يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع عشبة العلندة ، و كيفية استخدام عشبة العلندة ، و اسماء عشبة العلندة ، و عشبة العلندة للقولون ، و عشبة العلندة جابر القحطاني ، و فوائد عشبة العلندة لسرطان الثدي ، و أضرار عشبة العلندة ، تعتبر العلندة من الشجيرات الصحراوية التي تنمو على مستويات منخفضة تكون زاحفة على التربة أو متسلقة أو بشكل متناثر تعرف باسم ” العليق “ تحتوي على العديد من الأغصان التي تلتف حول بعضها لتكوّن شكل حلقةٍ، ويميل لونها إلى الأخضر، أو الرمادي المُزرق تنمو بكثرة بالقرب من نبتة الصبار أو شجرة الزيتون حيث أنها من النباتات التي تستخدم بذورها وأزهارها في العديد من الحلات المرضية ، فيما يلي اهم المعلومات عن هذه العشبة في تجربتي مع عشبة العلندة .

تجربتي مع عشبة العلندة

تعتبر عشبة العلندا واحدة من الأعشاب التي استخدمت منذ القدم في كثير من وصفات الطب البديل لمعالجة العديد من الأعراض الصحية المختلفة، وفي الآونة الأخيرة زاد الإقبال على استخدامها من جديد بفضل ما تتمتع به من فوائد صحية متعددة، اليكم تجارب مع عشبة العلندة.

تجربتي مع عشبة العلندة
تجربتي مع عشبة العلندة
  • من خلال تجربتي مع عشبة العلندة استطعت في مدة قصيرة التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في جسمي، خاصةً بعد تناول عشبة العلندة بشكل مستمر. وكنت أعاني من السمنة المفرطة وبدأت ابحث عن أفضل الأعشاب المناسبة للتخلص من هذه الدهون المتراكمة إلى أن تعرفت على عشبة العلندة، نظراً لما تحتويه فوائد عظيمة مثل: تعمل على مقاومة مرض السرطان ومنع انتشار جذوره الحرة في خلايا الجسم. يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة.
  • تنقي الجسم من السموم الموجودة به، حيث تعتبر من الأعشاب المدرة للبول.تختلف طرق استخدام عشبة العلندة تبعاً للغرض المخصص لها، حيث يمكن استخدام عشبة العلندة في علاج الجهاز التنفسي، أو إنقاص الوزن، أو علاج مرض السرطان في بدايته، وفيما يلي طريقة تحضير العلندة للشفاء من مرض السرطان: نغسل مقدار 350 جرام من عشبة العلندة. ثم نضعها في إناء به مقدار 7,5 لتر من الماء على النار، ويترك على نار عالية حتى يبدأ في الغليان.
  • بعد ذلك تخفف النار ويغلى على الهادي مدة لا تقل عن ساعتين. يصفى المشروب ويوضع في وعاء زجاجي في الثلاجة. يفضل أن يشرب المريض لترين يومياً من مغلي العلندة، أي بمعدل لتر واحد في الصباح و1 لتر آخر في المساء.
  • تستخدم عشبة العلندة لعلاج السرطان ، وهي عشبة مجربة ولها فعالية كبيرة في علاج المرض والشخص الذي جربها نصح باستعمالها نظرا للنتائج الفعالة التي حصل عليها ، وتعود اهميتها في منع انتشار خلايا السرطان وقدرتها العجيبة في مقاومة السرطان بكل انواعه . ينصح باستخدام عشبة العلندة لعلاج السرطان لكن بالطريقة الصحيحة التي سنقدمها لكم .
  • العشبه متواجده في المدينه المنوره تأتي من اﻷردن وفلسطين وتم فعلا بأنها تشفي بعد أرادة الله عزوجل والتوكل عليه العشبه تستخدم كعلاج لسرطان بجميع أنواعه العشبة تساعد في الشفاء من الدوالي العشبه تشفي من تكيسات المبايض بعد أرادة الله أنا مجربتها شخصيا.

قد يهمك :

كيفية استخدام عشبة العلندة

رغم حظر استخدام عشبة العلندة في القارة الأمريكية وبعض دول أوروبا، وإعلان هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في عام 2003 حظراً تاماً لاستخدام هذه العشبة، لما لها من أضرار عديدة، إلا أنَّ لها فوائدَ عديدة لا يمكن إغفالها، حيث تحتوي على خصائص علاجية فريدة لبعض الأمراض، اليكم كيفية استخدام عشبة العلندة.

  • نغلي لترين من الماء، ونضع ما يُقارب مئة جرامٍ من العشبة المغسولة جيداً، ونتركها منقوعةً مدّة عشر دقائق تقريباً، ثم نصفيها، ونشرب كوباً يوميّاً في الصباح.
  • يأخذ الشخص المصاب بالسرطان ثلاثمئة وخمسين جراماً من العشبة، ويغسلها جيداً من الأتربة والأوساخ، ويضعها في سبعة لترات ونصف من الماء، ويضعها على نارٍ عاليةٍ حتّى يبدأ الماء بالغليان مدّة ساعتين تقريباً، ثم يهدئ النار لتصبح خفيفةً، ويترك المزيج يغلي مدة ساعتين.
  • بعدها يصفيه ويتركه حتّى يبرد تماماً قبل أن يضعه في زجاجةٍ نظيفةٍ، ويحتفظ به في البراد، ويشرب منه مقدار لترٍ واحدٍ تقريباً في الصباح، ولترٍ في المساء، أي يشرب ما يقارب اللترين في اليوم الواحد.

اسماء عشبة العلندة

اسماء عشبة العلندة
اسماء عشبة العلندة
  • اسمها العلندة بتونس واسمها أنتارث باللهجة الشاوية بششار خنشلة بالجزائر ولكن يبدو من حديث احتنا “عشبة العلندة” صاحبة الصفحة ان العشبة انتهت بالقرية نظرا لتوافد الناس عليها… وفي فلسطين موجودة بكثرة وعلى مايبدو لها اسماء عديدة “كشة / او/ شعبيطة / او/ مديدة / او / الهيليون” حسب المنطقة … وتسمى “التعض” في جنوب الاردن.
  • وتعرف ب “لحية التيس /او/ ذنب الخيل او اذناب الخيل الصفراء / او/ البادى في اليمن …في اماكن اخرى من العلم تعرف باسم نبتة عنب البحر او عقيض وكذلك بالعليق ولكن غير العليق الذي في تونس ولذلك وجب البحث عن النبتة من خلال اوصافها ان كانت تسميتها في بعض البلدان غير التسمية العلمية الرسمية التي هي العلندة.
  • اسمها العلمي Ephedra Foeminea هي النبتة التي تم اجراء اختبارات عليها في فلسطين على يد الباحث المتدرب الاخ الفحماوي …وأتساءل ما اذا كانت العلندة نفسها التي اجرى عليها الباحثين تجاربهم في سوريا ووضعوا مسحوقها في كبسولات للبلع كاي دواء
  • العلندى أو الفدرأو العلندة أو القعود (باللاتينية: Ephedra) جنس نباتي يتبع الفصيلة العلندية من شعبة الجنتويات. توجد بعض أنواعه في البيئات الجافة في مناطق الوطن العربي وحوض البحر الأبيض المتوسط.
  • أما النبتة التي تم استعمالها في الطب الصيني منذ خمسة الاف سنة فهي Ephedra Sinica وهي تجمع في الفترة المتراوحة بين اوت واكتوبر ويقع تجفيفها في الظل وسحقها وتخلط مع العسل عند تناولها وهي المعروفة عندهم بالاسم الشعبي ماهوانج Mahuang .
  • ويخلط العديد من الناس بين شاي المرمون Mormon Tea المتأتي من نبتة Ephedra Nevadensis في أمريكا والخالي من القلويات ومادة الافدرين و بين الماهوانج في الصين الغني بالافدرين. ويبدو ان للنبتة انواع اخرى كثيرة تشبهها لانها من نفس الفصيلة غير انه لها اسماء علمية اخرى مختلفة تندرج جميعها تحت المسمى Ephedra .

عشبة العلندة للقولون

يعتبر القولون العصبى من المتلازمات التى تصيب الإنسان وتؤثر بشكل كبير على صحته الجسدية والنفسية، ما يؤثر بشكل كبير على الهضم والتمثيل الغذائى الذى يتسبب فى زيادة الوزن، وكسل وخمول فى الحركة، وتراكم الدهون على الكبد.

  • يكون الشخص الذي به هذه الحالة خالي الذهن تماماً من وجودها ولكن ما ان يظهر التهاب على هذه الردوب فيبدأ المرض المسمى بالالتهاب الردبي.
  • وفي هذه الحالة يجب ان يستشار الطبيب اذ قد تعقب ذلك نتائج خطيرة. فقد ينجم عن ذلك انفجار في جدار القولون وقد يؤدي ذلك الى التهاب الغشاء الذي يغلف محتويات البطن والالتهاب العام الذي يتسبب من الردب الذي اصابته العدوى وقد يأتي ايضاً نتيجة ذلك انسداد في الامعاء.
  • عشبة العلندة في الكثير من الأحيان تعمل كمهدئ للمعدة والقولون وذلك عند تناولها مغلية ، تقلل عشبة العلندة من أم القولون.
  • تساهم عشبة العلندة في زيادة البكتريا الجيدة في القولون ، تقلل عشبة العلندة من الإسهال المصاحب لمشاكل القولون.

عشبة العلندة جابر القحطاني

وردت عدة استفسارات عن استعمال نبات العلنده لعلاج السرطان.ونبات العلنده هو اسم شعبي لنبات ephedra والذي يستخدم قديماً لعلاج الربو وليس له اي علاقه في علاج السرطان،علماً بأنه يحتوي على مادة ephedrine وهذه المادة لاتصرف الا بوصفه خاصه لان له اضرار جانبيه ، فما رأي جابر القحطاني في عشبة العلندة؟

  • أوضح أستاذ علم العقاقير، الدكتور جابر القحطاني، حقيقة استخدام نبات “العلندة” في علاج مرض السرطان.
  • وقال “القحطاني” -عبر حسابه على “تويتر”، ردًّا على عدة استفسارات- إن العلندة استخدم قديمًا لعلاج الربو، وليست له أي علاقة في علاج السرطان.
  • وأضاف أن نبات العلندة هو اسم شعبي لنبات ephedra، ويحتوي على مادةephedrine، مشيرًا إلى أن هذه المادة لا تصرف إلا بوصفة خاصة؛ لأن لها أضرارًا جانبية.

فوائد عشبة العلندة لسرطان الثدي

على اختلاف رأي الدكتور جابر القحطاني تعتبر عشبه العلندة من أهم الأعشاب الطبيعية التي تم اكتشافها ولها العديد من الخواص العلاجية المهمة وخاصة بالنسبة لمرض السرطان الذي أصبح منتشراً بشكل كبير بين أبنائنا.

  • قد أثبتت الدراسات بأن عشبه العلندة لها القدرة العلاجية على منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم وذلك استناداً على ما حققته هذه النبتة مع مرضي السرطان، وعشبه العلندة عبارة عن شجيرات صغيرة الحجم يميل لونها من الأخضر إلى الأزرق الفاتح ولا ييد طولها عن متر واحد تقريباً إلا بالقليل أو تقل بالقليل، وفى هذا الموضوع سوف نوضح لكم طريقة استخدام عشبه العلندة لعلاج السرطان فهيا بنا نتعرف على المزيد.
  • وطريقة استخدام عشبة العلندة ، نغلي لترين من الماء، ونضع ما يُقارب مئة جرامٍ من العشبة المغسولة جيداً، ونتركها منقوعةً مدّة عشر دقائق تقريباً، ثم نصفيها، ونشرب كوباً يوميّاً في الصباح.
  • يأخذ الشخص المصاب بالسرطان ثلاثمئة وخمسين جراماً من العشبة، ويغسلها جيداً من الأتربة والأوساخ، ويضعها في سبعة لترات ونصف من الماء، ويضعها على نارٍ عاليةٍ حتّى يبدأ الماء بالغليان مدّة ساعتين تقريباً، ثم يهدئ النار لتصبح خفيفةً، ويترك المزيج يغلي مدة ساعتين، بعدها يصفيه ويتركه حتّى يبرد تماماً قبل أن يضعه في زجاجةٍ نظيفةٍ، ويحتفظ به في البراد، ويشرب منه مقدار لترٍ واحدٍ تقريباً في الصباح، ولترٍ في المساء، أي يشرب ما يقارب اللترين في اليوم الواحد.

أضرار عشبة العلندة

رغم فوائد عشبة العلندة المعروفة منذ القدم لا يمنع من وجود عدد من التحذيرات بشأنها لارتباط استخدامها بعدد من العوارض الصحية منها :

  • تتسبب بتسارع ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم. تترك آثارًا جانبيةً كخفقان القلب والغثيان والقيء.
  • يمكن أن تتفاعل مع بعض الأعشاب الأخرى لتؤدي بذلك للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والنوبات والوفاة المفاجئة.
  • تؤدي لزيادة الأعراض النفسية كالتهيج والقلق 2-3 أضعاف وكذلك الأعراض اللاإرادية كالعصبية ومشاكل النوم واضطراب المعدة وخفقان القلب.
  • تعد عشبة العلندا غير امنة الاستخدام من قبل الحوامل والمرضعات ، تحفز عشبة العلندا القلب مما قد يؤدي لحدوث الذبحة الصدرية أو عدم انتظام ضربات القلب لفترات طويلة ، قد تسبب اضطراب حركي يسمى الرعاش مجهول السبب.
  • عدم انتظام ضربات القلب أو متلازمة فترة QT الطويلة (وهي اضطراب وراثي في القلب)، يمكن أن تسبب العلندة خفقان وتسارع ضربات القلب.
  • داء السكري: قد تتداخل العلندة مع السيطرة على نسبة السكر في الدم، كما يمكن أن ترفع ضغط الدم بشكل كبير ويزيد من مشاكل الدورة الدموية لدى مرضى السكري.
  • تحفز العلندة الغدة الدرقية وتزيد من أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية.
  • تم الإبلاغ عن مئات الحالات الخطيرة بسبب استخدام عشبة العلندة وتشمل هذه الحالات النوبات القلبية والسكتات الدماغية والوفيات المفاجئة.
  • لتجنب ذلك، من المهم استشارة الطبيب المختص قبل تناول عشبة العلندا، وعدم اتخاذ القرار من تلقاء نفسك.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا