يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال نموذج عقد عمل سعودي word ، و نموذج عقد عمل سعودي 2021 word ، و صيغة عقد عمل pdf ، و نموذج عقد عمل سعودي 2020 word ، و نموذج عقد عمل ، و عقد عمل سعودي وزارة العمل ،عقد عمل سعودي هو عقد مبرم بين الموظف وصاحب العمل ، وهو عمومًا شراكة ، يتعهد الموظف بموجبها بالعمل لحسابه وتوجيه صاحب العمل اداء الاجر ، نموذج عقد عمل العلاقة بين الموظف وصاحب العمل بموجب عقد العمل ستؤدي إلى التزامات قانونية وتعاقدية لكلا الطرفين .

عقد عمل سعودي word

يعد عقد العمل من الضمانات الهامة للشركات والمؤسسات التي تخضع لإشراف قانوني شامل وتنظمه عدة بنود وشروط تم دراستها بدقة سواء من الوزارة المعنية بهذا الأمر أم من مؤسسة العمل بحد ذاتها. اليكم في هذه الفقرة عقد عمل سعودي word .

عقد عمل سعودي word
عقد عمل سعودي word

يتم ملئ حقول العقد كاملة بالكتابة اليدوية وبحضور كلا الطرفين، والتحقق من كافة البيانات وصحتها وتاريخها الميلادي والهجري، بحيث يكون الطرف الأول هو صاحب العمل (الشركة أو المؤسسة) والطرف الثاني هو العامل، وبحضور الشاهدين وتوقيع كل من الطرف الاول والثاني والشاهد الاول والشاهد الثاني.

اليكم عقد عمل سعودي word يمكنكم تحميله من الدخول الى هذا الرابط

نموذج عقد عمل سعودي 2021 word

سنقدم لكم في هذه الفقرة نموذج عقد عمل سعودي 2021 word الذي ستحتاجونه قبل البدء في العمل بالسعودية.

نموذج عقد عمل سعودي 2021 word
نموذج عقد عمل سعودي 2021 word

يحتوي عقد العمل على مجموعة من البنود التي يجب أن تتواجد في أي صيغة عقد عمل، والتي يجب أن يكون العامل على دراية بكل منها، لذا يتطلب في هذا العقد أن يتم التوقيع عليه من قبل العامل، للتأكد من علمه بها وموافقته عليها، وهذه البنود تتمثل في؛

  • طبيعة الوظيفة التي يشغلها العامل، مع ذكر كافة المهام الوظيفية المطلوبة منه.
  • تاريخ التوقيع على عقد العمل، كما يجب ذكر مدة عقد العمل، وتحديد ما إذا كان هذا العقد قابل للتجديد أم غير قابل.
  • المنشأة التي يقدم فيها العامل الخدمة، عن طريق ذكر مقر وعنوان مكان العمل.
  • تحديد المدة التي يتم تجربة العامل فيها، حتى يتم توثيق عقد العمل ويصبح عقد بات.
  • تحديد قدر الراتب الذي سوف يتقاضاه العامل، وتحديد طبيعة الراتب فيما إذا كان راتب أسبوعي أم راتب شهري أم راتب سنوي.
  • تحديد الالتزامات المطلوبة من العامل أثناء فترة إنشغاله بالوظيفة.
  • ذكر الأحكام التي تطبق على أطراف العقد في حالة إخلال أي منهم بالتزاماته.

يمكنكم تنزيل نموذج عقد عمل سعودي 2021 word من هنا

صيغة عقد عمل pdf

عقد العمل هو بمثابة اتفاق بين طرفين هما صاحب العمل والعامل على عدة شروط منها مدة العمل ، وتوقيته ،والأجر ، وغير ذلك ، وحيث ان العقد شريعة المتعاقدين فإنه يجب على كلا الطرفين الالتزام ببنود هذا العقد للحفاظ على حق كل منهما لهذا سنقدم لكم في هذه الفقرة صيغة عقد عمل pdf

صيغة عقد عمل pdf الاولى من هنا

صيغة عقد عمل pdf الثانية من هنا

صيغة عقد عمل pdf الثالثة من هنا

قد يهمك :

نموذج عقد عمل سعودي 2020 word

تمتلك جميع الشركات والمصانع نماذج متعددة من عقد عمل للموظفين، وتتمثل هذه النماذج من العقود في أنها وثيقة تحتوي على مجموعة من البيانات التي تتعلق بالشركة أو المؤسسة التي يتم توظيف العمال بها، بجانب بيانات خاصة بالعامل أو الموظف، ويتم ملئ كافة هذه البيانات التي تتواجد في عقد العمل من قبل مسئولي الشركة وأيضا من قبل الموظف الذي يتم توظيفه، اليكم نموذج عقد عمل سعودي 2020 word

نموذج عقد عمل سعودي 2020 word
نموذج عقد عمل سعودي 2020 word

يمكنكم تحميله من هذا الموقع بالضغط على هذا الرابط

نموذج عقد عمل

نموذج عقد عمل يشتمل عقد العمل على إقرار من طالب الوظيفة وصاحب العمل بأهلية كلاً منهما على تنفيذ كافة الشروط المذكورة بالعقد، كما أنه يشتمل أيضاً على المسمى الوظيفي الذي تم إسناده للعامل مع توضيح الأجر وساعات العمل، والمدة الزمنية للعقد سواء كانت مفتوحة أو محددة .

التاريخ: في يوم / / الموافق / / تم الاتفاق بين:
شركة…………. بممثلها السيد…………. والذي يكون معرفاً بالطرف الأول بعد ذلك،
والسيد…………
صاحب رقم هوية………………
رقم هاتف……………….
رقم جواز سفر……………..
المقيم ب……………..
يكون معرفاً بالطرف الثاني فيما يلي،
تم الإقرار بأهلية كل من السيدين القانونية في التعاقد والتصرف، وتم الاتفاق على:
البند الأول: يقر الطرف الثاني بالالتزام أن يعمل في وظيفة……. لدى الطرف الأول في مقر الشركة أو أي مكان تابع لها بالنظر، وتكون فترة الاختبار الأشهر الثلاث الأولى يُمكن خلالها أو عند انقضائها أن يقوم الطرف الأول بالتخلي عن خدمات الطرف الثاني بسبب عدم كفاءته دون سابق إنذار، وكذلك دون تعويض أو مكافأة، كما لا يحق للطرف الثاني الإعتراض على ذلك.
البند الثاني: يبدأ تاريخ هذا العقد منذ أول يوم يباشر فيه الطرف الثاني العمل بالشركة لمدة……. ، ولا يكون هذا العقد قابل للتجديد إلا بعد اتفاق الطرفين.
البند الثالث: يكون أجر الطرف الثاني مقابل المهام والخدمات الموكلة إليه على شكل مرتب شهري بقيمة………. فقط لا غير، ويكون الدفع عند نهاية كل شهر، ويشتمل المرتب على بدلات العمل.
البند الرابع: يُمكن للطرف الأول تكليف للطرف الثاني بمهام أخرى غير المحدد في العقد، ويُشترط أن لا تتعارض مع قدرات الموظف الجسدية والعقلية.
البند الخامس: من حق الطرف الثاني إجازة سنوية مدفوعة الأجر لعدد… من الأيام يتم طلب تحديدها في وقت مسبق لتناسب طبيعة العمل.
البند السادس: يجب على الطرف الثاني الالتزام بأداء العمل الذي يطلبه منه الطرف الأول تحت إشرافه، كما يجب عليه الامتثال للأوامر وتحقيق الجهد في تأدية عمله، كما عليه أن يهتم بأدوات العمل ويحافظ عليها لضمان سلامتها، وأن يكون حافظاً لأسرار العمل التي يطلع عليها عند استلامه لمكانه في الشركة.
البند السابع: يُمنع على الطرف الثاني العمل في مكان آخر بأجر أو بغيره بدون أخذ موافقة الطرف الأول الكتابية للقيام بذلك.
البند الثامن: من حق الطرف الأول فصل الطرف الثاني من دون تعويض أو إنذار في حال القيام بخطأ فادح تسبب في خسارة مادية كبيرة للشركة، أو خسارة بشرية، أو عدم مراعاة التعليمات وعدم القيام بمهامه على أكمل وجه، أو إفشاء أسرار العمل، أو التغيب عن العمل دون حجة شرعية لأكثر من 10 أيام متصلة أو 20 يوم منفصلة خلال السنة، أو بسبب ثبوت حكم في قضايا مخلة بالشرف عليه.
البند التاسع: يجب أن يُقِر الطرف الثاني أن أي إخطار يصل إليه في عنوان إقامته المذكور في هذا العقد هو صحيح، وعليه أم يدلي بأي تغيير في العنوان في حال الانتقال لمكان ثاني خلال أسبوع من تغيير السكن.
البند العاشر: عند انتهاء العقد أو عمل الطرف الثاني بالشركة عليه تسليم كل ما في عهدته من أدوات أو نقود للطرف الأول، كما لا تتم تبرئة ذمته إلا بعد إخلاء الطرف.
البند الأخير: يتم تحرير نسختين من العقد ويحصل كل طرف علي نسخة موقعة للعمل بموجبها.
الطرف الأول الطرف الثاني
الإسم: الإسم:
التوقيع: التوقيع:

عقد عمل سعودي وزارة العمل

اليكم في هذه الفقرة عقد عمل سعودي وزارة العمل يمكنكم تحميله بسهولة للمزيد من المعلومات تابعو معنا .

عقد عمل سعودي وزارة العمل من هنا