يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع فحص الحمل المنزلي ، و تجربتي مع اختبار الحمل بالابرة ، و تجربتي مع اختبار الحمل بالملح ، و تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور، وتجاربكم مع اخطاء التحليل المنزلي ، و تجربتي مع تحليل الدم للحمل ، تود كل أمرأة متزوجة أن تحمل و لذلك تقوم كل أمرأة بالقيام بأستخدام أختبار الحمل و هذا بعد أقامة العلاقة الحميمة مع زوجها بعد مرور أسبوع تقريبا من أجل التعرف على صحة حدوث الحمل من عدمه و هو يعد من الأختبارات الأولية من أجل التعرف على زيادة هرمون الحمل أم لا فى البول و التى يتم أجرائها قبل عمل تحاليل الدم اللازمة للتأكد من حدوث الحمل ، وفيما يلي بعض التجارب مع فحص الحمل المنزلي.

تجربتي مع فحص الحمل المنزلي

لا بد ان يراود كل سيدة حلم الأمومة وتسعى إلى اكتشاف هذا الخبر السعيد بأسرع وقت، وحتى قبل موعد دورتها الشهرية، فتتابع أعراض الحمل بشغف وحماس مما يدفعها الى فحص الحمل المنزلي قبل الذهاب الى الطبيب ، اليكم بعض تجارب سبدات مع الفحص المنزلي.

تجربتي مع فحص الحمل المنزلي
تجربتي مع فحص الحمل المنزلي
  • التجربة الاولى : كنت اجيب واحد يبين قبل الدوره سعره ب 38 على مااعتقد لكن ناسيه اسمه احياان كاان يعطيني موجب او مثل الخياال بسيييط جنني وتنزل الدوره مايكون فيه حمل =( واخر شي اتاخرت الدوره وبعدها بكم يووم حللت بواحد سعره 11 رياال قلت لزوجي اللي كنت تجيبه لي لاتجييبه لانه بيوهمني حتى لو موجب مااعدت اصدقه وطلع خط خفيف لما سويته بعد الدووره وعدته بعد اسبوع وبرضه خفيف وسويت تحليل دم وقالي لسه ضعيف عيديه بعد فتره وعدته بعد اسبوع والحمدلله طلع فيه حمل بعد طول انتظاار ياارب لك الحمد والشكر.
  • التجربة الثانية : اوقات التحليل ما بكون تحليل البول والدم كذلك لانها حصلت معى فى بنتى الاولى عملت تحليل بول ودم وقالو ما فى حمل وكانت متاخرة 12 يوم وقتها زعلت كتير انا وزوجى ولان النا متزوجين 6 سنين ونستنى بطفل الدكتور قال بترجعو كمان يومين وبنعياد التحليل برضو ما ظهر انه فى حمل قال لازم نعمل سونار وفعلا بعد ما كشف قال فى حمل لكن لسة الكيس مش مبين لانه صغير اسباع اولى.
  • التجربة الثالثة : أنا دورتي 25 يوم وأخذت منشطات وابرتين تفجيرية وحدة يوم 14 والاخرى يوم 16 وأخذت أيضا أتروجستين حتى 25 يوم الدورة اتأخرت 4 أيام لما وكل الالام اختفت من 4 أيام الام البطن والصدر ومعي حاليا افرازات شبه شفافة من دون رائحة واتصلت على دكتورتي وقالت يمكن حمل وأخذت موعد ليوم الخميس نظرا لأنشغال زوجي حاليا ماعندي أي أعراض الا صداع خفيف أنا حابة أسأل يمكن يكون حمل أو الدواء والابرة هما لأخروا الدورة علما انوا دورتي منتظمة وهذي أول مرة تتأخر عملت اليوم تحليل على بس مو بول الصبح أنا عملتوا في ثالث مرة أذخل الحمام من وقت لصحيت لأنوا معي حالة تبول كثيرة غير عادية وأذخل الحمام كثير.

قد يهمك :

تجربتي مع اختبار الحمل بالابرة

عند حدوث بعض العلامات المعروفة للحمل بعض السيدات تنصح بإجراء فحص الحمل، ولا تعد طريقة اختبار الحمل بالإبرة والخيط من الطرق المعتمدة ، لذلك سنتعرف على بعض تجارب السيدات مع هذه الطريقة.

  • التجربة الاولى : يمكن أن يتم معرفة الحمل عن طريق الإبرة وذلك عن طريق هذا الأختبار: يجب أن يكون ذلك عن طريق القيام بأخذ عينة من البول في الصباح حيث أن تركيز الحمل يكون في أعلى مستوياته ووضع البول في كوب بلاستيك. بعد ذلك يتم وضع ابرة داخل هذا البول ومن ثم تركها لمدة ثلاثة أيام ويجب أن يكون الكيس نظيف وفي مكان مغلق. بعد ذلك يتم مراقبة الابرة إذا تغيرت الابرة وظهرت علامات الصدأ عليها تكون المرأة في الأغلب حامل، أما إذا لم تصدأ الابرة فإن ذلك يدل على عدم وجود الحمل.
  • التجربة الثانية : أنا جربت الإبره وخلليتها يوم كامل ولقيت بدأت تصدي جزء منها مو كلها وبعدها على طول سويت الشريط المنزلي وطلع ايجابي وانا سويت الابره قبل موعد الدوره بيومين والشريط فبل الدوره بيوم.
  • التجربة الثالثة : فكرت في الكشف بالابرة وشفت انو البعض يقول صحيحة و البعض يقول غلط و البعض يقول صحيحة بس لازم ابرة ما يتغير لونها في المي بئا اخدت 3 كؤوس و 3 ابر كاس حطيت فيه الماء + ابرة وكاس حطيت فيه الماء + ابرة+ كمية كبيرة من الملح وكاس حطيت فيه البول اعزكم الله + ابرة وتركتن لمدة 24ساعة الملاحظة كالاتي لم يتغير لون الابرة في كاس الماء وجدت صديد بسيط في طرفي الابرة في كاس الماء + الملح اصبحت الابرة سوداء في كاس البول.

تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

هناك الكثير من تجارب النساء اللاتي قد استخدمن اختبار الحمل بالملح منها :

تجربتي مع اختبار الحمل بالملح
تجربتي مع اختبار الحمل بالملح
  • التجربة الاولى : طريقة معرفة الحمل بالبيت وجربتها الطريقة هي إنك تاخدي كاس بلاستيكي وتعمل فيه ملح وتزيد عليه بولك الصباحي وإذا تفاعلت الملح مع البول وتكونت رغوة فإنك حامل وإذا ما بين إلك أي شي فإنك مو حامل ،أنا جربتها وتفاعلت الملح مع البول وما صدأت ،وعملت الفحص البول المنزلي وطلعت حامل وعملت تحليل هرمون الحمل بالدم وطلعت حامل بس ربي ما أراد الحمل يكتمل وأجهضت والحمدلله على كل شيء
  • التجربة الثانية : احضري وعاء نظيف وشفاف مع كمية من الملح. 2- احضري عينة البول الصباحي وهي التي تنقطع عن فترة لا تقل عن 6 ساعات ، ضعي الملح في الوعاء ثم ضعي البول عليها وحركيهما بملعقة من الخشب أو البلاستيك ، اغلقي الوعاء واتركيه جانبا لمدة عشر دقائق ، في حالة عجم الحصول على أي تفاعلا هذا يعني أن النتيجة سلبية، أما في حال حدوث تغيرات في العينة مثل وجود تكتلات أو تغيرات في لون البول فيدل على أن النتيجة ايجابية. وهذا التحليل قد يصدق أحيانا وقد لا يصدق، لذلك من الأفضل عند الحاجة إلى اختبار الحمل عمل اختبار بول أو دم في اقرب مختبر أو عمل اختبار الحمل المنزلي والذي يمكن شراءه من الصيدلية.

تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور

الكلور من المنظفات التي تستخدم في التخلص من الأوساخ ، بالإضافة إلى أنه يعمل كمطهر للأسطح ، كما أن الكلور من الطرق التي تستخدمها ربات البيوت لإجراء اختبار الحمل ، مثل طريقة معجون الأسنان وكذلك الملح والخل ، اليكم تجارب مع اختبار الحمل بالكلور.

  • التجربة الاولى : في الصيف الماضي كنت أقضي إجازتي مع عائلتي في إحدى المدن الساحلية ، وعانيت من معظم أعراض الحمل ولأنني لم أستطع استخدام أي حمل آخر كواقي ذكري. شككت في حملي ، لذلك ذهبت أنا وزوجي إلى أقرب صيدلية لإجراء اختبار حمل منزلي ، لكن لم نتمكن من العثور عليه. بسبب قلقي وعدم قدرتي على التحلي بالصبر وانتظار العودة إلى المنزل والذهاب إلى طبيب أمراض النساء ، بحثت أنا وزوجي عن أي طرق أخرى يمكنك القيام بها في المنزل دون الحاجة إلى اختبار الحمل أو الذهاب إلى الطبيب أو المختبرات الصحية ، لقد وجدت بالفعل طريقة لتأكيد الحمل بالكلور ، وهنا قررت أن أجربها على الفور ، وقمت بدمج عينة من البول مع عينة الكلور ، ووجدت ارتفاعًا حادًا ، أي إيجابية بسبب حملي. أوصي حبيباتي بإجراء هذا الاختبار السهل في جميع المنازل في حالة عدم القدرة على اتباع طرق أخرى.
  • التجربة الثانية : روت إحدى السيدات المشتركة بوحدًا من أشهر الجروبات المهتمة بموضوعات الحمل والأمومة، ” مع تأخر دورتي الشهرية لأكثر من أسبوع عن موعدها المحدد، خشيت أن أكون حامل وطفلي لم يبلغ عامه الأول، ولوجود بعد الصعوبات في الحصول على اختبار الحمل المنزلي المتوافر بالصيدليات أو أن أذهب لمعمل التحاليل لإجراء اختبار الحمل بالدم، حاولت البحث عن طريقة منزلية سريعة يمكن الاعتماد عليها مؤقتًا للتعرف على حقيقة أمر حملي، وبالفعل بعد كثيرًا من البحث وجدت طريقة التعرف على الحمل بالكلور، و قمت بإجرائها صباح اليوم التالي ووجدت تفاعل بين الكلور وعينة البول الخاصة بي وظللت اتعامل أني حامل حتى مر أسبوعين على التجربة وذهبت إلى طبيب أمراض النساء وبعد إجراء السونار المهبلي تفاجئت أن طبيب النساء يخبرني بأنني غير حامل وأني مصاب فقط ببعض الالتهابات المهبلية وهنا تأكدت أن نتيجة هذه الطريقة غير دقيقة بالمرة ولا أوصى بتجربتها إطلاقًا.

تجاربكم مع اخطاء التحليل المنزلي

اختبار الحمل المنزلي أو اختبار الحمل بالبول عند القيام به قبل 7 أيام من التلقيح لا يُظهر الحمل ولا يكون دقيقًا، لعدم ظهور هرمون الحمل بشكل كبير في البول، كما أن الهرمون يختفي من البول بعد عدة أيام أخرى وبالتالي لا يظهر أيضًا وقد يحدث حطأ في التحليل ومن التجارب مع اخطاء التحليل المنزلي نجد ما يلي.

  • التجربة الاولى : اليوم عملت اول تست ليا من بعد تقريب 8 شهور من الزواج المهم انا دورتي كانت 29 . 30 يوم لكن من كام شهر صارت 35 من بعد 35 وبعدها 38 من بعدها 40 يوم يعني كلها 4 شهور ملخبطة وها لشهر ناطرتها الها اليوم 41 يوم خير يارب بعدها ماشرفت حتى اني شربت بردقوش ها الشهرمن رابع يوم الدورة حتى 25 يوم قلت يمكن يساعد او يعدلي دورتي حاسة بالام الدورة عادي صدري اشوي يعورني اما النوم فعادي انام مثل ايامي السابقة كنت من شي 5 ايام احس وكأني اشوي دايخة يعني انا عملت التحليل بعد 41 يوم ككل والنتيجة سلبية اول قصة هي لزوجة اخي عملت التحليل مرة في البيت طلع الخط الثاني رفيع ومرة عند الدكتورة طلع الخط واضح عطتها تحليل دم لكن الدورة شرفتها في اليوم التالي وكانت عادية والحمد لله طلعت حامل بعدها في الشهر اللي بعد بعدو.
  • التجربة الثانية : اختبار الحمل المنزلي قد يخطئ عندما يكون سالب وهو عكس ذلك بينما ظهور خطين في الشريط هو مؤشر على حدوث الحمل سواء أكان الخط الثاني قوي او باهت فذلك يعتمد على نسبة الهرمون ( هرمون hcg) في البول والذي حصل معك أن الاشعة لا تظهر الحمل في وقت مبكر يعني الاشعة تحتاج الى شهر ونصف الشهر بالقليل لكي تظهر الحمل وأنا الآن حللت شريط منزلي واحد عادي والثاني حساس فرق ليلة واحد وكانت النتيجة ايجابية ولكن بعد اختبار الشريط الحساس بنصف ساعة رحت عملت تحليل ادرار وطلع سلبي ولحد الآن انتظر أن تكون النتيجة ايجابية واظن إن الذي يحدث معي هو اني اعطيت عينة مخففة من الإدرار.

تجربتي مع تحليل الدم للحمل

تحليل الدم للحمل تظهر فيه نتيجة الحمل بعد ثلاثة أيام من انقطاع الدورة الشهرية، لأن هرمون الحمل يظهر بقوة أكبر في الدم بمجرد إتمام عملية الإخصاب في خلال أسبوع واحد بعد انقطاع الدورة الشهرية، فيمكنك التأكد من حدوث حمل من خلاله ، اليكم بعض تقييمات سيدات مع تحليل الدم للحمل.

  • عندي بنت وولدين الان وتعبانه منهم ولا عندي خادمه ومع ذلك حان الوقت للحمل تركت الحبوب من سنه واكتشفت اني مو لحالي المجنونه تقريبا كل شهر اسوي الاختبار ومره رحت حللت في المستشفى وهذا الشهر قلت لزوجي يوديني السوق وبالمره اشتري الاختبار على طريقي وحسيت اني اتوحم واقوم من النوم تعبانه ومصدعه المهم سويت الاختبار. طلع خط واحد وتوهمت في الخط الضعيف ومع ذلك مافرحت ماادري ليش يمكن عشان مسويته قبل الدوره ب5 ايام ومع ذلك ماتبت وقلت لزوجي ودني مسوصف فيني التهاب—–نصابه سويت اختبار الدم قبل الدوره بيومين وطلعت النتيجه سلبيه.
  • التحليل المنزلي البول (اكرمك الله) يقيس نسبة هرمون الحمل في اخراج الجسم اي يجب ان تكون المراءه حامل مالا يقل عن اربعة اسابيع وبعد فوات الدوره يكون افضل وقت لعمل التحليل المنزلي التحليل المخبري المستشفى الدم يقيس نسبة الهرمون في الدم وبذلك هو اكثر دقه ويظهر الحمل مبكراً في اي وقت بعد الاخصاب والانغراس البويضه اكيد.
  • فحص الحمل بالدم هو حساس جداً, فالفحص السلبي يعني عدم وجود حمل لذلك انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه, فعلى الطبيب فحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه(السونار)للتاكد من عدم وجود كيس على المبيض قد ادى الى هذا التاخر ومن ثم يمكن اعطائك حبوب هرمونيه لتنزيل الدوره ومن ثم اختفاء الكيس.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا