يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع عشبة الفوة ، و تجربتي مع الفوة لفقر الدم ، و طريقة استعمال عشبة الفوة لزيادة الوزن ، و عشبة الفوة للدورة الشهرية ، و فوائد عشبة الفوة للرجال ، و أضرار عشبة الفوة ، عشبة الفوة هي الجذور المتفرعة والتي تحتوي على جلوكوزيدات إنثراكينونية ومشتقاتها مثل Alizarine وهي مادة حمراء اللون والتي تستخدم كصبغة، وتحتوي على مركب Purpurin أرجواني اللون وأسبرولوزيد وحمض الروبريتزيك ومواد راتنجية ومواد عفصية وسكريات وبكتين وكالسيوم وأحماض عضوية ، وستعرف في المقال التالي على تجربتي مع عشبة الفوة فتابعونا.

تجربتي مع عشبة الفوة

عشبة الفوة، التى تنمو في المناطق الجبلية والصحراوية، عرفها القدماء في منطقة شمال أفريقيا وشمال شرق آسيا منذ قديم الأزل على الرغم من المخاوف المتعلقة بسلامة عشبة الفوة إلا أنها تستخدم من أجل التخلص من حصوات الكلى واضطرابات الدم وغيرها من الفوائد اليكم تجربتين ناجحتين مع عشبة الفوة.

تجربتي مع عشبة الفوة
تجربتي مع عشبة الفوة
  • التجربة الاولى : انا عندي تجربة عملتها والحمدلله نتيجة حلووة وانا من نوع الي بشرتي يعني مايلة لصفار مااحمر الا قليل هههه ومرة قالت لي خالتي عن عشبة اسمها .. الفوة .. هيا كاعواد لونها بين الاحمر والوردي كلمة رووعه قليلة عليها وهدا والله من تجربتي بحث في نت وجدت ان رجل كان فيه فقر دم واعطاه طبيب دواء ولكن لم يستعمله وعمل الفوة وكل يوم يشربها ولما راح الى طبيب ساله هل تاكل دواء ماشاء الله الدم فيك كثير وقال له عن عشبة الفوة وتعجب طبيب سبحان الله والحين لما يجون عندهو المريضين الي عندهم فقر دم او بوصفير كما يقولون بالمغربي خخخخ وانا الحمدلله مافيني بس شربتها لتجربة والله بعد 3 او 4 ايام حسبت بفرق احس بسخونة من تحتي لوجهي اكثر شي بليل واصبح وجهي منوور ويحممر.
  • التجربة الثانية : انا ظليت سنتين وام زوجي جننتني الموهيم بيوم كنت اتصفح منتدى نسائي الا الاقي وحدة منزلة تجربتها بالحمل تقول لها كم سنة وجربت عشبة الفوة واستفادت وقررت اشتريها اشتريتها وزوجي يضحك يقول حريم يضحكن عليك وقبل لاشتريها سئلت العطار قال هي مفيدة لمن تريد الحمل ومفيدة للكبد ومفدة لفقر الدم ويستخدمونها لشعر بس ماخذت النفاصيل اشتريت شي بسيط حق خمس ريال تجربة واقسم بالله ان الدورة ماجتني بعدها اشربها الثلاث ايام الاولى وبشرط يكون الجماع باول اسبوع من اول ماتطهري حاولي كل يوم وخلكم ع الاذكار انا والله جربتها وعلقت املي بالله وقريت سورة البقرة وتاخرت شهر ونص وماحللت لين كملت شهرين حتى ماتحطم الحمدلله لي الان حامل ست شهور ربي يرزقكم.

قد يهمك :

تجربتي مع الفوة لفقر الدم

من المهم الاهتمام بالغذاء للوقاية وللعلاج من مرض فقر الدم الذي يصيب نسبة كبيرة من الأطفال والكبار أيضا ومن أنواع العلاج لفقر الدم هو العلاج بالغذاء ومنها تجربتي مع الفوة لفقر الدم :

  • تفيد عشبة الفوة في علاج فقر الدم وتمنح حمر للخذوذ، ومدرة للبول، ومطهرة، وتنفع في أمراض المرارة والكلى حيث ان عشبة الفوه تستخدم لعلاج اضطرابات الكلى والمثانة ولها قدرة قوية على تفتيت الحصى في الكلى والمسالك البولية ومضادة للتقلص والتشنج، كـمـا انـهـا مسهلـة.
  • تأخذ الـفـوة وتعرض لأشعة الشمس ثم تطحن ويؤخذ منها يوميا مقدار ملعقة صغيرة وتوضع في حساء الشعير او القمح او توضع في الحليب وتغلي معه ويشرب منه مرتين في اليوم ـ في الصباح على الريق وبالليل عند النوم المدة من “اسبوع الى ثلاث اسابيع”.
  • اوتاخذعلى هيئة مسحوق ينقع في ماء مغلي يؤخذ ملء ملعقة صغيرة تضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرتين في اليوم..خلال نفس المدة المشاراليها .

طريقة استعمال عشبة الفوة لزيادة الوزن

تعمل عشبة الفوة على زيادة الوزن من خلال قدرتها الكبيرة على فتح الشهية، لذا فإذا كنت ممن يعانون من النحافة الزائدة، ولا تجد وسيلة لتناول كمية طعام إضافية فننصحك بإستخدام عشبة الفوة بزيادة الوزن .

طريقة استعمال عشبة الفوة لزيادة الوزن:

  • يلزمك مقدار 4-5 أعواد من الفوة، حيث تكون أعواده جافه لتقوم بنقعها في الماء الساخن لمدة ليلة كاملة.
  • يجب أن تُغطي الكوب وهو منقوع خلال الليل، ثم في الصباح تقوم بتصفيته جيداً.
  • تناول نصف كوب من منقوع الفوة كل صباح قبل تناول الطعام بنصف ساعة على الأقل.
  • يمكنك أن تستخدم مطحون أعواد الفوة بدل الأعواد، بحيث تقوم بطحنها كمسحوق ناعم، واستخدم مقدار ربع ملعقة كبيرة منها فقط.
  • ضع ربع الملعقة الكبيرة على كوب من الماء الساخن، واتركه وهو مُغطى لمدة 5 دقائق فقط.
  • قم بتصفيته جيداً واشرب المنقوع قبل تناول طعامك.
  • قد ترغب في إضافة مسحوق الفوة إلى كوب الحليب وتنقعه معه بدل الماء، وهو أمر جيد لك وبديل مناسب إن كنت تفضله، قم بتغطيته وبعد 5 دقائق صفي الحليب من الفوة جيداً ثم تناوله.

عشبة الفوة للدورة الشهرية

يعتبر تأخر الدورة الشهرية أو عدم انتظام موعدها من أكثر المشاكل المقلقة لدى الكثير من النساء، ولكن يمكنك استخدام أعشاب تنزل الدورة، فما دور عشبة الفوة للدورة الشهرية؟

  • عشبة الفوة من أكثر الأعشاب النافعة للغدة الدرقية مما يساعد في تظبيط الهرمونات التي تؤثر على نزول الدورة الشهرية فاشربيها محلاه بالعسل أو زوديها باللبن فهي في جميع الأحوال تساعد على إدرار الطمث المنقطع أو المحتبس لدى الفتيات.
  • والتخفيف من الآلام الدورة الشهرية لديهن وأيضًا من الأسباب التي تساعد على اعتدال الدورة وتضبيط مواعيدها اتباع العادات الغذائية السليمة هذا يساعد جسمك على أن يكون سليمًا وبالتالي تعمل جميع وظائف الجسم بكفاءة هذا وممارسة الرياضة هامة جدًا.

فوائد عشبة الفوة للرجال

نستعرض فيما يلي أهم وأبرز فوائد عشبة الفوة وذلك على النحو التالي :

  • هذه العشبة تنظف الجهاز البولي، وتطرد الأملاح والترسّبات، وتعالج الالتهابات البوليّة، وتطرد الحصى من الكلى والمثانة بسهولة؛ حيث إنّ شرب مغلي الفوة يساعد على تكثيف إدرار البول وتصبّغ البول باللون الأحمر إذا تمّ أكل ثمارها.
  • تساعد عشبة الفوة على إدرار الطمث المحتبس أو المنقطع عند الإناث، والتخفيف وانقاص من أعراض الدورة الشهرية.
  • تفيد هذه العشبة في علاج و دواء بعض آلام المفاصل والعظام وبخاصّة آلام منطقة الورك ” الحوض “.
  • تساعد على الاسترخاء، وهي مضادّة لتشنّجات العضلات الملساء في الجسم.
  • ينشّط شرب مغلي الفوة إفراز العرق والحليب عند الأم المرضع، كما يفيد في إخراج المخاط من الجسم.
  • يمكن خلط ملعقة صغيرة من عشبة الفوة مع كوب ماء واحد. ويُسمح باستهلاك كوب واحد إلى كوب ونصف من مشروب عشبة الفوة يوميا.
  • يمكن استخدام عشبة الفوة لإعداد مغطس مائيّ عن طريق غلي القليل من عشبة الفوة مع الماء و استعمالها إستعمالا خارجيا.

أضرار عشبة الفوة

تعد عشبة الفوة غير آمنةٍ عندما تُؤخذ عن طريق الفم، حيث إنَ المواد الكيميائية الموجودة فيها قد تسبب السرطان، بالإضافة إلى أنَّها يمكن أن تسبب في تحويل لون البول واللعاب والعرق والدموع إلى اللون الأحمر، ومن أضرار عشبة الفوة الآتي:

أضرار عشبة الفوة
أضرار عشبة الفوة
  • من غير الآمن تناول عشبة الفوة عند النساء الحوامل عن طريق الفم، حيث يمكن أن تبدأ الدورة الشهرية ممَّا يسبب الإجهاض، وقد تتسبب عشبة الفوة أيضًا في حدوث عيوبٍ خلقية.
  • قد يعتبر استهلاك عشبة الفوة غير آمن، خاصّة إذا ما استُهلِكت عن طريق الفم؛ بسبب احتوائها على موادّ كيميائيّة قد تُؤدّي إلى الإصابة بأنواع السّرطان المُختلفة.
  • قد تُؤدّي عشبة الفوة إلى زيادة وإدرار البول، كما تزيد من إفراز اللّعاب والعرق والدّمع.
  • من غير الآمن أيضًا استخدام عشبة الفوة في فترة الإرضاع، حيث يمكن أن يُضرَّ الطفل الرضيع، وقد يتحول حليب الأم إلى اللون الأحمر.
  • استهلاك عشبة الفوة قد يؤذي الطّفل الرّضيع ويُسبّب له أضراراً صحيّةً، كما قد تحوّل لون حليب ثدي الأم إلى اللّون الأحمر إذا ما تمّ استهلاكها خلال فترة الرّضاعة.
  • في حالة الإفراط في تناول تلك الأعشاب، فإنها قد تؤثر بشكل كبير على منطقة المثانة، حيث إنها تسبب التهابات في المثانة، والتي ينتج عن ذلك آلام شديدة في منطقة أسفل البطن، ويرافقها الشعور بالحرقة، وعدم القدرة على التبول على الرغم بالشعور بالرغبة في التبول، وغيرها من الأعراض الأخرى التي تصاحب التهابات المثانة.
  • استهلاك عشبة الفوة بشكل كبير يُعدّ ضارّاً بالمثانة، كما يُمنَع مرضى الفشل الكلويّ من تناولها.