يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج طلب شهادة عدم الاستئناف ، و شهادة عدم الطعن بالنقض ، و نموذج طلب شهادة ضبطية ، و نموذج طلب شهادة عدم المعارضة ، و شهادة عدم الطعن في الطلاق ، الشهادة بعدم الاستئناف تسلم من طرف كتابة الضبط وتعني ان الحكم لم يتم الطعن فيه داخل الاجل القانوني “عند تاريخ تسليم الشهادة” ، تعرفوا معنا على تفاصيل نموذج طلب شهادة عدم الاستئناف .

نموذج طلب شهادة عدم الاستئناف

إليكم نموذج طلب شهادة عدم الاستئناف :

نموذج طلب شهادة عدم الاستئناف
نموذج طلب شهادة عدم الاستئناف

السيد الأستاذ / الأمين العام
تحية طيبة وبعد
مقدمه لسيادتكم الاستاذ المحامي وكيلا عن السيد/
الموضوع
برجاء اعطائي شهادة بعدم حصول الاستئناف في حكم صحة التوقيع
رقم لسنة والصادر بجلسة / / 2021
المعلن بتاريخ / /
وتفضلوا بقبول وافر الإحترام ,
مقدم الطلب المحامي

قد يهمك :

شهادة عدم الطعن بالنقض

  • الشهادة بعدم الطعن تسلم من طرف كتابة الضبط وتعني ان الحكم لم يتم الطعن فيه داخل الاجل القانوني “عند تاريخ تسليم الشهادة”.
  • أما قرار التصريح بقبول الطعن إن كان داخل الأجل القانوني أو رفضه في حالة ما إذا كان خارج الأجل، فيبقى ذلك من صلاحية محكمة الاستئناف.
  • بخصوص مبلغ تكلفة استخراج الشهادة المشار اليها، فعليك بالتوجه الى القسم المكلف بتسليم الشواهد بكتابة الضبط، فهم أدرى بمبلغ المصاريف الواجب أداؤها.

نموذج طلب شهادة ضبطية

يحصل الكثير من المواطنين على أحكام قضائية من محكمة أول درجة ضد آخرين فى قضايا الجنح والمخالفات والتى يجوز فيها الاستئناف على الحكم وفقا لنص المادة 406 من قانون الإجراءات الجنائية.

  • يسقط حق المحكوم عليهم فى قضايا الجنح والمخالفات فى الاستئناف على الحكم الصادر ضدهم بعد مرور ميعاد الاستئناف المقرر بـ10 أيام، وهو ما يدفع من صدر حكم لصالحهم الى معرفة عما اذا كان المحكوم ضده قام بالاستئناف او المعارضة على الحكم من عدمه حتى يصبح نهائى وواجب التنفيذ من خلال عدة خطوات.
  • الخطوة الأولى تتمثل فى تأكد المدعى من إعلان المدعي عليه بالحكم الصادر ضده ، الخطوة الثانية تتمثل فى الحصول على صورة الحكم.
  • الخطوة الثالثة تتمثل فى ملئ نموذج طلب شهادة بحصول استئناف من عدمه موجه إلى أمين عام المحكمة ، الخطوة الرابعة تتمثل فى التوجه الى جدول المحكمة وتقديم الطلب وصورة الحكم.
  • الخطوة الخامسة تتمثل فى تقدر رسوم الطلب لدى رئيس القلم ، الخطوة السادسة تتمثل فى توريد الرسوم المقدرة إلى خزانة المحكمة.
  • الخطوة السابعة تتمثل فى الرجوع الى موظف الجدول والحصول على الشهادة معتمدة بخاتم شعار الجمهورية وإمضاء رئيس القلم بعد يومين من تسليم الطلب.

نموذج طلب شهادة عدم المعارضة

إليكم نموذج مطلب للحصول على شهادة في عدم الإعتراض :

شهادة عدم الطعن في الطلاق

  • في حالة الطلاق لدى محكمة أجنبية، يجب أن يكون هذا الطلاق معترفاً به بموجب القانون المغربي إذا كان عقد الطلاق يتضمن أحكاماً لها تأثير مالي أو مخالفة للنظام العام. لهذا، هناك إجراء خاص يمنح قرارات المحاكم الأجنبية صيغة تنفيذية تعرف بـإجراء ‘أمر التنفيذ’ (exequatur)، مما يجعل حكم الطلاق معترفًا به في القانون المغربي.
  • يتم تقديم طلب ‘أمر التنفيذ exequatur عن طريق ملتمس يقدم إلى المحكمة الموجود بدائرتها مكان الإقامة في المغرب، أو يرسل مباشرة إلى وزارة العدل (مديرية الشؤون المدنية – الرباط – المغرب).
  • يمكن توكيل شخص في المغرب بواسطة وكالة (محامي أو موثق أو أي شخص آخر لتولي القيام بالإجراءات) ، يجب أن تكون الوكالة المكتوبة باللغة العربية مصدقاً عليها من طرف المصالح القنصلي
  • للاطلاع على نموذج شهادة عدم الطعن في الطلاق : اضغط هنا.