يقدم لكم موقع اقرأ مين استخدمت طريقة العزل ، و طريقة العزل عالم حواء ، و هل يحدث حمل مع العزل الطبيعي ، و طريقة العزل عند الصحابة ، و العزل في الإسلام ، و مين جربت العزل وحملت ، و هل العزل يضعف المبايض ، و لكل الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات عن استخدامات طريقة العزل، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال جميع ما تحتاجينه لتعرف على هذه الطريقة ، تابعوا معنا:

مين استخدمت طريقة العزل

مين استخدمت طريقة العزل
مين استخدمت طريقة العزل

مين استخدمت طريقة العزل هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من منصتنا اقرأ حيث هي طريقة طبيعية لمنع الحمل ، وفي ما يلي سوف نعرض لكم مجموعة من التجارب تابعوا معنا :

التجربة ١ :

  • تقول سيدة : نا لي 3 سنوات استعمل هذي الطريقه ولا حملت الا لما تركتها ولله الحمد بس تعتمد على زوجك انه يكون فاهمه كيف يتصرف اثنائها حتى لما اروح للدكتوره وتسالني عن المانع الي استعمله اقولها العزل تقولي مشاء الله منظمه نفسك والحبوب والموانع الاخرى تخوف وانصحك تبتعدين عنها

التجربة ٢ :

  • تضيف سيدة أخرى : انا استخدمت طريقة العزل 6 شهور والحمد لله ماصار شي واول ماتركتها بعد شهرين حملت على طول .

التجربة ٣ :

تقول صاحبة التجربة : انا الحمد لله بعد ماولدت بنتي سويت طريقة العزل لمدة سنة ونصف ولاحملت بعدين فكيتها حملت في الشهر الثاني والحمد لله مرتاحة مع طريقة العزل .

قد يهمك :

طريقة العزل عالم حواء

سوف نتعرف فيما يلي على مجموعة من التجارب التي قمنا برصدها من منتدى عالم حواء الذي يعتبر من أهم المواقع العربية ، ومن خلال هذه الطريقة سوف نتين طريقة العزل ، تابعوا معنا القراءة :

  • التجربة ١ : انا استخدم طريقة العزل واخلي زوجي يستخدم الكوندوم بعد……… في الايام اللي بعد الدورة لين اليوم السابع عشر اخلي زوجي يستخدم الكوندم بس الايام الاخرة يعني بعد التبويض بثلاث ايام يكون عادي ومانستخدم العزل ولا الكوندم لان البويض تكون نزلة وتعيش البويضة من24-48 ساعة فقط اما الحيوانات المنوية تظل ثلاث ايام عايشة يعني احسبي من اليوم 11_17من اخر دورة شهري عشان تعرفين التبويض وبعدين على هالاساس بيكون العزل ام لا.
  • التجربة ٢ : تقول هذه السيدة ما في طريقة مضمونة اذا اذا الله كتب الذريه جت وبس..مثل ما قالت سمو فتاة.. اعرف وحدة حامل و هي مركبة لولب و انا مثلك من 10 شهور استخدم العزل و الحين يالسة على اعصابي الدورة متأخرة اسبوع .
  • التجربة ٣ : أنا صار لي سنتين ماشية على طريقة العزل والحمدالله كانت مضبوطة وما حملت . لكن سمعت أنها تؤثر على نفسية الرجل وتخليه يصير عصبي وهذا اللي صار مع زوجي يزعل ويعصب على أتفه الأشياء . بس شو الحل مافي غير هالطريقة لأن الطرق الأخرى لها سلبيات اكبر مثل الحبوب , واللولب غير مضمون ويمكن يعمل إلتهابات .

هل يحدث حمل مع العزل الطبيعي

رغم توافر كثير من وسائل منع الحمل، كاللولب والأقراص والحقن وغيرها، فإن كثيرًا منها قد لا يناسب النساء، خاصةً إذا كان عنق الرحم ضيقًا، أو إذا كانت المرأة لديها تاريخ أسري للإصابة بسرطان الثدي، وهنا تكون وسائل منع الحمل الطبيعية الخيار المتاح أمامها، والقذف خارج المهبل، أو ما يُعرف بطريقة “السحب” أو “العزل” واحدة من أقدم الطرق المستخدمة لمنع الحمل ، و تتسائل العديد من السيدات هل يحدث حمل مع العزل الطبيعي ، وهذا ما سوف نتعرف على اجابته من خلال ما يلي :

  • القذف خارج المهبل أو ما يعرف بـ العزل الطبيعي أيضًا، يُقصد به سحب القضيب من المهبل عندما يشعر الزوج باقتراب وقت القذف، لمنع دخول الحيوانات المنوية إلى المهبل، وبالتالي منع حدوث الحمل، ورغم أن العزل الطبيعي من الطرق الشائعة التي تُستخدم لمنع الحمل، فإنها في الواقع ليست طريقة فعالة تمامًا
  • إذ أشارت الإحصاءات إلى أن أربع سيدات من كل 100 سيدة يتعرضن للحمل غير المخطط له، حتى مع القذف خارج الأعضاء التناسلية للمرأة، وأن هذه النسبة تزداد لـ22 سيدة من بين كل 100 سيدة في الواقع
  • لأنه من الصعب التحكم في خروج عضو الرجل في الوقت المناسب، حتى إذا تمكن الزوج من إخراج قضيبه من المهبل قبل القذف وهذا يتوافر عند الزوج المتمرس لسنوات ويستطيع التحكم في نفسه جيدًا
  • فإن السائل الذي يخرج في أثناء العلاقة قبل القذف، وجد الباحثون أنه يحتوي على حيوانات منوية حية، ما يجعل هناك احتمالية لحدوث حمل أيضًا. 

طريقة العزل عند الصحابة

  • طريقة العزل عند الصحابة ، ورد عن الصحابة رضوان الله عليهم، أنهم كانوا يعزلون عن نسائهم وجواريهم في عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وأن ذلك بلغه ولم ينه عنه، فقد أخرج البخاري ومسلم واللفظ له في «صحيحيهما» عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: «كنا نعزل على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فبلغ ذلك نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم، فلم ينهنا». فكأنه يقول: فعلنا العزل في زمن التشريع، ولو كان حراما لم نقر عليه. 
  • وروى مسلم عن جابر رضي الله عنه: أن رجلا أتى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فقال: إن لي جارية، هي خادمنا وسانيتنا، وأنا أطوف عليها، وأنا أكره أن تحمل، فقال: «اعزل عنها إن شئت، فإنه سيأتيها ما قدر لها» فلبث الرجل، ثم أتاه فقال: إن الجارية قد حبلت، فقال: «قد أخبرتك أنه سيأتيها ما قدر لها».
  • السبب في فعل الصحابة للعزل هو عدم الرغبة في حمل المرأة – وخصوصاً الأمة – ليحصل لهم كمال الإستمتاع بها وتتمكن في الخدمة ، فقد روى أبو داود أن رجلاًً قال يارسول الله : إن لي جارية وأنا أعزل عنها وأنا أكره أن تحمل , وأنا أُريد ما يريد الرجال ، وإن اليهود تحدث أن العزل المؤودة الصغرى ؟ 
  • قال : ( كذبت اليهود لوأراد الله أن يخلقه ما استطاعت أن تصرفه ) رواه أبو داوود (كتاب النكاح/1856) وصححه الألباني في صحيح أبي داود 1903.

العزل في الإسلام

العزل في الإسلام ، اختلف العلماء في حكم العزل على قولين: 

  • القول الأول: الجواز، وهو ما ذهب إليه جمهور العلماء من المالكية والشافعية والحنابلة، واستدلوا بقوله صلى الله عليه وسلم لما سئل عن ذلك: “مَا عَلَيْكُمْ أَنْ لاَ تَفْعَلُوا، مَا مِنْ نَسَمَةٍ كَائِنَةٍ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ، إِلاَّ وَهِيَ كَائِنَةٌ.” أي ليس عدم الفعل واجبا عليكم، أو لا زائدة أي: لا بأس عليكم في فعله. وإنما تم التساؤل عن الحكم؛ لأنه وقع في أنفسهم أنه من الوأد الخفي كالفرار من القدر، (قاله المازري)، واستدلوا أيضا بما روى الإمام البخاري ومسلم في صحيحيهما: “كنا نعزل والقرآن ينزل”. ويعزز حكم الجواز هذا ما أورده الإمام مالك في موطئه من أحاديث وآثار ،كلها تدل على الإباحة والجواز، “مَالِك، عَنْ أبِي النَّضْرِ مَوْلَى عُمَرَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ، عَنِ ابْنِ أَفْلَحَ مَوْلَى أبِي أَيُّوبَ الأَنْصَاري، عَنْ أُمِّ وَلَدٍ لأبِي أَيُّوبَ الأَنْصَاري : أَنَّهُ كَانَ يَعْزِلُ” الموطأ رقم:1881. ثم قال مالك رحمه الله:”لا يعزل الرجل عن المرأة الحرة إلا بإذنها” الموطأ رقم: 1885. وهذا الرأي من الإمام مالك هو ما جرى عليه عمل أهل المدينة من الصحابة والتابعين بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم. وقد صرح جماعة من المالكية بجواز العزل منهم: ابن جزي، وخليل في مختصره، والإمام العبدري الشهير بالمواق، نقلا عن ابن عرفة، والإمام الحطاب، والإمام الدردير في كتابه أقرب المسالك، والإمام عليش من متأخري المالكية في كتابه فتح العلي المالك في الفتوى على مذهب الإمام مالك. 
  • القول الثاني: الكراهة، لما روى مالك عن نافع، عن ابن عمر “أنه كان لا يعزل، وكان يكره العزل” الموطأ رقم: 1882. وذكر الإمام ابن عبد البر في الاستذكار: أنه روي عن عمر، وعثمان، وابن عمر، أنهم كرهوا العزل، كما حكي عن الحسن البصري أن معنى “ما عليكم أن لا تفعلوا” النهي، أي لا تفعلوا العزل. ويتضح مما سبق، أن العزل جائز، وهو وسيلة من وسائل منع الحمل، وأن الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يعزلون من نسائهم في عهد النبي صلى الله عليه وسلم. وقد أقرهم على ذلك. وإذا كان الأمر كذلك فإن جواز تنظيم النسل بالعزل أمر لا تأباه نصوص السنة الشريفة، قياسا على إقرار النبي صلى الله عليه وسلم له.

مين جربت العزل وحملت

نورد لكم من خلال السطور التالية مجموعة من التجارب لسيدات استخدمن العزل و حملن ، تابعوا معنا :

  • التجربة ١ : تقول هذه السيدة : انا كنت ناويه احمل بعد اربع سنين استخدمت العزل سنه ضبط معاي بعدها حملت عني ماشيه عليه بدقه بس ما ادري شلون حملت .
  • التجربة ٢ : تقول صاحبة التجربة أنا استخدمت العزل وحملت والحين نستخدم الواقي .
  • التجربة ٣ : تقول صاحبة التجربة انا استخدمت العزل اول زواجي 5 الشهور الاولى وصار حمل لذلك لا انصح به .
  • التجربة ٤ : انا استخدمت العزل مدة طويله اول مرةة حملت وانا متاكدة انه ماقذف لا جنب المهبل ولا قريب ولا بداخله  لمن سآلت اكتشفت ان وقت الجماع يخرج سآل خفيف من عضو الزوج لترطيب الرحم بيكون فيه عدد  قليل من الحيونات المنويه لذلك فعلا الطريقه غير مضمونه على المدى الطويل ممكن سنه بالكثير لانها  زي اللعبه ياتصيب ياتخيب 
  • التجربة ٥ : تقول هذه السيدة استخدمت العزل و حملت على العزل بس كان يقذف جنب المهبل بس مو داخله وكنت امسح على طول بس حملت  .

هل العزل يضعف المبايض

من خلال بحثنا لم نجد أية معلومات حول هل العزل يضعف المبايض ، لذلك ارتأينا أن نقدم لكم في ختام مقالنا أضرار العزل ، وهي كالتالي :

  • التعرض للعدوى بالأمراض المنقولة جنسياًمثل السيلان، والكلاميديا، والإيدز أو نقل العدوى للآخرين.
  • استخدام العزل بطريقة غير صحيحة لدى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة جنسية.
  • لا يجب أن يستخدم من قبل الرجال الذين يعانون من سرعة القذف.
  • يتطلب الكثير من السيطرة على النفس من قبل الرجل.
  • يعيق المتعة الجنسية.