نموذج رسالة ادارية بالانجليزية ، الرسائل الإدارية عادةً ما يتم كتابتها وفق قواعد محددة من حيث الصياغة والشكل الذي تكون عليه وحتى تكون الصياغة صحيحة يجب أن تكون الرسالة متضمنة لكل لما يسهل على المتلقي فهمها بلغة رسمية واضحة.

نموذج رسالة ادارية بالانجليزية

نموذج رسالة ادارية بالانجليزية ، تتضمن الخطايات الادارية بما في ذلك التقدم الوظيفي أو الاستقالة او اذ كنت ذو منصب عالي فسوف يكون عليك معرفة فن كتابة الخطابات الرسمية.

نموذج رسالة ادارية بالانجليزية
نموذج رسالة ادارية بالانجليزية

Dear Sir / Madam Nickname:
I would like to inform you that as of August 1st, I have resigned as Account Manager at Smith Agency.
Thank you very much for the professional development discount you have provided me in the last five years. I enjoyed working for the agency and appreciated my standing up during my tenure with the company.
If anything can be resized during this transfer, please help.
sincerely,

الترجمة:

سيدي العزيز / سيدتي اللقب:
أود إخبارك بأنه اعتبارًا من الأول من آب (أغسطس) ، استقلت من منصبي كمدير حسابات في وكالة سميث.
شكرًا جزيلاً لك على خصم التطوير المهني الذي قدمته لي في السنوات الخمس الماضية. لقد استمتعت بالعمل في الوكالة وأقدر وقوفي خلال فترة عملي مع الشركة.
إذا كان أي شيء يمكن تغيير حجمه أثناء هذا النقل ، فيرجى المساعدة.
بإخلاص،

نموذج رسالة بالانجليزي لصديق

نموذج رسالة ادارية بالانجليزية : في هذه الفقرة نعرض عليكم نموذج رسالة بالانجليزي لصديق وهو كالتالي:

  • Dear my best friend in the whole world, I just wanted to say that even though I am gone you still mean a lot to me and I care a lot about our friendship because you are the best friend I could ask for. I can call you and tell you anything, you give advice, listen and understand. I feel like I can tell you anything like a family. You have always been there for me and have had the best of times.
  • You are literally like my sister who brings out the best in me. I know we are busy and struggle to find the talking all the time, but I know you haven’t forgotten me and I want to keep in touch forever because when you find such a special friend you never want to lose it. To the most beautiful، We laughed and cried, and we’re stronger than ever. Because [1]there is no me without you. You are a part of me – a part of me, my life, my family, and my entire world.

الترجمة :

  • أعز صديقة لي في العالم بأسره ، أردت فقط أن أقول إنه على الرغم من أنني ذهبت او ابتعدت ، إلا أنك لا تزالين تعنين الكثير بالنسبة لي و أنا أهتم كثيرًا بصداقتنا لأنك أفضل صديقة يمكنني أن أجدها. يمكنني الاتصال بك و إخبارك بأي شيء ، أنت تقدمين النصيحة ، و تستمعين و تتفهمين، أشعر أنني أستطيع أن أخبرك بأي شيء مثل عائلتي تماما، لقد كنت دائمًا هناك من أجلي و كان لديك أفضل الأوقات لي.
  • أنت حرفيًا مثل أختي التي تخرج أفضل ما لدي، أعلم أننا مشغولون و نكافح من أجل العثور على فرصة للحديث طوال الوقت ، لكنني أعلم أنك لم تنسني و أريد أن أبقى على اتصال معك إلى الأبد لأنه عندما تجد مثل هذا الصديق الخاص ، فأنت لا تريد أبدًا أن تفقده، ضحكنا و بكينا ، و نحن أقوى من أي وقت مضى، لأنه لا وجود لي بدونك، أنت جزء مني و حياتي و عائلتي و عالمي بأسره.

نموذج كتابة رسالة بالانجليزي

سنتعرف هنا على نموذج كتابة رسالة بالانجليزي وأهم الخطوات الواجب اتباعها لصياغة رسالة صحيحة.

  • التحيه [greeting] نقول [Dear my friend] أو [Dear Jack] أو [Dear my best friend] نكتب [Dear] و إسم الشخص الدي نرسل إليه الرسالة.
  • السؤال حول حالة الشخص [asking about the well-being of the person] كيف حالك؟ كيف حال العائلة و الأصدقاء، أتمنى أن تكونو بخير جميعا How are you? How is your family and friends? I hope you are all okay.
  • سبب كتابة الرسالة [why are you writing the letter] أكتب هذه الرسالة لكي أقدم لك نصيحة “دائما نكتب عبارة [I am writing this letter to] و يتبعها موضوع الرسالة.I am writing
  • this letter to give you an advice الموضوع the body عادة ما تُكتب الرسائل الإلكترونية، سواء كانت لأغراض مهنية أم اجتماعية، بأسلوب أقل رسمية من الرسائل العادية. ينبغي عليك دائماً أن تحدد موضوع رسالتك الإلكترونية، والذي يجب أن يلخّص الهدف من رسالتك في بضع كلمات.
  • كيفية كتابة رسالة شخصية بالانجليزي إن كنت غير واثق من لغتك الإنكليزية أو دون المستوى، فمن الأفضل لك أن تتطلب المساعدة من شخص ضليع في اللغة حتى تتمكن من صياغة الرسالة بالشكل الصحيح وتكون رسمية قدر الإمكان.
  • إذ تختلف الجمل والتعابير والمصطلحات المستخدمة حسب الغرض من الرسالة وما تريد التعبير عنه.
  • التحية الختامية سنتناول هنا الخاتمة، وقد وضعناها في الترتيب بعد التحية مباشرة مع أن المألوف أن نذكرها في النهاية كونها أخر عنصر من عناصر الرسالة، لكن دفعنا إلى ذلك هو ارتباط الخاتمة ارتباطاً وثيقاً بالافتتاحية كما هو مبين أدناه: إذا بدأت الرسالة ب Dear Sir أو Dear Madam إذاً من الأفضل أن تختم بهذه العبارة Yours Faithfully, ثم تضع اسمك أسفل منها.
  • إذا بدأت الرسالة ب Dear Mr. أو Dear Mrs.، إذاً من الأفضل أن تختم بهذه العبارة: Yours Sincerely ثم تضع أسمك أسفل منها.
  • أو أن تضع نفسك في مأمن وتستخدم العبارات التالية في جميع الرسائل بغض النظر عن التحية التي بدأت بها: Regards Best regards Kind regards

قد يهمك:

نموذج خطاب رسمي لشركة بالانجليزي

على الرغم من الإيميل يكون عادة أقل رسمية من الخطاب الرسمي، إلا أنه من الضروري كتابته بشكل احترافي، حيث يساعد كتابة إيميل صحيح وواضح على تقديم انطباع عظيم عنك عند العملاء والزملاء وأصحاب العمل في كافة أنحاء العالم ، اليكم نموذج خطاب رسمي لشركة بالانجليزي .

Date today / date Hijri date
To the general manager / institution of the
Greetings, but after،
I would like to clarify some proposals related to the work process within the company that would help bring the organization to the highest level of progress and development, if you with your experience and knowledge supervise its implementation ; I also suggest:
ــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــ
I have attached the mechanism for the implementation of each proposal in detail, and I hope that this matter will be accepted and welcomed by you, because the success and progress of the institution is in the public interest of all of us, and you have the utmost respect and appreciation.
Sender / employee of the department / number mobile number/ the
Signature/

تاريخ اليوم/ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ هجريًا
إلى السيد الأستاذ المدير العام/ ــــــــــــــــــــــــــ في مؤسسة ــــــــــــــــــــــــــ
تحية طيبة، أما بعد،
أتوجه إليكم وإلى جميع القائمين على مسيرة العمل داخل الشركة بالشكر والتقدير، وأود توضيح بعض المقترحات المتعلقة بمسيرة العمل داخل الشركة والتي من شأنها أن تُساعد على الوصول بالمؤسسة إلى أعلى مستوى من التقدم والتنمية، إذا ما أشرفتم بما تتمتعون من خبرة وعلم على تنفيذها؛ حيث إنني أقترح:
ــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــ
ولقد قمت بإرفاق آلية تنفيذ كل مقترح بشكل تفصيلي؛ وآمل أن يجد هذا الأمر القبول والترحيب لديكم؛ لأن نجاح وتقدم المؤسسة يصب في الصالح العام لنا جميعًا، ولكم فائق الاحترام والتقدير.
المرسل/ ـــــــــــــــــــــــــ الموظف في قسم / ــــــــــــــــــــــــــ رَقْم الجوال/ ــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع/ ــــــــــــــــــــــــــ

نماذج خطابات رسمية باللغة الإنجليزية pdf

  • بإمكانكم الوصول الى نماذج خطابات رسمية باللغة الإنجليزية pdf من خلال الرابط التالي من هنا.

رسالة رسمية بالانجليزي جاهزة

نموذج رسالة رسمية بالانجليزي جاهزة انت في حاجة اليها عند كتابة رسالتك الخاص فهذه النماذج التي سنقدمها لكم في هذه الفقرة مهمة و اساسية عند كتابه ، تعرفوا عليها الآن ، و هي :

… Dear Mr
I hope that everything is well with you . I am writing to inform you that Iwill resign by the end of the month
The company did not appreciate my project. I recently heard that you aregoing to adopt a new one
Having seen your advertisement on the internet, I make sure that my project is out
It was my pleasure to work with you .It was a good experience but unfortunately it did not complete
Please let me know what action I propose to take for resignation
Thank you for your time
Best regards
signature

عزيزي السيد كولوني
آمل أن يكون كل شيء على ما يرام معك. أكتب إليكم لإبلاغكم بأني سأستقيل بنهاية الشهر.
لم تقدر الشركة مشروعي. سمعت مؤخرًا أنك ستتبنى واحدة جديدة.
بعد أن رأيت إعلانك على الإنترنت ، أتأكد من أن مشروعي قد انتهى.
كان من دواعي سروري العمل معكم ، لقد كانت تجربة جيدة لكنها للأسف لم تكتمل.
يرجى إعلامي بالإجراء الذي أقترح اتخاذه للاستقالة.
شكرا لك على وقتك.
مع أطيب التمنيات
التوقيع

رسالة ايميل رسمية بالانجليزي

في إطار الحديث عن نموذج ايميل رسمي بالانجليزي، سوف نوضح نموذج خاص بعملية تقديم الاستقالة، موضح كما يلي:

from:
to:
the topic:
Dear Sir, I extend to you my best regards.
I am writing this letter to you, in order to inform you that I wish to resign, and this is due to the fact that I will be moving to a city far from the place of work within 3 months, and my attendance to work on a daily basis will become difficult, so I decided to inform you of my desire before the specified date, in order to grant Your Excellency sufficient time to find a replacement employee.
I look forward to hearing your response, have a nice day.

الترجمة:

من :
إلى :
الموضوع :
سيدي العزيز، أتقدم لكم بأفضل التحيات.
أكتب إليكم تلك الرسالة، لكي أقوم بإبلاغكم إنني أرغب في الاستقالة، وذلك راجع إلى أنني سوف أنتقل إلى مدينة بعيدة عن مقر العمل خلال 3 أشهر، وسوف يصبح حضوري إلى العمل بشكل يومي أمر صعب، لذلك قررت إبلاغكم برغبتي قبل الموعد المحدد، وذلك لأمنح سيادتكم الوقت الكافي للعثور على الموظف البديل.
أطلع إلى أن استمع إلى ردكم، طاب يومكم.

رسالة غير رسمية بالانجليزي جاهزة

نموذج رسالة غير رسمية لصديق بالانجليزي:

Dear Helen,
How are the things going on? Did something new happen in your life? Having received your letter, I wanted to answer it immediately. But I was working a lot during the last two weeks. So I was pressed for time and did not manage to carry out my intentions.
In my country spring has already set. It is quite warm and really sunny all days long. Being at work I always imagine myself strolling down some parks. I wish you could join me! It would be funny! Some days ago my friend advised me to read a very interesting book. I did it and I would like you to know this author. Are you ready to read good litterature?
Tell me more about your work and free time. Are you satisfied with all this? What are your plans for this summer? Maybe we will be able to meet one day?
Truly yours,
Jessica

عزيزتي هيلين،
كيف تسير الامور؟ هل حدث شيء جديد في حياتك؟ بعد أن تلقيت رسالتك ، أردت الرد عليها على الفور. لكنني كنت أعمل كثيرًا خلال الأسبوعين الماضيين. لذلك تعرضت لضغوط من أجل الوقت ولم أتمكن من تنفيذ نواياي.
في بلدي الربيع قد حدد بالفعل. إنه دافئ جدًا ومشمس حقًا طوال الأيام. كوني في العمل ، أتخيل دائمًا نفسي أتجول في بعض الحدائق. أتمنى أن تتمكن من الانضمام إلي! اريد ان اكون مضحكا! منذ بضعة أيام نصحني صديقي بقراءة كتاب ممتع للغاية. لقد فعلت ذلك وأود منك أن تعرف هذا المؤلف. هل أنت مستعد لقراءة الأدب الجيد؟
أخبرني المزيد عن عملك ووقت فراغك. هل أنت راض عن كل هذا؟ ما هي خططك لهذا الصيف؟ ربما سنكون قادرين على الاجتماع يوما ما؟
حقًا لك ،
جيسيكا

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا