موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على رايكم في الشغالات الهنديات ، و مساند ، وتعد اليد العاملة الهندية من أهم الفئات الشغيلة المهمة في الخليج العربي ، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الشغالات الهنديات على موسوعة إقرأ.

رايكم في الشغالات الهنديات

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن تجربة لـ الشغالات الهنديات، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الشغالات الهنديات
رايكم في الشغالات الهنديات
  • رأي أول:”الهنديات اكثر من ممتازات والله احترام واخلاق وعاداتهم مره قريبه من الخليج واللي تستقدمها ماراح تخسر بس مو مثل اي خادمه تتحمل الاهانه لانهم محترمات يعني العصبيه لا تقدم عليها”.
  • رأي ثاني:”اهل زوجي مايجيبون الا هنديات بس شغلهم ماشاء الله واخلي عيالي عندهم ساعات بس ماشاء الله عليها نظافه اهتمام طبخ اذا بتجيبينها لازم تكون مشتغله بدول الخليج عشان تكون فاهمة ولاتجيبينها صغيره تدلع جيبيها كبيره”.
  • رأي ثالث:”الهنديات من زمان يعتبرون من الجنسيات التي لا تتغير وانصحك فيهم ان نفسك بالظبط بعد كم شهر راح تروح الاندنوسيه وراح اجيب شغالة هندية الله يرزقنا الصالح من عنده سبحانه”.
  • رأي رابع:”انا جربت والحمد لله اااااه الله يذكرها بالخير مدري وش اقوول !!قمة قمة وانا اللي ضيعتها من يدي يوم خرجتها نهائي جلست عندي 7سنوات تروح وتجي وكانت قمة ادب واخلاق وحياء وتخاف على نفسها من ظل الرجال لا والطبخ جناان كنه انا اللي طابخة وترتيب السفرة والسلطة خيال والا برمضان عمري مادخلت المطبخ وانواع الفطاير تزينهن لا وتزود كمان عشان تفطير صايم نبيهه شهر كل شيء تعلمته وصارت كنها سعودية وبعد ازيدك من الشعر بيت خياطة وتعرف لمكينة الخياطة وتعرف للصوف وتسوي منه انوااع المفارش الى اللحين عندي مفارش الصياني اللي سوتهم والا معاملة الاطفال ترسم معهم وتلعب معهم واذا بغيت اضرب احد فيهم تردني وتمسكهم عني لين اهدى ومدري وش اقول الله يوفقها بعائلة افضل منا ان شاء الله والله يعوضني بمثلهاا واحسن يااارب بسس ترى اللي جتني متعلمة يعني دارسة وجامعية ومعلمة هناك ولاعمرها اشتغلت قبل يعني لازم تطلبين وحدة متعلمة ولم يسبق لها العمل لان خواتي جابوا شغالات سبق واشتغلن بالكويت والله الوحدة لسانها يعقب اذونها والريال مايقعد ثانية على الطاولة حتى الجوالات يسرقنهن والذهب وكل شيء لانهن متمرسات قبل”.
  • رأي خامس:”انا اختي عندها خدامه هندية واااااايد طيبه ومحترمه واتحسينها محتاجه شغل مب يايه تلعب ونظيفه بس مب كلهم متشابهين في الزين وفيه الشين بس الهنديات ارحم من الاندونيسيات”.
  • رأي سادس:”حنا ما نجيب الا هنود وبصراحه هم احسن من غيرهم تحسينهم جايين حق شغل مو مثل الفلبينيات والاندونيسيات دلع وعيون زايغه ويفضل تجيبين وحده من القرى بتكون اركد واحسن من حقت المدن يعني ما عندهم تفتح وهذا احسن لك لكن يبقون حظك نصيبك حاليا عندنا 2 هنديات وحده من 6 سنوات والثانيه من 3 سنوات من احسن ما يكون يكرفون كرف وحق شغل واطفال وبدون تذمر ويموتون على الصغار … وهذي اول مره يشتغلون فيها بس ما شاء الله حتى ما يبون يرجعون الهند وشغالتنا جابت امها من سنتين تشتغل عند جيراننا … عكس شغالة اختي هم هنديه لكنها مو حقت شغل ابد وما تحب الاطفال”.

قد يهمك:

مساند

تهدف المنصة فى المقام الأول لتسهيل وتيسير استقدام العمالة المنزلية وتقليل الاجراءات التى يقوم بها المواطن لمكاتب العمل، ولكى يستفيد المواطن السعودي من منصة “مساند” عليه التسجيل فى المنصة أولا من خلال اتباع الاجراءات التالية.

  • يجب على المواطن الذى يرغب فى التسجيل فى منصة مساند أن يكون له حساب فعال فى “أبشر”.
  • يقوم المواطن بالدخول على رابط منصة مساند والضغط على تسجيل حساب جديد، ملء جميع البيانات المطلوبة للتسجيل.
  • إذا كان المواطن سعودي يقوم بإدخال رقم الهوية، ورقم الجوال، وإذا كان المواطن مقيم يقوم بإدخال رقم الإقامة، ورقم الجوال ثم الضغط على التالي.
  • سوف تصلك رسالة على رقم الجوال المسجل تحتوى على كلمة المرور، يتم إدخال كلمة المرور والبريد الالكتروني لتفعيل الحساب على “برنامج مساند”.