يقدم لكم موقع إقرأ كيفية استخدام hcg ، و هل يمكن استعمال اختبار الحمل في المساء ، و هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي بعد موعد الدورة ، و متى يعطي اختبار الحمل نتيجة خاطئة ، و متى يتم عمل اختبار الحمل عن طريق البول ، و كيفية استخدام شريط اختبار الحمل بالفيديو ، اختبار الحمل المنزلي هو واحد من أسهل الطرق للسيدات لمعرفة إذا كانت حاملاً أم لا. هناك العديد من الأنواع لاختبارات الحمل المنزلي، لكن في واقع الأمر طرق الاستخدام مشابهة وطرق ظهور النتيجة أيضًا، سنخبرك كل ما تحتاجين معرفته عن كيفية استخدام hcg ، فتابعونا.

كيفية استخدام hcg

تشمل كيفية استخدام hcg من خلال ما يلي :

كيفية استخدام hcg
كيفية استخدام hcg
  • وضع عينة البول في وعاء خاص به.
  • استخدام القطارة المرفقة مع اختبار الحمل السريع؛ لأخذ قطرات من البول ووضعها في مكان الاختبار.
  • الانتظار بضعة دقائق قبل الحصول على النتيجة.

قد يهمك :

هل يمكن استعمال اختبار الحمل في المساء

  • إن قمت بعمل اختبار الحمل في المساء، هل لن تظهر النتائج بشكل صحيح؟ بالطبع سيكون هناك شكاً في النتيجة فمن الممكن أن تكوني حاملاً ولا يظهر ذلك على نتيجة اختبار الحمل، حيث تعطيك خطاً واحداً فقط بسبب عدم ظهور هرمون الحمل في البول رغم أنه موجوداً بالفعل، دائماً ينصح بعمل اختبار الحمل في الصباح الباكر لأن تركيز الهرمون يكون عالي ويسهل ملاحظته، ففي خلال اليوم أنت تشربين الماء ويكون البول لديك مخففاً فلا يظهر الهرمون.
  • ورغم ذلك يمكنك عمل اختبار الحمل في المساء في حالة اختبار الحمل عن طريق الدم أو في المختبر، فإن هرمون الحمل يكون واضحاً في الدم في أي وقت من اليوم وليس بالضرورة في الصباح الباكر، ويمكن عمل اختبار الحمل بالدم منذ اليوم التالي لموعد الدورة الشهرية و كذلك في حالة كانت الدورة متأخرة لأكثر من أسبوعين وقررت عمل اختبار الحمل المنزلي سوف يظهر هرمون الحمل بشكل أسرع مع مرور أيام الحمل.

هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي بعد موعد الدورة

  • هناك بعض الاختبارات تقول إنه يمكنها اكتشاف الحمل بعد اليوم الأول من غياب الدورة الشهرية، لكن قد تكونين باكرا جدًا من الحمل لذا من الصعب اكتشاف هرمون الحمل مبكرًا، أو قد يحدث تأخر طبيعي للدورة الشهرية، لذا قد تظهر النتيجة سلبية.
  • الوقت المناسب لإجراء اختبار الحمل هو بعد ميعاد الدورة الشهرية بأسبوع، لأنه في حالة حدوث حمل سيكون هناك إفراز لهرمون الحمل، وستظهر النتيجة بشكل واضح.
  • من الممكن أن تكون نتيجة فحص الحمل هي أول من يخبرك بأنك حامل حتى قبل ظهور أعراض الحمل المبكرة ، و يفضل إجراء تحليل الحمل المنزلي في الصباح الباكير حيث تكون الهرمونات في أعلى مستوياتها، وقبل تناولك لأي طعام أو شراب قد يؤثر على نتيجة اختبار الحمل المنزلي.

متى يعطي اختبار الحمل نتيجة خاطئة

  • قد تظهر النتيجة الإيجابية الزائفة إذا كنتِ تعرضتِ للإجهاض بعد التصاق البويضة الملقحة ببطانة الرحم، أو أجريتِ اختبار الحمل بعد وقت قصير من أخذ أدوية خصوبة تحتوي على مُوجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية. وقد تؤدي أيضًا مشكلات المبايض وانقطاع الطمث إلى الحصول على نتيجة إيجابية زائفة.
  • كما أن هناك احتمال الحصول على نتيجة سلبية خاطئة تشمل الأسباب التي قد تجعل النتائج تشير إلى أنك لست حاملا رغم أنك حامل فعلا كانتهاء تاريخ صلاحية الاختبار ، إجراء الاختبار بطريقة خاطئة ودون اتباع التعليمات ، إجراء الاختبار في وقت مبكر جدا.

متى يتم عمل اختبار الحمل عن طريق البول

ختبار الحمل في البول يعتبر هذا النوع من الاختبار سهلا وسريع الاستخدام كما أن نتيجة تظهر بسرعة، ويمكنك عند استخدامه التأكد مجددا بعد زيارة الطبيب لإجراء تحاليل الدم الأكثر دقة.

  • يتم إجراء فحص الحمل عن طريق البول عن طريق اختبار وجود هرمون موجهة الغدد التناسلية التي يتم إفرازه عند حدوث حمل، وينصح بإجراء فحص الحمل البولي بعد أسبوع من فوات موعد دورتك الشهرية للحصول على نتيجة أكثر دقة؛ وذلك لأن مستوى هرمون الحمل يزداد تركيزه مع زيادة وقت الحمل.
  • ويجب أيضًا إجراء فحص الحمل البولي المنزلي في الصباح الباكر، حيث يكون تركيز هرمون الحمل أعلى ما يمكن وبذلك الحصول على نتيجة أدق.

كيفية استخدام شريط اختبار الحمل بالفيديو

قد يكون إجراء اختبار الحمل في المنزل تجربة مثيرة، ولكنها قد تكون مسببة للتوتر أيضًا، لا سيما في حالة عدم ثقتكِ في النتائج ، لذت تعرفي معنا في الفقرة التالية على كيفية استخدام شريط اختبار الحمل بالفيديو :

كيفية استخدام شريط اختبار الحمل بالفيديو

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا