يقدم لكم موقع إقرأ أفضل خطاب طلب اجازة سنوية من الشركة ، و نموذج طلب إجازة جاهز ، و نموذج طلب إجازة سنوية pdf ، و طلب إجازة من المدير ، و نموذج طلب إجازة مرضية ، و صيغة خطاب طلب اجازة رعاية مولود وزارة الصحة ، و طلب إجازة زواج ، الإجازات تكون لظروف مرضية أو قهرية أو لظروف الزواج أو للسفر أو للدراسة أو لأي سبب آخر، لكن تتفق في بعض المعايير التي يجب أن تتوفر في خطابات التقدم بطلب الحصول عليها، وفي المقال التالي نتناول نموذج خطاب طلب اجازة سنوية من الشركة ، فتابعونا.

خطاب طلب اجازة سنوية من الشركة

يعتبر تقديم نموذج طلب اجازة سنوية للموظفين من أهم حقوق الموظف أياً كان المكان الذي يعمل به سواء في شركة تابعة للقطاع الخاص أو مؤسسة تتبع للقطاع العام ، و ستتعرف معنا في هذه الفقرة على أقوى خطاب طلب اجازة سنوية من الشركة :

خطاب طلب اجازة سنوية من الشركة
خطاب طلب اجازة سنوية من الشركة

إلى السيد الأستاذ مدير الموارد البشرية/……………………..في شركة/……………………المملكة العربية السعودية.
مع التحية وبعد..
أقدم لكم طلب إجازتي السنوية، وستبدأ الإجازة السنوية في……/……./………….. وسأبدأ العمل مرة أخرى يوم……./……../………(لتوضيح سبب طلب الإجازة).
مقدم الطلب/……………………….بقسم/……………………
رقم الهاتف المحمول/………………………….
عنوان البريد الإلكتروني/…………………………………
التوقيع/……………………..

قد يهمك :

نموذج طلب إجازة جاهز

يختلف نموذج طلب إجازة كل جهة في بعض التفاصيل البسيطة، ولكن بشكل عام فالبيانات المطلوب ملؤها واحدة وأساسية في أي نموذج طلب إجازة، ويكون النموذج كالتالي :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ السيد …………مدير شركة……… المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد…
أتقدم إلى حضرتكم بطلبي هذا واثقاً من مدى تعاونكم وتفهمكم وحسن أخلاقكم. فأنا …………موظف في شركتكم المحترمة منذ ….. أعوام وتعلمون بأنني لم أتخلّف يوماً عن أداء مهامي طيلة مدة عملي لديكم.
أنا موظف في قسم …..……….. في وظيفة ….……….. ورقمي الوظيفي ….………وأحتاج للحصول على إجازتي السنوية ابتداء من تاريخ ……….. وحتى تاريخ ….…………..وذلك بسبب ….……………راجياً موافقتكم.
هذا وأتعهد بممارسة عملي مباشرة فور انتهاء مدة إجازتي، شاكراً لكم حسن تعاونكم معي ومراعاتكم لظروفي.
مقدم الطلب: ……..
رقم الهاتف: ……….
عنوان البريد الإلكتروني: ……….
تاريخ الطلب: ……….
التوقيع: ………….

نموذج طلب إجازة سنوية pdf

في الكثير من الأحيان يحتاج الموظفين إلى صيغة طلب اجازة سنوية جاهزة للطباعة بحيث يقوموا هم بمليء بياناتهم الخاصة بشكل يدوي واستخدام الطلب بشكل مباشر، في تلك الحالة يمكن تحميل نموذج طلب اجازة سنوية pdf من خلال النماذج التالية :

طلب إجازة من المدير

إذا طانت صيغة كتابة طلب إجازة صحيحة، هناك احتمال كبير أن يتم قبول طلبك، لأن 50 بالمئة من الطلبات يكون قبولها متعلق بصيغة الطلب ، و في التالي نموذج طلب إجازة من المدير :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هذا الخطاب موجه إلى السيد / …. مدير مؤسسة/ …. بالمملكة العربية السُّعُودية .
تحية طيبة مني لسيادتكم وبعد .. أود إخباركم أنني في حاجة إلى طلب منحة إجازتي ، على أن تبدأ في يوم / …. من شهر/ …. لعام / …. وتنتهي في يوم / …. من نهاية العام . وذلك من أجل قضاء أسبوعين مع عائلتي والتي ابتعدت عنها كثيراً في الآونة الأخيرة بسبب ظروف العمل.
فتفضلوا بقبول طالبي وإليكم وافر الشكر والامتنان.
مقدم الطلب لكم / … من قسم/ …
رقم الهاتف / ….
التوقيع / ….
التاريخ / /

نموذج طلب إجازة مرضية

حتى يتمكن الموظفين من الحصول على الإجازات التي يحتاجون إليها لابد من تقديم نموذج طلب اجازة مرضية لموظف شركة أو قطاع عام ، وهي كالتالي.

إلى السيد …. المسؤول عن قسم الموارد البشرية / أو مدير ….. في مؤسسة ……
تحية طيبة ، و بعد
أتقدم لسيادتكم الموقرة بطلب للحصول على إجازة لمدة …. تبتدئ بداية من يوم …. و إلى غاية يوم ….. ، و ذلك من أجل ” ذكر سبب طلب الإجازة ” ، “مع الإشارة إلى التقارير الطبية التي سيتم إدراجها مع الطلب ” .
مقدم الطلب …..
رقم الجوال …. البريد الالكتروني …
العنوان ….
التوقيع …..

صيغة خطاب طلب اجازة رعاية مولود وزارة الصحة

نموذج صيغة خطاب طلب اجازة رعاية مولود وزارة الصحة :

تحية طيبة … وبعد…. أتقدم أنا …الموظفة في ….
بعرض طلبي: حيث ينص المادة 35 من قانون رقم 81 لعام 2016 م من قانون الخدمة المدنية الذي يقر في البند الثالث على عدد من الأمور التي تتعلق برعاية الطفل الرضيع، بعد مرحلة الوضع لاسيما فغن مطلبي يتخلص في موافقة سيادتكم على منحي إجازة وضع لرعاية طفلي وذلك في المدة ما بين … إلى….
ويأتي هذا الطلب بناء على قانون الخدمة المدنية رقم 3 الذي يأتي فيه ما ينص على مراعاة قانون الطفل، بحصول المرأة العاملة على إجازة لرعاية طفلها…
أرجو قبول طلبي وتقبلوا مني فائق الاحترام…
الطلب مُقدم إلى سيادتكم من ..
الاسم..
الوظيفة.. العنوان …
رقم التليفون …
مرفق بالطلب المستندات المطلوبة:
صورة التقرير الطبي.
صورة شهادة الميلاد.

طلب إجازة زواج

يمكنك استخدام نموذج طلب الإجازة المدفوعة هذا . تحتاج فقط إلى تنزيله وتعديله باستخدام أي برنامج لمعالجة النصوص ، و يمكن أيضًا استخدام نموذج الخطاب هذا لأنواع مختلفة من الإجازات منها إجازة الزواج التالية :

إنه في يوم ـــــــ
أتقدم إليك سيدي المدير ولك مني كل التحية والاحترام، إذ أريد أن أتقدم بطلب رسمي من أجل أن أحصل على إجازة من أجل زواجي، وسوف يكون في اليوم الموافق ـــــــــ، وسوف تكون نهاية تلك الإجازة يوم ــــــــ، أتشرف بدعوة حضراتكم من أجل حضور زفافي، ولك مني كل التقدير والشكر.
توقيع مقدم الطلب:
اليوم:
التاريخ:
رقم الجوال:
المسمى الوظيفي: