يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع الفرن السطحي ، و فرن سطحي سيراميك ، و فرن سطحي غاز، و فرن غاز تركي ، و عيوب الغاز السطحي ، عندما يتعلق الأمر بالطهي فلا بديل افضل من افران الغاز السطحية المنزلية كانت أو العملية، تأتي اغلب افران الغاز أو مواقد الغاز مزودة بعدة ميزات و وظائف مختلفة، و عادة ما تختلف افران الغاز عن الافران الكهربائية الاكثر حداثة و ملائمة للمطابخ العصرية في يومنا هذا و نحن نشجعك بدورنا على استخدام الافران الكهربائيه و يمكنك متابعة مقالنا اليوم الذي يحتوي على تجربتي مع الفرن السطحي لاتفوتوها.

تجربتي مع الفرن السطحي

تتعدد أنواع أفران الغاز التي تنتجها مختلف الماركات التجارية وأحد أكبر القرارات التي ستتخذها في تصميم مطبخك هو ما إذا كنت تفضل مجموعة منفصلة من الغاز وفرن الحائط أو مجموعة قائمة بذاتها ، وعن الغاز السطحي اليكم التجارب التالية.

تجربتي مع الفرن السطحي
تجربتي مع الفرن السطحي
  • التجربة الاولى : انا مفصلة مطبخي وكان نفسي أحط الفرن السطحي بحثت كثير بس لقيت وحدة في اليوتيوب تقول اذا انتي تصلحين فطور وغداء وعشاء ودايم ضيوف لاتفكرين بالكهرب خذي غاز وكنت اتوقع ان الكهرب بيصير ضعيف لمن خيرت وخذيت الفرن الكامل بعد فترة قريت لوحدة تقول انها موصلة غاز اثنين لفوق وتحت وكانت هالمشكلة بعد عايقتني اني اخذ السطحي الفرن الكامل نازل عن الكاونتر مو نفس المستوى وبالجوانب وسيع مو لازق يعني اي شي يطيح بالجوانب يعني بتعب فية وقالو ان جوانب الأدراج تحترق مع الوقت واسفل الفرن عشان كذا قال زوجي بنحط الفرن السطحي بما انا مابعد سكنا البيت الفرن جديد نبيعة ونركب السطحي وهو قبل مو متقبل السطحي فامحتارة للحين افيدوني هو سريع بالطبخ ولا بطيىء واذا خذيت القطعة اللي تحت اخذة كهرب ولا فرن سريع هو ولا بيوهقني محتارة مرة مدري وش الحيلة.
  • التجربة الثانية : عندي السطح غاز و الفرن كهرباء و كلهم ما شاء الله ممتازين انصحك بالفرن الكهرباء سريع و تحميرة و استواءه تمام التمام افضل من الغاز ومن تجربتي اي سؤال انا موجوده نسيت اقولك بالنسبه للاسطح الزجاجية ما اعرف اي شئ عنها سوى انه احد المحلات سألته عنها قال ما انصحك بيها بس ما سألته ليه طبعا الفرن اللي عندي المعلق الفرن و الغاز ( فوستر) ايطالي تجميع ايطالي.

قد يهمك :

فرن سطحي سيراميك

فرن سطحي سيراميك
فرن سطحي سيراميك
  • توجد العديد من المميزات التي يتميز بها فرن السيراميك، ومنها انه يضيف مساحةً على منضدة المطبخ، وهذه الخاصية مُهمة خاصةً في المطابخ الصغيرة، ففرن السيراميك الأملس سيزيد من المساحة الموجودة في المطبخ.
  • لكن يجب الحذر بأنه سهل الخدش، لذلك يجب عدم استخدامه في إعداد الطعام، وإنما توضع عليه الأطعمة المجهزة التي ستُقدم لاحقا ويتميز فرن السيراميك بسهولة تنظيفه، فهو قطعة ملساء يُمكن تنظيفها بسهولة في حال سُكب الطعام عليها أثناء الطهي.
  • يضفي شكلًا عصريًا وحديثًا للمطبخ، لأن السيراميك يُغطي قطع التسخين القديمة غير جميلة الشكل، وذلك يُضفي مظهرًا أنيقًا للمطبخ، ويُعطيه جماليةً لا يُمكن التغلب عليها. توزيع الحرارة بالتساوي على قاعدة القدر، وهذا يعني نضج الطعام بالتساوي من كل الجهات، إذ إن السيراميك والزجاج لهما خاصية التمدد الحراري المنخفض فينقل الأشعة تحت الحمراء، فتسخن المقلاة بالتساوي من خلال الطاقة المنتقلة من السيراميك لأواني الطهي.
  • فرن سطحي سيراميك إجمالي الطاقة: 8500 واط ، 9 مستويات للطاقة أمان ضد السوائل تحكم باللمس مؤقت خاصية الغلق ، الآمن لحماية الأطفال مؤشر للحرارة المتبقية ، نظام أمان الفوران توقف تلقائي.

فرن سطحي غاز

فرن سطحي غاز
فرن سطحي غاز
  • بوتاجاز مسطح هو التطور الطبيعي للبوتاجازات والمتوقع انتشاره أكثر في السنوات القادمة مع اختفاء الشكل القديم لكن ما هي مميزات وعيوبه وما هي أنواعه وهل يستحق أن ندفع مبلغ مالي كبير من أجل اقتنائه هذا ما سوف نناقشه معا في السطور القادمة بالإضافة إلى اسعار بوتاجاز مسطح.
  • يشبه الفرن المسطح جمالياً إلى حدّ كبير مثل موقد الإشعال أو الهالوجين ولكن العملية مختلفة تمامًا. ويتكون من قمة من السيراميك الزجاجي يتم وضع ملف يعمل بالطاقة الكهربائية ، والذي يولد مجال كهرومغناطيسي يتم نقله مباشرة إلى قاع الأواني ويسمح بتسخينه.
  • وبهذه الطريقة ، يكون تشتت الحرارة صفر تقريبًا والعائد يصل إلى 90٪ ، على الرغم من عائد 40٪ الذي يتم الحصول عليه باستخدام الغاز.
  • بالإضافة إلى كونه فعال للغاية ، فإن فرن الحث هو أيضا صديق للبيئة. كما نعلم ، في الواقع ، الغاز هو الوقود الأحفوري وأثناء الاحتراق ، فإنه يطلق ثاني أكسيد الكربون وغيره من غازات الدفيئة التي تسهم في تلوث الهواء.
  • من ناحية أخرى ، فإن الطاقة الكهربائية التي تغذي مواقد الحث يمكن أن تأتي أيضًا من المولدات التي تستخدم الطاقة النظيفة مثل توربينات الرياح والألواح الشمسية.

فرن غاز تركي

فرن ارو التركي “Arrow” والذي يتميز بالأمان الكامل، كما إنه يحتوي على شعلتين بالفرن علوية وسفلية وكل منهم يعمل على حده، ويوجد به أيضا مقابض مريحه ومقاومة للحرارة وغطاء زجاجي علوي، ويحتوي أيضا على سلسة تثبيت الجدار، فيكون هو الفرن الأمثل للاستخدام الآمن.

فرن غاز دانسات التركي “Dansat” الذي يتميز بمواصفاته الفريدة التي تتضمن الخامات المتينة والجودة العالية والأمان التام، كما أنه يحتوي على إشعال ذاتي وحوامل من الحديد الصلب ولمبة داخل الفرن وأرجل معدنية قابلة للتعديل، ومن أهم مميزاته أيضا وجود به نظام الشوي مع الباب المغلق وغرفة لحفظ الطعام ساخنا وجرس تنبيه، ويظهر هذا الفرن بألوانه الجميلة وتصميماته الرائعة.

عيوب الغاز السطحي

عيوب الغاز السطحي
عيوب الغاز السطحي
  • من عيوب البوتاجازات المسطحة انه من صعب الصيانة والتصليح حيث يحتاج إلي فنيين مهره للغايه ومتمرسين لإصلاحه وهم عددهم قليل نظرا لعدم إنتشار هذا البوتاجاز بشكل كبير
  • البوتاجاز الكهرباء تستهلك كهرباء بشكل مرعب جدا وكبير للغاية
  • واحدة من عيوب البوتاجازات المسطحة انه قد تستغرق البوتاجازات الكهرباء بعض الوقت للوصول إلي درجة الحرارة المطلوبة لتسخين وتسوية الطعام
  • باستخدام أكثر من منطقة الطهي في نفس الوقت ، يتم استخدام الكلاسيكيات 3 كيلو واط بسهولة وهناك خطر القفز في العداد. قد يكون الحل هو الاتصال بمديرك وتوسيع نطاق التغطية إلى 4.5 أو 6 كيلووات ، ولكن هذا بالطبع يتطلب تكلفة.
  • قد يتعرض سطح البوتاجاز السيراميك او لوحة التحكم التي بلمس للخدش مما يؤثر بشكل كبير على جودة البوتاجاز لكن ذلك لا يصلح في البوتاجازات عالية الجودة
  • البوتاجاز المسطح السيراميك غالبا ما يتلف سريعا ، فقد تتعرض لوحة التحكم الخاصة به للتلف أو أن يتم خدش سطح البوتاجاز ، و لكن في الغالب لا تحدث تلك المشكلات في الأنواع غالية الثمن ( الأنواع الإيطالية
  • في حالة عدم الاستعانة بفني ماهر في تركيب ذلك النوع من البوتاجازات قد تحدث بعض القصور في التركيب ، كأن يكون المكان المخصص للتركيب أكبر أو أصغر من حجم البوتاجاز و بالتالي يكون شكل البوتاجاز غير لائق بالإضافة إلى مواجهة صعوبات عند تنظيف البوتاجاز فيما بعد
  • عيوب المواقد المسطحة لا تقتصر على التكاليف فقط، ب ل أيضًا الاستهلاك، حتى على الرغم من أنها أكثر كفاءة من الغاز وتقليل فقدان الحرارة إلى أدنى حد ممكن، وكووكتوبس تحريض لا يزال تفشل لتكون قادرة على المنافسة من وجهة البصر توفير في فاتورة.
  • في حالة تلف ذلك النوع من البوتاجازات و خاصة البوتاجاز السيراميك لا يكون من السهل إصلاحه ، فليس هناك العديد من الفنيين المهرة الذين يمكنهم إصلاح تلك التكنولوجيا المتطورة