بخار مرن ومعزول 1.5 متر سرعة تسخين 45 ثانية بخار متواصل لمدة 66 دقيقة فلتر مياه قابل للفك.

عيوب المكواة البخار

عيوب المكواة البخار
عيوب المكواة البخار
  • من بين عيوب مكواة البخار شكوى بعض المستخدمين من عدم فاعليتها مع الأقمشة القطنية فلا تكويها بشكل مثالي كذلك عدم توفر عجل لسهولة الحركة في بعض الموديلات.
  • كما قد لا تكون عملية مع بعض خامات الأقمشة الثقيلة كالجينز و الأقمشة الثقيلة والصوف لأن البخار لا يكفي لفرد الملابس في هذه الحالة لأن هذه الخامات تحتاج لضغط أثقل وحرارة أعلى . تفتقد لسهولة التنقل والسفر مثل المكواة الصغيرة المحمولة أو العادية.
  • غير مناسبة للأستعمال الكثيف ويأتي كذلك ضمن عيوب مكواة بخار تيفال أنها غير مناسبة للشغل الكثيف أو الكوي لفترات طويلة متوصلة بل للاستخدام المنزلي غير المرهق فق.
  • قد لا تعتبر عملية مع بعض أنواع الأقمشة السميكة مثل: الصوف، والجينز، وغيرها من الأقمشة الثقيلة التي تحتاج إلى مزيد من الضغط أثناء الكي أكثر من غيرها؛ لذا تعد المكواة الكهربائية أكثر فعالية منها مع الأقمشة الثقيلة.
  • حجمها ليس صغيرًا نسبيًا، فربما لا تستطيعين حملها أثناء السفر مثل غيرها من أنواع المكواة العادية صغيرة الحجم.