موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تجدون فيها تجارب لـ مين صار معها حمل متاخر ، وتجربتي مع الحمل المتأخر، والتبويض المتأخر والحمل بولد، والتبويض المتأخر قبل الدورة بكم يوم، والتبويض المتأخر وجنس الجنين، والحمل المتاخر متى يبان في السونار، ومتى يظهر الحمل المتأخر في التحليل المنزلي، ومتى تنزل الدورة بعد التبويض المتأخر، والتبويض يشير إلى عملية خروج بويضة ناضجة من المبيض للاستعداد للإخصاب وتكوين الجنين، وفي المعتاد فإنه يحدث في منتصف الدورة الشهرية، ويبلغ متوسط الدورة نحو 28 يومًا عند معظم النساء، ما يعني أن التبويض يحدث بشكل عام بعد قرابة 14 يومًا من بداية دورتك، تابعوا على إقرأ للمزيد من التجارب.

مين صار معها حمل متاخر

نشارك معكم في مقالنا هذت تجارب لنساء فيها مين صار معها حمل متاخر، وقد يحدث الحمل المتأخر للسيدات اللاتي يعانين من مشكلة تكيس المبايض أو لا يتمتعن بدورة منتظمة أو لديهن موعد تبويض غير منتظم وفي هذه الحالة الخاصة لا يمكن بشكل مؤكد معرفة وقت التبويض، نظرًا إلى عدم انتظام الدورة الشهرية، لذلك يصعب تحديد موعد الولادة في أحيانِ كثيرة.

مين صار معها حمل متاخر
مين صار معها حمل متاخر
  • التجربة الأولى:”أنا ما صار عندي حمل بس الدكتورة لما كانت تتابع التنشيط عندي أكتشفت أن التبويض عندي ما يصير إلا بعد 16 و18 من الدورة يعني لما كنت أخذ منشط بعد يوم 18 تكبر البويضة وكل شيء يصير تمام بس الحمد لله على كل حال ما صار حمل وأملي في الله كبير أنه يرزقني ويخلف علي بالذرية الصالحة الطيبة عاجلاً غير أجل . أن شاء الله أكون أفدك بشيء يا عزيزتي والله كريم يرزقني وإياك وجميع بنات حواء المحرومين بالذرية الصالحة الطيبة “.
  • التجربة الثانية:”انا اعرف وحده حملت على موعد الدوره بعد ماتركت حبوب المنع وجابت ولد واختي حملت باليوم اللي اغتسلت من الدوره فيه”.
  • التجربة الثالثة:”انا حملت اول ماغسلت من الدورة اتوقع وقت التبويض يختلف من وحدة لوحدة”.
  • التجربة الرابعة:”انا حملت بعد انتهاء الدورة علي طول وماكنت متوقعة اكون حامل ولما الت الدكتورة قالي وقت الرضاعة بيكون التبويض مختلف عن الايام العادية وبعدين لما ولدت بنتي التانية ورحت علشان اركب مانع بعد انتهاء الدورة علي طول كشفت غليه وقالتلي لو كان حصل جماع اليوم ده او بكرة بدون مانع توقعي حمل علي طول فاعتق ان التبويض بيختلف في الوقت اللي بترضعي فيه عن الايام العادية وقالي لما تفطمي بنتك والدورة تكون منتظمة زي الاول ساعتها بوريك نظام انك تحسبي الايام”.
  • التجربة الخامسة:”أنا كنت استخدم العزل لمنع الحمل وقبل موعد الدوره باسبوع تركت العزل على بالي أيام أمان واتفاجأ اني حامل”.
  • التجربة السادسة:”انا حملت اخر اسبوع قبل الدورة و ما بين الحمل الا بعد تأخر الدورة باكثر من اسبوع .وقت التبويض مب ثابت و ١٤ يوم هذي تقريبية مب اكيدة تختلف من وحدة لوحدة”.
  • التجربة السابعة:”يمكن الغالبية يكون تبويضهم بعد الدورة بس في ناس غير تبويضهم قبل موعد الدورة انا حملت قبل موعد الدورة بيوم او يومين”.

قد يهمك:

تجربتي مع الحمل المتأخر

مين صار معها حمل متاخر : إليكم في هذه الفقرة تجربتي مع الحمل المتاخر، لأنه عند التخطيط للحمل يجب معرفة فترة التبويض الخاصة بكِ، والتي تحدث عادًة قرب اليوم الرابع عشر من الدورة التي تستغرق 28 يومًا.

  • التجربة الأوللى:”انا حملي الاول كان متاخر وبان بعد تاخر الدورة باسبوعين”.
  • التجربة الثانية:”انا حللت منزلي وطلع ضل عدته بعد اسبوع طلع وردي وحللت دم وبان وبالسونار مابان حتى الكيس وقلتلي اصبري اسبوعين او ثلاثه وان شاء الله يبان حملك مناخر يارب يطلع داخل الرحم برحمتك التي وسعت بها كل شي والله يرزقك كل متمنيه”.
  • التجربة الثالثة:”انا بابني الاول حملت بعد الدوره مباشره وبهالحمل كنت اسوي مانع طبيعي وقبل الدوره ب 5 ايام تقريبا بطلت المانع والحمد لله صار حمل”.
  • التجربة الرابعة:”اني دورتي منتظمة وحبلت ايام العشرة الاخيرة قبل الدورة الله يرزق وقت ميريد سبحان الله”.
  • التجربة الخامسة:”وحده قريبتي كانت بعيده عن زوجها تقريبا شهر اي جاتها الدوره وهي بعيده وعلى موعدها الثاني رجعت وحملت”.
  • التجربة السادسة:”انا حملت قبل الدوره ب4ايام كنت اسوي طريقة العدد وسبحان الله حملت وما كان وقت تبويض بس الظاهر التبويض عندي كان متاخر”.
  • التجربة السابعة:”أنا كنت ارضع والدوره تاخرت علي ما اهتميت قلت عادي لاني أرضع تميت شهرين وعقب رحت افحص طلع حمل بس متأخر”.

التبويض المتأخر والحمل بولد

مين صار معها حمل متاخر : التبويض هو العملية التي تحدث بها تحرير البويضة من مبيضي المرأة، ويتم حينها إنضاج من 15 إلى 20 بويضة شهرياً في المبيض.

  • تقول أخصائية صحة المرأة الدكتورة أوستن في عيادات كليفلاند “حدوث الجماع قبل موعد الإباضة بيومين هو توقيت جيد وفيه تزداد فرصة حدوث الحمل بشكل أكبر، ولكن لن يؤثر ذلك على جنس الجنين”.
  • يعتمد جنس الجنين على الكروموسومات في مورثات الأب، فبعض الحيوانات المنوية تحمل تحمل كروموسومات X وبعضها يحمل كروموسومات Y، عند تخصيب حيوان منوي يحمل كروموسوم X البويضة سيكون جنس الجنين أنثى، وإذا كان الحيوان المنوي يحمل كروموسوم Y فإن الجنين سيكون ذكر، وعلى افتراض أن السائل المنوي يحمل حيوانات منوية تحمل نسب متساوية من كروموسومات X و Y، فإن فرصة الحمل بأنثى أو ذكر ستكون متساوية.
  • لا يرتبط تحديد جنس الجنين بفترة التبويض، حيث تحدث الإباضة قبل الحمل، ويعتمد الحمل على الحيوان المنوي ومحتواه من الكروموسومات X أو Y.

التبويض المتأخر قبل الدورة بكم يوم

  • تتسم طريقة حساب أيام التبويض بعد الدورة بمعرفة ميعاد الدورة الشهرية بشكل دقيق
  • في الأغلب تحدث الإباضة قبل 14 يوم من بداية الدورة الشهرية التالية عند النساء التي لديها دورة شهرية منتظمة.
  • وتعتبر نفس الفترة التي يحدث فيها الحمل ويفضل ممارسة الجماع قبل ميعاد الإباضة بيوم أو يومين وهنا تظهر مشكلة اختلاف مدة الدورة الشهرية من امرأة إلى أخرى وعدم انتظامها لدى البعض لذلك يجب العلم بأن الحيوان المنوي يعيش ما يقرب إلى خمسة أيام داخل جسم المرأة حيث عندما توجد رغبة في حدوث الحمل يجب ممارسة الجماع قبل 3 أيام من حدوث الإباضة.

التبويض المتأخر وجنس الجنين

مين صار معها حمل متاخر : بالاعتماد على الافتراض الذي يقول أن هناك اختلاف في شكل الحيوان المنوي الذي يحمل المادة الوراثية للذكر أو الأنثى، وحيث أن نوع الحيوان المنوي الذي يخصب البويضة هو الذي يحدد جنس الذكر. فقد اقترح أحد العلماء أن نوع الجنين يتأثر في حال حدوث الحمل أيام التبويض.

  • اقترح عالم البيولوجيا لاندروم شيتل في ستينيات القرن الماضي طريقة لزيادة فرصة الحمل بولد أو أنثى، ويقوم مبدأ الطريقة المقترحة على التغيرات الفسيولوجية في الرحم وفقاً لأيام الدورة الشهرية.
  • تقترح طريقة لاندروم وجود علاقة بين الحمل بعد التبويض وجنس الجنين لزيادة فرصة الحمل بذكر، حيث يمكن الامتناع عن ممارسة الجماع ابتداءً من أول يوم في الدورة الشهرية وهو يوم نزول الطمث إلى حين يوم الإباضة، ثم ممارسة الجماع في اليوم التالي لحدوث الإباضة. كما يمكن استخدام الغسول المهبلي القاعدي قبل الجماع لزيادة فرصة الحمل بولد.
  • أما لزيادة فرصة الحمل ببنت، تقترح طريقة لاندروم ممارسة الجماع بعد انقطاع الطمث لحين اليوم الثالث قبل الإباضة والامتناع عن ممارسة الجماع يومين أو ثلاث قبل حدوث الإباضة. كما يمكن استخدام الغسول المهبلي الحمضي قبل الجماع لزيادة فرصة حدوث ذلك.
  • لكن الطريقة المقترحة من لاندروم، تعرضت للعديد من الانتقادات وعدم التقبل من العديد من العلماء، حيث بينت الدراسات الحديثة عدم اختلاف الشكل الخارجي للحيوان المنوي الذي يحمل المادة الوراثية للذكر أو الأنثى.
  • لذلك، وعلى الرغم من التساؤل الشائع هل الحمل بعد التبويض يكون ولد؟، فإنه لا توجد أدلة علمية تثبت هذه الافتراضات والعاقة بين الحمل بعد أيام التبويض وجنس الجنين.

الحمل المتاخر متى يبان في السونار

  • يتكون كيس الحمل حول النطفة بداية من الأسبوع الخامس أي في بداية الشهر الثاني، لذلك يترك الطبيب فرصة لمدة أسبوعين بعد موعد الدورة الشهرية من أجل إجراء السونار والتأكد من ظهور كيس الحمل، ولا يظهر الكيس عن طريق السونار البطني في هذا الشهر لذلك يقوم الطبيب بإجراء السونار المهبلي.
  • قد يظهر كيس الحمل في السونار فارغ مما يجعل السيدة تشعر بالقلق الشديد ولكن يعد هذا الأمر من الأمور الطبيعية، حيث أن النطفة لا تظهر بوضوح بداخل كيس الحمل إلا بداية من الأسبوع السادس أو السابع للحمل لذلك يعطيك الطبيب فرصة لمدة أسبوعين من أجل إجراء السونار والتأكد من وجود النطفة، أما إذا كنت قد وصلت إلى الأسبوع الثامن ولم تظهر النطفة بعد فهنا يكون كيس الحمل فارغ ولا بد من إفراغه.

متى يظهر الحمل المتأخر في التحليل المنزلي

  • تعمل اختبارات الحمل بشكل أفضل إذا انتظرت لأخذها يومًا أو يومين على الأقل بعد غياب الدورة الشهرية. حتى إذا كانت نتيجة اختبار الحمل سلبية، يمكنكِ أن تجربيها مرة أخرى بعد بضعة أيام للتأكد.
  • تقيس اختبارات الحمل هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) في البول، لأن الجسم ينتج هرمون الحمل (هرمون الغدد التناسلية المشيمة البشرية) فقط عندما تُغرس البويضة في بطانة الرحم، تتضاعف مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية تقريبًا كل 48 ساعة.

متى تنزل الدورة بعد التبويض المتأخر

  • النساء اللواتي لديهن دورات شهرية منتظمة، يستقبلن دورتهن الشهرية كل (21 إلى 35 يومًا)، على سبيل المثال، النساء اللاتي تنزل دورتهن الشهرية كل 28 يومًا، تحدث لديهن عملية الإباضة في اليوم الـ14، أي قبل نزول الدورة الشهرية الجديدة بنحو 14 يومًا، ولكن في بعض الحالات، تتأخر عملية الإباضة، ومن ثم تتأخر الدورة الشهرية، إذا حدثت الإباضة بعد 18 يومًا، عادة ما يشخّص الأطباء ذلك بـ(التبويض المتأخر)، وهذا التأخير يقلق كثيرات، لأنه يؤثر في فرص حملهن.
  • من البديهي أن يؤثر تأخر التبويض في فرصة الحمل، لكن يمكن تحسين احتمالية حدوث الحمل من خلال معرفة موعد الإباضة لديكِ، والانتظام في ممارسة العلاقة الزوجية في يوم الإباضة وقبله بخمسة أيام، لزيادة احتمالات حدوث الحمل، ولكن إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، فقد يكون من الصعب عليك التنبؤ بموعد الإباضة (الذي يحدث ما بين الدورة الشهرية والأخرى).

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا