موقع إقرأ يقدم لكم موضوع يتحدث عن تجربتي مع حبوب ميثرجين ، وحبوب ميثرجين للإجهاض، ومتى يبدأ مفعول ميثرجين، وفوائد ميثرجين بعد الإجهاض، وهل حبوب ميثرجين تنزل الدورة، وسعر حبوب ميثرجين، ويستخدم هذا الدواء بعد الولادة للمساعدة في وقف النزيف من الرحم، حيث ينتمي إلى فئة من الأدوية تعرف باسم قلويدات الشقران، وبالتالي هو يعمل عن طريق زيادة معدل وقوة الانقباضات، وتيبس عضلات الرحم، وتساعد هذه التأثيرات على تقليل النزيف…تابعوا معنا للمزيد عن الموضوع.

تجربتي مع حبوب ميثرجين

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع حبوب ميثرجين، وحبوب ميثرحين هي من افضل الأدوية المستخدمة في وقف النزيف بعد الولادة والتي تنتمي غلى فئة قلويدات الشقران والذي يعمل بدوره على زيادة معدلات الانقباضات وتيبس العضلات الخاصة بالرحم مما يساعد في التقليل من النزيف وبالتالي التعافي.

تجربتي مع حبوب ميثرجين
تجربتي مع حبوب ميثرجين
  • تقول احد السيدات عن تجربتها:”انا اجهضت قبل شهر وكان عمره تسع اسابيع كان متوفي شربت قرفه وطاح واستمر الدم معي ثلاث وعشرين يوم وبعد سقوط الجنين باسبوع عملت سونار وقالت الدكتورة فيه بقايا من المشيمه وصرفت لي حبوب ميثرجين لمدة ثلاث ايام ورجعت بعد الحبوب عملت سونار قالت كل شي ممتاز فاناذكرت تجربتي حتى تستفيدي منها وانصحك بشرب القرفه والحلبه فهي ممتازه”.
  • وتقول أخرى:”انا اجهضت مرتين و اول اجهاض ليا كان من سنتين اول ما اتجوزت كان تلقائي وعملت كحت وكشفت بعدها عند كذا دكتور واطمنت اني بخير وبعد سنتين حملت تاني في 3شهور الي فاتو وانتبهت لنفسي جدا ولصحتي و روحت للدكتور شاف كيس حمل و الجنين صغير جدا وقالي تعالي بعد العيد نطمن علي النبض وفجاة امبارح نزل مني نقط دم خفيفة بليل جريت ع المستشفي عملت سونار قالولي ده كيس حمل فاضي بس مكنش لسة نزل مني حاجة واستغربت الدكتور شاف الكيس و شاف النقطة وخد مقاس 20ملم و سبحان الله روحت البيت لقيت الدم نزل بكترة فجاءة و طول الليل قطع دم تنزل و كنت صايمة ورجعت لدكتوري النهاردة قولتله الي حصل معايا كشف عليا لقي بالفعل كيس الحمل مش موجود ونزل و قالي فيه بقايا لسة موجودة وخيرني بين عملية و بين حبوب قالي براحتك وطبعا انا خفت من العملية و قولت اجرب الحبوب اسمها ميثرجين لمدة 4ايام و النهاردة بدأت فيها ونصحوني اشرب قرفه و زنجبيل بالعسل الابيض عشان يساعد ع التنضيف و باذن الله ناوية لما اخلص الأدوية اروح لدكتور شاطر اعرف اسباب الاجهاض ايه واعمل تحاليل تاني وتالت واطمن ادعو لي ماحتاج لعملية”.

قد يهمك:

حبوب ميثرجين للإجهاض

قد أكد العديد من الأطباء أن هذا النوع من الحبوب يستخدم بالفعل للأجهاض لأنه يؤدى إلى انقباض عضلات الرحم ، مما يتسبب في نزول كل شئ عالق فى الرحم ، ولذا يتم استعمال هذا النوع من الأدوية عند الإجهاض للعمل على تنظيف الرحم ، ويتم تناوله عبر الفم ، وفى حالة تناول هذا الدواء ويبقى الوضع كما هو عليه فلابد من الرجوع إلى الطبيب المختص لتفادى حصول بعض المشاكل .

حبوب ميثرجين للإجهاض
حبوب ميثرجين للإجهاض
  • يستخدم دواء ميثرجين في وقف نزيف ما بعد الولادة أو الاجهاض؛ إذ يستهدف عضلات الرحم ويعمل على تقويتها و ينظم انقباضات الرحم ويقوي قوة الانقباض ويضيق الأوعية الدموية..
  • يصف الأطباء أقراص ميثرجين للإجهاض في حالات عدم اكتمال الاجهاض فيعمل على طرد ما تبقى داخل الرحم وأيضا في حالات ما بعد الولادة ليس فقط لوقف النزيف ولكن أيضا للمساعدة في طرد المشيمة خارج الرحم.

متى يبدأ مفعول ميثرجين

لكل دواء في العالم مدة زمنية يصبح بعدها ساري المفعول بعد تناوله، وفيما يتعلق في دواء حبوب ميثرجين، فأن المدة الزمنية لكي يصبح ساري المفعول تتراوح بين خمسة الى عشرة دقائق.

متى يبدأ مفعول ميثرجين
متى يبدأ مفعول ميثرجين
  • من خلال هذه المقالة تحدثنا عن تجربتي مع حبوب ميثرجين وعن اعراض استخدام حبوب ميثرجين و حبوب ميثرجين هل تسبب إجهاض، وموانع استخدام ميثرجين وعن العديد من الحالات الخاصة في هذا الدواء، تابعونا عبر موقعنا الالكتروني نعرض لكم العديد من المعلومات المفيدة والاخبار الحصرية نرفقها لكم بشكل يومي.
  • لا تشارك هذا الدواء مع الآخرين، يمكن إجراء الفحوصات المخبرية و / أو الطبية (مثل قياسات ضغط الدم ) بشكل دوري لمراقبة تقدمك أو التحقق من الآثار الجانبية، استشر طبيبك للمزيد من التفاصيل، الجرعة الفائتة إذا نسيت جرعة ما، خذها بمجرد أن تتذكرها.
  • إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز الجرعة الفائتة، خذ جرعتك القادمة في الوقت المعتاد، لا تضاعف الجرعة للحاق بها،

فوائد ميثرجين بعد الإجهاض

إن ميثيل إرجوميترين (Methylergometrine) هو مضيق للأوعية الذي ينتمي لعائلة قلوانيات الأرغوث (Alkaloid)، ويستعمل لمنع وعلاج أنزفة الرحم بعد الولادة أو الإجهاض.

فوائد ميثرجين بعد الإجهاض
فوائد ميثرجين بعد الإجهاض
  • يزيد الميثيل إرجومترين من انقباض عضلة الرحم الملساء، مما يقلل من حدة النزيف في الرحم.
  • خذ هذا الدواء عن طريق الفم مع أو بدون طعام ، عادة من 3 إلى 4 مرات يوميًا لمدة تصل إلى أسبوع واحد بعد الولادة أو حسب توجيهات الطبيب.
  • تعتمد الجرعة على حالتك الطبية واستجابتك للعلاج.
  • استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه، لمساعدتك على التذكر ، خذها في نفس الأوقات كل يوم.

هل حبوب ميثرجين تنزل الدورة

ورد هذا السؤال مؤخرا على مواقع التوصل الاجتماعي وتم طرحه من قِبَل العديد من النساء، يريدون معرفة هل حبوب ميثرجين تنزل الدورة، في هذه الحالة يجب عليك دراسة او قراءة مركبات وعناصر هذا الدواء هل يوجد به عناصر تعمل على تنزيل الدورة ام لا او يمكنك مراجعة الطبيب المختص.

هل حبوب ميثرجين تنزل الدورة
هل حبوب ميثرجين تنزل الدورة
  • في بعض الأحيان من الممكن أن يساعد تناول حبوب فيتامين ج في تنزيل الدورة الشهرية.
  • السبب وراء ذلك يعود إلى تأثير فيتامين ج على مستويات كل من هرمون البروجيسترون والإستروجين، وهي الهرمونات المسؤولة عن الدورة الشهرية.
  • ويجب عدم تناول مكملات فيتامين ج لتنزيل الدورة الشهرية دون استشارة الطبيب والتأكد من عدم وجود حمل.
  • في المقابل، تتمثل أهم مصادر فيتامين ج الطبيعية التي من الممكن أن تساعد في تنزيل الدورة أيضًا، فيما يلي:
  • الخضراوات الورقية الخضراء.
  • الحمضيات.
  • البروكلي.

سعر حبوب ميثرجين

تحفظ في درجة الحرارة الغرفة بعيدا عن الضوء والرطوبة، لا تخزن في الحمام، احتفظ بجميع الأدوية بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة،

سعر حبوب ميثرجين
سعر حبوب ميثرجين
  • يثرجين حقن والعبوة تحتوي على 5 حقن بتركيز 0.2 مجم / مل ويبلغ سعرها 16 جنيه مصري.
  • ميثرجين اقراص و العبوة تحتوي على 30 قرص بتركيز 0.125 مجم و يبلغ سعر العبوة 15 جنيه مصري.