يقدم لكم موقع إقرأ أقوى نموذج طلب شهادة فلاحية ، و شهادة فلاحية من الغرفة الفلاحية ، و موقع التسجيل في الغرفة الفلاحية ، و شهادة في تعاطي نشاط فلاحي pdf ، و نموذج طلب الإعانة الفلاحية ، مع إطلاق مخطط المغرب الأخضر، عرفت الغرف الفلاحية منذ سنة 2009، إصلاحات مؤسساتية وتنظيمية ملحوظة، أدت إلى إعادة تنظيم هذه المؤسسات على الصعيد الإقليمي، وإعادة هيكلة إطارها المؤسساتي والقانوني بهدف تحسين تمثيليتها وتكييف مهامها، وتعزيز تنظيمها الداخلي، فضلا عن تقوية مجال تدخلها الميداني عبر الوسائل المادية والبشرية الضرورية.

نموذج طلب شهادة فلاحية

إليكم أقوى نموذج طلب شهادة فلاحية :

نموذج طلب شهادة فلاحية
نموذج طلب شهادة فلاحية

قد يهمك :

شهادة فلاحية من الغرفة الفلاحية

للحصول على شهادة فلاحية من الغرفة الفلاحية منح شهادة مهنية ، إليكم الوثائق المطلوبة :

  • طلب خطي
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
  • نسخة من بطاقة مستعملي مياه الري
  • وثيقة تثبت العلاقة القانونية بالأرض المستغلة بالنسبة للفلاحين خارج المدار السقوي

موقع التسجيل في الغرفة الفلاحية

  • موقع التسجيل في الغرفة الفلاحية ادخل هنا تتولى الغرف الفلاحية مهمة تمثيل الفلاحين ومربي الماشية والدفاع عن مصالحهم لدى السلطات المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية. كما يمكنها تقديم الاستشارات والمعلومات والاقتراحات والملتمسات التي تهم القطاع الفلاحي والتنمية القروية.
  • في البداية، كان عدد الغرف الفلاحية بالمغرب 37 غرفة قبل سنة 2009، غير أن توزيعها الجغرافي خضع للملائمة مع التقسيم الجهوي الجديد للمملكة سنة 2015، لينتقل عدد الغرف الفلاحية الجهوية من 16 إلى 12 غرفة. كما عرف تنظيم الغرف الفلاحية تحسنا ملحوظا مع اعتماد هيكل تنظيمي جديد يفصل بين هيئات التداول (الجمعية العمومية، والرئيس، والمكتب، وما إلى ذلك) والهيئات التنفيذية الممثلة في الإدارة التقنية.
  • وتم تجميع الغرف ضمن جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب، التي أنشأت طبقا للفصل 59 من القانون رقم 08-27، وتم تأسيسها بموجب الظهير الشريف رقم 1.58.376 الصادر بتاريخ 3 جمادى الأولى 1378 (15 نونبر 1958)، الذي ينظم حق تأسيس الجمعيات كما تم تتميمه وتغييره.وتخضع لوصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

شهادة في تعاطي نشاط فلاحي pdf

  • يخول الاطار القانوني للمترشحين الذين يثبتون تجربتهم المهنية ويفتقرون لشهادات في المجال والذين تتوفر لديهم خبرة مهنية لا تقل على ثلاث سنوات في النشاط الحرفي أن يتحصلوا على شهادة لتثمين خبرتهم المهنية لاسيما في مجال بعث المشاريع الصغرى أو الإنتقال للعمل بالخارج في مختلف الانشطة التي تستوجب ممارستها كفاءة مهنية على معنى الأمر عدد 3078 لسنة 2005 المؤرخ في 29 نوفمبر 2005.
  • وذلك إثر اجتيازهم بنجاح اختبار مهني يتم للغرض وفقا لمقتضيات قرار وزيري التجارة والصناعات التقليدية والتربية والتكوين المؤرخ في 27 فيفري 2007 والمتعلق بضبط شروط وإجراءات تنظيم الاختبار المهني لإثبات الكفاءة المهنية في قطاع الحرف ، للحصول على شهادة في تعاطي نشاط فلاحي pdf انقر هنا

نموذج طلب الإعانة الفلاحية

إليكم نموذج طلب الإعانة الفلاحية :

نموذج طلب الإعانة الفلاحية
نموذج طلب الإعانة الفلاحية