مين كان عندها كيس دم على المبيض وحملت ، و مين حملت ومعها كيس ، و تجربتي مع الكيس الدموي ، و كيس دموي على المبيض الايسر 4 سم ، و هل الكيس الدموي يمنع الحمل ، الكيس من الأشياء المنتشرة بين السيدات والفتيات، فمن الشائع أن تصاب النساء في سن الإنجاب بتكيسات المبيض، وليس من غير المعتاد أن تكتشف الأمهات الحوامل أنهن مصابات بكيس مبيض، لحسن الحظ ، فإن الغالبية العظمى من أكياس المبيض غير ضارة ولا تدعو للقلق، إذا كان لديك كيس على مبيض وتتساءلين هل يحدث حمل مع وجود كيس على المبيض، فاعلمي أنه لا داعي للذعر وتعرفي إلى الإجابة مين كان عندها كيس دم على المبيض وحملت في المقال التالي.

مين كان عندها كيس دم على المبيض وحملت

الكيس الدموي هو عبارة عن كيس مملوء بسائل دموي يتكون على أحد المبيضين، حيث يسمي الأطباء هذه الأكياس بأورام بطانة الرحم، وقد تكون هذه الأكياس سببًا من أسباب انخفاض الخصوبة لدى المصابات بها، اليكم فيما يلي بعض التجارب مع الكيس الدموي والحمل.

 مين كان عندها كيس دم على المبيض وحملت
مين كان عندها كيس دم على المبيض وحملت
  • التجربة الاولى : أنا من فترة كان عندي كيس على المبيض وكان كبير شوي حجمه 4*6 وانا اكتشفته بالصدفة لما رحت اسال الدكتور عن تأخر الحمل وكان باقي على دورتي كم يوم بس والدكتور كتبلي حبوب منع حمل من خامس يوم للدورة اشربها .. المهم وقتها قدمت دورتين يومين عن موعدها وفي اليوم 5 من الدورة رحت للدكتور فحص بالسونار ولقي انه الكيس صغر بس قالي لا تغامري واشربي الحبوب حتى ما يكبر … بس انا بصراحة خفت من الحبوب لانه ما حملت من قبل وما رضيت اشرب الدوا وباليوم السابع من الدورة فحصت كمان مرة والحمدلله كان الكيس اختفى ونزل لحاله والدكتور استغرب لانه برأيه كان الكيس كبير
  • التجربة الثانية : قالو لي فيه كيس وحجمه 6سم تخيلي وخفت وقلت ماراح احمل بس ماشاءالله تبارك الله ثاني شهر حملت والكيس ماأثر الحمدلله بس طبعا قبل الحمل نزل مع الدوره او بالاحرى صغر شوي نسيت كم صار بس صغر حجمه كيس الماي هين في كيس دهن كيس دم صديد وبلاوي الحمدلله على كل حال .. تطمني تطمني ونامي قريره العين.
  • التجربة الثالثة : بعد ما خلص نزلت الدورة وبعدها لقيت الدم رجع تانى روحت لدكتور تانى عملى أشعة مهبلية وقالى انى المبيض اليسار شكل حجمه كبير شوية وده ممكن يكون طبيعى بس نعمل أشعة للإطمئنان وعملتها (أشعة سونار ومهبلي) ودكتور الأشعة قالى كيس دموى أو تجمع دم وده بناخد برشام ينشفه أو يتفتت بالليزر وحسسنى أنى الموضوع عادى ومش مقلق وبعدين زوجى راح للدكتور بالأشعة وقاله ده تجمع دموى ينشف بالعلاج ومش محتاج عملية ان شاء الله وفعلا مشيت على العلاج اللى كتبه ومن أول يوم الدم اترفع وخلصت العلاج وروحت استشارة قالى الحمد لله انسى الموضوع ده تماما خلاص انتهى ومقالش ان فى أى مشاكل.

قد يهمك :

مين حملت ومعها كيس

إن وجود متلازمة المبيض متعدد الكيسات أو تكيس المبايض لا يعني أنك لا تستطيعين الحمل وفي النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، يتداخل الخلل الهرموني مع نمو وإطلاق البويضات من المبيض أو ما يعرف بالتبويض ، اليكم بعض تجارب سيدات في هذا الصدد.

  • التجربة الاولى : رحت والدكتورة شافت التحليل قالت مو اكيد راح اسوي لج مرة ثانية طلع التحليل الثاني مو حمل وسوت لي سونار قالت عندج كبس مائي على المابيض انا ما صدكت رجعت للبيت وبعد فترة اسبوع بعد تاخر الدورة 3 او 4 ايام الدكتورة سويت لس سونار مرة ثانية وكانت دكتورة عربية مو اوروبية المهم قالت عندج كيس مبين عندي حجمة امممممممم ما اتتذكر على المبايض عطتني تحويل لدكتورة للعيادة المختصة والله رحت الها سوت لي سونار قالت صحيح حجمة شوية كبر كيس على المبايض وانا خفت قلت لها شلون قالت في كثير من النساء يصير معاهم في يروح من حالة ويصير حمل وفي يمنع الحمل وفي اذا الوحدة صارت حامل يروح من حالة وانتي ما نعرف ننتظر لحين اسبوعين نشوف راح تنزل الدورة لو لا لان اخاف انطيج اي شي ويمكن في حمل المهم اسبوعين والدورة مافي مختفية رجعت الها اول ما سوت لي سونار قالت حامل والكيس اختفى.
  • التجربة الثانية : انا عانيت من تكيس المبايض وهذا بعد حملي الاول وعملت عملية لانه كان عندي كيس 10سم التف على المبيض وعملي الم فظيع وصار الدم ما يمر للمبيضun kyste ovarien tordu والحمد لله ارتحت منو وماكنت افكر اني نحمل ثاني لكن اول ما فكرت في الحمل بعد اربع سنين لاني كنت والدة قيصري رجعت لدوامة التكيس اذكر انو الدكتور اعطاني كلوميد وابر فلما رحت اعمل مراجعة ومتابعة تبويض قالي وقفي اخد الابر انت عندك كيس 5سم وكنت اخدت الكلوميد وابرتين وكان فاضلي 3ابر وما اخدتهم والله بهاذاك الشهر حملت صحيح اتاخر عندي التبويض كان في اليوم 20للدورة وجاني حبيب قلبي اليان.

تجربتي مع الكيس الدموي

يمكن أن تعالج الكيس الدموي بأكثر من طريقة، ويعتمد اختيار الطريقة الأنسب على حالة المصابة، ومن تلك الطرق الجراحة ، و من تجارب سيدات مع الكيس الدموي تجدونها في الفقرة التالية.

  • التجربة الاولى : قبل حملى فابنى عبد الرحمن الله يحفظة بعد زواجى بشهرين حدث لى نزيف بدون سبب فذهبت لاول مرة فى حياتى لطبيبة نسا وكانت المفاجاة ان عندى كيس دم عالمبيض الشمال كبير فى الحجم 9سم والطبيبة قالتلى هحتاج عملية جراحية وذهبت لطبيب اخر وطلب منى اشعة صبغة عملتها وظهر الكيس والدكتور قالى هناخد حبوب منع حمل 6شهور او ان نجرب منشطات لمدة4 شهور لو حدث حمل يكون خير لو لم يحدث هنتجة لاجراء عملية بصراحة اخترت اكيد المنشطات وفعلا ربنا اكرمنى بالحمل تانى شهر وكانت المفاجاة لما ذهبت لطبيبة لمتابعة الحمل وعرفتها حالتى قالتلى ازاى الدكتور يكتب ليكى منشطات وانتى عندك كيس الكيس كان ممكن يفرقع ويضر المبيض والانابيب قلتلها قدر الله وما شاء فعل وخلاص الامر تم وتابعت حملى معاها وقالتلى الولادة هتكون قيصرى لاستئصال الكيس الدموى الموجود ونبهتنى المجهود الزايد ممكن يضر مع تقل الحمل عالكيس والكيس ممكن يتفتح ويحصل نزيف واحتاج عملية فى الحمل بصراحة عشت 9شهور بفرحة قليلة جدا من كتر القلق والخوف والتوتر وتم تحديد موعد الولادة وتمت على خير والمفاجاة بعد اجراء القيصرى ان الدكتورة قالت ان الكيس كان فرقع من تقل الحمل من 3 ايام واستغربت انى لم اشعر باى الم او مغص.
  • التجربة الثانية : مرضت واكتشفو الاطباء كيس بالمخ الله يشافيني ويعافيكم المهم انا في نفسي قلت الحمد لله ماحملت لانني مريضه وما نيش نحوس على الاطفال على الاقل في هده القترة لي هي فترة المرض ومرة زوجي راح لاحد الاخوان يبيعو فاالاعشاب والاشياء الطبيه حكا معه وقاله انا سمعت انو عشبه اسمها ** القطف** نعم القطف انها تتداوى بها النساء لي عندهم كيس بالرحم انت اعطيها لزوجتك تجربها يمكن تنفع معها بكيس المخ المهم زوجي اشترى الاشياء لي قاله عليها العطاروجابها ليا وقالي سمعت بلي هدا العشبه تدوب الكيس جربيها ومقاليش بلي تستعمل لكيس المبايض المهم انا استعملتها اسبوع كل صباح اطبخ ملعقه صغيرة من عشبة القطف واصفيها واحليها بملعقه صغيرة تاع عسل السدر ضوروري عسل السدر وكنت احط عليها ملعقه صغيرة زيت حبة البركه والله يعيني على الدوق المهم قلت في نفسي لازم اجرب يمكن هده العشبه رايحه تشفيني خلصت الكميه لي عندي لمده اسبوع ولما جاء وقت الدورة انتظرت وانتظرت ولم تاتي استغربت وقلت يمكن بلوكاج وبعد تسعة عشر يوم من وقت الدورة قلت نجرب التست بلاك راني حامل وبالفعل طلعت حامل بالوقت لي راني مش حابه احمل لانني مقدمه على عمليه بالمخ وخايفه الدكتور لما يعرف انني حامل ميعمليش العمليه خليتها على الله وماحبيتش اعمل اجهاض لان توكلي على الله.

كيس دموي على المبيض الايسر 4 سم

كيس دموي على المبيض هو نوع من أنواع تكيس المبايض، حيث تملك كل سيدة مبيضين، أحد وظائفهم إنتاج البويضات شهريًا. يحدث أحيانًا ما يسمى بهجرة بطانة الرحم إلى خارج المبيضين، قد تستقر في قناة فالوب، المثانة أو أحد أجزاء الجهاز التناسلي.

  • يزيد فرصة تكون كيس دموي على المبيض عند هجرة بطانة الرحم. عند الحديث عن كيس دموي على المبيض فإننا نعني تجمع للدم وغالبًا دم قديم للدورة الشهرية داخل كيس على المبيض. قد يكون تكون كيس دموي على المبيض امن ويختفي بمفرده وقد يتسبب في حدوث مضاعفات تصل إلى العقم في حال لم يتم علاجه.
  • عادةً يتكون كيس دموي على المبيض في سن الإنجاب أي ما بين 0 إلى 40 عام. بالطبع سترافق بعض الأعراض تكون كيس دموي على المبيض.
  • لا يؤثر موقع الكيس على الأعراض الظاهرة، لذا وسواء ظهر الكيس على المبيض الأيمن أو الأيسر، فإن الأعراض التي قد تظهر سوف تكون متشابهة بين المبيضين، وقد تختلف الأعراض تبعًا لحالة الكيس ونوعه وحجمه.
  • وتظهر بعض العلامات التى تدل على الاصابة بأكياس دموية على المبيض وهى: فقدان الشهية . الحاجة الشديدة للتبول. اضطرابات فى الدورة الشهرية. تأخر الإنجاب. الشعور بالغثيان والقئ. ألم أثناء الجماع. النزيف الشديد.
  • يمكن أن تكون أكياس المبيض بسيطة أو معقدة. أكياس المبيض المعقدة هي تلك التي تحتوي على دم أو مادة صلبة.الخراجات البسيطة شائعة نسبيا وعادة ما تكون واضحة من تلقاء نفسها. الخراجات المعقدة من المرجح أن تحتاج إلى علاج. الخراجات المبيضية لها أنواع مختلفة.
  • معظم خراجات المبيض لا تتطلب عملية جراحية وتموت مع مرور الوقت ، لكن الخراجات الجلدية المبيضية لا تموت مع مرور الوقت.تموت الخراجات البسيطة ، خاصة في أحجام أصغر من 6 سم في غضون 3 إلى 4 أشهر ، لكن الخراجات التي تصيب بطانة الرحم (بطانة الرحم) داخل المبيض لا تختفي بمرور الوقت ، وعادة ما تصاحب هذه الخراجات وتصيب بطانة الرحم في مناطق أخرى من الحوض وآلام الحوض.

هل الكيس الدموي يمنع الحمل

يعتمد تأثير أكياس المبايض في قدرة المرأة على الحمل والإنجاب بالدرجة الأولى على نوع الأكياس المتكونة، فهناك بعض الأنواع التي تتسبب بانخفاض معدلات الخصوبة وتراجع القدرة على الإنجاب، في حين أنّ هناك العديد من الأنواع التي لا تؤثر أبداً في الحمل.

هل الكيس الدموي يمنع الحمل
هل الكيس الدموي يمنع الحمل
  • من الاكياس التي تؤثر في الحمل الأكياس البطانية الرحمية: تظهر هذه الأكياس على المبايض نتيجة المعاناة من المشكلة الصحية التي تُعرف بالانتباذ البطاني الرحمي والتي تعرف على أنها نمو الطبقة المبطنة للرحم خارجه، وقد تبين أن الأكياس الناجمة عن هذه المشكلة قد تؤثر في قدرة المرأة على الحمل والإنجاب.
  • أكياس ناجمة عن متلازمة تكيس المبايض: يمكن أن تؤثر الأكياس المتكونة على المبيض والناجمة عن المعاناة من متلازمة المبيض متعدد الكيسات في قدرة بعض النساء على الحمل، ويمكن تعريف هذه المتلازمة على أنها نمو عدد من الأكياس على المبايض، وما يصاحبها من عدم انتظام في الدورة الشهرية، واضطراب مستويات بعض الهرمونات.
  • ومن الجدير بالذكر أنّه حتى في حال وجود نوعية أكياس تؤثر في قدرة المرأة على الإنجاب فإنّ هناك العديد من الخيارات العلاجية المتاحة التي تزيد فرص الحمل والحصول على طفل.