يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع عشبة الاشواجندا ، و تجربتي مع عشبة الاشواجندا للحمل ، و تجربتي مع عشبة الاشواجندا للغده الدرقية ، و طريقة استعمال عشبة الاشواجندا ، و القسط الهندي الاشواجندا ، عشبة الاشواجندا وتعرف بتسميات أخرى كرز الشتاء، والعبعب المنوم، هي عبارة عن شجيرة صغيرة يصل ارتفاعها إلى 1.25متر،تنمو في المناطق الجافة تتواجد في الهند وفي بعض مناطق من إفريقيا والشرق الأوسط وهي إحدى النباتات المستخدمة في الطب قديما وحديثا في علاج العديد من الأمراض، وتمتلك عشبة الاشواجندا فاعلية طبية قوية في علاج جميع حالات ضعف أجهزة الجسم الداخلية ونستعرض بعض من أهم خصائص هذه العشبة من خلال تجربتي مع عشبة الاشواجندا.

تجربتي مع عشبة الاشواجندا

هناك الكثير من التجارب الناجحة لاستخدام عشبة الاشواجندا والتي قد ساعدت الكثير من الحالات في تحسين صحتهم والحصول على الراحة، ومن بين هذه التجارب:

تجربتي مع عشبة الاشواجندا
تجربتي مع عشبة الاشواجندا
  • اعاني من قلق أثناء التحدث في كلاس واتناول مهدئات اكتئاب ولكن عندما أخذت هذا المنتج شعرت بحريه في الكلاس فلا يكاد يمر حصه تدريسه إلى وانا أشارك وأعلق ولا أشعر بأي مشاعر القلق رائع جدا لكن أصابني حكة في في مناطق مختلفة من الجسم قررت اخذ من جديد
  • أما التجربة الثانية فهي لفتاة تعاني من القلق والاكتئاب لذلك تتناول المهدئات التي وصفها لها الطبيب النفسي، ولكنها سمعت بعشبة الاشواجندا وعن فوائدها المتعددة في الحصول على الراحة النفسية، وبالفعل بدأت في تناولها ووجدت أنها تعطي لها نفس تأثير المهدئات ويمكن أفضل لأنها بدون أي أعراض جانبية لذلك قررت الاستمرار على تناول هذه العشبة لما وجدته من راحة نفسية.
  • بالنسبة لي شخصيا جربتة لمدة ثلاث ايام فقط وكان يعطي احساس جميل وهدوء نفسي مريح ، لكني لم استمر لان في ذلك الوقت صادف انخفاض فيتامين د واخذت كورس علاج فيتامين د ، وللاسف لم اعد لتجربة عشبة الاشواجندا .
  • يقول صاحب التجربة لم أكن اعرف اصلا ان هناك عشبة بهذا الاسم وكنت اعاني من التوتر العصبي وعدم القدرة علي النوم وجربت العديد من الادوية التي كادت تسبب لي ادمان ونصحني أحد العطارين بتجربة هذه العشبة وقد جربتها ووجدت معها راحة نفسية كبيرة وساعدتني علي النوم والاسترخاء وقللت مستوى السكر والدهون وزادت من النشاط ووجدت انها متوفرة في صورة اعشاب او كبسولات وداومت علي استعمالها بإنتظام حتي الان .

قد يهمك :

تجربتي مع عشبة الاشواجندا للحمل

تعدّ عشبة الأشواجند من الأعشاب التي تستخدم في الطب البديل للمرأة بسبب فوائدها الصحية العديدة. كما وجد أن لعشبة الأشواجندا دورا في خفض مستويات السكر في الدم لدى المرأة، اليكم تجربتي مع عشبة الاشواجندا للحمل.

  • تجربتي مع عشبة الاشواجندا للحمل كانت كالتالي ، انا حملت بعد شهرين من زواجي بس الله ما اراد و اجهضت بعدها جلست 9 اشهر ما حملت, ما تركت خلطه بالنت إلا و جربتها بس كل مرة تجيني الدورة و احس بخيبة الامل فحصنا انا زوجي و كل التحاليل تمام دورتي جدا منتظمة، ايام التبويض عندي كنت احس بالام و الافرازات يعني كل شي طبيعي بس لاحظت اني طول هالفترة احس بالتبويض من الجانب الأيمن رحت للعطار و سالت البائعه وش تنصحني فيه؟ قالت لي عندنا حبوب هندية اسمها اشواغاندا.
  • منشطة للرحم و تساعد على التبويض قلت خير نجرب استخرت و سميت بالله و اخذتها من اول يوم للدورة حبة وحدة باليوم باختصار بعد عشرة ايام يعني بايام التبويضحسيت تبويضي او الم التبويض من الجانب الأيسر مش الأيمن زي كل مرة و الحمدلله الحمدلله ماقد شفت الدورة الا يومنا هذا.
  • يعد من أهم فوائد كبسولات الاشواجندا تعزيز الصحة الجنسية للرجال و زيادة افراز هرمون التستوستيرون حيث تعمل عشبة الاشواجندا على زيادة الرغبة الجنسية للرجال و علاج ضعف الانتصاب و ايضا تحسين عدد الحيوانات المنوية و حركتها.
  • أثبتت احدى الدراسات التي أجريت على 75 رجلا يعانون من العقم انه عند اخذهم لـ كبسولات الاشواجندا زاد عدد الحيوانات المنوية و زادت قدرتها على الحركة حيث بعد 3 أشهر من تناولهم لكبسولات الاشواجندا حمل 14% من ازواجهم.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

تجربتي مع عشبة الاشواجندا للغده الدرقية

أظهرت هذه العشبة القوية نتائج مذهلة لخفض مستويات الكورتيزول، وموازنة هرمونات الغدة الدرقية. تم استخدامها لعلاج اضطرابات المزاج، وفي الوقاية من الأمراض التنكسية ، اليكم فوائد عشبة الاشواجندا للغده الدرقية في تجربتي مع عشبة الاشواجندا للغده الدرقية.

  • أحد أهم فوائد الاشواجندا هو قدرته على تخفيف أعراض كسل الغدة الدرقية وتحسينها بشكل كبير، بالإضافة لمكافحة أي مشكلات في الغدة الدرقية بشكل عام. جزء من سبب فاعلية الاشواجندا في حالات أمراض الدرقية يعود لكون الاشواجندا أحد النباتات المساعدة على خسارة الوزن الزائد، خاصةً وأن مشكلات الغدة الدرقية تسبب مشكلات في ارتفاع وانخفاض الوزن.
  • علاج قصور الغدة الدرقية، تم تشخيص المشاركين الـ 50 باضطراب الغدة الدرقية لكنهم لم يظهروا أعراض واضحة لنقص الغدة الدرقية. خلال فترة ثمانية أسابيع، تلقت مجموعة العلاج 600 ملليغرام من خلاصة جذر أشواغاندا يوميًا، وتلقت المجموعة الضابطة النشا لعلاج وهمي، وجد الباحثون أن اشواغاندا حسنت مستويات هرمون الغدة الدرقية المحفزة (TSH) ومستويات هرمون الغدة الدرقية (T4) بشكل كبير مقارنةً بالغفل.
  • وخلص إلى أن اشواغاندا قد تكون مفيدة لتطبيع مستويات الغدة الدرقية في المرضى الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية، تشير الأبحاث إلى أنه بما أن اشواجاندا تزيد من وظائف الغدة الدرقية، لذا؛ لا تكون مناسبة للأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية، مثل المصابين بمرض جريفز(هو اضطراب في الجهاز المناعي يؤدي إلى فرط إنتاج هرمونات الغدة الدرقية) .

طريقة استعمال عشبة الاشواجندا

الطريقة الشائعة والمستخدمة بكثرة هي أخذ العشب في صورة كبسولات، فقد تجدينه في صورة دواء في الصيدلية.

  • يتم تداول عشبة الأشواجندا حاليا في هيئة مسحوق قابل للتناول بمفرده أو مع الماء. وأيضا هناك بعض المستحضرات التي يتم بيعها على هيئة كبسولات ، يمكن تناولها بواقع مرتين في اليوم من أجل الحصول على فوائد الأشواجندا. ومن تجربتي مع الاشواجندا ، وجدت أنها تتميز برائحة قوية جدا وبطعم قد لا يكون مستساغ للعديد من الأشخاص.
  • ولكن هناك العديد من الفوائد التي قد تدفع العديد من الأشخاص إلى تناول هذه العشبة المفيدة في العديد من أشكالها التجارية. وخاصة مع انتشار الحاجة للعديد من المكملات الغذائية أو الأدوية التي تساعد على علاج التوتر ، فربما تكون هذه العشبة فرصة لك للحصول على هذه الفوائد بدون الحاجة إلى تناول الأدوية والمستحضرات الكيميائية.
  • وتبقى أفضل طريقة لاستخدام تلك العشبة عن طريق تناول كبسولات من مطحون الجذور المجففة، من 4 – 6 كبسولات يوميا للشخص البالغ، كما تختلف مدة العلاج وعدد الأيام التي ينبغي خلالها تناول جذور الأشواجندا بحسب اختلاف الحالة المرضية، وفق جراد. وعن طريقة استعمالها، فمن خلال غلي الماء ثم إضافة الأشواجندا، وتغطية المغلي لمدة دقيقتين، ثم يُصفّى شاي الأشواجندا، ويحلّى بالعسل الأبيض.

القسط الهندي الاشواجندا

القسط الهندي الاشواجندا
القسط الهندي الاشواجندا
  • عشبة الأشواجندا أو ما تسمى بالجينسنج الهندي هي عشبة تنمو في بلاد الهند وأيضا تنمو في بعض أماكن في أفريقيا. تستخدم عشبة الاشواجندا في علاج بعض الأمراض واستخدمت في الطب الهندي منذ القدم. يمكن استخدام الاشواجندا لعلاج الإمساك والتهاب المفاصل والأمراض الجلدية ولدغات الحشرات ومرض السكر.
  • بالتالي عشبه الاشواجندا من الاعشاب التي تستخدم في الطب البديل بسبب فوائدها الصحيه العديده وتصنف ضمن فئة اعشاب الادبناجون التي تساعد في الجسم في التخلص من التوتر، من اهم فوائدها الصحيه خفض مستوى السكر في الدم والتقليل من مستوى الكورتيزول وهو هرمون التوتر والتقليل من اعراض الاكتئاب والتقليل من التوتر والقلق.
  • اما القسط الهندي هو عشبة هندية أيضا وتعتبر من أشهر الأعشاب في بلاد الهند واستخدمت هذه العشبة في العلاج منذ القدم. ينتمي القسط الهندي إلى فصيلة الزنجبيل وينمو هذا النوع من الأعشاب في المناطق الاستوائية في جبال الهيمالايا. ويمكن استخدام القسط الهندي في علاج العديد من أمراض الجسم والخلطات الطبيعية لعلاج الجلد والبشرة.
  • في معظم محلات العطارة، أو بيع الأعشاب الطبية، يحضر القسط الهندي، سواء أكان على شكل عيدان أو حتى بودرة. يتميز برائحته الطيبة، ومذاقه المر، إذ لا يمكن تناوله دون وضع بعض المُحليات.
  • تتنوع استخداماته، خاصة الطبية. في موقع research gate الأكاديمي، نشر ثلاثة باحثين دراسة عن القسط الهندي، شرحوا خلالها فوائده الطبية. وأشار الباحثون إلى أن هذه النبتة كانت من أهم النباتات التي تمت زراعتها بداية في جبال الهملايا، حيث استخدمت بشكل واسع النطاق بين سكان المنطقة.
  • إذ يتم وضع النبتة في الماء وغليها، فتصبح نوعاً من أنواع الشاي تساعد على تحسين أداء التنفس ومنع الاختناق. كما أن جذوع القسط الهندي والتي تحتوي على سوائل عدة، يتم استخراجها وتقطيرها، حتى تصبح كالزيت، وتستخدم كنوع من المستحضرات الجمالية للشعر. وبحسب الدراسة، فإن للقسط الهندي الكثير من الفوائد.
  • ولكن أيضا مثل ما ذكرنا عن الفوائد لهذه العشبتين ، لا توجد حاليا دراسات كافية تتعلق بالآثار الجانبية لاستخدام لذلك من الأفضل مراجعة طبيبك المختص من أجل تحديد الطريقة المناسبة لك لتناول هذه العشبتين أو غيرها من المكملات حيث أن القاعدة الأساسية هي أنه ليس كل ما يصلح لجسم صديقتك أو والدتك قد يكون صالحا لك أيضا.