يعرض لكم موقع إقرأ أقوى طريقة ازالة دهون البطن بالليزر ، و تجارب شفط الدهون بالليزر ، و إذابة الدهون بالليزر بدون جراحة ، و تكلفة شفط الدهون بالليزر ، و هل عملية شفط الدهون بالليزر مؤلمة ، و طريقة شفط الدهون في المنزل ، عملية شفط الدهون بالليزر هي عملية غير جراحية لا تحتاج لتخدير كلي، ويتم بها استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر فتقوم بإذابة الدهون تحت الجلد، فتتحول الدهون من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة مما يسهل عملية الشفط، كما يقوم الليزر بشد تحت الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا الدهنية على إنتاج الكولاجين ، و للتعرف على المزيد عن طريقة ازالة دهون البطن بالليزر تابعوا معنا المقال.

ازالة دهون البطن بالليزر

يتم ازالة دهون البطن بالليزر من خلال الاتي :

ازالة دهون البطن بالليزر
ازالة دهون البطن بالليزر
  • يتم إدخال أداة ليزر خاصة عبر شق صغير في الجلد إلى منطقة تراكم الدهون بعد إخضاع المريض لتخدير موضعي.
  • يتم تفعيل هذا الليزر ليبدأ في تفتيت الدهون وتحويلها إلى سائل، ثم يتم إدخال أنبوب اخر صغير لشفط السائل والتخلص من هذه الدهون.
  • يتم اللجوء لمثل هذا النوع من عمليات شفط الدهون لشفط كميات قليلة نسبيًا من الدهون لإبراز معالم مناطق معينة من الجسم بشكل أكثر وضوحا.
  • يوجد عدة أنواع مختلفة لعمليات شفط الدهون بالليزر، والاختلاف عادة ما يرجع لنوع الأداة التي يتم إدخالها عبر الجلد إلى مناطق تراكم الدهون.
  • تستغرق عملية شفط الدهون من ساعة إلى ساعتين بحسب كمية الدهون يغادر الشخص المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يفوق من التخدير ويقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها.

قد يهمك :

تجارب شفط الدهون بالليزر

ترددت كثيرًا قبل الخضوع لعملية شفط الدهون وكانت لدي الكثير من المخاوف بشأن العملية وخاصة جزء التخدير، والآن بعد مرور 6 أشهر على تجربتي مع شفط دهون البطن أستطيع القول أنني سعيدة كليًّا بالمرور بهذه التجربة، والآن اليكم تجارب أخرى عن شفط الدهون بالليزر.

تجارب شفط الدهون بالليزر
تجارب شفط الدهون بالليزر

التجربة الاولى :

تحكي فتاة بعمر 29 سنة عن تجربتها مع شفط دهون البطن فتقول: “لطالما كان وزني يقع في حدود الوزن المناسب لطولي، فلم أكن أتبع أي حميات أو أنظمة رياضية، وعلى الرغم من أنّ بطني ليس بارزًا بالدرجة الكبيرة أو الواضحة، فإنّ عندي دهون بالمنطقة السفلية من البطن وتبدو واضحة حين أرتدي فستانًا أو ثوبًا ضيقًا، وأردت التخلص من الدهون الموجودة في هذه المنطقة بإجراء شفط دهون البطن، خاصةً لأنّها ليست كمية كبيرة من الدهون ففكرت أنّها ستكون عملية بسيطة فتواصلت مع العيادة وقمت بإجراء العملية، وكانت سريعة وعدت لمنزلي يومها مباشرةً، ولكنّي شعرت ببعض الألم خلال الأيام الأولى ولكنه كان محتملًا مع المسكنات فلم يكن يسبب قدرًا كبيرًا من الإزعاج، ولكنّي كنت أتوق بفارغ الصبر للتخلص من المشد فقد أخبرني الطبيب أنّ مدة لبس المشد بعد شفط الدهون قد تصل إلى شهرين، ولكنّها ربّما تقتصر على شهر في حالتي لأنّ الإجراء كان بسيطًا، وبعد أن تخلصت من المشد بطني أصبح مسطحًا ومتناسقًا مع باقي جسمي”.

التجربة الثانية :

تحكي فتاة تبلغ من العمر 27 عاماً تجربتها فتقول “بحثت كثيراً عن أحدث التقنيات المستخدمة في شفط الدهون بعد أن جربت الانتظام على التمارين الرياضية والنظام الغذائي ولكني لم أحصل على النتيجة المرجوة، كنت خائفة من التخدير والعمليات الجراحية ولذلك قررت الخضوع لشفط الدهون بالتبريد وشجعني الطبيب عليها، وخضعت لعدة جلسات على مدار ثلاثة أشهر وبدأت ألاحظ تغير ملحوظ في شكل بطني وأنا سعيدة جداً بهذه التجربة”.

التجربة الثالثة :

تقول إحدى السيدات التي أجرت عملية شفط الدهون مع الدكتور محمد عماد الدين في مركز Change Me وتبلغ من العمر 30 عاما أنها كانت تعاني من السمنة الموضعية في منطقة البطن وهو ما سبب لها مظهر غير جمالي على الإطلاق أودى بها لممارسة تمارين رياضية مجهدة ولكنها كانت دون جدوى، حتى قررت خوض تجربة شفط الدهون بالفيزر بعدما سمعت عن دكتور محمد عماد الدين وعن تجاربه الناجحة في هذا المجال وأضافت أنها قامت بشراء المشد الطبي قبل العملية بيوم بعدما أوصاها الطبيب بضرورة ارتدائه بعد شفط الدهون، وبالفعل أجرت العملية واستغرقت معها 3 ساعات، وبعد الانتقال إلى المنزل شعرت في اليوم التالي ببعض الانزعاج والالم مكان العملية، ولكنها أكدت بأن هذه الآلام كانت تتلاشى بالانشغال عنها وبتناول الادوية المسكنة، وبعد ثلاثة أيام من تاريخ العملية تمكنت من الاستحمام لأول مرة وتفاجأت بشقوق العملية وظهورها بعض الشيء ومع متابعتها المتواصلة مع الدكتور محمد عماد طمأنها أن هذه الندوب ستختفي خلال أسابيع وبالفعل تحقق لها النتيجة المطلوبة.

إذابة الدهون بالليزر بدون جراحة

توصلت إحدى الدراسات المعنية بفقدان الدهون بطريقة غير جراحية إلى أنه على الرغم من تحقيق النتائج غالبًا، إلا أن التأثير عادة ما يكون خفيفًا إلى متوسط ، ومنها إذابة الدهون بالتبريد :

إذابة الدهون بالليزر بدون جراحة
إذابة الدهون بالليزر بدون جراحة
  • إذابة الدهون بالتبريد من أكثر عمليات شفط الدهون بدون جراحة انتشاراً، ومصرح بها من قبل منظمة الصحة العالمية (FDA)عام 2012، وهي طريقة لإزالة تجمعات الدهون المستعصية من عدة مناطق في الجسم.
  • وتعتمد بشكل أساسي على أن الخلايا الدهنية لا تتكيف مع انخفاض درجة الحرارة لفترة معينة، وعند تعرضها لدرجة حرارة منخفضة فإنها تتجمد وتموت، ويتخلص الجسم من الخلايا الميتة عن طريق الكبد دون أي تدخل جراحي خلال فترة من شهر إلى ثلاثة أشهر، ولذلك فإنها ليست الحل الأمثل لك في حال كنت تريدين نتائج سريعة.
  • وتتم إزالة الدهون من المنطقة المعرضة للتبريد بنسبة 20-25% كنتيجة لجلسة واحدة، فإذا كانت المنطقة المرغوب إزالة الدهون منها تحتوي نسبة أكبر من الدهون ( إزالة الدهون بنسبة 60% مثلا) فإنها تحتاج عدة جلسات.
  • عملية شفط الدهون بالتبريد مناسبة لأشخاص يتمتعون بصحة جيدة، ويتناولون غذاء صحي، ويمارسون أنشطة رياضية بشكل منتظم، وهي وسيلة للوصول بالجسم لشكل مثالي مرغوب فيه لمن وصلوا للوزن المثالي بالفعل أو أوشكوا على الوصول له، ولكنها ليست عملية لإنقاص الوزن.

تكلفة شفط الدهون بالليزر

  • تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في المغرب ما بين 1000 إلى 5000 دولار أمريكي تقريباً، وتختلف هذه التكلفة باختلاف كم الدهون المُراد التخلص منها، فالبعض يجري عملية شفط الدهون بالليزر في أكثر من منقطة بمناطق الجسم مثل (البطن، الأرداف، والذراعين)، بينما يكتفي آخرون بشفط الدهون من منطقة البطن فقط مع العلم أن منطقة البطن هي الأغلى.
  • كما تؤثر درجة السمنة التي يعاني منها المريض في اختلاف تكلفة العملية، كذلك طبيعة التقنية المستخدمة في شفط الدهون، ومدى شهرة الطبيب المعالج، إلا أنه يمكننا بشكل عام أن تكلفة شفط الدهون بالليزر في المغرب تعتبر غير مغالى فيها على الإطلاق في حالة مقارنتها بتكلفة نفس العملية في السعودية أو الكويت، وإن كانت أغلى قليلاً من تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في تونس.

هل عملية شفط الدهون بالليزر مؤلمة

هل عملية شفط الدهون بالليزر مؤلمة
هل عملية شفط الدهون بالليزر مؤلمة
  • شفط الدهون بالفيزر أو الليزر هما أحدث التقنيات في جراحات تنسيق القوام ولكن تعتمد درجة الألم التي يشعر بها المريض على نوع التخدير المستخدم وغالبًا يتم استخدام التخدير الموضعي ولا يشعر المريض بألم مدة 24 ساعة ويمكن أن يشعر المريض بعد الشفط بالألم بضعة أيام أو أسابيع حسب مدى الرعاية بعد العملية. يمكنك قراءة المقالة الكاملة بعنوان هل عملية شفط الدهون مؤلمة؟
  • عملية شفط الدهون بـ”الفيزر”، آمنة تمامًا، ولا توجد أية مخاطر من إجرائها، لأن مصر لها الريادة فى إجراء العملية بهذه التقنية، حيث يأتى إلينا مرضى من دول مختلفة لإجراء العملية هنا فى مصر، ومنذ 6 أعوام لم نسجل أى أثار جانبية لأى مريض أجرى العملية بجهاز “الفيزر” فى مصر.
  • مع العلم أن درجة الاستجابة للألم تختلف من شخص لآخر، ويتوقف الشعور بالألم على عدة عوامل وهي نوع التخدير المستخدم في العملية، وكفاءة الطبيب ومهارته، والتقنية المستخدمة في شفط الدهون، ويمكن أن يشعر الشخص بالألم بعد إجراء شفط الدهون لعدة أيام، ولكن تناول مسكنات الألم التي يصفها الطبيب في أوقاتها المحددة واتباع تعليماته بحرص شديد، وتلقي الرعاية الصحية الجيدة بعد العملية يساهم في تخفيف حدة الشعور بالألم.

طريقة شفط الدهون في المنزل

بخطوات بسيطة يمكن شفط دهون الجسم بأكمله في المنزل دون إجراء عمليات السمنة الخطيرة، ولكن ما سيتم الاحتياج له هو الإرادة والعزيمة على مواصلة تنفيذ الطرق التي سنتناولها معا :

  • تناول الخضروات الطازجة فهو يجعلك تشعر بالشبع، وينظم الجهاز الهضمي، ويقلل من ارتفاع الأنسولين في الدم، ويقلل من تخزين وتكوين الدهون في الجسم، ويسمح بحرق الدهون الموجودة بالفعل، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامينات مفيدة.
  • الابتعاد عن المواد الحافظة دائمًا وأبدًا يجب عليك اختيار المواد غير المعالجة وغير المعبأة، والمواد المعلبة المعالجة تحتوي على معززات نكهة غنية في المواد الحافظة والأملاح التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن، وذلك تجنب السكريات والدهون غير المشبعة والأملاح.
  • زيادة التنقل والنشاط يقلل من احتمال تراكم الدهون في منطقة البطن تأخذ فترات راحة قصيرة أثناء العمل على تحريك جسمك وتجديد الدورة الدموية، ومحاولة استخدام الدرج بدلا من المصعد.
  • محاولة الحفاظ على فترات النوم العادية كلنا مشغولون بعملنا ونحاول التقليل من فترات نومنا، ولكن يجب أن نعرف أن تعريض أجسامنا لهذه الضغوط المستمرة يساهم في إفراز الكورتيزون، ويسبب السمنة وتراكم الدهون في منطقة البطن ويعرضنا للعديد من الأمراض لهذا السبب يجب أن نحاول دائمًا الحصول على قسط كاف من النوم أثناء الليل، ويفضل في الظلام وبعيدا عن الأجهزة الإلكترونية.
  • لابد من تناول الخضروات الطازجة والفواكه دون الاعتماد على العصائر التي تعد خالية من الألياف وبذلك سيسهل امتصاصها وهضمها، وبعود الشعور بالجوع سريعا من جديد الاهتمام بتناول الخضروات الورقية الطازجة سيحسن عمل الجهاز الهضمي ويقلل من ارتفاع هرمون الأنسولين في الدم، بل ويقلل تخزين وتكوين الدهون في الجسم.
  • لابد من ممارسة التمارين الرياضية المختلفة وأقلها تمرين المشي اليومي مدة نصف ساعة على الأقل لتنشيط الدورة الدموية للجسم وحرق السعرات الحرارية لا تنسى الحصول على قسط كافي من النوم خلال فترات الليل ويراعى أن يكون نوم صحي بعيد عن الأجهزة الالكترونية وفي ظلام تام.