موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على تجاربكم مع رياضة الستيب ، و تجارب تمارين الستيب ، و فوائد تمارين الستيب، و رياضة الستيب كم تحرق، و رياضة الستيب للبطن، و تمارين الستيب للارداف، و تمارين ستيب لحرق الدهون، و بديل الستيب الرياضي، تابعوا معنا فِي السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع رياضة الستيب في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع رياضة الستيب

تجربتي مع تمارين ستيب ، كنت أعاني من وزن زائد ودهون وترهل في منطقة الأرداف، والبطن بصورة خاصة، وعدم انتظام في ضربات القلب والنبض، وجربت الكثير من الرياضات، وممارسة رياضة المشي على الجراية ولكن نتائجها بطيئة جدًا، ولا تحقق الغرض المطلوب.

تجاربكم مع رياضة الستيب
تجاربكم مع رياضة الستيب
  • ونصحني زوجي باستخدام جهاز الستيب، وهو عبارة عن صندوق خشبي يرفع من معدل دقات القلب، ويساعد على حرق السعرات حرارية، وبالفعل اشتريته من ماركة ريبوك وثمنه في حدود 50 ريالا، وقرأت عنه وأنه يستخدم في رياضة الأيروبيك والزومبا.
  • والتمرين يبدأ أولا بعملية إحماء لمدة 15 دقيقة لتفادي الإصابات، وبعدها ممارسة تمارين التبريد؛ ثم الدخول في تمرين الستيب، عن طريق وضع القدم بالكامل على الستيب، بحيث تكون ثابتة من الكعب إلى أصابع القدمين لتفادي الإصابات التي تصيب كاحل القدم.
  • وعند ممارسة الرياضة على الجهاز بصورة دورية له فوائد كثيرة، منها زيادة كفاءة القلب وعمل الرئتين، انخفاض الوزن وحرق الدهون، يقي من أمراض السكري والقلب والمفاصل، وبالفعل حصلت على نتيجة جيدة وتمت إذابة أغلب الدهون بمحيط القلب وشعرت بانتظام ضربات القلب وأنصحكم باستخدامه.

تجارب تمارين الستيب

تجربتي الرياضية انا التزمت مع مجموعة بتحدي رياضي لمدة 30 يوم , التحدي بسيط وهو ان نتمرن كل يوم تمرين بحيث لا ينقضي اليوم الا واكون قد اتممت تمريني ( في البيت , في الخارج , في الصالة الرياضية لا يهم ) , مدة بين 30 دقيقة الى 1 ساعه في اليوم.

  • أنصح بشدة : اجراء قياسات للجسم قبل البدأ بالتحدي الطول/ الوزن / نسبة الدهون / نسبة المياه في الجسم / قياس الذراعين / قياس الأفخاذ / ضغط الدم المرتفع / المنخفض / الجري لمدة 10 دقائق : …… كم / عدد مرات تمارين الضغط Pushups /
  • (ممكن ان تحصل على كل هذه المعلومات من اي صاله رياضية في منطقتك) .

قد يهمك:

فوائد تمارين الستيب

فوائد تمارين الستيب كثيرة، كونها تعمل على عدّة أجزاء من الجسم وتحرّك عدد كبير من العضلات في آنٍ واحد، إليك أبرزها:

  • تمارين الستيب تفيد عضلات الساقين والفخذين والأرداف، كما البطن والذراعين بما أنّ الجزء العلوي من الجسم ليس ثابتاً إطلاقاً أثناء تطبيق التمارين. يمكن كذلك رفع الأثقال خلال ممارسة تمارين Step من أجل تقوية العضلات.
  • تمارين ستيب تعتبر وسيلة فعّالة لحرق الدهون، بما أنّها تساعد في حرق حوالي 400 أو 500 سعرة حراريّة في الساعة. لذلك، إن كنت تُريدين التخلّص من بعض الكيلوغرامات الزائدة وتحسين مظهرك الخارجي، لا تتردّدي في الإستعانة بأداة Step.
  • إن ممارسة تمارين ستيب بشكل دوري تحسن من الصحة بشكل كبير كونها تحسّن من عمل القلب والرئتين. كما أن انخفاض الوزن الناتج عنها سيقي من الإصابة بأمراض كثيرة كالسكري وأمراض القلب.
  • تطوّر تمارين الستيب مهاراتك خصوصاً إن كنت من متسلقات الجبال أو العدّائين أو راكبي الدراجات. هذه التمارين ستزيد من قدرة التحمّل لديك وستعمل على تقوية كل عضلات الجسم.

رياضة الستيب كم تحرق

تمرين الستيب يمكن ان نصنفه من التمارين عالية الشدة وهي التمارين التي تمتاز بقدرتها على حرق دهون الجسم بشكل مثالي وفعال.

  • تعمل هذه التمارين على رفع معدل نبضات القلب مما يؤدي إلى زيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي حرق الدهون الزائدة.
  • ولكن على كل حال المتحكم في حرق الدهون هو عدد السعرات الحرارية التي تتناولها في نظامك، لذلك ان كنت ترغب في استخدام تمارين الستيب في حرق الدهون يجب الالتزام ايضا بنظام غذائي.

رياضة الستيب للبطن

يمكن زيادة حرق الدهون بممارسة هذه الخطة المنزلية من تمارين الكارديو ذات العشر دقائق والتي تعادل 150 دقيقة من التمارين الهوائية متوسطة الشدة، يجب عمل تمارين الإحماء لمدة ستة دقائق قبلها وتمارين التهدئة لمدة خمس دقائق بعدها، ويمكن الاستعاضة عن أحد التمارين بنط الحبل لمدة 60 ثانية، تفاصيل الخطة:

  • تمرين قفزة الصاروخ (جولتان، 15-24 أعادة للجولة الواحدة): يكون بالوقوف مع ثني الركبتين قليلًا والمباعدة بين الرجلين ووضع اليدين على الفخذين ثم سحب اليدين للأعلى مع القفز لأطول مسافة ممكنة ثم الرجوع إلى الوضع الأصلي بالهبوط المريح على القدمين.
  • تمرين قفزة النجمة (جولتان، 15-24 أعادة للجولة الواحدة): يكون بالوقوف مع ثني الركبتين قليلًا والمباعدة بين الرجلين ووضع اليدين على الجانب ثم القفز في الهواء مع اتخاذ شكل النجمة بالمباعدة بين الأرجل والأيدي في الهواء ثم الرجوع بالهبوط المريح على القدمين.
  • تمرين السكوات squat: يمكن ممارسة تمرين السكوات والذي يكون بالوقوف المنتصب على الأرجل ثم رفع اليدين إلى الأمام والنزول على الأرجل حتى تصبح بزاوية قائمة والفخذين متوازيين مع الأرض ثم الرجوع بسلاسة إلى الوضع الأصلي، يمكن ممارسة الانتعاش بعدها بالنط أو الهرولة في المكان لمدة 15 ثانية.
  • تمرين الرجوع إلى الخلف Tap back (جولتان، 15-24 أعادة للجولة الواحدة): ويكون بإرجاع الرجل اليمنى إلى الخلف مع تحريك اليدين إلى الأمام ثم التبديل مع الرجل الأخرى مع الحفاظ على النظر للأمام بإيقاع معين، يجب ألا تتجاوز الركبة أصابع القدم أثناء التخطي للخلف.
  • تمرين بيربيز Burpees من الوقوف: يكون بالنزول على الأرض من وضع الوقوف مع وضع اليدين على الأرض ثم دفع الأرجل للخلف حتى تصبح على استقامة واحدة ثم إعادة سحبها للداخل ثم الوقوف إلى الأعلى بالنط مع رفع اليدين فوق الرأس.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

تمارين الستيب للارداف

هناك عدة فوائد يمكن أن تحصل عليها من خلال ممارسة تمارين ستيب بشكل منتظم ومنها:

  • خسارة دهون الأرداف بشكل سريع من أهم مميزات تمارين ستيب للأرداف هو أنها يمكن أن تساعدك في نحت هذه المنطقة بفاعلية وبسرعة، من خلال ممارسة الستيب يرتفع معدل حرق السعرات الحرارية ” الأيض” بشكل كبير وهو ما يساهم في حرق دهون الأرداف والجسم بشكل عام ولكن يجب الالتزام بنظام غذائي أيضا لدعم فوائد تمارين ستيب للجسم والحصول على نتائج أسرع.
  • شد ترهلات الأرداف حتى وإن خسرت الدهون في منطقة الأرداف قد يظل المظهر غير مرضى نسبيا، يعود السبب في بعض الأحيان هو زيادة ترهل الجلد في هذه المنطقة وهو ما يحدث بسبب خسارة الكثير من الدهون وضعف عضلات هذه المنطقة، مع الاستمرار في ممارسة تمرين ستيب سوف تتخلص من ترهلات الأرداف بشكل أسهل ويصبح المظهر أفضل ومشدود مع مرور الوقت.
  • زيادة معدل اللياقة البدنية إن كنت لا تمتلك وقت كافي يوميا لممارسة التمارين الرياضية أو حتى الذهاب إلى صالة التمارين الرياضية فمن الممكن أن تزيد من اللياقة البدنية لديك في المنزل عن طريق ممارسة التسيب فقط، يستهدف تمرين الستيب القلب أولا لأنه يعتبر من التمارين الهوائية وأيضا يستهدف عضلات الأرجل بشكل كامل والذراعين.

تمارين ستيب لحرق الدهون

تمارين الستيب من التمارين عالية الشدة والتي تمتاز بكونها تمرين يحرق عدد كبير من السعرات الحرارية في وقت قليل.

  • يمكن ان يحرق تمرين الستيب في خلال ربع ساعة فقط ما تحرقه في تمرين المشي أو الركض المتوسط العادي لمدة ساعة، ولكن بشكل عام لا يمكن تحديد عدد السعرات الحرارية التي يمكن ان تحرقها خلال ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية.
  • يعود السبب إلى ان هناك عدد كبير من العوامل التي يمكنها التأثير في عدد السعرات الحرارية التي يمكن لجسمك حرقها أثناء أي نوع من الحركة، منها الوزن والطول ونسبة العضلات إلى جانب العوامل الوراثية والتي يكون لها دور كبير في تحديد معدل الايض أو التمثيل الغذائي في الجسم.

بديل الستيب الرياضي

هنالك العديد من التمارين الهوائية أو تمارين الكارديو التي يمكنك ممارستها، وفيما يلي البعض منها:

  • تمرين القفز بالحبل: وهو من التمارين التي يمارسها الكثير من الرياضيين لتحسين أدائهم البدني، وبالطبع فإن هذا التمرين لا يحتاج لمعدات مكلفة، ويمكنك ممارسته في أي مكان تريد.
  • تمرين صعود الدرج: حاول أن تصعد السلالم أو الدرج بدلًا من استخدام المصاعد؛ فهذه رياضة هوائية بحد ذاتها .
  • الرقص: بالطبع يُعدّ الرقص أيضًا شكلًا من أشكال التمارين الهوائية التي يمكنك الاستعانة بها إن لم تقتنع بتمارين الستيب، بل يعدّه البعض أحد أفضل التمارين وأمتعها على الإطلاق .