متى تظهر نتائج دواء جيلينيا ، و تجربتي مع جيلينيا ، و أفضل مستشفى لعلاج التصلب اللويحي في العالم ، و سعر دواء جيلينيا في المغرب ، و سعر دواء جيلينيا في الاردن ، سعر دواء جيلينيا في الإمارات ، و علاج نهائي للتصلب اللويحي ، هناك أدوية جديدة بدأت تظهر حديثًا وتؤخذ عن طريق الفم للمرضى غير المستجيبين لعقار الإنترفيرون وهذه الأقراص تسمى “جيلينيا” وهو عبارة عن قرص واحد يوميًا لعلاج مرض التصلب المتعدد ويحقق نسب نجاح مرتفعة فى العلاج حيث إن الأقراص أكثر فعالية من استخدام الحقن ، و في المقالة التالية تابعوا معنا معلومات قيمة عن هذا العقار منها التعرف على متى تظهر نتائج دواء جيلينيا ؟

متى تظهر نتائج دواء جيلينيا

يعتبر دواء جيلينيا GILENYA مخصص لعلاج مرض التصلب المتعدد( التصلب اللويحي)، مرض (MS) هو مرض يصيب الدماغ والحبل الشوكي (الجهاز العصبي المركزي) يؤدي إلى إعاقة محتملة ، وبالطبع فهو كغيره من العقارات الطبية له نتائجه فمتى تظهر نتائج دواء جيلينيا ؟

متى تظهر نتائج دواء جيلينيا
متى تظهر نتائج دواء جيلينيا
  • يسبب الدواء نتائج متفاوتة لاختبارات وظائف الكبد، لذا يجب عمل اختبار للدم كل ثلاثة أشهر. إجراءات واحتياطات في حال استخدام الدواء من قبل السيدات، يجب إجراء اختبار حمل، والتأكد من سلبية النتائج. وكذلك يجب على النساء تجنب الحمل خلال فترة العلاج، وحتى بعد شهرين من إيقاف العلاج. الرجاء مخاطبة الطبيب عن الوسائل الفعالة لمنع الحمل أثناء العلاج.
  • لم يتحدد آلية دواء جيلينيا بنسبة 100%، ولكن بعد البحوث العلمية على الدواء، فهناك احتمال حدوث تأخر وقلة في هجرة أحد أنواع الخلايا المناعية إلى الجهاز العصبي المركزي، وهذه الخلايا تهاجم الخلايا العصبية داخل المخ، وبتناول العقار يسيطر على أعراض المرض وتقلل الأضرار الناتجة عن المرض.

قد يهمك :

تجربتي مع جيلينيا

يختلف مفعول العقار من شخص إلى آخر. لذلك لا يمكن تعميم تجربة استعمال الدواء على جميع الحالات. حيث أن هناك بعض الأشخاص الذين يحذر معهم استعمال هذا الدواء ، و من التجارب الواردة عن هذا العقار نجد التجارب التالية :

  • تجربة سيدة تقول : انا على الافونكس كل اسبوع وتوني المفروض هالاسبوع الثانيه بس الدكتور اجازه الى بكره ولازم اكلمه اساله ارجع لها او لا ؟ لانها سببت لي خفقان في القلب وفيتامين د طلع ٧ عندي يعني قليل و بي ١٢ طلع ٣٠٠ هو طبيعي بس القليل والدكتور يبغى يرفعه لحد ٨٠٠ وحاليا يشكون اصلا ان السبب الرئيسي في المرض نقص فيتامين د لان اي مصاب بالام اس يكون عنده نقص في د Hoko ليش النفسيه كذااا ؟؟!! تفااائلوا بالخير تجدوه عملية القسطره.
  • انا بصراحه ماني مقتنعه فيها لاني اشوف الناس يرجعون على العلاجات نفسها بعدها اذا تعرفون احد تحسن عليها خبرونا جزاكم الله خير والخلايا الجذعيه هذه الى الان تحت الدراسه ماصار فيها شي توهم يدرسونها في بريطانيا يقاااال ممكن يبي لها ٣ سنين لين يعتمدونها بس نجحت على الحيوانات حاليا فيه حبوب جيلينيا متواجده في امريكا والامارات ما دخلوها السعوديه للان مفعولها احسسسسن من الابر ب ٥٠ في الميه بسس سعرها فوق ١٢ الف لشهر والله اعلم.
  • تجربة سيدة أخرى تقول ، الحمدلله الحالة مستقرة بالعلاج ولكن لايمكن قطع الدواء بقرار منفرد من المربض بطريقة فجائية وانصحك بمراجعة الزميل استشارى المخ والاعصاب لتقييم الحالة اكلينيكيا بدقة ومراجعة الاعراض الجانبية للدواء واتخاذ القرار السليم بواسطة الطبيب وليس المريض.

أفضل مستشفى لعلاج التصلب اللويحي في العالم

من أفضل المستشفيات لعلاج التصلب اللويحي في العالم نجد ما يلي :

أفضل مستشفى لعلاج التصلب اللويحي في العالم
أفضل مستشفى لعلاج التصلب اللويحي في العالم
  • مستشفى أليكسيانر سانت يوزيف برلين ڤايسنزيه يمثل مستشفى أليكسيانر سانت يوزيف برلين ڤايسنزيه كمركز لطب الأعصاب والطب النفسي والعلاج النفسي والطب النفسي الجسدي مصطلحاً يتخطى حدود برلين. يقدم المستشفى مع أقسام الاختصاص في الطب النفسي والعصبية عرض تشخيص وعلاج متمايز للبشر ممن ذوي الأمراض النفسية والعصبية.
  • مستشفى هيليوس ، برلين تقع مستشفى هيليوس في شمال برلين ، وهي جزء من مجموعة مستشفيات هيليوس. تقدم المجموعة خدماتها لأكثر من 52,000 مريض داخلي وأكثر من 144,000 مريض خارجي كل عام.
  • مستشفى هايدلبرغ الجامعي أفضل مستشفى هايدلبرغ الجامعي هي واحدة من أكبر المراكز الطبية في جمهورية ألمانيا الاتحادية. إنها جزء من كلية الطب بجامعة هايدلبرغ ، والتي كانت تأسست في 1388 ، مما يجعلها الأقدم في ألمانيا. تدير المستشفى ما يقرب من مليون مريض خارجي و 1 مريض داخلي كل عام وهي مشهورة بعلاج السرطان.
  • مجموعة مستشفيات فيفانتس حول المستشفى أفضل مجموعة مستشفيات فيفانتس هي واحدة من أكبر شركات الرعاية الصحية المملوكة للدولة وتدير حوالي 100 قسم ومؤسسة طبية ومراكز إعادة التأهيل ، 40 مركز امتياز، ومرافق الرعاية الصحية الأولية ، و 12 منشأة تمريض ، وغيرها من مرافق الرعاية الصحية الخارجية والمرضى الداخليين في برلين ، ألمانيا.
  • مستشفى جامعة شاريتيه حول المستشفى أفضل مستشفى جامعة شاريتيه تقع في برلين وهي واحدة من أكثر المستشفيات الجامعية شهرة في أوروبا وأكبرها التابعة لجامعة هومبولت وجامعة برلين الحرة تمت معالجة العديد من أعضاء الكونجرس والدبلوماسيين في Charité ، بما في ذلك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، يوليا تيموشينكو من أوكرانيا ، ومؤخراً ، تمت معاملة السياسي المعارض الروسي أليكسي نافالني هنا في أغسطس 2020.
  • مستشفى ميوكلينيك ، برلين يحتوي المركز على أحدث المعدات ، بما في ذلك أحدث أجهزة التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي ، الموجات فوق الصوتية دوبلر ، تخطيط كهربية الدماغ وأجهزة لإجراء التصوير فوق الصوتي المزدوج ثلاثي الأبعاد ورباعي الأبعاد. تمتد في منطقة 4,500 متر مربع، بها 45 سريرًا ، بما في ذلك 6 أسرة للعناية المركزة و 3 غرف للمرضى الداخليين وغرف عمليات واحدة للمرضى الخارجيين.

سعر دواء جيلينيا في المغرب

  • بناء على قرار رقم 185.21 الصادر في 22 يناير 2021 بتغيير وتتميم القرار رقم 787.14 الصادر في 7 أبريل 2014، بمراجعة أسعار بيع الأدوية للعموم بالمغرب. كما يأتي أيضا، بعد الاطلاع على طلبات تخفيض أسعار الأدوية المقدمة من طرف المؤسسات الصيدلية الصناعية المعنية.
  • وعلى طلبات المصادقة على أسعار بيع أدوية جنيسة ومماثلة حيوية، المقدمة من طرف المؤسسات الصيدلية الصناعية المعنية، وطلبات تحديد أسعار بيع أدوية أصلية للعموم، المقدمة من طرف المؤسسات الصيدلية الصناعية المعنية.
  • وحسب ما كشفته وزارة الصحة، فمن بين الأدوية التي استهدفها التخفيض دواء “جيلينيا” الخاص بالتصلب اللويحي من فئة 0.5 ميليغرام، من 18090 إلى 15588 درهم.

سعر دواء جيلينيا في الاردن

  • وفق احصائية رسمية فان ما بين 2500 الى 3 الاف اردني مصابون بالتصلب اللويحي، يغطي تكلفة علاجهم التأمين الصحي، اذ تبلغ تكلفة علاج المريض الواحد نحو 9 الاف دينار شهريا، ويقتصر العلاج على علاجات مثل الكورتيزون “الانترفيون” لمنع تطور المرض فقط .
  • ومرض التصلب اللويحي يصيب الأنسجة المتعدّد وهو مزمن ويؤثّر على النظام العصبي المركزي، ويمكن أن يتسبّب بعديد من الأعراض، من بينها تغيّر في الإحساس، ومشكلات بصرية، وضعف عضلات، وكآبة، وصعوبات في المشي، وإعياء حادّ، وضعف إدراكي، ومشكلات في التوازن، وارتفاع درجة الحرارة وألم.

سعر دواء جيلينيا في الإمارات

أكدت الوزارة أن الدواء جيلينيا آمن للاستخدام ولم يتم سحبه من الأسواق، وهو مسجل لدى إدارة الدواء في وزارة الصحة ووقاية المجتمع أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى راشد أن الدواء قد يبلغ كلفته شهرياً 13 ألفاً و897 درهما.

علاج نهائي للتصلب اللويحي

التصلب المتعدد (MS) هو مرض مزمن يصيب الجهاز العصبي المركزي (CNS) يتميز بالتهاب شديد في العضلات، وإزالة الميالين، وتنكس محور عصبي.

علاج نهائي للتصلب اللويحي
علاج نهائي للتصلب اللويحي
  • تم التعرف على مرض التصلب العصبي المتعدد لأول مرة كمرض متميز في عام 1868 عندما أشار جان مارتن شاركو، أستاذ طب الأعصاب في جامعة باريس ، مرض التصلب العصبي اللويحي مرتبط بمجموعة غير متجانسة من العلامات والأعراض بسبب تورط الأنظمة الحركية والحسية والبصرية والاستقلالية.
  • قبل خمسة وعشرين عامًا، تمت الموافقة على أول علاج معدّل للمرض (DMT) مضاد للفيروسات بيتا -1 ب ، من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج مرض التصلب العصبي المتعدد، منذ ذلك الوقت، وخاصة خلال السنوات الخمس الماضية، تمت الموافقة على عدد متزايد من DMTs الجديدة لعلاج مرض التصلب العصبي المتعدد.
  • في الحقيقة لا يوجد ما يسمى علاج نهائي لمرض التصلب المتعدد اللويحي، ولكن يمكن السيطرة على الأعراض وإدارتها كما ذكرنا أعلاه، ومن أهم وسائل الإدارة للأعراض هي تقديم العلاجات الطلبيعية لمريض التصلب اللويحي.
  • و لكن يجب اعتبار الإدارة السريرية لمرض التصلب العصبي المتعدد على أنها 3 مسارات متوازية متميزة وهي يجب معالجة الانتكاسات (التفاقم الحاد) بالعلاجات المناسبة يجب التعامل مع مشاكل الأعراض المرتبطة بمرض التصلب العصبي المتعدد بأدوية إضافية لمنع و / أو علاج المضاعفات والحفاظ على جودة الحياة و يجب استخدام العلاجات المعدلة للمرض لتقليل عدد وشدة الانتكاسات، لتقليل التقدم، ولمنع و تقليل تلف الخلايا العصبية.