يعرض لكم موقع إقرأ افضل ايام لحدوث الحمل ، و أفضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية ، و لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية ، و هل الحمل لا يحدث إلا في أيام التبويض ، و أفضل وقت للجماع للحمل الصباح أو المساء ، و المعدل الطبيعي للجماع لحدوث الحمل ، إذا كنت تأملين في حدوث حمل، فلا تتركي أي شيء للصدفة. اعرفي كيفية حدوث الحمل بدءًا من التنبؤ بالإباضة وما يجب فعله وما يجب تجنبه لتحقيق أقصى قدر من الخصوبة ، و للتعرف على افضل ايام لحدوث الحمل ، تابعوا معنا المقال التالي.

افضل ايام لحدوث الحمل

لطالما كان من المفيد معرفة كيفيّة احتساب فترة الخصوبة ، سواء كنت ترغبين في حدوث الحمل أو تجنّبه. في المقابل، لا تعدّ هذه العملية دائما سهلة ودقيقة ، و عليه تعرفوا معنا فيما يلي افضل ايام لحدوث الحمل :

افضل ايام لحدوث الحمل
افضل ايام لحدوث الحمل
  • يحدث الحمل في فترة التبويض وهي الفترة التي يفرز فيها المبيضان البويضة، ويتم هذا في منتصف الدورة الشهرية للمرأة، التي يجري حسابها طبيًّا من أول أيام الحيض إلى اليوم الأول للحيض في الشهر التالي، حسب مدة دورتك الشهرية التي غالبًا ما تتراوح بين 24 و28 يومًا.
  • ويحدث التبويض في اليوم 12 أو 13 أو 14 حسب مدة الدورة، ويُحسب اليومان السابقين واليومين التاليين ليوم منتصف الدورة كفترة تبويض تزيد فيها احتمالية حدوث الحمل، ويمكن أن نطلق على هذه الفترة “أيام الحمل”.

قد يهمك :

أفضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية

من المرجح أن يحدث الحمل عند ممارسة الجنس خلال فترة التبويض، وعادةً ما يكون هذا بعد 14 يومًا تقريبًا من اليوم الأول من آخر دورة شهرية، إذا كان طول الدورة حوالي 28 يومًا.

  • تعيش البويضة حوالي 12-24 ساعة بعد إطلاقها، ولكي يحدث الحمل، يجب تخصيب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية خلال هذا الوقت.
  • يمكن أن تعيش الحيوانات المنوية لمدة تصل إلى 7 أيام داخل جسم المرأة، لذلك إذا مارست الجنس في الأيام التي تسبق الإباضة، فسيتاح للحيوانات المنوية وقت للسفر في قناة فالوب “للانتظار” حتى يتم إطلاق البويضة.
  • نصيحة؛ ممارسة الجنس كل يومين إلى ثلاثة أيام طوال الشهر سيمنحك أفضل فرصة لحدوث الحمل، فلا يجب الاقتصار على أيام التبويض فقط.

لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية

لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية ، يجب اتباع النصائح التالية :

  • الاسترخاء أثناء العلاقة الحميمة لحدوث الحمل ماذا افعل بعد اتمام العلاقة الزوجية، لا تشتتي تفكيرك بالتفكير في الحمل أثناء ممارسة العلاقة الزوجية. استمتعي مع زوجكِ خلال العلاقة واجعليها مثيرة وممتعة واسترخي تمامًا، فهذا يسهل من وصول الحيوانات المنوية بصورة تلقائية وطبيعية إلى الرحم.
  • الوصول للنشوة العلاقة الزوجية لا شك أن وصول الرجل للنشوة والقذف شيئًا أساسيًا وضروريًا لحدوث الحمل، وعلى العكس ليس شرطًا أن تبلغ المرأة ذروة النشوة لحدوث الحمل. لكن يساعد وصول المرأة لنشوتها في دفع الحيوانات المنوية إلى أقرب مكان للبويضة.
  • عدم الغسل بعد ممارسة العلاقة الزوجية الغسل بعد ممارسة العلاقة الزوجية يمكن أن يقوض فرصك في الحمل. علاوة على ذلك، يمكن أن يعرضك أيضًا لخطر الإصابة بعدوى الحوض – وهذا هو السبب في أن معظم الأطباء ينصحون بعدم حدوثه، حتى إذا كنت لا تحاولين الحمل.
  • حاولي تكثيف المداعبة لتعزيز التزليق الطبيعي الخاص بك حافظي على نمط حياة صحي إذا كنت تتساءلين عن كيفية زيادة فرصك في الحمل بسرعة، فإن الرعاية الذاتية يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً.
  • لا تستخدمي المزلقات إذا كان الحمل هو هدفكي ، فيجب الاستغناء عن المزلقات. في حين أنه يمكن أن يجعلكي تشعرين براحة أكبر أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، إلا أن بعض المزلقات يمكن أن تزيد من احتمالية موت الحيوانات المنوية قبل الوصول إلى البويضة.
  • لا يخفى على أحد أن جسمك يمر ببعض التغييرات والتحديات الرئيسية أثناء الحمل والولادة، لذا احرصي على بدء رحلة الحمل من خلال اتخاذ خطوات مهمة نحو العيش بأسلوب حياة صحي.

هل الحمل لا يحدث إلا في أيام التبويض

هل الحمل لا يحدث إلا في أيام التبويض من أكثر الأسئلة التي تشغل بال السيدات خاصة من تخطط إلى حدوث الحمل بصورة طبيعية، ومع انتشار تجارب النساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك من خلال كتابة حملت من غير أيام التبويض أصبح من الوارد حدوث الحمل قبل أيام التبويض، وتتمثل الإجابة عن هذا السؤال.

  • نعم يمكن أن يحدث حمل قبل التبويض حيث يوجد ما يُسمى بنافذة الخصوبة وهي الأيام الثلاث التي تسبق التبويض أو التي تليها، وتتراوح تلك المدة ما بين 7 إلى 10 أيام، لذلك لابُد من الإكثار من ممارسة العلاقة الحميمية لضمان حدوث الحمل، وبذلك نكون قد أجبنا على هل الحمل لا يحدث إلا في أيام التبويض.
  • لكن ينصح بالجماع في فترة الإباضة يوماً بيوم خلال أسبوع على ألا يكون هناك انقطاع أكثر من يومين، وبالنسبة -لما ذكرت حول تحليل السائل المنوي- يجب إعادة التحليل بعد عملية الدوالي بثلاثة أشهر لمعرفة تطورات القيم المخبرية بالنسبة لضعف الحركة، وتشوهات الحيوانات المنوية.
  • حيث تصبح نسبة حدوث الحمل ضعيفة، أو حدوث حمل ضعيف لا يتطور، لذلك -أخي إن شاء الله- بعد العمل الجراحي يوجد تحسن بالقيم.

أفضل وقت للجماع للحمل الصباح أو المساء

عند طرح سؤال ما هو أفضل وقت للجماع للحمل الصباح أو المساء على الأطباء كانت الإجابة كالتالي :

  • أفضل وقت للجماع للحمل هو الصباح التالي لاستيقاظ الرجل فورًا ، حيث أن فترة ارتفاع الهرمونات الجنسية عند النساء والرجال ، بسبب الاتصال الجسدي أثناء النوم.
  • إن احتضان الرجل لزوجته أثناء النوم من شأنه أن يثيره جنسياً ويؤدي إلى ارتفاع هرمونات الذكورة ، مما يمنحه أفضل ممارسة جنسية تضمن الحمل بنسبة كبيرة.
  • في هذه الحالة تشعر المرأة بالرضا الجسدي نتيجة حصولها على قسط كافٍ من النوم ، مما يحسن هرموناتها الجنسية ويزيد من احتمالية حدوث الحمل.
  • جدير بالذكر أن هناك بعض الدراسات التي تنصح الزوجة بالتربيت على القضيب ، مما يزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يبلغ أعلى مستوياته في الوقت الحالي ، ويعمل على إفراز المزيد من الأدرينالين في الدم ، مما يجعل الرجل قويًا وقويًا مهم للغاية أثناء العلاقة الحميمة.

المعدل الطبيعي للجماع لحدوث الحمل

لحدوث الحمل ينصح بشكل عام بممارسة العلاقة الحميمة بانتظام كل يوم أو يوم بعد يوم، ولكن الأيام الأكثر أهمية هي يوم التبويض، وقبل خمسة أيام من يوم التبويض، حيث تزداد احتمالات الحمل في هذه الأيام بالتحديد. يتم تحديد هذه الأيام الستة لمن لديها الدورة الشهرية منتظمة كل 28 يومًا في المتوسط​​، إذ يكون التبويض (العملية التي يتم فيها إطلاق البويضة الناضجة من المبيض) بعد 14 يومًا من دورة الحيض، وقبل 14 يومًا من بداية فترة الحيض التالية والأيام الخمسة التي قبله.