يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج طلب شهادة المطابقة للسكن ، و ماهي شهادة المطابقة ، و كيفية الحصول على شهادة المطابقة ، و شهادة المطابقة PDF ، و رخصة السكن وشهادة المطابقة PDF ، و شهادة مطابقة العنوان ، فتابعوا معنا المقال و نتمنى أن ينال إعجابكم.

نموذج طلب شهادة المطابقة للسكن

نموذج طلب شهادة المطابقة للسكن
نموذج طلب شهادة المطابقة للسكن

شهادة المطابقة للسكن تسلم هذه الوثيقة من طرف السلطات المحلية بهدف استغلال الملك العقاري وبالتالي فهي تشهد بانتهاء الأشغال وتزيل كل القيود الذي تمنع من استغلال الملك ، إذا تعذر الحصول عل رخصة بالسكن أو شهادة المطابقة في غضون الشهر بدءا من تاريخ إعلان انتهاء الأشغال.

  • للحصول على نموذج طلب شهادة المطابقة للسكن ، إليكم الرابط التالي : اضغط هنا.

قد يهمك :

ماهي شهادة المطابقة

شهادة مطابقة المنتج هي شهادة تصدر من جهات مطابقة مقبولة لدى الهيئة والتي تضمن مطابقة المنتج لمواصفات اللائحة الفنية التي يتبع لها وصلاحيتها سنة من تاريخ إصدارها، أما شهادة الإرسالية فهي تصدر مع كل شحنة يتم استيرادها والتي تتضمن بيانات الفواتير وعدد المنتجات وتنتهي صلاحيتها فور فسح الشحنه.

كيفية الحصول على شهادة المطابقة

الإجراءات التي يجب إتباعها للحصول على رخصة السكن أو شهادة المطابقة :

  • يجب على صاحب الطلب وضع طلب موجه إلى السيدة رئيس المجلسة الجماعي لمدينة مراكش والذي يعلن فيه انتهاء أشغال البناء
  • تصميم مؤشر عليه “بدون تغيير” المشروع.
  • نسخة من رخصة البناء.
  • شهادة المهندس أو مكتب الدراسات إلى أخره. (اختيارية) لدى قسم التعمير.

شهادة المطابقة PDF

المقصود بشهادة المطابقة فهي ذلك الترخيص الإداري المسبق لمن يريد استعمال البناء لغرض غير السكن ، و يسلم من طرف الجهات المختصة بعد التأكد من مطابقة البناء للتصميم ، و يقصد بها أيضا مدى احترام المرخص لهم بالبناء الأحكام و مواصفات رخصة البناء الممنوحة.

رخصة السكن وشهادة المطابقة PDF

رخصة السكن وشهادة المطابقة PDF :

  • رخصة السكن هي وثيقة تمكن الإدارة من التأكد من أن أشغال بناء مخصص للسكن قد تمت في احترام تام للقواعد و الشروط المنصوص عليها في رخصة البناء.
  • شهادة المطابقة هي كذلك وثيقة تمكن الإدارة من التأكد من أن أشغال بناء مخصص لغرض آخر غير السكن (حرفي أو تجاري أو صناعي خاص بالصناعة التقليدية ) قد تمت في احترام للقواعد و الشروط المنصوص عليها في رخصة البناء.

شهادة مطابقة العنوان

شهادة المطابقة لإثبات الهوية الموحدة :

  • الوثائق المطلوبة الإدلاء بالوثيقة التي تحمل الخطأ في الاسم ؛ الوثيقة الحاملة للاسم الصحيح (بطاقة التعريف الوطنية أو أية وثيقة رسمية أخرى) ؛ شاهدان لتزكية إثبات الهوية
  • المصلحة المكلفة باستلام الوثائق المطلوبة ، المصلحة المكلفة بتسليم الشواهد الإدارية بالجماعة أو بالمقاطعة أو بالملحقة الإدارية لمحل سكنى المعنية بالأمر ؛
  • المصلحة المكلفة بتقديم الخدمة ، رئيس المجلس الجماعي أو من ينوب عنه ؛ رئيس مجلس المقاطعة أو من ينوب عنه ، أجل الحصول علي الخدمة في نفس اليوم .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا