يقدم لكم موقع اقرأ مين استخدمت منظم السكر وحملت ، و استخدمت الكلوفاج شهر وحملت ، و استخدمت جلوكوفاج اسبوع وحملت ، و فوائد الجلوكوفاج للتبويض ، و تجربتي مع ميتفورمين والحمل ، و هل منظم السكر يمنع نزول الدورة ، ولكل السيدات اللولتي يبحثن عن معلومات عن استخدامات منظم السكر للحمل ، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال جميع ما تحتاجينه حول هذا الموضوع، تابعوا معنا:

مين استخدمت منظم السكر وحملت

مين استخدمت منظم السكر وحملت
مين استخدمت منظم السكر وحملت

يعمل منظمات السكر على تخفيض مستوى السكر في الدم من خلال تقليل امتصاص الغلوكوز من الطعام، وتقليل إنتاجه من الكبد، وتعزيز حساسية خلايا الجسم للإنسولين المسؤول عن التحكم في كستوى سكر الدم. و مين استخدمت منظم السكر وحملت هو موضوع مقالنا لليوم ، تابعوا معنا :

التجربة ١ :

  • تقول صاحبة التجربة : انا حملت قبل مرتين وسبحان الله بالمرتين اكتبولي حبوب السكر (كلوكوفاج) من ضمن ادوية العلاج..بالمرتين الجرعة كانت حبتين 500 مره الصبح ومره بالليل ..هالمره د. اسامة زودلي الجرعة الى حبتين 850 باليوم الصبح وبالليل..
  • الجرعة الاولية تعبت على ما تعودت عليها..والحين لما زادها التعب رجع لي مره ثانيه فكنت اشتكي منها والاعراض اللي احسها للدكتور قالي خذيها بالتدريج بس لازم تاخذينها لانها تساعد في تخفيض الوزن وتقلل من التكيس..تساعد في نمو البويضة بالشكل المطلوب وبالحجم المناسب وتحسن اداء البويضة باذن الله..ومن الضروري آخذها 
  • الحمدلله رب العالمين انا سليمة وزوجي باذن الله سليم..بس وزنا احنا الاثنين زايد شويه.

التجربة ٢ :

  • تقول هذه السيدة : حبوب منظم السكر تؤخذ باستشارة الدكتور لان كل حالة تختلف عن الثانية  وهالحبوب تفيد في تحسين التبويض ، و بالتالي تزيد احتمالية الحمل .

التجربة ٣ :

  •  أنا كنت آخذهم  وبعدها بشهرين حملت الحمد الله  والسبب كان عندى تكيس وزيادة وزن و الدكتورة وصفتهم لى والحمد الله نزل وزنى مع حمية وبعدها حملت .

قد يهمك :

استخدمت الكلوفاج شهر وحملت

للتغلب على مشاكل تأخر الحمل يتم وصف حبوب جلوكوفاج لتكيس المبايض حتى يسترجع المبيض نشاطه ويبدأ في إنتاج بويضات ويتم الحمل بشكل سليم وطبيعي ، وفيما يلي قمنا برصد مجموعة من التجارب لسيدات استخدمت الكلوفاج لشهر وحملن :

  • تضيف سيدة : أن صار لي من تزوجت 9شهور وماصار حمل ودورتي مو منتظمة فرحت لدكتوره فكريه مصطفى في مجمع الاستشارات الطبية الي عند مفروشات أجور في الزنج او الماحوز على ما اتوقع  وخبرتني ان معي تكيس خفيف وعطتني جلوفاكج وكلوميد ودوفاستون وقالت بعد شهر تعالي وتعالي يوم 12 من الدورة فرحت لها بعد شهر من استعمال هذا الدواء وكان يوم 12 من الدورة وخبرتني ان البويضات موجودة بس صغيرة وااااجد فضاعفت الجرعة لي من الجلوفاكج والكلوميد والحمدلله حملت بنفس الشهر حتى اهي ماتوقعت لان كانو البويضات صغار ومجرد انها ضاعفت الجرعة الحمدلله حملت والحمدلله كان وزني تمام مايحتاج اضعف
  • تقول سيدة أخرى : انا كمان استخدم الجلوكوفاج لوحده من شهر مع اني نحيفه و حصل حمل لكن يجب استشارة الطبيب لأنو كل حالة تغتلف عن أخرى .
  • تضيف هذه السيدة : انا اعطتني هوه قالت لمدة 6 شهور والحمد لله استخدمته 20 يوم وانفجر الكيس اللي عندي مع انه كان صغير على كلام الدكتوره لكن اعطتني معاه حبوب منظمه للدوره لكن بصراحه كان الجلوكوفاج مررررره متعبني ماكنت اكل ولا اخرج من البيت صرت كاني اتوحم على كلام زوجي …

استخدمت جلوكوفاج اسبوع وحملت

للتوضح لا يوجد أي دواء يمكن اعتماده لحصول الحمل و يبدأ مفعوله من الأسبوع الأول هذه مجرد اشاعات ، لكن هذا لا يمنع أن استخدام هذا الدواء ساعد العديد من السيدات على الحمل و ذلك وقفا لتصريحاتهم :

  • تقول هذه السيدة : آن استعملته وداومت عليه شهرين وجاب نتيجة سريعة معاي وحملت بعد الشهر الثاني من استعماله  مع ان بويضاتي بالشهر الي حملت قالت الدكتورة صغيرة فمابصير حمل فضاعفت لي الجرعة يعني صرت آخذ حبتين باليوم بس الحمدلله ما انتهر الشهر الا واني حامل وماكنت حتى مصدقة فقالت لي الدكتورة لان مفعول الجلوفاكاج سريع وخصوصا ان آلام الدورة نفسها كانت معاي بالضبط فتأخرت 13 يوم وحللت وطلع ايجابي
  • تقول صاحبة التجربة : انه رحت الى الدكتوره قلت لها الدوره مو منتظمة عندي وابي احمل سوت لي فحص وقالت لي عندج تكيس مبايض خفيف كلش لازم تضعفين شوي على الاقل كيلوين بس لانه جسمج زين بس حاولي ما تزيدين وقالت لي عندج شوي الغده الدرقيه نازله وهرمون الحليب شوي مرتفع وذي الحبووب بينظم الهرمونات (جلوكوفاج وعطني بعد فيتافول ) الحمدالله استخدمته ما ياني اي شي منه مثل ماقالت الم معهد وترجيع الحمدالله مواصله عليه الحين بس ابي اعرف منو استخدمته وبسرعه حملت يعني كل وحده استخدمته تقولي جم اخذ وياها المده عشان كلش حاطه امل ان بس شهر واحد وبعدين كل شي يصير اوكي واحمل بسرعه يا ريت تردون علي بسرعه وتخبروني اهي عطتني بعد ارد اسوي تحاليل عشان تجوف شنو النتيجه يعني ثاني يوم من الدوره ادعوا لي اشفى بسرعه والله يرزق كل من يتمنى بالذريه الصالحه
  • تقول سيدة : انا قالت الدكتوره كوليه لمدة 6 شهور طبعا هو من ادوية السكر بس مدري سبحان الله اش علاقته في التكيسات مدري مع اني مو سمينه . المهم داومت عليه و الحمدلله حصل حمل .

فوائد الجلوكوفاج للتبويض

تسخدم حبوب الجلوكوفاج لعلاج تكيس المبيضي بالدرجة الأولى وفيما يلي سوف نعرف على أهم فوائد الجلوكوفاج للتبويض ، تابعوا معنا

  • من الفوائد الصحية لتناول حبوب جلوكوفاج الدوائية هي أنها تقوم بمعالجة مرض تكيس المبايض الذي تعاني منه العديد من السيدات.
  • يترتب عن هذا المرض صعوبة حدوث الحمل، مع الإصابة بالتهابات شديدة في عنق الرحم. حيث يمتلك دواء الجلوكوفاج القدرة على زيادة حساسية خلايا الجسم تجاه الأنسولين، وبالتالي فهو يساعد على علاج تكيس المبايض الذي يحدث نتيجة زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة، ونتيجة ارتفاع هرمون الذكورة، وزيادة مقاومة خلايا الجسم للأنسولين.
  • ولكن عند تناول المرأة لحبوب الجلوكوفاج فإنه يقوم بدوره في تقليل مستوى الأنسولين في الدم، الذي ينتج عنه انخفاض هرمون الذكورة. هذا بالإضافة إلى سرعة ضبط معدلات الكوليسترول، والذي ينتج عنها تحسين الإباضة وانضباط ميعاد الدورة الشهرية.

تجربتي مع ميتفورمين والحمل

ميتفورمين هو دواء ينتمي لمجموعة البيغوانيد لعلاج مرض السكري من النوع الثاني الذي يحدث نتيجة عدم قدرة الجسم على استخدام الإنسولين بشكل طبيعي، وبالتالي لا يمكنه التحكم في مستوى سكر الدم. وفي ما يلي سوف نتعرف على تجاربالسيدات مع هذه الحبوب و فعاليتها في الانجاب :

  • تقول سيدة : انا تجربتي كانت مع ميتفورمين من أجل التخلص من مشكلة التكيس يجب عليك أن تعمل على أستخدام الميتفورمين بالطريقة الصحيحة و بالجرعة المناسبة التى يعمل الطبيب على تحديدها لك و تكون عبارة عن تناول 2 قرص فى اليوم الواحد من الأقراص ذات تركيز 500 مللى جرام أو من الممكن أن يتم تناول قرص واحد فى اليوم من الاقراص ذات تركيز 850 مللى جرام و تعد أقصى جرعة من الممكن أن تحصل عليها فى اليوم هى 2500 مللى جرام و التى تكون مقسمة على 3 مرات فى اليوم الواحد. ينصح بالإلتزام الصارم بالمواعيد التي يقررها الطبيب لتفادي أي مضاعفات.
  • تقل سيدة أخرى : اني استخدمته وحملت عندي تكيس في المبيض الي الحين استخدمه اني حملت واجهضت والحين حامل الله يثبته لي طلبي لي لكن ما هديته ابدا لحين حتي في الحمل ماهديته.
  • تضيف هذه السيدة : اني استخدمته وحملت عندي تكيس في المبيض الي الحين استخدمه اني حملت واجهضت والحين حامل الله يثبته لي.

هل منظم السكر يمنع نزول الدورة

في ختام مقالنا سوف نجيب على أحد أكثر التساؤلات المطروحة من قبل السيدات حول هل منظم السكر يمنع نزول الدورة ، تابعوا معنا القراءة لمعرفة الإجابة على لسان الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والولادة :

  • يقول الدكتور : هناك عدة أعراض تصاحب مرض تكيسات المبيض وهم زيادة نمو وكثافة شعر الجسم، زيادة الوزن، اضطراب الدورة الشهرية، تأخر الحمل نتيجة لضعف التبويض. 
  • ونوضح أن الأقراص الخاصة بتنظيم نسبة السكر بالدم فهى تستخدم فى تلك الحالة لعلاج زيادة الوزن الناتجة عن أسباب هرمونية.
  • وهذا العلاج يعتبر المسئول الأساسى لعدم انتظام الدورة الشهرية فهو عرض آخر من أعراض تكيسات المبيض كما سبق الذكر وعلاج هذا العرض يبدأ في المرحلة التالية بعد الانتهاء من تناول أقراص منع الحمل.
  • ويبقى العرض الأخير وهو تأخر الإنجاب وعلاجه يكون من خلال تناول منشطات التبويض ولا يبدأ هذا العلاج إلا بعد الزواج. 

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا