موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع فيه نموذج رسالة مناشدة ، ونموذج رسالة طلب علاج، ونموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، ورسالة طلب مساعدة من الديوان، ورسالة طلب مساعدة دراسية، واجمل عبارات طلب المساعدة، وطلب مساعدة مالية من أهل الخير 2020، وطلب مساعدة مالية لبناء منزل، تابعوا معنا على موسوعة إقرأ في السطور التالية لتطلعوا على التفاصيل التي نتمنى أن تلقى إعجابكم.

نموذج رسالة مناشدة

يتعرض العديد من الأشخاص إلى بعض الأزمات المالية وتراكم الديون الأمر الذي يجعلهم بحاجة إلى من يقدم لهم يد العون والمساعدة، إلا أن الخجل يمنع هؤلاء الأفراد من طلب المساعدة بشكل مباشر لذلك يلجؤون إلى كتابة خطاب موجه للجهة المطلوب منها المساعدة ، اليكم نموذج رسالة مناشدة .

  • تبدأ رسالة المناشدة ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتقدم لكم اليوم بطلب مساعدة مالية.
  • ثم بعد ذلك يتم كتابة السبب الخاص بالحصول على المساعدة المالية.
  • وبعد ذلك كتابة عبارة ” لعدم كفاية دخلي، وعدم قدرتي على توفير مصدر إضافي للمعيشة، أعيش أنا وأسرتي في منزل صغير جداً، ولا أستطيع أن ألبي احتياجاتهم الأساسية.
  • بالإضافة إلى كتابة بعض الأمور التي تؤكد الأزمة المالية مثل الحصول على علاج، وكتابة الدخل الشهري لك.
  • ثم يتم إنهاء الخطاب بعبارات لجلب التعاطف وهي “وأخاطب الآن إنسانيتكم، وحبهم لفعل الخير، وأتمنى من الله أن يرزقني وإياكم، وأن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم، أدام الله عليك فضله وكرمه”.
  • وفي النهاية يتم كتابة الاسم الخاص.

نموذج رسالة طلب علاج

نموذج رسالة مناشدة : من السهل تقديم خطاب طلب للعلاج من الديوان الملكي ، بينما يحتاج فقط إلى النموذج المناسب ، لذلك نراجع مع نموذج خطاب طلب للعلاج من الديوان الملكي ، الصيغة التي يتم ذكر مجموعة من التفاصيل ، والتي سنعود إليك بالتفصيل.

لصاحب السمو الملكي جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود
معالي وزير الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية / ……………..
بعد التحية:
أعاني من مرض (تم ذكر تفاصيل المرض) ، ولم يتمكن الأطباء داخل المملكة من علاجه ، وأخبروني أنه من الضروري السفر إلى خارج البلاد لتلقي العلاج المناسب لحالتي ، لأن هذا هو السبيل الوحيد للشفاء ، لكن ليس لدي ما يكفي من المال لتلقي العلاج في الخارج ، لذلك أُرسل إلى سعادتكم علامة على الخير ، وأرجو أن تسمحوا لي بتلقي العلاج خارج المملكة ، أدعو الله تعالى أن يجزيكم الخير ، وحماية العائلة المالكة من كل شر.
اسم مقدم الطلب / ……….
رقم هاتف مقدم الطلب / ……

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

نموذج رسالة مناشدة : نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، يوجد العديد من أهل الخير ممن يقدمون المساعدة للاشخاص اللذين يتعرضون للضائقة المالية ، ويقدمون لهم يد العون والمساعدة ، حيث أن الإنسان الذى يعرض لأزمة مالية ويرغب فى الحصول على مساعدة أهل الخير ، فيجب عليهم أن يلجأو له من خلال الطلب كما يلى :

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى أهل الخير حفظهم اله و رعاهم و سدد خطاهم .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، تحية طيبة و بعد /
أرفع ندائي إلى الله عز و جل ، ثم إلى مكانتكم الكريمة ، و الذي نتلمس فيه من الله ثم منكم الكرم و الإنسانية ، و ذلك لما نعرفه عنكم و عن مواقفكم الإنسانية الكريمة ، التي تبتغون منها رضاء الله عز و جل ، فأسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتكم ، و صدقة عنكم و عن والديكم و حيكم و ميتكم ، و هذا لما سمع عنكم من حبكم لمساعدة كل المحتاجين و لفعل الخيرات ، و لذلك أقدم طلبي هذا لأهل الخير و أرجو أن تنظرون فيه بعين الرأفة ، و تقدمون لي يد العون و المساعدة ، فلولا الظروف التي أجبرتني على ذلك الخطاب ، فما يخفى عليكم من أمور الحياة الصعبة ، و الظروف القاسية و متطلبات المعيشة ، التي لا أقدر على توفيرها و لا أملك من الدخل ما يغطيها ، و لا أملك من حطام الدنيا إلا وجه الله عز و جل ، و لذلك أجبرت على كتابة هذا الخطاب و مد يد العون منكم ، و نعلم أن أياديكم تشارك بالخير و العطاء لأولاد هذا الوطن ، و لكل من يلجأ لكم من الأمة الإسلامية ، و نعلم أنكم حريصين على تقديم المساعدة للمحتاجين ، فأناشدكم بالله و أطلب منكم الرأفة و اللفتة الإنسانية و الأبوية ، لتقديم المساعدة لي لوجه الله تعالى ، و أسأل الله أن يهبكم جنات النعيم ، حفكم الله و رعاكم برعايته .
مقدم من /
رقم الهاتف /

قد يهمك:

رسالة طلب مساعدة من الديوان

نموذج رسالة مناشدة : رسالة طلب مساعدة من الديوان، كتابة معروض طلب علاج من الديوان الملكي لا يختلف كثيرًا عن طلب المساعدات الأخرى، لنتعرف على صيغة طلب مساعدة من الديوان الملكي السعودي.

بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة و بعد.. عزيزي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أل نهيان حفظك الله و رعاك و عافاك دائماً و أبداً
الموضوع: نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من ديوان ولي العهد
بدايةً أرغب في التقدم لسموكم بأطهر و أطيب الأماني بدوام العافية و الصحة دائماً و أبداً و السداد دوماً لما تعملون عليه جاهدين و ما تفعلونه مِن خير لهذا الوطن و الأمة و الشعب… و دمتم دائماً ذخراً.
إشارةً إلى الموضوع أعلاه أرغب أنا ( و هنا يتم كتابة اسم المتقدم بالطلب) في التقدم بطلبي هذا راجياً مِن الله عز و جل و مِن سموكم الكريم مساعدتي فأنا موظف في بلدية أبو ظبي و راتبي الشهري ( و هنا يتم كتابة الراتب الشهري للشخص المتقدم بالطلب) ، كما أنني متزوج و عندي أبناء و لكلاً منهم علي حق ، و أسكن في ( و هنا يتم كتابة عنوان الشخص المتقدم بالطلب) و قد حصلت على هذا السكن منذ سنوات و ما إن حصلت عليه قمت بالإقتراض مِن البنك و مِن جهات شخصية لأتمكن مِن عمل ديكور و صيانة و أثاث للمنزل لتوفير الحياة الكريمة لأسرتي.
وقد بلغ المبلغ الذي إقترضته ( و هنا يتم ذكر المبلغ الذي تم إقتراضه مِن البنك) و يتم و بشكل شهري إستقطاع ( أما هنا فيتم كتابة المبلغ الذي يتم إقتطاعه مِن المرتب بشكل شهري ، ناهيك سيدي عن المصاريف الدراسية التي ملزوم أنا بدفعها لأبنائي و فلذات كبدي حيث لدي ( و هنا يتم كتابة عدد الأبناء لدى الشخص المتقدم بالطلب) جميعهم ملتحقون بالمدرسة و ما يتبقى للعائلة بعد إقتطاع القسط و دفع مصاريف مدارسهم لا يكفي لتوفير مستلزمات الحياة ناهيك عن غلاء المعيشة التي نمر به حالياً.
ولهذا و نظراً لظروفي السابق ذكرها أعلى فإنني أرجو مِن الله عز و جل مِن سموكم الكريم مساعدتي و مد يد العون لي و النظر في طلبي بعين الإعتبار و الشفقة حيث لم يسبق لي و أن حصلت على مساعدة.
ديوان ولي العهد

رسالة طلب مساعدة دراسية

نموذج رسالة مناشدة : نموذج رسالة طلب مساعدة مالية للدراسة يمكن أن يحتاج إليه عدد من الأشخاص الذين تعرضوا إلى ضائقة مالية لذلك يبحث عن كيفية كتابة خطاب مساعدة مالية لكي يتمكن من الحصول على المساعدة، وفي هذا المقال نقدم لكم نموذج رسالة طلب مساعدة مالية للدراسة نتمن ان ينال اعجابكم.

تحية عطرة وبعد،،،
الموضوع/ طلب مساعدة مالية لاكمال الدراسة
أود أن اتقدم انا سامر محيسن بطلبي هذا حول الحصول على مساعدة مالية أكمل بها مسيرتي العلمية ، حيث اني سنة رابعة طب أسنان في جامعة أذربيجان الطبية-باكو وبقيت السنة الخامسة والأخيرة لكن وضع والدي المادي تعيس جدا ولا يستطيع ان يزودني بالمال بسبب انه مريض بالقلب ولا يستطيع دفع تكاليف جامعتي لتكملة مشوار تعليمي الجامعي، وعلى ضوء ذلك، لم اجد سوى اني اتقدم بطلبي هذا لشخصكم الكريم أن يوفقني الله لنيل مرادي واضع نصب عيني جهودكم المبذولة لمنحي الفرصة لاكمال الدراسة والتي ارجو أن اكون احد الموفقين لمثل هذه الفرص.
اتمنى من أهل الخير وأبناء الحلال بمساعدتي ولو بمبلغ قسط الجامعة على الاقل لانها السنة الاخيرة وبعدها التخرج باذن الله واذا استلزم اي ورقة من الجامعة الرجاء اخباري لارسالها رجاء أخير النظر بموضوعي لاني فعلا غير قادر على اعالة عالئلتي واكمال دراستي بنفس الوقت.
وتفضلوا بقبول فائق التحية والتقدير ،،،

اجمل عبارات طلب المساعدة

تعتبر لغة كتابة خطابات ونماذج المساعدة أمر مرهق لدى البعض سواء في اختيار اللغة المناسبة، أو فهم الأسلوب المناسب لمثل هذا النوع من الخطابات، لهذا نقدم في السطور التالية اجمل عبارات لطلب المساعدة جاهزة:

  • عندما جارت علينا الدنيا بضيق ذات اليد، وتعلقت في الرقاب مسؤولية الأهل والأولاد ضاقت بنا الدنيا، ووجدنا في كرمكم المتسع لتلبية الحاجة، وفك الكرب والضيق الذي ألم بنا سائلين الله تعالى أن يزيدكم من فضله.
  • نرفع إلى الله عز وجل شكوتنا ومن بعده لا ملجأ لنا إلا مكانتكم الرفيعة، وبابكم الكريم راجين من المولى عز وجل أن يكون لديكم الحل، والنجدة لمن لا حيلة له في هذه الحياة
  • نعلم أن أيديكم البيضاء تساهم باستمرار في رد شكوى المحتاج، ورفع المظالم ورد الحقوق، لهذا وقفنا على بابكم راجين من الله تعالى أن نكون ممن تحيطه تلك الأيادي البيضاء بالرعاية، والاهتمام سائلين الله المدد والعون.

طلب مساعدة مالية من أهل الخير 2020

من المحتمل أن يتعرض أى شخص لعدد من المشاكل والأزمات المالية ، والتى يجب معها التقدم بطلب للحصول على المساعدة المالية ، فيقوموا بكتابة خطاب لطلب المساعدة ، حيث يوجد اشخاص ليس لديهم المقدرة على الطلب بشكل مباشر .

  • تبدأ رسالة المساعدة المالية بإلقاء التحية والسلام ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته “، أتقدم لكم اليوم بطلب مساعدة مالية .
  • يتم كتابة السبب المناسب للحصول على المساعدة المالية
  • لابد من كتابة لعدم كفاية دخلى أو عدم قدرتى على توفير مصدر كافى للمعيشة .
  • كتابة بعض الأمور التى تؤكد الأزمة المالية كالرغبة فى الحصول على العلاج مع ضرورة كتابة الدخل الشهري لك .
  • إنهاء الخطاب بعبارات لجلب التعاطف وهى أخاطب الأن انسانيتكم وحبكم لفعل الخير ، وأتمنى من الله أن يرزقكم على قد حسناتكم .
  • فى نهاية الرسالة يجب كتابة الاسم الخاص بك بالكامل .

طلب مساعدة مالية لبناء منزل

ومن الممكن تقديم نموذج طلب مساعدة مالية لبناء منزل من مؤسسات التمويل العقاري في السعودية، وذلك بعد ذكر هذه البيانات:

  • بداية، يجب كتابة البسملة.
  • ثم، تحية الإسلام.
  • يلي ذلك، كتابة، صيغة الطلب والتي تحتوي على السادة المحترمين.
  • أتوجه إليكم بهذا الخطاب لجاجتي إلى المساعدة الفورية، لتوفير حياة آدمية لي ولأسرتي لبناء منزل.
  • شرح الحالة بشكل موجز.
  • وأرجو من سيادتكم توفير مسكن لي ولأسرتي، وليس لدي القدرة على سداد الإيجار بشكل شهري.
  • أطلب منكم الوقوف إلى جواري، ومد يد العون والمساعدة.
  • كما أرجوا من الله عز وجل أن تتقبلوا طلبي، أدام الله عزك، وتقبلوا خالص تحياتي وتقديري.
  • ثم كتابة الاسم بالكامل.
  • العنوان الحال.
  • والمحافظة التي يقيم فيها مقدم الخطاب.
  • عدد أفراد الأسرة.
  • يلي ذلك، المهنة الوظيفية أو العمل الحالي.
  • فيما يجب ذكر رقم الهاتف الجوال الخاص بمقدم الطلب.