يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع فرن الهالوجين ، و الفرن الهالوجيني ، و استخدامات فرن الهالوجين ، و حلة هالوجين ، و سعر حلة الهالوجين ، و أضرار فرن الهالوجين ، تعتبر أفران الهالوجين من إحدى أجهزة الطهي الحديثة التي تتميز بقدرتها على توليد الحرارة بسرعة فائقة، وهذا ما يساعد على توفير الكثير من الوقت وأيضا الجهد للمرأة داخل المطبخ، وأفران الهالوجين هي من أنواع الأفران التي تسعى المرأة دوما للحصول عليها ولكنه مثله مثل الأجهزة الحديثة الأخرى لها مميزات وعيوب، اليكم فيما يلي تجربتي مع فرن الهالوجين تابعوها معنا.

تجربتي مع فرن الهالوجين

ينتج فرن الهالوجين الحراري المنضدي هذا حرارة عن طريق استخدام مصباح هالوجين ساطع. يتم توزيع الحرارة في جميع أنحاء الفرن عبر مروحة. يتم تنظيم الحرارة داخل الفرن بواسطة ترموستات ، وهذا يعني أن ضوء المصباح سيضيء وينطفئ أثناء وقت الطهي ، وهذا واضح من التجارب التالية.

التجربة الاولى :

التجربة الثانية :

الهالوجين يشتغل بـ3 طرق – لمبة “هالوجين” – انفرا رد – توزيع الهواء الساخن طبعا أنا خفت لا يكون ضار مثل المايكرويف، ولكن بعد بحثي وجدت أنه ان شاء الله ما منه أي ضرر. لمبة الهالوجين لمبة عادية، الهدف منها تبث درجة الحرارة المطلوبة، والانفرا رد ما منه مشكلة ان شاء الله لأننا نستخدمه من قديم الأزل، تقولون وين، أقول لكم “التوستر” اللي تحمص التوست تعمل بالإنفرا رد، والهواء الساخن عبارة عن مروحة موجودة بالفرن، بعد ما تشتغل اللمبة وتوصل لدرجة الحرارة المطلوبة تسكر فترة، بعدين ترجع تشتغل إذا قلت درجة الحرارة، والمروحة على طول شغالة طبعاً ، الأشياء اللي عجبتني جدا- يكتم 98% من ريحة الطبخه، بعكس الفرن العادي اللي لمن أحط أكل فيه يقعد المطبخ كله وجزء كبير من بيتي ريحته أكل على الرغم من تشغيل كل المراوح. – يغسل روحة ، بمعنى بدل ما اقعد ادعك وأحوس في فرني بالساعات عشان انظفه وتتكسر يديني ، بعد ما أخلص مستخدمه “فرن الهالوجين” بس احطه على خاصية الغسيل واحط موية وصابون مواعين وحتى الشبك أخليه جوا واخليه يغسل روحة وبعد ما يخلص بس اشطفه من الصابون، خلص صحي من ناحية الزيوت، لأنك ما تحتاج تحط زيت بالأكل نهائي، او حتى لو حطيت فإنه راح يقطر وينزل بقاع الفرن، وحتى لو حطيت اكل فيه دسم مثل اللحم، تلقى بالنهاية زيوت مقطره تحت.

قد يهمك :

الفرن الهالوجيني

الفرن الهالوجيني
الفرن الهالوجيني
  • تأتي أفران الهالوجين بصيحة جديدة في التسوية عن طريق الأشعة تحت الحمراء ما عليك سوى إدخال الطعام في فرن الهواء الساخن وضبط الوقت ودرجة الحرارة وطهي مكوناتك بكفاءة والأهم من ذلك بشكل صحي.تجربتي مع فرن الهالوجين
  • تم صنع وعاء هذا الفرن من زجاج البيركس المقاوم للحرارة وليس المعدن حتى نتمكن من الرؤية الواضحة لما تقوم بطبخة من كل الجوانب, مع مروحة مركبة على الغطاء وبالتالي تتحرك تيارات الهواء الساخنة على كل الطعام وحول جوانب الوعاء.
  • ومرة أخرى ترتفع إلى المروحة حيث يدفق تيار يشبة العاصفة من الهواء الساخن لدرجة عالية ويتحرك بسرعة ويقوم بطبخ الطعام وتحويل لونه إلى اللون الأحمر سريعًا وبشكل كامل. يمكنك فرن الهالوجين من طهي الطعام بطرق متعددة ( شواء – تحمير ) موفرة للوقت والطاقة بنسبة 25% مقارنة بالافران العادية .
  • سهل الأستخدام ، فقط أضبطى مؤشر الحرارة والوقت . يوفر اكثر من 57 ٪ من الطاقة الكهربائية بالمقارنة بالأجهزة الأخرى . يوفر الوقت فهو أسرع بثلاثة مرات من الأجهزة الأخرى فى طهى الطعام . يغنيك عن البوتوجاز وأزمة اسطوانة البوتجاز. الأختيار الأمثل والمناسب لمرضى القلب وضغط الدم والسكر والكبد والامراض الناتجة من طرق تجهيز الطعام الخاطئة.

استخدامات فرن الهالوجين

استخدامات فرن الهالوجين
استخدامات فرن الهالوجين
  • لاستخدام فرن الهالوجين يجب أولاً التأكد من: شبك فيشة فرن الهالوجين في الكهرباء (سوف تعمل لمبة الطاقة الحمراء) – أن سلك الكهرباء لا يلمس أي شيء ساخن – وضع فرن الهالوجين على سطح ثابت ومقاوم للحرارة – لديك مساحة فارغة لوضع الغطاء فيها عند ازالته.
  • وضع الشبك المناسب لطبختك داخل الفرن – جاهزية قفازات الفرن عند الحاجة إليها لإزالة الأكل المطبوخ ماهي الأدوات اللي يمكن استخدامها مع فرن الهالوجين؟ من الممكن استخدام أي ادوات آمنة كصواني الفرن والقصدير …الخ التي يمكن استخدامها في الفرن العادي.
  • اذا كنت تتبع وصفة مصممة خصيصًا للاستخدام مع فرن الهالوجين ، فيمكنك اتباع إرشادات الإعداد وإعداد درجة الحرارة ووقت الخبز تمامًا حسب التعليمات.
  • لاحظ العامة الموصى بها أوقات الطهي ودرجات الحرارة. في حين أن كل وصفة يمكن أن تكون مختلفة ، إلا أن هناك بعض الإرشادات التي يجب مراعاتها عند إعداد أنواع معينة من الطعام في فرن الهالوجين.
  • ضبط درجة حرارة الخبز عند استخدام وصفة غير الهالوجين. عند تكييف الوصفة الخالية من الهالوجين لاستخدامها في فرن الهالوجين ، قم بخفض درجة حرارة الطهي. إذا تم طهيها وفقًا للتعليمات الأصلية ، فمن المحتمل أن يحترق الخارج بينما قد يظل المركز غير مطبوخ جزئيًا.
  • اختر التوقيت المناسب لك بظبط مفتاح الوقت مع عقارب الساعة (من صفر حتى 60دقيقة). عند ظبط الوقت سيعمل فرن الهالوجين وستعمل لمبة الحرارة الخضراء.
  • ستنطفيء لمبة الهالوجين عندما يصل الفرن للحرارة المطلوبة، ثم ستعود اللمبة للعمل مرة أخرى ومرة أخرى ستنطفيء وهكذا دواليك حتى يحافظ الفرن على درجة الحرارة المطلوبة. عندما يصل المؤقت للأخير (Off) سينطفيء فرن الهالوجين.

حلة هالوجين

حلة هالوجين
حلة هالوجين
  • حلة الطهى الذكية مزودة ببرنامج زمنى لطهى الخضار و شوى السمك و الفراخ و عمل البيتزا و قلى البطاطس بملعقة زيت واحدة و بها وعاء بايركس حرارى مقاوم للحرارة و شفاف لسهولة رؤية الطعام اثنناء الطهى الفرن مصمم لسهولة وسلامة التبديل الجزئى وإمكانية التحكم فى درجات الحرارة و يعمل على طهى الطعام من الخارج و الحفاظ على العصارة من الداخل لطعم ممتاز.
  • الحله الصحيه تعمل هالوجين فقط تعمل بالهواء الساخن حله الطهى الذكية الصحية تعمل – طهى – شواء – تحمير فرن على شكل حله صحية جدا بدون زيت او سمن تعمل بالهواء الساخن بدون اى اضرار الآن الحلة الهالوجين الذكية ,وداعا لأضرار الميكروويف حلة الطهى الذكية لكل الأكلات الصحية، متعددة الوظائف نهاية للطرق التقليدية.
  • الحلة تعمل بموجات الهواء الساخن تقوم بطهى الطعام بطريقة صحية وآمنة لذا يصبح الطعام ألذ وافضل بكثير وبنكهته الطبيعية .الحلة مزودة بتايمر زمنى من 5 : 60 دقيقة يمكنك من طهى الطعام بطرق متعددة ( شواء – طهى – تحمير ) موفرة للوقت والطاقة بنسبة 25% مقارنة بالافران العادية.
  • توفر اكثر من عشرة أجهزة فى جهاز واحد ( الفرن العادى ــ الجريل ــ الميكروييف ــ التوستر البوتوجاز ــ الالقلاية الكهربائية ــ جهاز الطهى بالبخار ــ الشواية ــ جهاز التعقيم ــ حلة طهى الأرز الكهربائية ــ جهاز عمل البيتزا ) ، تطهى الطعام بأشكال وطرق مختلفة وهى (الشوى-الطهى بالبخار ( السوتيه) ــ تسخين الطعام البارد ــ عمل الطواجن ــ السلق ــ عمل المخبوزات والحلويات ــ التحميص ــ التعقيم ــ التوستر

سعر حلة الهالوجين

سعر حلة الهالوجين
سعر حلة الهالوجين
  • سعر حلة الهالوجين على موقع سوق. كوم من هنا.
  • سعر حلة الهالوجين على موقع علي بابا من هنا.
  • سعر حلة الهالوجين على موقع علي اكسبرس من هنا.

أضرار فرن الهالوجين

أضرار فرن الهالوجين
أضرار فرن الهالوجين
  • من أضرار فرن الهالوجين أنه ينتج عن حرارته مخاطر كثيرة منها الإشعاع، وبعد التحقق منه وجد أنه له أثار جانبية أيضا على الجهاز المناعي لجسم الإنسان وأثار جانبية على القلب وأيضا على الجهاز العصبي.
  • وقد أشار بعض من العلماء على أن الأشعة الناتجة من أفران الهالوجين يمكن أن تحدث طفرات في الحمض النووي للبكتيريا، وهذه الطفرات الوراثية تعتبر هي أهم أسباب بل وهى السبب الأول في الإصابة بمرض السرطان. يسبب أيضا أفران الهالوجين أضرار وخيمة على البصر والعين حيث إنها تسبب ضرر على عدسة العين.
  • لا ينتج الطبخ الهالوجيني النيران ، مما يجعل من المستحيل أن يتم تفحم الأطعمة عند الطهي. ومع ذلك ، فإن موقع التعريفي يحافظ على عدم وجود اللهب يزيد من سلامة موقد الهالوجين.
  • يمكن أن يكون الهالوجين أكثر تكلفة عندما ترتفع أسعار الكهرباء. ومع ذلك ، تصبح حرارة الهالوجين أكثر بأسعار معقولة عندما ترتفع أسعار الغاز أو عندما تنخفض أسعار الكهرباء ، وفقا لموقع التعريفي.
  • من أعظم أضرار فرن الهالوجين أنه يقوم بتخفيف طبقة الأوزون، وهذا من ضمن أضرار فرن الهالوجين على البيئة أيضا. أيضا يؤثر فرن الهالوجين على الجلد بشكل كبير، حيث إنه يجعل الجلد والبشرة عرضة للإصابة بسرطان الجلد.
  • فرن الهالوجين يمكن أن يسبب صدمة كهربائية إذا أصبح الحبل رطبًا. يمكن أيضًا أن يصبح الجهاز خطيرًا في حالة تلف القابس الكهربائي ، وفقًا لـ GE Housewares. لا ينبغي أبدا أن يكون منغمسا في الفرن في الماء.