يقدم لكم موقع اقرأ نموذج رسالة جوابية ، و نموذج رسالة ادارية pdf ، و نموذج رسالة طلب ، و نماذج رسائل جاهزة ، و نماذج رسائل رسمية جاهزة pdf ، و نموذج رسالة إدارية شكوى ، عزيزي القارئ تابعوا معنا من خلال فقرات مقالنا لمختلف نماذج رسالة جوابية ، وهي كالتالي :

نموذج رسالة جوابية

نموذج رسالة جوابية
نموذج رسالة جوابية

يوجد عدد من الأنواع الخاصة بالرسائل الإدارية، و نموذج رسالة جوابية هو موضوع مقالنا و من خلال ما يلي نقدم لكم نموذج جاهز لرسالة جوابية ، تابعوا معنا :

  • النموذج :

الموضوع : شكوى من أجل الإهمال العائلي عن طريق الاستدعاء المباشر.

المرجع : 337 مكرر من قانون الإجراءات الجزائية والمادة 374 من قانون العقوبات.

سيادة وكيل الجمهورية المحترم

بصفتي وكيلا للدفاع عن مصالح السيدة ………………، أتشرف أن أتقدم إليكم بهذه الشكوى ضد : …………….، بتهمة عدم دفع النفقة طبقا لأحكام المادة 337 مكرر من ق إ ج.

متشرفا بتقديم وقائع الشكوى المتمثلة فيما يلي :

حيث أنه بتاريخ …………….. صدر حكم عن محكمة ………….، قسم شؤون الأسرة تحت رقم : ……… والقاضي بالطلاق بين الطرفين مع إلزام المشتكى منه بأن يدفع للعارضة مبلغ …………. دج نفقة العدة والمسكن ومبلغ …………….. دج تعويض عن الطلاق، وتسليمه لها مضمون قائمة الأمتعة المعترف بها من طرفه مع صرفها للمطالبة بما نقص من أمتعة من القائمة المقدمة من طرفها في الدعوى، وإسناد حضانة الابن إلى أمها شرط ممارستها لها بالجزائر مع إلزام المشتكى منه لدفع مبلغ ………… دج نفقة الابن، علاوة على المنح العائلية ابتداء من شهر سبتمبر ……………. إلى غاية سقوطها شرعا مع حق الزيارة …………… (وثيقة رقم 1 مرفقة).

-حيث أن العارضة استأنفت هذا الحكم أمام مجلس ………… والذي أصدر قراره بتاريخ : …………………. بتأييد الحكم المستأنف مبدئيا مع تعديله برفع مبلغ التعويض المحكوم به عن الطلاق إلى 50 ألف دج وبإلغاء شرط ممارسة الحضانة بالجزائر ورفض ما زاد عن ذلك من طلبات …………… (وثيقة رقم 2 مرفقة).

حيث أن المشتكى منه لم يقم بتسديد النفقة رغم تبليغه بالقرار المنوط بالصيغة التنفيذية الصادر عن مجلس ……….، بتاريخ : …………… بواسطة محضر إلزام بالدفع بتاريخ ………………………. (وثيقة رقم 3 مرفقة).

حيث أنه وعليه فالمبالغ المستحقة على المشتكى منه هي كالتالي:

  •        مبلغ 20.000 دج نفقة عدة ومسكن.
  •        مبلغ 3000 دج نفقة غذائية للابن.

حيث أن المشتكى منه امتنع عن تسديد النفقة الغذائية للابن منذ تاريخ سبتمبر ………….. إلى غاية ديسمبر ……….

حيث أن المدة التي امتنع المشتكى منه لدفع نفقة البنت …………… تقدر بـ …………… شهرا.

حيث وعليه فمبالغ النفقة الغذائية للبنت ………… المستحقة في ذمة المشتكي منه تقدر                         بـ 3000 دج × …. شهر = ……. دج.

حيث أن مجمل المبالغ المستحقة في ذمة المشتكى منه تقدر مبلغ ……. دج نفقة عدة ومسكن + مبلغ …… دج نفقة غذائية للبنت …….. = …………. دج.

حيث أنه مضى أكثر من شهرين من تاريخ استلام محضر عدم الدفع ………………. (وثيقة رقم 4 مرفقة).

حيث أنه بهذا الامتناع عن الدفع يعد مرتكبا لجريمة عدم دفع النفقة المنصوص والمعاقب عليها بالمادة 331 من ق ع.

لهذه الأسباب ومن أجلها،

تلتمس الشاكية:

قبول تحريك الدعوى العمومية وتعيين مبلغ الكفالة.

نموذج رسالة ادارية pdf

الرسائل الإدارية هي عبارة عن خطابات يتم إرسالها من قبل الموظف إلى موظف آخر وذلك في إطار عمل المؤسسة، وتتسم هذه الرسائل بالشكل الرسمي، أو يتم إرسالها من قبل الموظف إلى مديره من أجل الحصول على بعض الإستفسارات. وفيما يلي سوف نتعرف على نموذج رسالة ادارية pdf ، تابعوا معنا :

قد يهمك :

نموذج رسالة طلب

إليكم نموذجا احترافيا لرسالة طلب، يمكن التعديل عليه من خلال ملئ الفرغات بما يناسيكم تابعوا معنا :

  • النموذج :

نبدأ بالتحية : ……………تحية طيبة وبعد

كتابة التاريخ: …………………..

الموضوع: وهو طلب صيانة أجهزة الكمبيوتر في (كتابة القسم)، وبعد ذلك يتم كتابة أسباب طلب هذه الأجهزة.

بعد ذلك كتابة بعض البيانات عن أجهزة الكمبيوتر مثل (نوع الأجهزة، نظام تشغيلها، وبناء على ذلك يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة).

الإنتهاء بالتحية: ( مع فائق تقديري واحترامي)

كتابة اسم الموظّف المرسل:

توقيع المرسل:

نماذج رسائل جاهزة

تعتبر كتابة رسالة من الأمور التي تستدعي اتباع الطريقة الصحيحة، كي يكون فحواه مقنعا ويحقق الهدف المرجو من خلاله، ولهذا نقدم لكم من خلال هذا المقال نماذج رسائل جاهزة ، تابعوا معنا :

  • النموذج :

حضرة رئيس قسم التوظيف في وزارة الخارجية السيد محمد عبد الله المحترم، 

تحية و بعد، 

أرسل لكم هذه الرسالة طالبا منكم مساعدتي في ايجاد فرصة عمل تتوافق مع مؤهلاتي العلمية و خبرتي الطويلة في مجال [الهندسة مثلا] و ذلك رغبة مني في العمل لدى جهة حكومية و خدمة بلدي و أبناء وطني. 

لقد حاولت الالتحاق بكثير من دفعات التوظيف لدى وزارتكم المحترمة و لكن من دون جدوى رغم حماسي و الشديد، و لولا جديتي المطلقة لما كنت أرسلت لحضرتكم هذا المعروض. مرفق مع هذه الرسالة نسخة من سيرتي الذاتية التي سوف تنال إعجابكم بإذن الله. 

و لكم جزيل الشكر و الإمتنان

نموذج رسالة إدارية شكوى

لكتابة الشكوى الادراية العديد من الأسس والنصائح، ومن خلال السطور التالية سوف نقدم لكم نموذج جاهز لرسالة إدارية شكوى ، تابعوا معنا :

  • النموذج :

الأستاذ/…….

مسئول قسم/……..

في شركة/…………

السلام وعليكم ورحم الله وبركاته أما بعد،أرفع لكم خطابي هذا كي أبلغكم بشكواي بخصوص ما يرتكبه الزميل……….، مسئول قسم……….. الذي أعمل به منذ ….سنوات، فإنه لا يلتزم في تعامله معي بالضوابط التي تنص عليها لوائح الشركة، وألقى منه تعسفاً يثنيني عن الاجتهاد في عملي كما في السابق، لذا أرجوا التوصل معه لحل لإنهاء هذا الأمر حتى أتمكن من التركيز في عملي، تقبلوا مني فائق الشكر.

التوقيع/…………..                                                                                                                                             التاريخ/……………

نماذج رسائل رسمية جاهزة pdf

يمكنكم الاطلاع على هذا النموذج المخصص لرسالة رسمية جاهزة pdf من خلال الروابط التالية كل ما عليكم هو الضغط عليها و تحميلها :

  • نماذج رسائل رسمية جاهزة pdf ١ : من هنا .
  • نماذج رسائل رسمية جاهزة pdf ٢ : من هنا .