يقدم لكم موقع إقرأ أقوى طريقة إزالة طعم الفلفل الحار من الطعام ، و حرارة الفلفل ، و إذا زادت البهارات في الأكل ، و تحويل الفلفل الحار إلى بارد ، و تخفيف حرارة الفلفل في المعدة ، و المحشى طلع حراق اعمل ايه ، ترتكب في بعض الأحيان عديد من ربات البيوت لبعض الأخطاء الخاصة بالمطبخ وطهي الطعام، خاصة حديثات الزواج، مثل إضافة كمية كبيرة من الملح الطعام، أو الفلفل الحار والشطة، المشكلة التي قد لا تجد لها ربة المنزل حلًا ، تخطأ السيدات أحيانًا في تقدير كمية الفلفل الحار المناسبة لأكلاتهن، لكن بدلًا من التخلص منها في سلة المهملات، هناك حيل بسيطة إزالة طعم الفلفل الحار من الطعام .

إزالة طعم الفلفل الحار من الطعام

إليكِ بعض الطرق الفعالة في إزالة طعم الفلفل الحار من الطعام خلال الطهي :

إزالة طعم الفلفل الحار من الطعام
إزالة طعم الفلفل الحار من الطعام

الطريقة الاولى :

إضافة السكر: للسكر دور أيضاً في تخفيف المذاق الحار من الطعام وهذا لا يعني إضافة السكر مباشرة للصحن، بل المقصود إضافة أي نوع من أنواع المحليات الطبيعية الأخرى كالعسل أو أي مكونات أخرى ذات مذاق حلو. على سبيل المثال: الطماطم تعتبر من المحليات الطبيعية فإذا قمتي بتحضير صلصة أرابياتا وأصبحت حارة جداً لديكِ فيمكنكِ إضافة صلصة طماطم طبيعية. ويمكنكِ أيضاً خلط صلصة الطماطم ببعض السكر البني.

الطريقة الثانية :

إضافة الحامض: عند استخدام إضافة السكر أو المكون الحلو لتخفيف المذاق الحار يمكنكِ إضافة القليل من عصير الليمون الحامض، فذلك يعمل على تخفيف الحرارة بشكل أفضل. مثال: عند خلط صلصة الأرابياتا بكمية إضافية من صلصة الطماطم بالسكر، يمكنكِ إضافة كذلك ربع كوب من خل البلسميك.

الطريقة الثالثة :

إضافة الألبان ومنتجاتها: الكثير منا يعلم أنه بمجرد أن يشعر بحرقة الفم من الطعام الحار يقوم بشرب كوب من الماء لتخفيف الحرقة بشكل طفيف فقط، على الرغم من أن كوب من الحليب قد يقضي على إحساس الحرقة بشكل أفضل من الماء. وبالتالي فإن إضافة منتجات الألبان للطعام سيقلل من تأثير الفلفل الحار الموجود به، وذلك بسبب أن البروتين الموجود في الحليب يحيط بمركب الكابسايسين ويزيله من الفم.

قد يهمك :

حرارة الفلفل

  • على الرغم من أن تناول الطعام الحار يمكن أن يجعلك تشعر بالدفء، إلا أنه يمكن أن يساعد أيضًا في خفض درجة حرارة جسمك، وذلك لأن الكابسيسين في الفلفل الحار يرسل رسائل إلى الدماغ للإشارة إلى أن جسمك يعاني من فرط الحرارة، ويؤدي ذلك إلى التعرق أكثر من المعتاد ويؤدي إلى تأثير التبريد.
  • عند تناول الفلفل الحار فإن مادة الكابسيسين تسبب تهيج الأغشية المخاطية المبطنة للفم والجهاز الهضمي ، وعند وصولها الى الدم فإنها تسبب توسع الأوعية الدموية مما يزيد من التعرق وأحمرار الوجه، وعند زيادة الكمية المتناولة لإن الأنسان يعاني من صعوبة في التنفس أو التقيؤ. ويمكن تخفيف الطعم الحارق للفلفل بشرب الحليب أو اللبن
  • بعد التعرف على درجات الفلفل الحار، فلنتعرف على عائلته، حيث تنقسم أنواع الفلفل الحار إلى عائلات، أهمها الفليفل الحولي يضم الأنواع الأكثر شيوعًا، مثل: الهلابينو، والبابريكا، والفلفل الحلو وغيرها ، الفليفل الشجري يضم الفلفل الحريف، والتباسكو.
  • الفليفل الصيني يضم أكثر أنواع الفلفل حرقة، مثل: فلفل الهبانيرو ، والسكوتش بونيت و الفليفل الوبري يضم كل فئات فلفل الروكوتو الجنوب أمريكي و الفليفل العنيبي يضم كل فئات الفلفل العاجي الجنوب أمريكي.

إذا زادت البهارات في الأكل

تخطئ بعض السيدات في تقدير كمية البهارات أو الشطة في أثناء تحضيرهن للطعام، ما يُسفر عن طعامٍ سييءٍ المذاق أو حارٍ بشكل مبالغ فيه، الأمر الذي يضطرهن للتخلص منه لعدم معرفتهن بحل مثل هذه المشكلة و من النصائح المقترحة ما يلي :

  • إذا تذوقت الطعام في أثناء الطهي، ووجدت أنكِ أفرطتِ في وضع أي من البهارات، يُمكنك أن تضيفي القليل من المكونات الأصلية للطعام، فإن كنتِ تطهين خضراوات أضيفي المزيد منها وإن كان لحم أضيفي القليل منه، وهكذا على حسب ما يلائم الطبخة.
  • إذا شعرت بزيادة الملح أو الفلفل الأسود أو أي من البهارات بمجرد وضعها على الطعام وقبل تقليبها فيه، يمكنك تدارك الأمر بإزالة ما وضعتيه سريعًا بالملعقة، ويُمكنك أيضًا أن تسكبي الزيت الذى وضعت البهارات فيه وتضيفي زيتًا آخر للطعام بعد غليه.
  • إذا أضفتِ الكثير من الفلفل الحار أو الشطة إلى الطعام، يمكنك أيضًا أن تضيفي نصف ملعقة سكر إن كنت تطهين صوص أحد الأصناف مع التقليب الجيد، وستلاحظين أن حرارة الصوص قلت بالتأكيد.
  • إن كنتِ قد مزجتِ الطعام، ومن ثم اكتشفتِ أنكِ أضفتِ كمية كبيرة من البهارات أو الشطة أو الملح إليه، قشري ثمرة بطاطس أو جزر أو بصل، وقطعيها مكعبات كبيرة وأضيفيها إلى الطعام في أثناء الطهي لتمتص البهارات الزائدة، ثم تخلصي منها بعد انتهاء الطهي إن كانت لا تناسب الوصفة، أو اتركيها إن رغبتِ في ذلك.
  • وإن كنتِ قد أكثرتِ من البهارات أو الفلفل الحار، فاستبدلي البطاطس بملعقة أو ملعقتين من الزبادي وتأكدي أنه لن يؤثر على مذاق الطعام، ولكن سيخفف من المذاق الحار، حيث يساعد الحليب ومشتقاته على تعديل المذاق الحار في الأطباق بنسبة كبيرة جدًا.

تحويل الفلفل الحار إلى بارد

تحويل الفلفل الحار إلى بارد
تحويل الفلفل الحار إلى بارد
  • إذا لم تكن معتادًا على معجون الفلفل الحار ، فإنأفضل طريقة لوصفها هي الارتباط بهار ومن المثير للاهتمام أنه لا يوجد شرط حقيقي للحصول على معجون الطماطم إلا أنه يحتوي على الفلفل الحارعادة ما يكون معجون الفلفل الحار أكثر سمكًا في الاتساق من الصلصة الحارة على سبيل المثال.
  • لها قوام فطري ، حيث يمكنك مقارنتها بمعجون الطماطم ، يمكن أن تختلف نكهة معجون الفلفل الحار بشكل كبير في بعض الخلطات ، يكون حارًا وحارًا بينما في أنواع أخرى يكون حلوًا وحارًا. هناك العديد من الأصناف والطرق لتحقيق ذلك.
  • ربما تتساءل عن سبب احتياجك إلى معجون الفلفل الحار بينما يمكنك فقط استخدام الصلصة الحارة تذكر أننا قلنا لك أن سمك الخليط مختلف تمامًا و تختلف الصلصة الحارة ومعجون الفلفل الحار في السماكة بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الصلصات الساخنة عادةً علىخل أكثر بكثير من معجونك وفي بعض الأحيان تبرز نكهة الخل أكثر بكثير مما تريده.
  • يزيل معجون الفلفل الحار هذه النكهة ويمنحك النكهة الحارة (أو الحلوة والحارة) التي تريدها حقًا. نحن لا نقول أنه لا يمكنك استخدام الصلصة الحارة ، نريدك فقط أن تفهم الاختلافات. غالبًا ما يكون من الصعب العثور على معجون الفلفل الحار فيمحل البقالة.
  • أفضل رهان لك هو البحث في ممرات الطعام الدولية في متجر البقالة الخاص بك قد تجده هناك وقد لا تجده ولكن هذا هو أفضل رهان لك ومع ذلك ، إذا كنت لا تستطيع العثور عليه وأنت بحاجة إلى شيء لتستخدمه.

تخفيف حرارة الفلفل في المعدة

يمكن أن يساعدك تناول الفلفل الحار في حل مشاكل بطنك بعدة طرق، إنه مخدر طبيعي يقلل من الألم، أيضًا، يمكنه تقليل الحموضة، ومحاربة القرحة الهضمية ، فكيف يتم تخفيف حرارة الفلفل في المعدة.

  • يعد مركب الكابسيسين Capsaicin الموجود بالفلفل المسؤول الرئيس عن حرارته، حيث يحدث ألم المعدة عند تناول الفلفل بسبب الكابسيسين الذي يفعّل مستقبلات الألم عند ملامسته لبطانة المعدة، فيشعر الانسان بحرارة الفلفل وبالألم، ولكن لا يسبب تناول الفلفل الحار مشاكل لجميع الأشخاص، ويفقد البعض الإحساس بحرارة الفلفل عندما يتم تناوله لفترات طويلة.
  • في الحقيقة يساهم تناول الفلفل لفترات طويلة في تحسين الشعور بالانزعاج من حرقة المعدة، وقد يخفف من احتمالية الإصابة بقرحة المعدة بحسب بعض الدّراسات، وذلك لأنه يقلل من إفراز أحماض المعدة ويزيد من تدفق الدّم نحوها، ويزيد من إفراز المخاط الذي يحمي بطانة المعدة.
  • أثبتت الدراسات أن الفلفل لا يمكن أن يُعد من مسببات التهاب المعدة، ولكن من الممكن أن يزيد الفلفل من الشعور بالألم والانتفاخ والغثيان وحرقة المعدة، ولكنه لا يسبب التهاب أو قرحة المعدة، وبالتّالي عند علاج ألم المعدة بسبب الفلفل يجب معرفة أن عدم تناوله بشكل مؤقت إلى أن يتم علاج الالتهاب هو الخيار الأفضل.
  • ويكون علاج التهاب المعدة في معظم الحالات، ومن ضمنها علاج ألم المعدة بسبب الفلفل عن طريق أدوية المعدة مثل الأدوية المضادة للحموضة ومضادات مستقبلات الهيستامين H2 وأدوية المعدة المثبطة لمضخة البروتون، التي تقلل من إفراز الأحماض في المعدة، وبالتّالي تسرع من التئام بطانة المعدة، أما إذا كان سبب التهاب المعدة هو البكتيريا الحلزونية فيتم أخذ أكثر من مضاد حيوي مع أدوية المعدة المثبطة لمضخة البروتون تحت إشراف الطبيب.

المحشى طلع حارق اعمل ايه

المحشى تلك الأكلة التى تعد من أهم وأصعب أصناف الطعام التى تحرص أغلب ربات البيوت على تعلمها وتقديمها لأسرهن، وتكمن صعوبتها فى تعدد الخطوات التى تسبق التجهيز لها، لكن كيق ستتصرفين في المحشى طلع حارق اعمل ايه :

المحشى طلع حارق اعمل ايه
المحشى طلع حارق اعمل ايه
  • عند احتراق قاع حلة المحشي لا بد أن ترفع سريعاً من النار وتوضع في وعاء أكبر منها فيه مياه باردة أكثر من مرة مع فتح الغطاء حتى يقلل رائحة وطعم الاحتراق من المحشي.
  • ثم ينقل المحشي إلى حلة أخرى نظيفة تماماً، إذا لم تتم التسوية يرفع على نار هائة تماماً مع إضافة القليل من الشوربة الساخنة مع ملعقة زبدة حتى تتم تسويته وتحسين طعمه ورائحته بدل من رائحة الاحتراق.