يقدم لكم موقع إقرأ أقوى رسالة طلب وظيفة حكومية ، و صيغة خطاب طلب وظيفة محاضر، و رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي ، و رسالة طلب وظيفة للديوان ، و نموذج طلب وظيفة احترافي ، و نموذج طلب وظيفة جاهز، رسالة طلب وظيفة هو خطاب يرسل مع السيرة الذاتية إلى فرق التوظيف لتوفير معلومات إضافية عن مهاراتك وقدراتك المتعلقة بالعمل موضحًا سبب كونك مرشحًا مثاليًا للوظيفة الشاغرة، إذ تتميز رسالة التوظيف عن غيرها من الرسائل بالتنسيق الذي سَيميز رسالتك عن باقي رسائل المرشحين الآخرين ، فيما يلي اخترنا لكم نماذج رائعة من رسالة طلب وظيفة حكومية تابعوها معنا.

رسالة طلب وظيفة حكومية

يفضل العديد من الأشخاص العمل في مجال الوظائف الحكومية، ويستدعي هذا الأمر التقدم بطلب وظيفة إلى الجهات المختصة، وعادة ما يتم كتابة رسالة طلب وظيفة حكومية من خلال اتباع بعض الخطوات ، اليكم بعض نماذج رسالة طلب وظيفة حكومية .

رسالة طلب وظيفة حكومية
رسالة طلب وظيفة حكومية

النموذج الاول :

بسم الله الرحمن الرحيم،
التاريخ:
السيد الفاضل رئيس مكتب التوظيف ….، اقدم لسعادتكم المحترمة خالص السلام والتحية،
الموضوع : طلب وظيفة
يسرني أن أتقدم بطلبي هذا لشغل وظيقة … في مكتبكم الجليل، أو في أيّ وظيفة ترونها مناسبة لتخصصي …، الذي حصلت عليه من كلية/مؤسسة …، ويشرفني إخباركم أنني شخص كفؤ وملتزم بالمهام ومحب للتعلم، فقد حصلت على العديد من الشهادات التي تشمل ……، بالاضافة إلى دورات تدريبية في مؤسسة …، ولقد أرفقت نسخًا عن كلّ ذلك مع هذا الطلب، راجيًا من الله عز وجل أنْ يحظى طلبي بالاهتمام والقبول.
وتقبلو مني فائق الاحترام والتقدير
المرسل ….
رقم الهاتف …..
العنوان ….

النموذج الثاني :

السيد المحترم / ……………………………
تحية طيبة وبعد ،
تقدمت الأسبوع الماضي بطلب للحصول على وظيفة ………………………………….. ، أود أن أسأل سيادتكم إذا كان بالإمكان إعلامي بميعاد محدد لتلقي قراركم .
أنا متحمس جداً للانضمام إلى فريق عملكم لتطوير مهاراتي وخدمة الشركة بخبراتي السابقة .
مع أطيب التمنيات ،،،
الاسم
التوقيع

النموذج الثالث :

الفاضل / المحتـرم ،،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد
الموضوع: طلب وظيفة
يُسعدني أنْ أتقدمَ إليكم بطلب الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاتي الدراسية، وكلي رجاء بتقديم يد العون والمساعدة كي أتمكن من الالتحاق بصفوف الشباب العاملين لخدمة هذا البلد المعطاء، ولأتمكن أيضًا من إعالة وتحمل نفقات ومصاريف أسرتي وكذلك أعباء الحياة المختلفة.
حفظكم الله ووفقكم لخدمة وطننا الغالي ،،،
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتّقدير ،،،

قد يهمك :

صيغة خطاب طلب وظيفة محاضر

عند الرغبة في العمل بإحدى الجامعات يجب مراعاة كتابة صيغة جيدة، حيث تعتبر طريقة الصيغة الوسيط بينك وبين الشخص الذي يقرا الخطاب، ويتخذ قرار بالموافقة على التعيين أو لا وسوف نقدم لكم طريقة صيغه بسيطة يمكن لأي شخص حديثي التخرج استخدامها عند الرغبة في العمل بالجامعة كمحاضر.

صيغة خطاب طلب وظيفة محاضر
صيغة خطاب طلب وظيفة محاضر

النموذج الاول :

لسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاستاذ الغالي مدير مؤسسة …. تحية طيبة وبعد،
يسعدنى ان اتقدم استاذ …… بطلبي هذا لشغل وظيفة محاضر بمؤسستكم الكريمة …، التي تعرف باطرها المجدون الذين يسهرون على ايصال طلابها الى اعلى المراتب، وسيشرفني ان يلقى طلبي هذا قبولا منكم لأكون احد الاطر التعليمية في المؤسسة، بعد ان تكون سيرتي الذاتية التي ارفقتها بهذا الطلب تتناسب وما تحتاجه الوظيفة الشاغرة من مهارات وخبرات التي اكتسبتها من خلال تجربتي في اتدريس في مؤسسة ….. والتي دامت …. سنوات منذ …. الى ….، وقد كانت لي تجربة اخرى في التعليم سابقة في ….. لكنها لم تدم الى مدة ….، وقد كانت خروجي منها بسبب بعض الاوضاع الشخصية، كما انني حاصر علىالاجازة في …، وبعض الشواهد التدريبية التي حصلت عليها من خلال بعض التداريب على الانترنت.
وفي انتظار ردكم على طلبي هذا اتقدم بخالص التحايا الى سيادتكم الموقرة بان يتم اخد هذا الطلب بعين الاعتبار، والسلام.
الاسم …..
العنوان ……
البريد الالكتروني …………
رقم الهاتف ……………..
حرر في ………. الموافق لـ ……

النموذج الثاني :

الأستاذ المحترم مدير جامعة:…
اسمي:
العنوان:
أتمنى أن انضم إلى جامعة …..، لتعليم الطلاب، أني شغوف بالعلم ونقله، حيث تعلمت في جامعات أجنبية، وحصلت على شهادات علمية، لكنى أفضل استكمال حياتي في بلدي ونقل ما تعلمته في خارجها إلى أبناءها وطلابها، وأتمني أن أقابل سيادتكم في القريب لأجراء مقابلة شخصية والتعرف عليك.
رقم الهاتف:
العنوان:
البريد الإلكتروني:
التوقيع:
ولكم منى كل الاحترام والتقدير.

النموذج الثالث :

بســـــم الله الرحمن الرحيم
حضرت الاستاذه الفاضلة …………. مديرة مدرسة ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
إنه لمن دواعي الفخر والشرف أن أساهم في بناء جيل الأمة بناءً سليما
والحكمة تقول(العقل السليم في الجسم السليم)، لذا أتقدم بطلب وظيفة مشرفة مقصف بمدرستكم الموقرة ..
وذلك إيمانا مني بأهمية الإشراف على الوجبات المقدمة لأبنائنا الطلبة ولدىّ إطلاع واسع
في مجال التغذية السليمة من خلال اشتراكي في دورات تعليمية تدريبية ، وأيضا لدي
القدرة بإذن الله لبث الوعي بأهميتها لأبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم ،،
ولــكم شــكري وتقديري ..
مقدمتة::
جوال:: ……………….

رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي

في ما يلي نماذج رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي للتقديم على وظيفة. قم بتغيير الرسالة و بدل الكلمات بالبيانات الصحيحة حسب الحاجة.

رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي
رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي

Date
Name of the workshop
Street
Address
Dear Mr
I am writing to apply for the programmer position advertised in the …. As requested, I enclose a completed job application, my certification, my resume and three references
The role is very appealing to me, and I believe that my strong technical experience and education make me a highly competitive candidate for this position. My key strengths that would support my success in this position include
I have successfully designed, developed and supported live-use applications.
I strive continually for excellence
I provide exceptional contributions to customer service for all customers
With a ….. degree in ……, I have a comprehensive understanding of the full l…….. I also have experience in learning and applying new technologies as appropriate. Please see my resume for additional information on my experience
I can be reached anytime via email at ……..or by cell phone
Thank you for your time and consideration. I look forward to speaking with you about this employment opportunity
Sincerely

Dear sir/ Madam
Please allow me to introduce myself, my name is……………………….and I would am writing to get a chance of work in your Organization
I believe that I would be well suited to the Position and would like to meet to discuss this matter further at your convenience
I look forward to hearing from you in the near future
Best regards

Hey Name
I hope you’re having a great week! I’ve been keeping up with you on “the place you have read”, and it looks like things are going awesome with “job or professional interest
I’m getting in touch to let you know that I’m currently searching for a new opportunity in “industry”. With my background in “field” and skills in area”, my ideal position involves “detailed description of ideal job” for an employer who “detailed description of ideal compan
Since we used to work so closely and I know you’re so well-connected, I’d love if you could let me know if you hear of any opportunities that you think I’d be a good fit for. I’ve attached my resume to this email, just in case that helps
Of course, I’m always willing to return the favor if you ever need
Thanks so much, “Name”! I have so many fond memories of our time together at “Company”, and I hope things are even better for you since then
Best
Your Name

رسالة طلب وظيفة للديوان

تتيح المملكة العربية السعودية عبر المكتب التنفيذي لملك البلاد الذي يطلق عليه اسم الديوان الملكي فرصة للمواطنين للتواصل مع ملكهم بإرسال الرسائل المتنوعة مثل رسالة طلب وظيفة للديوان التالية.

رسالة طلب وظيفة للديوان
رسالة طلب وظيفة للديوان

النموذج الاول :

صاحب السمو الملكي وخادم الحرمين الشريفين
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
تحية طيبة.. أما بعد.
أود أن أقدم لكم من خلال هذا المعروض طلبي في الحصول على وظيفة متخصصة في مجال….، وذلك بعد أن طال بحثي في العديد من الشركات على وظيفة تلائم تخصصي.
ولكن كل محاولاتي باءت بالفشل وذلك لأنني لا أملك سنين خبرة بعد، لأني شاب حديث التخرج، ولكن على الرغم من ذلك فأنا متفوق جداً في دراستي.
بالإضافة إلى مجتهد جداً وأسعى دائماً إلى تحقيق الأهداف، وأتعلم بسرعة.
لذلك أرجوا من سموكم أن تتعطف على وتمنحني وظيفة تتناسب مع مجال دراستي وعملي، أستطيع العيش منها واجد قوت يومي، لكم مني جزيل الشكر والاحترام.
المرسل/….

النموذج الثاني :

إلى سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… تحية طيبة وبعد.
أرسل إليكم بطلبي هذا وأنا كلي أمل وتفاؤل في تقديم يد العون للعبد الفقير الذي أذلته الحياة بعد عز.
ضاقت بي الاحوال، وزادت على نفقات المعيشة، وأصبحت لا أقدر على نفقات أسرتي وتراكمت على الديون.
لذلك أطمع في عدالتكم أن تقدموا لي يد العون والمساعدة في تلبية احتياجات أبنائي، ولكم بالغ الشكر والتقدير، حفظك الله واطال في عمرك ونفع بك المملكة والعالم الإسلامي.
المرسل/….
رقم الهاتف/…

النموذج الثالث :

خادم الحرمين الشريفين
سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. أما بعد.
أقدم لكم خطابي لهذا اليوم، وكلي أمل في الله سبحانه وتعالى ثم سموكم، لقد ضاق بي الحال، وأصبحت المعيشة صعبة، ولا أستطيع تحمل نفقات العيش، خاصة أن المرتب الذي أتقاضاه من عملي لا يكفي تلبية احتياجات أبنائي، مما زادت على الديون، ولم أستطع سدادها.
لذلك أتقدم لسموكم بخالص الرجاء في توفير عمل مناسب لي براتب شهري مناسب يساعدني على المعيشة وسداد ديوني، ولكم مني جزيل الشكر.
المرسل/…..

نموذج طلب وظيفة احترافي

اليكم نماذج طلب وظيفة احترافي فرسالة طلب الوظيفة ذا أهمية عندما تكتب بأسلوب جديد وجميل، وتعد السيرة الذاتية بطاقة التعارف بينك وبين متخذ القرار بتوظيفك، حيث إنك من خلالها تلخص لصاحب العمل كل المعلومات الضرورية حولك.

نموذج طلب وظيفة احترافي
نموذج طلب وظيفة احترافي

النموذج الاول :

السيد مدير إدارة الموارد البشرية بشركة/……..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة
علمت من صديق لي بحاجة شركتكم الموقرة لموظفين في قسم…،
وقد حرصت على إرسال هذا الخطاب لسيادتكم لإحاطتكم علمًا برغبتي الشديدة في الالتحاق بالعمل بالشركة، وما يجعلني أرى في نفسي بأنني جديرًا بالحصول على تلك الوظيفة الشهادة العلمية التي حصلت عليها، فضلًا عن التحاقي بالتدريب لدى مراكز معتمدة وحصولي على شهادات عالمية منها، كما أنني طورت من قدراتي ومهاراتي من خلال عملي سابقًا في عدة شركات أكسبتني خبرة تصل إلى أكثر من 5 سنوات في هذا المجال.
لذلك أرجو بالتكرم بمنحي فرصة بإجراء مقابلة شخصية للتعرف على مهاراتي وقدراتي بشكل أكثر وضوحًا. ولكم خالص الشكر والتقدير.
مقدم الطلب/….
رقم الهاتف/….
البريد الإلكتروني/….
التاريخ/….
التوقيع/….

النموذج الثاني :

الأستاذ الفاضل / مدير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … وبعد
أتشرف بأن أتتقدم لسعادتكم بطلبي لوظيفة مدير إدارة المبيعات بمؤسستكم الموقرة .
حيث أرجو أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بي والمرفقة طيه تتناسب مع متطلبات الوظيفة الشاغرة ، والتي أتصور أنني من خلال خبرتي في التسويق والإعلان لمدة عشرة أعوام كاملة و دراستي التي سبقت عملي والدورات التخصصية التي حضرتها تؤهلني لشرف الفوز بهذه الوظيفة . ويطيب لي أن اذكر أنني قد قمت بزيادة المبيعات في الشركة التي كنت اعمل بها سابقا إلى نسبة 40% ، وذلك نتيجة لتكثيف مجهوداتي وتدريبي لفريق عمل قمت بزيادة كفاءته من خلال التدريب والتقييم والتوجيه. وكذلك بسبب الاحتكاك المستمر بمتطلبات السوق واحتياجات العملاء وخلق شبكة كبيرة من العلاقات الطيبة المبنية على الثقة والاحترام المتبادل.
أرجو ألا أكون قد أسهبت كثيراً ، كما أرجو أن أفوز بفرصة لقاءكم في المستقبل القريب .
وتفضلوا بقبول خالص التقدير والاحترام ،،

النموذج الثالث :

السيد الاستاذ المحترم
تحية طيبة بعد؛
نحيط سيادتكم علما بان لدى جميع المؤهلات والخبرات العملية التي تجعلني مؤهلا لشغل وظيفة … بشركتكم …،
وذلك بعد أن قرأت انكم في أمس الحاجة الى الكفاءات والخبرات الطويلة في هذا المجال، احيط سيادتكم باننى
خريج من كلية .. جامعة .. ، كما سبق لى العمل في شركة .. وهذا يعنى اننى أتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال
ما تجعلني قادرا على العمل دون الحاجة الى تدريب، واكون شاكرا ان اتاحت لى الفرصة بمقابلة سيادتكم لعرض مهاراتي
بشكل افضل، التواصل معي يكون من خلال رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، دمتم بخير.
الاسم/ ….
التاريخ/ ….
البريد الالكتروني/ ….
رقم الهاتف/ ….

نموذج طلب وظيفة جاهز

نموذج طلب وظيفة جاهز
نموذج طلب وظيفة جاهز

النموذج الاول :

الأستاذ مدير شركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتقدم إليكم بهذا الخطاب لشغل وظيفة .. بشركتكم الموقرة، أمل أن تجدون
في الشخص المناسب لشغل هذا المنصب بشركتكم، واحيطكم علما بأنني حاصلا على مؤهل … من كلية …
جامعة …، ولم اكتفي بالشهادة الجامعية فإنني دائم العمل على تطوير ذاتي لشغل أرقى المناصب، وليس هناك
أفضل من هذه الفرصة فهي وظيفة الأحلام لكل شاب، ارفق لسيادتكم جميع المؤهلات والشهادات والدورات التدريبية
التي تؤكد على الكفاءة والخبرة التي أتمتع بها في هذا المجال، في انتظار الرد من سيادتكم واتمنى ان اكون جديرا بثقتكم.
مع خالص تقديرى لسيادتكم
الاسم /………
التوقيع/………
التاريخ/………

النموذج الثاتي :

الأستاذ الفاضل / مدير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … وبعد
أتشرف بأن أتتقدم لسعادتكم بطلبي لوظيفة مدير إدارة المبيعات بمؤسستكم الموقرة .
حيث أرجو أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بي والمرفقة طيه تتناسب مع متطلبات الوظيفة الشاغرة ، والتي أتصور أنني من خلال خبرتي في التسويق والإعلان لمدة عشرة أعوام كاملة و دراستي التي سبقت عملي والدورات التخصصية التي حضرتها تؤهلني لشرف الفوز بهذه الوظيفة . ويطيب لي أن اذكر أنني قد قمت بزيادة المبيعات في الشركة التي كنت اعمل بها سابقا إلى نسبة 40% ، وذلك نتيجة لتكثيف مجهوداتي وتدريبي لفريق عمل قمت بزيادة كفاءته من خلال التدريب والتقييم والتوجيه. وكذلك بسبب الاحتكاك المستمر بمتطلبات السوق واحتياجات العملاء وخلق شبكة كبيرة من العلاقات الطيبة المبنية على الثقة والاحترام المتبادل.
أرجو ألا أكون قد أسهبت كثيراً ، كما أرجو أن أفوز بفرصة لقاءكم في المستقبل القريب .
وتفضلوا بقبول خالص التقدير والاحترام ،،
مقدمه
الإسم / . . . . . . . . . . .
العنوان
صندوق البريد : ……………… الرمز البريدي: …….
رقم الهاتف / …………..
رقم الجوال / ………….

النموذج الثالث :

بســـــم الله الرحمن الرحيم
حضرت الاستاذه الفاضلة …………. مديرة مدرسة ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
إنه لمن دواعي الفخر والشرف أن أساهم في بناء جيل الأمة بناءً سليما
والحكمة تقول(العقل السليم في الجسم السليم)، لذا أتقدم بطلب وظيفة مشرفة مقصف بمدرستكم الموقرة ..
وذلك إيمانا مني بأهمية الإشراف على الوجبات المقدمة لأبنائنا الطلبة ولدىّ إطلاع واسع
في مجال التغذية السليمة من خلال اشتراكي في دورات تعليمية تدريبية ، وأيضا لدي
القدرة بإذن الله لبث الوعي بأهميتها لأبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم ،،
ولــكم شــكري وتقديري ..
مقدمتة::
جوال:: ……………….