يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج طلب شهادة عدم افلاس ، و ما هي شهادة الإفلاس ، و طلب استخراج شهادة افلاس ، و شهادة عدم وجود قضايا ، تم إصدار هذه الوثيقة من قبل مكتب التنفيذ من وجهة نظر الدائن ، هو المستند الذي يعطيه مكتب الإنفاذ للدائن مقابل الجزء غير المدفوع من المستحق نتيجة لإجراءات التنفيذ في محتوى وثيقة الإعسار ؛ يتم تضمين المبلغ المتبقي للدائن المستحق ، ومصاريف الفائدة والمتابعة ، ونفقات ملف التنفيذ ، و سنتعرف في السطور القادمة عن أقوى نموذج طلب شهادة عدم افلاس ، فتابعونا.

نموذج طلب شهادة عدم افلاس

إليكم نموذج وصيغة شهادة بعدم صدور حكم افلاس :

نموذج طلب شهادة عدم افلاس
نموذج طلب شهادة عدم افلاس

ضد …….. خلال خمس سنوات
محكمة …….. الابتدائية
القلم التجارى الكلى
شهادة
بناء على الطلب المقدم من السيد / …….. بتاريخ ..-..-…. بشأن اعطائه شهادة متضمنة ما اذا كان قد صدرت أحكام بإشهار افلاس ضد …….. من عدمه خلال …….. السابقة على تاريخ الطلب .
تبين من الرجوع الى فهارس المحكمة عدم صدور أحكام بإشهار افلاس المذكور .
و قد تحررت هذه الشهادة بناء على الطلب سالف الذكر و تحت مسئولية الطالب اذا ما تبين خلاف ذلك و دون مسئولية على قلم الكتاب .
و تم سداد الرسم المقرر و قدره …….. بالقسمية رقم …….. بتاريخ ..-..-…. و حررت هذه الشهادة فى ..-..-…. و سلمت للسيد / …….. بطاقة عائلية رقم …….. بتاريخ ..-..-…. سجل مدنى …….. بعد قيدها برقم …….. صور بتاريخ ..-..-…. .
( كاتب الصور ) ……..( الأمين العام ) …….. ( خاتم المحكمة )

قد يهمك :

ما هي شهادة الإفلاس

شهادة الإفلاس يُطلق على المستند الذي يُظهر أن المدين ليس لديه ممتلكات كافية للدفع المتبع قانونًا شهادة الإعسار من أجل إصدار شهادة إفلاس ، يتم فتح ملف التنفيذ أولاً ، يفحص مكتب التنفيذ البضائع الخاضعة للحجز ويصدر هذا المستند إذا كانت البضائع ذات الصلة لا يمكن أن تغطي الدين وهي مقسمة إلى نوعين :

  • شهادة إعسار مؤقت إنها وثيقة إفلاس تُمنح أثناء الحجز ولم تصبح نهائية بعد لا تتضمن هذه الوثيقة ما إذا كانت أصول المدين ستغطي الدين ، حيث لن يتم الانتهاء من ذلك إلا نتيجة البيع.
  • يمكن رفع دعوى الإلغاء ضد شهادة الإعسار المؤقت بعد إنهاء الحجز ، يتم تحويل هذه الوثيقة إلى وثيقة دائمة إذا لزم الأمر.
  • شهادة إفلاس دائمة إذا لم يكن لدى المدين ممتلكات للوفاء بالامتياز ، أي إذا لم يكن للمدين ممتلكات يتم الاستيلاء عليها ، يتم إصدار شهادة إعسار دائمة للمدين.
  • في هذه الحالة ، لا يتم إصدار المستند بشكل منفصل للدائن تصدر هذه الوثيقة لكل من المدين والدائن عن الدين المتبقي بعد بيع بضائع المدين المصادرة وبالتالي ، تتم متابعة الديون المتبقية.

طلب استخراج شهادة افلاس

إليكم نموذج طلب استخراج شهادة افلاس :

السيد / رئيس القلم التجاري
تحية طبية ..،،
أرجو إعطائي شهادة تفيد وجود إفلاس من عدمه ضد /
الاسم :
المقيم :
وذلك عن المدة من ……/…. /………. حتى الآن
ومستعد لسداد الرسم ..
وتفضوا بقبول وافر الاحترام…..

شهادة عدم وجود قضايا

شهادة عدم وجود قضايا هي خدمة طلب شهادة لمن يهمه الأمر أثناء تداول الدعوى لإثبات وجود أو عدم وجود دعوى مقامة ضد المتعامل للوصول الى الخدمة اضغط هنا.

  • خطوات و إجراءات تنفيذ الخدمة تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية / انشاء حساب
  • تقديم الطلب الكترونيا (نظام قيد الدعاوى الالكتروني) ، دفع الرسوم عن طريق بوابة الدفع الإلكترونية
  • استلام الشهادة من النظام الالكتروني