يعرض لكم موقع إقرأ أفضل طريقة ازالة غراء الموكيت من السيراميك ، و غراء السجاد ، و بخاخ إزالة الغراء من السيراميك ، و شركة تنظيف السيراميك من الغراء ، و التنر لإزالة الصمغ ، و تنظيف الرخام من الصمغ ، عندما ينتهي فصل الشتاء وتبدأ سيدات البيوت بإزالة الفرش والسجاد عن الأرضيات وإخلاء البيت منه لأساب عدة، حيث قد يكون بسبب ارتفاع درجات الحرارة، أو قد تكون تريد غسله وتنظيفه بعد الشتاء الطويل وبعضها يريد تغيير وتجديد أثاث البيت والسجاد وهنا تبدأ معاناة ازالة غراء الموكيت من السيراميك والذي يوضع لتثبيت الموكيت بالأرض منذ البداية عند فرشه وسوف نتحدث عن بعضها في هذا المقال.

ازالة غراء الموكيت من السيراميك

يمكن ازالة غراء الموكيت من السيراميك من خلال اتباع الطرق الآتية :

ازالة غراء الموكيت من السيراميك
ازالة غراء الموكيت من السيراميك
  • يمكنك تشغيل مكواة البخار، وتسليط البخار المتصاعد منها على الغراء، وذلك لدقائق حتّى يلين ويبدأ بالذوبان، وبعد ذلك يمكنك إزالة الغراء بأداة الكشط، ثم تنظيفه بالطريقة المعتادة.
  • نقع السيراميك بالقليل من مادة التنر لمدة 15 دقيقة، ثم التخلّص منه برفق باستخدام أداة الكشط.
  • سكب القليل من البنزين على بقعة الغراء، وتركها لمدة 30 دقيقة حتى يتفاعل مع الغراء ويضعف تركيبه، بعد ذلك يمكنك نزع الآثار بأداة الكشط، وتنظيف البلاط بالماء والصابون ومعطّر الأرضيات للتخلص من رائحة البنزين.
  • إن كنت تبحث عن طرق ازالة الغراء من السيراميك بالمواد الطبيعية، فيمكنك تجربة الماء المغلي المضاف إليه بضع قطرات من خل التفّاح، مع الانتظار لبضع دقائق قبل تجفيف الأرضية.

قد يهمك :

غراء السجاد

الغراء تعمل المواد اللاصقة غير المائية على أفضل وجه لإصلاح السجاد المهترئ. هذا يمنع الغراء من الانهيار إذا كان السجاد الرطب ، يتم لصق المواد اللاصقة بواسطة مسدس غراء ساخن في هذه الفئة وتستخدم عادةً لإغلاق السجاد المهترئ ، و فيما يلي خطوات للتخلص من غراء السجاد.

غراء السجاد
غراء السجاد
  • مشاكل أكبر السجاد يمكن أن تتطلب المساحات المتآكلة الأكبر ، أو الأجزاء التي تحتوي على حروق ، جهداً إضافياً ، ولكنها تستخدم أيضاً طريقة الغراء الساخن. استخدام سكين فائدة لقطع المنطقة التالفة من السجاد.
  • استخدم هذا الجزء من السجاد كقالب لقص جزء بديل من خزانة أو منطقة رؤية منخفضة أخرى. استخدم الغراء الساخن لتثبيت السجاد في مكانه. اسمح للغراء أن يجف قبل السماح بحركة السير في المنطقة.
  • يعطي السكر رائحة شبيهة بالكراميل عند تعريضه للحرارة. وفي هذا الإطار تتمثل الطريقة في الآتي: تشعل قطعة من الفحم، وتوضع في المبخرة، مع الانتظار حتى تتحوّل إلى جمر تغلق أبواب ونوافذ الغرفة المراد إزالة رائحة الغراء عن الموكيت فيها.
  • ينثر السكر على المبخرة حتى يحترق، فتنبعث منه تلك الرائحة الطيبة تترك المبخرة في الغرفة المغلقة لنصف الساعة على الأقل، مع مراعاة إعادة رش السكر على الجمر بين الفترة والأخرى.
  • يتوافر العديد من منتجات معطرات الغسيل، التي تستخدم في إزالة رائحة غراء الموكيت، وإضافة رائحة طيبة عليه، وذلك من خلال اتباع الآتي تملأ عبوة زجاج بمعطر الغسيل حتى ثلثها ، يضاف الماء في العبوة، مع معطر الغسيل، حتى تمتلئ بالكامل ، تغلق العبوة الزجاج، وترجّ جيدًا، حتى يختلط الماء مع معطر الغسيل يرش خليط الماء ومعطر الغسيل على كامل الموكيت.
  • بودرة الموكيت تستخدم بودرة الموكيت للقضاء على رائحة الرطوبة في الموكيت والسوائل التي تسكب عليه، كما تساعد في إزالة رائحة الغراء عنه وهي تتوافر في محلات بيع مواد التنظيف ويراعى الالتزام بالتعليمات الواردة على عبوة بودرة الموكيت، في ما يتعلق بكيفية استخدامها على الموكيت، ونوعية الموكيت.

بخاخ إزالة الغراء من السيراميك

هناك عدة مواد تستخدم في إزالة الغراء من السيراميك عن طريق البخاخ ومن هذه المواد :

بخاخ إزالة الغراء من السيراميك
بخاخ إزالة الغراء من السيراميك
  • التنر يتم وضع كمية محدودة من التنر في زجاجة بخاخ ثم نقوم برش مكان الغراء الموجود على السيراميك ثم نتركه لبضع دقائق ونقوم بتنظيف مكان الغراء حتى يلمع السيراميك ولكن يجب الحذر مع هذه المادة لأنها تؤثر على الجهاز التنفسي ويجب الحرص على عدم استنشاق هذه المادة عند أستخدمها .
  • الجاز : يتم وضع الجاز في زجاجة البخاخ متوسطه الحجم حتى يسهل أستخدمها عند التنظيف على مكان الغراء الموجود على السيراميك ثم يترك لمده خمس دقائق حتى يتفاعل الجاز مع الغراء الموجود ثم بعد ذلك نقوم بمسح هذا الغراء بلطف حتى يصبح السيراميك لامعا.
  • المبيدات الحشرية : يمكن في بعض الأحيان استخدام المبيدات الحشرية لإزالة الغراء من السيراميك ولكن في أضيق الظروف لأن المبيدات الحشرية أضرارها كثيرة على الإنسان فلا يفضل أستخدمها إلا عند للزوم .
  • لإزالة الغراء من السيراميك باستخدام المواد الطبيعية تُستخدم الأدوات الآتية ماء ساخن ، قطعة من القماش ، إسفنجة ، صابون ، سكين ، الضَغط بشكٍل مُعتدل بحافَّة السكين على البُقعة لكشطها، وتجنُب الإفراط في ذلك لعدم خدش سطح السيراميك.
  • تبليل الإسفنجة بالماء السَّاخن والصابون، وتكرار فَرك البُقعة حتى تبدأ بالزَوال ، غمر قطعة القماش بالماء الساخن ثم وضعها على بقعة الغراء، والانتظار لبعض السَاعات، ثم فركها جيدًا لإزالتها ، تكرار العمليات السابقة حتى تزول البقعة.

شركة تنظيف السيراميك من الغراء

هناك الكثير من المنازل والبيوت الذي ترى ان الموكيت فى الأرضيات يظهر اناقة وجمالا للمنزل لذلك فإن الكثير من المنازل تذهب الى تركيب الموكيت فى الأرضيات و مع دخول فصل الصيف فإن الغراء المستخدمة في تركيب الموكيت تصبح عائقا كبيرا على الشكل العام للأرضيات بسبب تبعثر اماكن الغراء فى كل مكان فى المنزل و هناك العديد من شركات تنظيف السيراميك من الغراء منها :

  • شركة جلي وتلميع رخام دبي 0567424272 تلميع وجلي شركة جلي وتلميع رخام دبي تتميز شركة جلي وتلميع رخام دبي بتقديم افضل.
  • شركة جلي وتلميع الرخام عجمان 0563865549تلميع وجلي شركة جلي وتلميع الرخام عجمان تتميز شركة جلي وتلميع الرخام عجمان بتقديم افضل.
  • مؤسسة سهر العالمية للتواصل عبر الهاتف الموحد : 920003618 ادارة التسويق والحجز : 0556676529
  • شركة جلي وتلميع رخام عجمان 0567424272 تلميع وجلي شركة جلي وتلميع رخام عجمان تتميز شركة جلي وتلميع رخام عجمان بتقديم.
  • افضل شركة تنظيف منازل بالرياض بالدمام والتعرف على طريقة إزالة بقع الحبر طلب تاجير بالموقع الاتصال واتس اب: 00201112596434

التنر لإزالة الصمغ

منتجات إزالة الصمغ تتوافر لدى محال بيع أدوات البناء، منتجات هادفة لنزع الغراء عن السيراميك، وغيره من الأسطح الخشب والمعدن ، وفيما يلي التنر لإزالة الصمغ.

التنر لإزالة الصمغ
التنر لإزالة الصمغ
  • يمتاز التنر بقدرته الفوريَّة على التخلص من الغراء الملتصق بالسيراميك وفي هذا الإطار، يفضل استخدام التنر خفيف الرائحة، لمنع أي ضرر بالجهاز التنفسي، مع الحرص على ارتداء كمامة أثناء العمل ، يسكب التنر على الغراء، وباستخدام مقشط المعجنات سيقشط الغراء عن السيراميك من دون عناء.
  • التنر وهي المادة التي يتم استخدامها مع الدهانات، حيث بالإمكان إيجادها في أي متجر للأدوات المنزلية، ويتم استخدامه بالطريقة نفسها، ولكن يجب الحرص على عدم استنشاق كميات كبيرة منه، وذلك لأن رائحته قوية، لذلك ينصح أن يتم عمل هذه الخطوة مع فتح جميع الشبابيك والأبواب.

تنظيف الرخام من الصمغ

  • في البداية قومي بمسح مكان البقعة بالماء و سائل تنظيف الأطباق المخفف، للتخلص من الاتربه الموجودة بالمكان، وبعدها يتم وضع كحول فوق بقعة الصمغ ثم تغطى البقعة بمنديل ورقي مبلل بالكحول، وبعدها يتم تغطية المنديل بكيس بلاستيك ويتم تثبيت أطرافه جيدا، و اتركهم هكذا لمدة 5 ساعات على الأقل.
  • بعد مرور 5 ساعات قومي بفك الكيس البلاستيكي وازالة المنديل ، وافحصي بقعة الصمغ، إذا كانت البقعة لينة قومي بنزعها بواسطة قطعة قماش، أما إذا كانت البقعة مازالت متمسكة بالرخام استخدمي سكين غير حاد في كشط الصمغ حتى لا يتم خدشه، وبعدها قومي بتنظيف البقعة بالماء و سائل تنظيف الأطباق جيدا حتى تتخلصي جيدا من أثار الكحول، ولا تنسي تجفيف الارض بعدها، حتى لا يتعرض أحد أفراد الاسرة للانزلاق.