يعرض لكم موقع إقرأ كيفية استخدام اختبار الحمل clearblue ، و مميزات إختبار الحمل كلير بلو ، و اختبار الحمل كلير بلو قبل الدورة ، و تحليل الحمل كلير بلو هل يخطئ ، و متى استخدم كلير بلو للحمل ، و تحليل الحمل كلير بلو بعد ساعات ، اختبار الحمل أوتحليل الحمل هو فحص يساعد المرأة في الكشف عما إذا كانت حاملاً أم لا، وذلك من خلال إجراء تحليل الحمل المنزلي باستخدام جهاز كشف الحمل بيبي تشيك مثل جهاز كلير بلو ، أو من خلال عمل فحص الحمل بالدم في عيادة الطبيب أو في المختبر.

كيفية استخدام اختبار الحمل clearblue

تظهر الاستطلاعات أن واحدة من كل أربع نساء تشكك في صحة اختبار الحمل المنزلي. هذا هو السبب في أن العديد من السيدات يشترون العديد من الاختبارات من مختلف الصانعين في وقت واحد من أجل الحصول على نتيجة دقيقة للغاية. ومع ذلك ، هناك اختبارات تضمن دقة أكثر من 99 ٪ من الدراسة ، إليكم كيفية استخدام اختبار الحمل Clear Blue :

كيفية استخدام اختبار الحمل clearblue
كيفية استخدام اختبار الحمل clearblue
  • يرجى قراءة نشرة التعليمات دائمًا بعناية قبل تنفيذ اختبار الحمل. عندما تكونين مستعدة للاختبار، فأخرجي عصا اختبار الحمل من الغلاف المعدني الرقيق، وانزعي الغطاء الأزرق ، استخدمي الاختبار على الفور.
  • تنفيذ الاختبار >ما عليك سوى الاحتفاظ بطرف الامتصاص المتغير اللون في مجرى البول، أو في عينة من البول مجمعة في وعاء نظيف وجاف، لمدة 5 ثوانٍ فقط.
  • يتحول الطرف متغير اللون على الفور إلى اللون القرنفلي مشيرًا إلى أنه جارٍ امتصاص البول. استمري في الإمساك بطرف تغير الألوان في البول لمدة 5 ثوانٍ كاملة.
  • انتظري لمدة 1-3 دقائق بمجرد بدء عمل اختبار الحمل، ستلاحظين بدء ظهور خطوط زرقاء اللون ، قراءة النتائج يمكنكِ قراءة نتيجتكِ في نافذة النتائج. يجب وجود خط أزرق في نافذة التحكم عند قراءة النتيجة. يشير هذا الخط إلى إتمام عملية الاختبار.
  • يمكن أن تظهر نتيجة “حامل” في دقيقة واحدة عند إجراء الاختبار من يوم فوات دورتك الشهرية (وهو اليوم التالي ليوم الدورة الشهرية المتوقعة) ينبغي لكِ انتظار 3 دقائق كاملة حتى تتأكدي من ظهور نتيجة “غير حامل”.
  • عند عدم ظهور أي خط أزرق في نافذة التحكم خلال 10 دقائق، فإن الاختبار لم يعمل ليس من المهم أن يكون أحد الخطين اللذين يشكلان الرمز “+” أفتح أو أغمق من الآخر؛ فالنتيجة هي “حامل”. يرجى قراءة النتيجة خلال 10 دقائق من إجراء الاختبار. تجاهلي أية تغيرات على النتيجة بعد هذا الوقت.

قد يهمك :

مميزات إختبار الحمل كلير بلو

سوف نتناول الحديث عن أهم مميزات كلير بلو وغيره من إختبارات الحمل المنزلية المختلفة والتي تكون كالتالي :

  • حيث تساعد تلك التحاليل الكثير من السيدات من معرفة ما إذا كانت حاملاً أم لا داخل منزلها، دون أن تضطر للذهاب إلى الطبيب كل مرة تتأخر الدورة الشهرية فيها من النزول في موعدها.
  • كما يمكن السيدات من الحصول على النتيجة في خلال دقائق معدودة دون الإنتظار طويلا.
  • كما أنه يتيح للسيدات التعرف على وجود الحمل من عدمه وذلك من أجل الحصول على الرعاية الصحية اللازمة من بداية الحمل.
  • كما أن الإختبار بسيط وسهل الإستخدام وغير معقد.
  • كما يمكنك الوثوق بالنتائج الإيجابية، وفي حال حصلت على نتائج سلبية من الممكن أن تكون خاطئة وتحتاج للإنتظار إسبوع وتجربة الإختبار مرة أخرى وذلك لأنه من الممكن أن يخطئ إختبار الحمل كما قلنا من قبل في إجابة تحليل الحمل كلير بلو هل يخطئ.
  • كما أن تلك الإختبارات المنزلية غير مكلفة ورخيصة كما أنها توفر النتائج بسرعة.
  • أغلب إختبارات الحمل المنزلية، تقدم لمستخدميها نتائج دقيقة بنسبة تتراوح من 97٪ إلى 99٪ عند تجربتها وفقاً للتعليمات كما تعرفتم من خلال تحليل الحمل كلير بلو هل يخطئ.

اختبار الحمل كلير بلو قبل الدورة

يظهر الحمل في الدم في وقت أقرب من اختبار البول, حيث اختبار الحمل في الدم يعطي نتيجة دقيقة في غضون 7-12 يوم من التلقيح أي قبل موعد الدورة الشهرية ب 5 ايام ولكن الأدق والأفضل الانتظار الى موعد الدورة، أما فحص البول يعطي نتيجة الحمل بعد أسبوعين من التلقيح أو بعد اليوم الأول من غياب الدورة الشهرية.

تحليل الحمل كلير بلو هل يخطئ

تصل نسبة دقة اختبار الحمل المنزلي إلى 99 في المئة ذلك واحد من ايجابيات اختبار الحمل المنزلي. لكن هناك بعض الحالات التي يكون لديهم اضطرابات هرمونية وكثير من الافرازات يمكن ان لا يظهر الحمل في بدايته.

متى استخدم كلير بلو للحمل

إن افضل وقت لإجراء اختبار الحمل المنزلي هو في الصباح الباكر، بعد يوم أو يومين من تفويت الدورة الشهرية وذلك للحصول على نتائج دقيقة.

تحليل الحمل كلير بلو بعد ساعات

يعد الوقت الذي يتم فيه إجراء تحليل الحمل المنزلي من العوامل الهامة التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار؛ إذ أن أفضل وقت للحصول على نتيجة دقيقة لاختبار الحمل المنزلي بيبي تشيك مثل كلير بلو هو في الصباح الباكر، خاصة إذا لم يحن موعد الدورة، أو تأخرت يومين فقط، والجدير بالذكر أنه يمكن أيضاً إجراء اختبار الحمل المنزلي في الليل أو في منتصف النهار.