يعرض لكم موقع إقرأ مين استخدمت جلوكوفاج وحملت ، و مين استخدمت جلوكوفاج وحملت بتوأم ، و متى استخدم حبوب الكلوفاج ، و متى احمل بعد الجلوكوفاج ، و متى استخدم جلوكوفاج للتكيس ، و متى يبدأ مفعول الجلوكوفاج للتكيس ، عدم التبويض من أبرز أسباب تأخر الحمل والذي يكون ناتج عن تكيس المبايض سواء كان مبيض واحد أو كلا المبيضين، وينتج عن هذه الحالة توقف المبيض تماماً عن إنتاج البويضات وبالتالي عدم خروجها إلى قناة فالوب ونتيجة لهذا الداء لا يحدث الحمل وللتغلب على هذه المشكلة يتم وصف حبوب جلوكوفاج لتكيس المبايض حتى يسترجع المبيض نشاطه ويبدأ في إنتاج بويضات ويتم الحمل بشكل سليم وطبيعي، وربما تتساءلي مين استخدمت جلوكوفاج وحملت وحتى تتعرفي علي إجابة هذا السؤال تابعي معنا المقال.

مين استخدمت جلوكوفاج وحملت

من الفوائد الصحية لتناول حبوب جلوكوفاج الدوائية هي أنها تقوم بمعالجة مرض تكيس المبايض الذي تعاني منه العديد من السيدات. يترتب عن هذا المرض صعوبة حدوث الحمل، ومن التجارب الواردة لفعالية دواء جلوكوفاج للحمل ما يلي.

مين استخدمت جلوكوفاج وحملت
مين استخدمت جلوكوفاج وحملت
  • التجربة الاولى : انا صار لي من تزوجت 9شهور وماصار حمل ودورتي مو منتظمة فرحت لدكتوره خبرتني ان معي تكيس خفيف وعطتني جلوفاكج وكلوميد ودوفاستون وقالت بعد شهر تعالي وتعالي يوم 12 من الدورة فرحت لها بعد شهر من استعمال هذا الدواء وكان يوم 12 من الدورة وخبرتني ان البويضات موجودة بس صغيرة وااااجد فضاعفت الجرعة لي من الجلوفاكج والكلوميد والحمدلله حملت بنفس الشهر حتى اهي ماتوقعت لان كانو البويضات صغار ومجرد انها ضاعفت الجرعة الحمدلله حملت والحمدلله كان وزني تمام مايحتاج اضعف يعني اول شهر من استعماله ماحملت والشهر الثاني حملت وكنت مداومه على قول(ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين ) قوليها دوم طوال اليوم وانتي واضعة يدج على بطنج والآن آن حامل بالاسبوع السابع يعني نصف الثاني وكنت اتمنى اظل اتابع عندها بس الميزانية للاسف ماتسمح لان كل جلسة تقريبا 30 او 25 وطبعا غير سعر الادوية.
  • التجربة الثانية : انا رحت الى الدكتوره قلت لها الدوره مو منتظمة عندي وابي احمل سوت لي فحص وقالت لي عندج تكيس مبايض خفيف كلش لازم تضعفين شوي على الاقل كيلوين بس لانه جسمج زين بس حاولي ما تزيدين وقالت لي عندج شوي الغده الدرقيه نازله وهرمون الحليب شوي مرتفع وذي الحبووب بينظم الهرمونات (جلوكوفاج وعطني بعد فيتافول ) الحمدالله استخدمته ما ياني اي شي منه مثل ماقالت الم معهد وترجيع الحمدالله مواصله عليه الحين بس ابي اعرف منو استخدمته وبسرعه حملت يعني كل وحده استخدمته تقولي جم اخذ وياها المده عشان كلش حاطه امل ان بس شهر واحد وبعدين كل شي يصير اوكي واحمل بسرعه.

قد يهمك :

مين استخدمت جلوكوفاج وحملت بتوأم

غالبًا ما تستخدم حبوب جلوكوفج من أجل زيادة نسبة السكر في الدم. لكن تتكاثر الأقاويل حول إمكان تناول هذه الحبوب من أجل زيادة نسبة الحمل بتوأم. فهل يعتبر هذا الأمر صحيحًا أم أنها مجرد شائعات متداولة؟

  • تشير العديد من الدراسات إلى أن على رغم إنتشار المعلومات عن إمكان هذا الدواء زيادة نسبة حملك بتوأم إلاّ أن هذا الأمر غير صحيح وفي هذا السياق، صرّحت بعض النساء اللواتي أنجبن توأماً عن تناولهن حبوب جلوكوفاج وكلوميد معًا لزيادة فرص حملهن بتوأم. لكن نحن لا نضمن هذا الأمر إذ إنها معلومات أفادت بها بعض النساء خلال تحدثهن عن تجربتهن بالحمل.
  • في المقابل، يشير عدد من الاطباء الى ان هذا الأمر لا يمكن تعميمه على جميع النساء، لا سيما اذا كانت المرأة تخضع لنوع من العلاج يساعد في تخلصها من تكييس المبيض، فان هذا الأمر سيؤدي حتماً الى انتظام تام في دورتها الشهرية ما يؤدي الى تعزيز الخصوبة لديها، وبالتالي فان السيدة التي تعتمد على تحفيز الاباضة لديها اثناء علاجها من تكييس المبيض قد تكون معرضة للحمل بتوأم اكثر من اي وقت آخر.
  • لكن تأكدي من عدم تناول أي منها قبل الحصول على موافقة الطبيب إذ قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية الناتجة عن كل منها. على سبيل المثال، قد تزيد حبوب جلوكوفاج من شعورك بالغثيان ومن معاناتك من الإنتفاخ في البطن. أما حبوب كلوميد فقد تؤدي إلى معاناتك من الإسهال وألم في المعدة وغيرها من الأمور.

متى استخدم حبوب الكلوفاج

  • أقراص جلوكوفاج هي الاسم التجاري لدواء “ميتفورمين”، وهذا الدواء يستخدم خصيصًا لخفض مستويات السكر. أي أن الذين يحرصون على استخدامه هم الأشخاص الذين يعانون من داء السكري من النوع الثاني.
  • وعادة ما تستخدم حبوب جلوكوفاج في تركيبة الأنسولين أو أي أدوية أخرى تساعد على التحكم بمستويات السكر في الدم. كما أن دواء جلوكوفاج يمكن استخدامه كذلك كعلاج لمرض تكيس المبايض لدى النساء.
  • وخلال الفترة الأخيرة، أصبح هذا الدواء من أبرز الأدوية التي تستخدم للتخسيس. لدواء الجلوكوفاج العديد من الأسماء التجارية داخل الصيدليات مثل: دواء ميتفورال، و ديافاج، و دياميت، وهو متوفر على شكل كبسولات بثلاث عيارات مختلفة وهم عيار 500ملج، و850ملج، و1000ملج.
  • بالنسبة لمعظم المرضى ، يشرع أن تؤخذ مرتين في اليوم. يجب تناوله في الصباح والمساء مع وجبة (وليس على معدة فارغة). إذا تم وصفه ليتم تناوله مرة واحدة يوميًا ، فيجب تناوله مع وجبة الإفطار للحصول على أفضل النتائج ، لأن ذلك سيسمح للأدوية بالعمل من خلال نظامك خلال اليوم.
  • والسبب في أنها الأفضل عند استهلاكها في هذه الأوقات هو أن هذه هي الأوقات التي من المرجح أن تستهلك فيها الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكر . عند تناول الدواء مع وجبات الطعام الخاصة بك ، فإنه يساعد في موازنة آثار الجلوكوز على النظام الخاص بك ، وموازنة مستويات السكر في الدم بكفاءة.

متى احمل بعد الجلوكوفاج

في حالة تأخر الحمل أو عدم إنتظام الدورة الشهرية وتأخرها بشكل ملحوظ عن الموعد الطبيعي لها بالرغم من عدم وجود حمل يكون المتسبب في هذه المشكلة بنسبة كبيرة هو مرض تكيس المبايض الذي يعتبر سبب كافي لعدم حدوث الحمل أو تأخر التبويض الشهري، وحتى تتخلص السيدة من هذه المشكلة دون أي تدخل جراحي يتم وصف لها حبوب Glucophage.

  • علاقة جلوكوفاج والحمل هي أن هذه الحبوب تعالج وتزيل تكيس المبيض نهائياً كما أن الإنتظام عليها وفقاً للجرعة المناسبة لكِ ينتج عنه إنتظام التبويض من المبيضين أي حدوث الدورة الشهرية كل شهر في نفس المعاد دون أي خلل.
  • يمتلك Glucophage عدة فوائد أخرى ومنها تنظيم معدل الكوليسترول في الدورة الدموية وتنظيم نسبة سكر الجلوكوز في الدم ومعدل إستفادة الخلايا من سكر الجلوكوز. كما أنه يقلل من نسبة هرمون الذكورة لدى السيدات والذي يرتفع مع داء تكيس المبايض وهذه الفوائد لها دور كبير وفعال في علاج تأخر الحمل.
  • اثبت عليماً انه يساعد على تثبيت الحمل ويحسن من نمو الجنين ويحافظ على مستوى السكر في الجسم ويمنع حدوث سكر الحمل والافضل انك تاخذين جرعه تناسب الحمل ليست نفس جرعة قبل الحمل.
  • انا عن تجربتي اول مره استخدمته صار حمل بس قبل ما اعرف اني حامل باسبوع وقفته ونزل الحمل بعد موعد الدوره بكم يوم والدكتور قالت لي المفروض ما تقوفينه
  • والمره الثنايه استخدمته شهرين وحملت وكملت عليه لحد الاسبوع الثامن وبعد اسبوع وقف نبض الجنين وبعد ١٠ ايام من معرفتي انه وقف نزل الحمل وكنت بالاسبوع الحادي عشر وكانت غلطتي اني وقفته والحمدلله على كل حال بس خلاص تعلمت اني اخذ برأي دكتورتي اللي دايم ارجع عندها وما اخذ براي اكثر من دكتوره لان دكتورتي قالت لي خذيه جرعه اقل ومع الاكل فقط ولان كنت اصوم وجرعتي عاليه كنت اتعب منه وايد والحمدلله على كل حال.

متى استخدم جلوكوفاج للتكيس

جلوكوفاج هو دواء لعلاج السكري ويُستخدم أيضاً في النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض فقد ثبت أنه يحسن التبويض مما يساعد فى زيادة معدلات الحمل لدى مرضى متلازمة تكيس المبايض.

  • يمتلك دواء الجلوكوفاج القدرة على زيادة حساسية خلايا الجسم تجاه الأنسولين، وبالتالي فهو يساعد على علاج تكيس المبايض الذي يحدث نتيجة زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة، ونتيجة ارتفاع هرمون الذكورة، وزيادة مقاومة خلايا الجسم للأنسولين.
  • ولكن عند تناول المرأة لحبوب الجلوكوفاج فإنه يقوم بدوره في تقليل مستوى الأنسولين في الدم، الذي ينتج عنه انخفاض هرمون الذكورة. هذا بالإضافة إلى سرعة ضبط معدلات الكوليسترول، والذي ينتج عنها تحسين الإباضة وانضباط ميعاد الدورة الشهرية.
  • بالتالي قد يساعد الدواء على تحفيز التبويض لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض عن طريق تقليل الجلوكوز ، وتحسين حساسية الأنسولين ، وتقليل إنتاج الأندروجين في المبيض.

متى يبدأ مفعول الجلوكوفاج للتكيس

متى يبدأ مفعول الجلوكوفاج للتكيس
متى يبدأ مفعول الجلوكوفاج للتكيس
  • يبدأ مفعول الجلوكوفاج بعد ساعتين من تناوله وتستمر فاعليته من 4 ساعات إلى 9 ساعات، ولكن تظهر نتائجه في حالات تكيس المبايض البسيط قد يستغرق العلاج من أسبوع إلى شهر.
  • أما في الحالات الشديدة قد يستغرق الأمر أكثر من 3 أشهر لعلاج حالات التكيس في المبايض.
  • اما جرعة الجلوكوفاج عادة ما تكون مرة واحدة يوميا قبل العشاء وعلى حسب حالة المريض وشدة المرض فقد يلجأ لها الأطباء باستخدامها ثلاث مرات قبل الأكل في الحالات الشديدة أو لضمان مفعول أسرع، لذا استشر الطبيب قبل تناوله.