يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على زراعة الاسنان الفورية في الاردن ، و زراعة اسنان بالتقسيط في الأردن، و أنواع زراعة الأسنان ، و أسعار زراعة الأسنان الفورية، و سعر زراعة الأسنان في الأردن، و تكلفة زراعة عظم الفك في الأردن، و تكلفة زراعة الأسنان في تركيا، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على زراعة الاسنان الفورية في الاردن في موسوعة إقرأ.

زراعة الاسنان الفورية في الاردن

شهد مجال عمليات التجميل في الأردن بشكل عام وزراعة الأسنان بشكل خاص تطوراً ملحوظاً، وظهر الأمر جلياً في زيادة أعداد مراكززراعة الأسنان في الأردن وخاصةً العاصمة عمان التي أصبحت تجتذب الحالات من باقي الدول العربية وليس الأردنيين فقط.

زراعة الاسنان الفورية في الاردن
زراعة الاسنان الفورية في الاردن
  • تعتبر زراعة الأسنان الفورية في الاردن واحدة من أهم الطرق التي تعوض الفك بالأسنان التي فقدها خلال 72 ساعة (3 أيام فقط) حيث يتم زراعة وتركيب الأسنان بالمخبر الإلكتروني.
  • حيث أنه في السابق كان المريض ينتظر من 3 إلى 6 أشهر لتركيب التاج فوق الزرعة حتى يكتمل الالتحام العظمي مع الزرعة، أما في حالة الأسنان الفورية فيتم تركيب الزرعة في قشرة العظم مما يهيئ لها درجة من الثبات يمكن بها التركيب مباشرة على الزراعة دون الاضطرار للانتظار حتى يتم الالتحام العظمي بعد بضعة أشهر.

زراعة اسنان بالتقسيط في الأردن

تعد زراعة الأسنان من العمليات الهامة كبديل لكافة الأسنان التالفة والتي يتم تسميتها بغرسة وتتكون من مكون جراحي يقوم بالتفاعل مع عظام الفك بهدف تعويض السن وتقويمها.

  • فهي من العمليات البيولوجية التي تعتمد على التحام العظام من خلال ربط بين العظم وبين التيتانيوم، فتوضع الغرسة ليتم التحامها بالعظام في حين يتم تحديد موضع الغرسات من خلال زاوية الأسنان التي تجاورها أو عبر عدة قوالب خاصة بالأسنان التي تندرج في المعمل، وكثرّ زراعة الاسنان في الاردن كم تكلف كأهم العمليات تعد بديلة لكافة الأسنان التالفة.

قد يهمك:

أنواع زراعة الأسنان

من افضل انواع زراعة الاسنان عالميا ً:

  • STRAUMANN DLX DENTAL IMPLANTS (غرسات سترومان): هذا النوع من افضل انواع زراعة الاسنان عالمياً، وهو نوع سويسري يتكون من مادة الريكسوليد وهي خليط من التيتانيوم والزركونيوم، تتميز هذه الغرسات بالمتانة الشديدة وسرعة الالتحام الكبيرة مع عظام الفك واللثة والتوافق الحيوي مع الجسم ونسبة نجاحها عالية جداً.
  • ASTRA TECH IMPLANTS: (غرسات أسترا تك) تتكون هذه الزرعات من الجيل الخامس من التيتانيوم، وهو من افضل انواع زراعة الاسنان أيضاً، ويتميز تصميمه بوجود ميل علوي يساعد في سرعة التحامه باللثة؛ فضلاً عن متانته وقوته الشديدة.
  • ZIMMER TRABECULAR METAL IMPLANTS غرسات تسيمر الألمانية: هذه النوع من انواع زراعة الاسنان ألماني التصميم، وهو نوع عالي الصلابة يتكون من التيتانيوم ويتميز تصميمه بأنه غير مصمت؛ أي أنه يحتوي على ثقوب تسمح بمرور الدم من خلاله وتكوين خلايا عظمية بداخله، وهو بذلك يختلف عن زرعات الأسنان الأخرى بأنه لا يلتحم بالعظم واللثة من الخارج فقط، بل من الداخل أيضاً مما يجعله كقطعة أساسية من عظام الفك وقد يدوم لأكثر من ثلاثون عاماً.

أسعار زراعة الأسنان الفورية

بشكل عام تتراوح التكلفة التقريبية لإجراء زراعة الأسنان الفورية من 2500 دولار أمريكي حتى 5000 دولار للسن الواحد، أما زراعة الأسنان التقليدية تبدأ من 1000 دولار وحتى 4000 دولار للسن الواحد.

  • ويأتي الفرق في السعر بين الزراعة الفورية والتقليدية فى سرعة الإجراء وتوفير الوقت والجهد وزيارات الطبيب المتكررة في حالة الزراعة التقليدية.
  • إلى جانب أنه في حالة إصابة الأسنان الأمامية في حادث بشكل يشوه الشكل العام ويعوق ممارسة الحياة يكون المريض في أمس الحاجة للزراعة الفورية ولا يملك رفاهية الانتظار.

سعر زراعة الأسنان في الأردن

تتراوح أسعار زراعة الأسنان الفورية في الأردن ما بين 700 دولار إلى 1200 دولار أمريكي في أغلب مراكز زراعة الأسنان المتعارف عليها شاملة مصاريف الأشعة والتخدير والمتابعة مع الطبيب.

  • وتعتبر تلك التكلفة أقل من تكلفة نفس العملية في الدول المجاورة مثل المملكة العربية السعودية أو الإمارات المتحدة.

تكلفة زراعة عظم الفك في الأردن

هذه العملية من العمليات التي تتباين أسعارها تباين شديد ومدى أسعارها واسع، حيث يدخل أكثر من عامل في حساب تكلفة عملية زراعة عظام الاسنان.

  • وتختلف الأسعار تبعا ًلنوع التطعيمات العظمية المستخدمة وإذا كانت من الشخص نفسه أو من بدائل بشرية أو حيوانية أو صناعية أخرى.
  • وعادة تكون تكلفة التطعيمات العظمية من نفس الشخص أعلى من تكلفة البدائل الأخرى لأنها تستلزم إجراءات إضافيه لاستخلاص العظم من قبل طبيب الأسنان كما قد تتطلب وجود طبيب تخدير وإجراء تخدير كامل للمريض.
  • كما أن كمية العظم المراد زراعتها حسب مساحة وعدد الأسنان المفقودة يدخل بالطبع في التكلفة.

تكلفة زراعة الأسنان في تركيا

تكلفة زراعة الأسنان في تركيا لا تزال من بين أرخص العمليات بين دول العالم في هذا المجال. تقدم تركيا العديد من خيارات زراعة الأسنان بتكلفة أقل من التي تجدها في الولايات المتحدة على سبيل المثال، والتي تبلغ في المتوسط من 350 إلى 600 دولار.

  • وهذا المبلغ الرائع إذا تمت مقارنته بتكلفة زراعة الاسنان في أي دولة فسوف يكون أقل بكثير حيث يكون في غالبية الدول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وغيرها من الدول الكبيرة من نحو 2500 دولار.
  • لذلك سوف توفر الكثير من النفقات مع إمكانية الحصول على إقامة فاخرة ورحلة رائعة في تركيا دون تكبد المزيد من المصاريف.