يعرض لكم موقع إقرأ أفضل نموذج طلب شهادة عدم الطعن بالنقض ، و استخراج شهادة عدم الطعن بالنقض ، و استخراج شهادة بعدم حصول نقض ، و شهادة عدم الطعن في الطلاق ، و نموذج طلب شهادة عدم المعارضة ، الشهادة بعدم الطعن تسلم من طرف كتابة الضبط وتعني ان الحكم لم يتم الطعن فيه داخل الاجل القانوني “عند تاريخ تسليم الشهادة” أما قرار التصريح بقبول الطعن إن كان داخل الأجل القانوني أو رفضه في حالة ما إذا كان خارج الأجل، فيبقى ذلك من صلاحية محكمة الاستئناف ، و للحصول على نموذج طلب شهادة عدم الطعن بالنقض ، تابعوا معنا المقال.

نموذج طلب شهادة عدم الطعن بالنقض

تواصل وزارة العدل خطتها للتحول الرقمي باستخدام تكنولوجيا نقل البيانات، وكان آخر خطة العدل للتسهيل على المواطنين هي مشروع إصدار شهادات المحاكم عن بعد ، إليكم نموذج طلب شهادة عدم الطعن بالنقض :

نموذج طلب شهادة عدم الطعن بالنقض
نمـوذج طلب شهادة عدم الطعن بالنقض

…….المدينة……… في: …../……/2019
من:
الساكن ب
ب.ت.و رقم:
إلـــــى جناب السيد:
رئيس مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية ب…….
أو
رئيس مصلحة كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف ب…….
الموضوع: طلب الحصول على شهادة بعدم الطعن بالاستئناف أو بالنقض.
المرجع: ملف …………. رقم ………. / حكم عدد ……….. بتاريخ …………
سلام تام بوجود مولانا الإمام.
وبعد،
يشرفني، سيدي، أن أتقدم بطلبي هذا راجيا منكم الحصول على نسخة من الحكم ذي المرجع أعلاه لكي أتمكن من إتمام الإجراءات المتبقية في هذا الملف.
وتفضلوا بقبول، سيدي، فائق التقدير والاحترام.
والسلام./.
امضاء:

قد يهمك :

استخراج شهادة عدم الطعن بالنقض

استخراج شهادة عدم الطعن بالنقض هي خدمة طلب شهادة لمن يهمه الأمر أثناء تداول الدعوى لإثبات وجود أو عدم وجود دعوى مقامة ضد المتعامل للوصول الى الخدمة اضغط هنا.

  • خطوات و إجراءات تنفيذ الخدمة تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية ، انشاء حساب
  • تقديم الطلب الكترونيا (نظام قيد الدعاوى الالكتروني)
  • دفع الرسوم عن طريق بوابة الدفع الإلكترونية ، استلام الشهادة من النظام الالكتروني

استخراج شهادة بعدم حصول نقض

وحدات إلكترونية ترتبط بقواعد البيانات المرتبطة بالمحاكم من أجل التسهيل على المواطنين حين تتبع خطوات استخراج شهادة من المحكمة إلكترونيا ، لنتعرف على خطوات استخراج شهادة من المحكمة إلكترونيا وهي كالتالي:

  • كتابة طلب يدون فيه اسم المجني عليه واسم المتهم والشهادة المطلوبة ورقم الجنحة وسنتها ، تقديم الطلب المكتوب إلى قسم الجدول بالمحكمة لتقديم رسوم الشهادة.
  • سداد الرسوم المستحقة على الشهادة إلى خزنة المحكمة ، تحرير النموذج المعد لطلب الشهادة وما بها من بيانات مطلوبة.
  • يقيد رقم الشهادة بالدفتر المعد لذلك ثم التوجه إلى قسم الجدول للحصول على الشهادة مختومة بشعار الجمهورية وإمضاء أمين عام المحكمة.

شهادة عدم الطعن في الطلاق

  • إذا تم تبليغ حكم الإبتدائي للمطلقة بواسطة المفوض القضائي، فهذا الأخير يسجل بيانات الشخص المتسلم للطي في شهادة التسليم، ويقوم بإرجاع الشهادة الى كتابة الضبط بنفس المحكمة.
  • ويمكن لك أن توكل أحد أفراد عائلتك لينوب عنك في تقديم طلب سحب شهادة عدم الإستئناف، في حالة عدم تسجيله فعلا داخل أجل 15 يوما بعد توصل المطلقة بالحكم.
  • وإذا تعذر على عائلتك القيام بذلك، فيمكن لك أن تكلف محاميا ليسحب الشهادة المطالب بها ويرسلها لك.

نموذج طلب شهادة عدم المعارضة

نموذج مطلب للحصول على شهادة في عدم المعارضة :