يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع مكواة البخار اليدوية ، و تجاربكم مع مكواة البخار، و طريقة استخدام مكواة البخار بلاك اند ديكر، و مكواة البخار المحمولة Tobi ، و افضل مكواة بخار، و عيوب المكواة البخار، الملابس وطريقة ارتدائها تحدث فرقا كبيرا في الإطلالة اليومية إلا أن الإطلالة الجذابة كل يوم قد لا ترتبط باختيار الملابس بقدر ارتباطها بترتيبها والعناية بنظافتها وإزالة تجاعيدها، ومن هنا تظهر أهمية المكواة التي أصبحت من ضروريات الحياة لدرجة يصعب الاستغناء عنها في كافة البيوت، لكن أحيانا نصاب بخيبة من المكواة بسبب حرق الملابس وإفسادها، اليكم بعض المعلومات عن مكواة البخار اليدوية تابعوا معنا في تجربتي مع مكواة البخار اليدوية ولاتفوتوها

تجربتي مع مكواة البخار اليدوية

ينظر العديد من المستهلكين إلى المكواة على أنها جهاز كهربائي لا داعي للتعرف على المواصفات والمزايا عند الشراء، ولكن يثبت عكس ذلك حيث أن الأسواق تمتلئ بأنواع وأشكال مختلفة ، فيما يلي سنتعرف على تجارب مستخدمي مكواة البخار اليدوية.

التجربة الاولى :

التجربة الثانية :

قد يهمك :

تجاربكم مع مكواة البخار

تجاربكم مع مكواة البخار
تجاربكم مع مكواة البخار
  • التجربة الاولى : والله انا شريت نوعية فيليبس مع انه سعرها رخيص بس ممتازه وشغاله معي من احسن ما يكون وما تسرب ماء اثناء الكوي بشكل فائض وممكن تكوي فيها على الناشف بدون ماء حسب اختيارك وجبتها من محلات اكسترا ولما زوجي راح هو سأل الموظف وما قاله ابغي رخيص او غالي بس الموظف مدح له هالمكوى وقاله مره زينه وجابها وطلعت فعلا ما شاء الله زينه واعجبتني بالكوي فيليبس مكتوب عليها بالجنب كذا بالضبط PHILIPS Mistral 2100 ولونها ازرق شفاف مع ابيض عادي وفيها بخاخ ماء وفيها بخار وتكوي ناشف وسعرها اظن 95 او 98 ريال من اكسترا الرياض خط 110 وسلكها نوعية زينه مو اللي يجيكِ مثل الحبل لا يجي سلك بلاستيك ومرن احسن من هاذاك القديم اللي يلفلف ويجعلك السلك ماله.
  • التجربة الثانية : تجربتي مع مكواة الملابس العمودية بالبخار من إنتاج شركة تيفال المختصة في أواني الطهي الحراري بالبخار وهو عمليا نفس الوظيفة التي نحتاج للقيام بها مع الملابس والمفروشات سهلة الحركة والنقل من مكان لآخر لأنها بعجلات لتسهيل نقلها معك للمكان الذي ستستخدمينها فيه . سعرها مناسب جدا وبتكلفة محتملة جدا مقارنة بما ستنفعك فيه من فوائد واستخدامات متعددة داخل المنزل . تعتبر آمنة لأنها مرنة وتكوي باستخدام البخار وهي بذلك اعلى في معايير الأمان عن المكواة العادية . استخدامها في كي الملابس على وضع التعليق على شمعة هو أسهل كثيرا من طريقة الكي التقليدية والاضطرار لطي الملابس مما يؤدي لظهور علامات الكي عليها . ماركة تيفال تجمع بين مناسبة سعرها وعلو كفاءتها وجودتها وهي ماركة لا تقبل المنافسة لخبرتها العالية .

طريقة استخدام مكواة البخار بلاك اند ديكر

طريقة استخدام مكواة البخار بلاك اند ديكر
طريقة استخدام مكواة البخار بلاك اند ديكر
  • طريقة استخدام مكواة البخار بلاك اند ديكرلوضع الماء في المكواة ، تأكد من عدم توصيله بمنفذ. ثم اضغط لأسفل على الجزء العلوي من غطاء تعبئة المياه لإظهار الجزء العلوي.+ قم بإمالة المكواة قليلاً وسكب الماء ببطء في كوب التعبئة حتى يصل الماء إلى الخط المسمى “MAX”. ادفع على غطاء تعبئة المياه لأعلى حتى يستقر في مكانه. بعد ذلك ، قم بتوصيل المكواة بمأخذ للتيار الكهربائي. ستعلم أنها تعمل إذا كان مصباح الطاقة الأحمر يعمل.
  • الكي بالبخار أدر المحدد إلى مستوى البخار الذي تريده. انقل قرص النسيج لمطابقة الإعداد المناسب للملابس التي تخطط للكي. إذا لم تكن متأكدًا من المستوى الذي ستستخدمه ، فراجع علامة نسيج الملابس.+ انتظر حتى ينطفئ مصباح المؤشر لأن ذلك يتيح لك معرفة ميزة Steam Iron Advantage مسخنة وجاهزة للاستخدام.
  • سيستغرق هذا دقيقة إلى دقيقة ونصف. بمجرد تسخين الحديد ، يمكن استخدامه مثل أي مكواة أخرى. دورة البخار أوتوماتيكية وسوف تبخر الملابس دون أي قطرات أو تسريبات.+ الكي الجاف أدر محدد البخار إلى “OFF”. انقل قرص تحديد النسيج إلى الإعداد المناسب لنوع الملابس التي ترغب في كيها ، طبقًا لتسمية النسيج ودليل النسيج المقابل على كعب المكواة. كي ملابسك كالمعتاد. لن يتم إطلاق أي البخار من المكواة أثناء وجوده في هذا الإعداد.
  • زيادة البخار أو البخار العمودي اضبط قرص درجة الحرارة على إعداد أربعة أو أعلى ، اعتمادًا على نوع القماش الذي ترغب في تبخيره. ضع الملابس التي تريد تبخيرها على شماعات ووضعها على خطاف على منطقة يمكن الوصول إليها بسهولة.
  • امسك المكواة بثلاث بوصات من القماش بينما تمد مشدود القماش بيد واحدة. استمر في الضغط على قماش مشدود أثناء ضخ زر “زيادة البخار” على Black & Decker Steam Advantage خمس مرات. انتظر خمس ثوانٍ ثم ضخ مرة أخرى. انقل المكواة من قسم إلى آخر أثناء إزالة التجاعيد من الملابس التي تبخيرها.

مكواة البخار المحمولة Tobi

مكواة TOBI تعمل بالبخار لكي الملابس وتعقيمها و إزالة الروائح أيضاً بدون تعب عملية جداً حيث يمكن حملها لأي مكان و صغيرة الحجم بحيث يمكن وضعها في حقيبة السفر أو في السيارة لاستخدامها في أي وقت و أي مكان, آمنة و سريعة تعطيك أفضل النتائج ، اليكم المزيد من المعلومات عن مكواة البخار المحمولة Tobi في الفيديو التالي.

مكواة البخار المحمولة Tobi

افضل مكواة بخار

لم تعد المكواة الكهربية تعمل بشكلها التقليدي، فأصبحت هناك انواع يمكن ان تسخن في وقت قياسي، يصل إلى أقل من دقيقة واحدة، وكذلك هناك المكواة العمودية، التي يمكنك استخدامها في كي الملابس وهي معلقة، أو المكواة اليدوية الصغير التي يمكن حملها في السفر، أو أي مكان خارج المنزل، الأمر الذي يعني أن الاختيارات متعددة، وبات عليك تحديد احتياجك لتختارين ما يناسبك بالفعل.

افضل مكواة بخار 1
افضل مكواة بخار 1

مكواة بخار يدوية من باناسونيك إن شركة باناسونيك هي واحدة من أهم الشركات العالمية التي تقدم لنا افضل تابلت و افضل مكواة ملابس و غيرها . و هذه المكواة الكهربائية الذكية تعمل بقوة كهربائية 2400 واط و تحتوي على خزان مياه سعته 300 مل . كما تعمل مكواة باناسونيك بنظام مانع للتكلس و نظام مانع للتنقيط مما يجعلها واحدة من افضل انواع المكاوي البخارية .

افضل مكواة بخار 2
افضل مكواة بخار 2

مكواة بخار تكستايل 5 من براون تعتبر مكواة البخار براون الخيار الأفضل لجميع المنازل حيث تعطي النتائج المطلوبة في كي الملابس و تلطيفها بشكل سريع و بسهولة . كما أنها تعمل بقوة كهربائية 2000 واط و تتوفر بسعة خزان مياه 300 مل و ملائمة لاستخدام مياه الصنبور و تم تجهيزها بمقبض مفتوح ليسهل استخدامها .

افضل مكواة بخار 3
افضل مكواة بخار 3

مكواة براون تتوفر مكواة بخار بروان بعدد من الإمكانيات التي تجعل استخدامها أكثر سهولة، فبعضها يعمل على نثر البخار على الملابس الكترونيا، مع إمكانية كي الملابس وهي معلقة، وقدرة الوصول إلى أماكن الثنيات الصغيرة، ومتوفرة كذلك بسعة خزان تصل إلى لتر ونصف، وقاعدتها قد تكون صنوعة من الستانس ستيل،وبقوة كهربية تصل إلى 2400 واط، وبعض هذه الأنواع مزودة بقاعدة كهربية، مع إمكانية الإغلاق الآلي عند وصول درجة الحرارة إلى مرحلة قد تتلف الملابس.

افضل مكواة بخار 4
افضل مكواة بخار 4

مكواة Black&Decker | طراز Gst2000 تأتي مكواة البخار Gst2000 من Black&Decker مع بعض الملحقات المميزة لتحصل على أعلى كفاءة مطلوبة أثناء الكي، وتأخذ هذه المكواة حوالي 30 ثانية فقط حتى تصبح جاهزة للاستخدام، وتتغير إضاءة الخزان من الأحمر إلى الأزرق حتى تعطيك الإشارة بالجاهزية، كما يمنع نظام تنقية المياه المدمج بها أي ترسبات مما سيزيد من المتانة وفعالية البخار.

عيوب المكواة البخار

تجربتي مع مكواة البخار اليدوية - عيوب المكواة البخار
عيوب المكواة البخار
  • من بين عيوب مكواة بخار شكوى بعض المستخدمين من عدم فاعليتها مع الأقمشة القطنية فلا تكويها بشكل مثالي كذلك عدم توفر عجل لسهولة الحركة في بعض الموديلات.
  • تفتقد لسهولة التنقل والسفر مثل المكواة الصغيرة المحمولة أو العادية. إرتفاع سعرها مقارنة بمنتجات أخرى من نفس الفئة.
  • كما قد لا تكون عملية مع بعض خامات الأقمشة الثقيلة كالجينز و الأقمشة الثقيلة والصوف لأن البخار لا يكفي لفرد الملابس في هذه الحالة لأن هذه الخامات تحتاج لضغط أثقل وحرارة أعلى .
  • من بين عيوب استهلاك كميات من أعلي من الكهرباء، كما أن وزن مكواة بخار ثقيل بعض الشيء، والهيكل الخارجي مصنوع من البلاستيك القابل للكسر، وتفتقد مثل تيفال ميزة التنقل والسفر لكبر حجمها ووزنها أيضُا.
  • كما اشتكى بعض العملاء من عدم توفر قطع الغيار حتى في التوكيل، و قصر طول الخرطوم مع بخار أقل. لا تتوفر بها عجلات لتسهيل الحركة.