يقدم كم موقع إقرأ في هذا الموضوع تجربتي مع الحمل بعد الدورة مباشرة ، وتجاربكم مع الحمل والافرازات، وعلامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض، وتجاربكم مع أعراض الحمل بعد التبويض، وتجاربكم مع اعراض الحمل عالم حواء، ويُعتبر إحتمال حدوث الحمل بعد الدورة مُباشرةً إحتمال ضعيف لكنه غير مُستحيل وهو ما يختلف من إمرأة لأخرى. ويقوى هذا الإحتمال لدى النساء التي تكون مُدة دورتهم الشهرية قصيرة أي تكون ما يقرب من 22 يوم ويستمر معها الحيض لمدة 7 أيام…فتابعوا معنا.

تجربتي مع الحمل بعد الدورة مباشرة

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع الحمل بعد الدورة مباشرة، إذ من النّادر جداً حدوث الحمل بعد الدورة الشهريّة مباشرةً ولكنّ الأمر ليس مُستحيلاً ويُمكن لبعض الحيل والوسائل أن تتحكّم به أيضاً وتؤدّي إلى تسريع حدوثه.

تجربتي مع الحمل بعد الدورة مباشرة
تجربتي مع الحمل بعد الدورة مباشرة
  • تُعدّ احتماليّة حدوث الحمل في نهاية دورة الحيض قبل بدء الدورة الشهريّة وبدء دورة الحيض الجديدة ضعيفة جداً، حيثُ إنّه كما تمّ ذكره سابقاً فإنّ عمليّة الإباضة تحدث في الفترة بين اليوم 10-15 من دورة الحيض، أو قد تمتدّ إلى اليوم 21 في الدورة المنتظمة، ولا تتجاوز دورة حياة البويضة 24 ساعة فقط لذلك فإنّ الأيام التي تسبق الدورة الشهريّة تكون أكثر الأيام الآمنة للجماع دون حدوث الحمل، وتعتمد هذه المدّة على مدّة دورة الحيض وانتظامها أيضاً.
  • تؤدّي ممارسة العلاقة الحميمة بعد انتهاء الدّورة الشهريّة مباشرةً إلى حدوث الحمل بنسبةٍ كبيرة.
  • ويُشار إلى أنّ تحديد موعد حدوث التبويض يُعدّ العامل الأساس لإدراك الأوقات المُناسبة لحدوث الحمل، ويكون ثابتاً في حال انتظام الدّورة الشهريّة، إذ تكون البويضة في فترة التبويض ناضجةً ومُجهّزة لتلقّي الحيوانات المنويّة وحدوث التخصيب.
  • و وفقًا لما تشير إليه الدراسات العلمية، فإن إمكانية حدوث الحمل بعد انتهاء الدورة مباشرةً هو أمر غير معتاد، لكنه ليس مستحيلاً، إذ إن الأمر قد يختلف من امرأة لأخرى حسب طبيعة وهرمونات الجسم.
  • وقد يحدث ذلك عند المرأة التي تكون دورتها الشهرية قصيرة أي ما يقرب من 22 يومًا، وتستمر فترة الحيض لديها 7 أيام، وبالتالي قد تحدث الأباضة قبل موعد انتهاء الدورة الشهرية بيوم أو يومين أو بعدها بيوم أو يومين، وتؤدي ممارسة العلاقة الزوجية بعد انتهاء الدورة مباشرة إلى حدوث الحمل بنسبة كبيرة. 

قد يهمك:

تجاربكم مع الحمل والافرازات

إفرازات الحمل من العلامات التي يمكن أن نستدل بها على وجود حمل أم لا ولأننا نعلم انك تكوني مهتمة لمعرفة الحمل فسوف نعرض لكم .

تجاربكم مع الحمل والافرازات
تجاربكم مع الحمل والافرازات
  • إفرازات مخاطية لزجة تعاني المرأة من الإفرازات في مختلف مراحل حياتها، ولكن معظم النساء في بداية فترة الحمل ربما تظهر لديهن الإفرازات المخاطية اللزجة، والتي تكون بيضاء أو صفراء أو شاحبة اللون. ولا تسبب هذه الإفرازات أي خطر على الحمل أو الجنين، ولكن في حال ظهور بعض العلامات مثل رائحة كريهة، حكة، إفرازات بلون أخضر، أو بدرجة سميكة أو سائلة أكثر من اللازم، فمن الضروري استشارة الطبيب.
  • تخرج الإفرازات الصفراء من المهبل في الفترة قبل حدوث الدورة الشهرية وايضا في الفترة الأولي من حدوث حمل كيف نميز قد لا تستطيعين التمييز في ذلك الأمر ولكن يجب أن تعرفي أنه إذا كانت الكمية الخاصة بالإفرازات كبيرة وكثيفه فهذا دليل علي الحمل حيث إن الحمل يسبب زيادة نسبة البروجسترون والاستروجين وهما يؤثران على إفراز هذه الإفرازات .
  • بعض السيدات يريدون التعرف على شكل الإفرازات التي تدل على الحمل لأن منها يستدل على وجود حمل من عدمه، والإفرازات المميزة للحمل تكون كما يلي:
  • لونها أبيض. لونها أصفر خفيف مثل اللبن البودرة. لا يصاحبها حكة. لا يصاحبها ألم. يمكن أن يسقط معها نقاط دم نتيجة غرس البويضة في الرحم. ليس لديها رائحة. إذا ظهرت رائحة تكون معتدلة. إفرازات كثيرة تحتاج فوط صحية أحيانًا. تزيد الإفرازات مع تقدم الحمل. لا تشعري بها أثناء النزول.

علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

عندما يتم تلقيح البويضة بالحيوان المنوي يبدأ الحمل وفيما يلي مجموعة من الأعراض التي تظهر عند بدء تلقيح البويضة وبدء الحمل علي جسم المرأة منها تغيرات جسدية وتغيرات نفسية يمكنك ملاحظتها بسهولة لملاحظة الحمل واتخاذا الاحتياطات اللازمة.

علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض
علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض
  • تبقى البويضة المخصبة في قناة فالوب لمدة ثلاثة أيام، ثم تبدأ بالانتقال إلى الرحم لتزرع في بطانة الرحم، وهنا يكون هرمون الحمل موجودًا في الدم، لكنه لا يظهر في اختبار الحمل إلا عند موعد نزول الدورة الشهرية. وتطرأ تغيرات على جسمكِ تلاحظينها بعد أسبوع واحد من التبويض، وقد تظهر بعض أعراض الحمل المبكرة، وذلك عند استقرار البويضة في بطانة الرحم، وقد تتأخر هذه الأعراض عدة أسابيع.
  • ويعتمد ظهور هذه العلامات على طبيعة جسم المرأة، ففي بعض الأحيان قد تظهر جميعها، وفى أحيان أخرى لا يبدو إلا القليل منها.
  • للتبويض عدة أعراض تكون مؤشراً قوياً يدل على حدوث تبويض للمرأة، وهذه الأعراض تتمثل في الآتي:
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم وبالأخص فترة الصباح، فإنه عندما يحدث ارتفاع في درجة الحرارة فإن هذا يُعد مؤشراً قوياً للتبويض.
    وجود إفرازات مهبلية شديدة تشبه اللبن المتقطع فإن هذا دليل على أنكِ في فترة التبويض.

تجاربكم مع أعراض الحمل بعد التبويض

تسعى السيدات لمعرفة فترة التبويض لديهنَ، وهي تلك الفترة التي تصل البويضة إلى قمة نضجها فتكون جاهزة لعملية الإخصاب، ويمكنكِ حساب ومعرفة فترة التبويض لديكِ من خلال معرفة موعد الدورة المحدد شهريًا، حيث تختلف أحيانًا فترة التبويض لدى البعض عن الأخريات.

تجاربكم مع أعراض الحمل بعد التبويض
تجاربكم مع أعراض الحمل بعد التبويض
  • تجربتى ف أعراض الحمل مش كل واحده بتحس بأعراض حمل المبكرة طبعا الأجسام تختلف انا من بعد فترة التبويض وصدرى واجعنى ده اللى حسيته لكن منتفخش ولا حصل تغير ف الهالة ولا الحلمه كبرت زى ماكنت بسمع انا دورتى بتيجى كل 28 يوم قبلها بيومين نزل عليا نقطه دم كبيره بنيه كده وبمسح بالمناديل لقيت إفرازات بنيه طبعا انا قلت انها هتنزل بس استنيت طول اليوم منزلش حاجه لحد تانى يوم بعد العشاء نزل برضو إفرازات بنيه ومش بتشوفيها غير لما تمسحى بالمناديل فضلت تنزل وتقطع مده 4 ايام يعنى دورتى آخرت وقتها صدرى بقى يوجعنى اكتر وجع بس وكمان وجع ف بطنى وضهرى بس خفيف كان بيزيد لما انام على بطنى وإحساس بالجوع وف نفس الوقت ملكيش نفس وشعرى كان بينزل بطريقه صعبه وكمان سخونة الجسم وعلى فكرة طلعلى الحبوب اللى بتطلع ف الوش قبل الدوره يعنى دى مش ضرورى ولا علامه أن الدوره هتيجى

تجاربكم مع اعراض الحمل عالم حواء

علامات الحمل تختلف تماما عن علامات الدوره وليس كما يقولون وسوف اسرد اهمها:

تجاربكم مع اعراض الحمل عالم حواء
تجاربكم مع اعراض الحمل عالم حواء
  • تغير رائحه البول واحساسك بان له رائحه نفاذه ومنفره واتحسين أنك مضطره لتغير ملابسك أستمرار و أيضا زياده عدد مرات التبول
  • انتفاخ الثديين من قبل موعد الدوره بثلاث الي اربع ايام مع ثقلهم واحساس بالالم فيهم غير احساس الدوره تماما كذلك وجود احساس بالحلمات يشبه فتره التبويض (احساس بالاثاره )وهذا الاحساس لا يكون نهائي في علامات الدوره وهو علامه اكيده لحدوث الحمل بأذن الله ، كذلك وجود ما يشبه بالابر بالثديين وليسا في وقت واحد .
  • احساس بثقل أو ضيق التنفس والدوخه عند القيام مره واحده من الجلوس ، هذا وان جربتي ان تنامي علي بطنك بالارض لمده خمس دقائق وحاولتي القيام لابد ان تشعري بدوار وهو احد العلامات المؤكده .
  • سوف تشعرين بأن هناك شئ مختلف بجسمك عموما غير معتاده عليه ولا تعرفين سببه. 5-طبعا تزيد فترات النوم احيانا وليس دائما فهو ليس علامه اكيده قبل موعد الدوره
  • اشتهاء نوع من الطعام مع انه ليس علامه مؤكده ايضا.
  • وجود ما يشبه التقلصات في الارجل أو في اليد تؤدي الي النرفزه (تنميل او تصلب )
  • ربما تلاحظين أن حاسة التذوّق لديك قد تغيرت.
  • تقول بعض النساء إنهن يشعرن بطعم كالمعدن في الفم، بينما لا تستطيع نساء أخريات احتمال طعم القهوة أو الشاي أو طعام معين كنّ يرغبنه عادة.
  • تحكي سيدة : انا من تزوجت ماستخدمت مانع حمل وقلت اذا ربي يعطيني خير ونعمة واذا ربي منعه الحمدلله مانعترض على حكمة ربي.. وقت الدورة الثالثة او قبلها بشوي كنت احس بغثيان وشهوتي لبعض الاكل زادت وشهيتي مفتوحة يعني كنت امر بحالة غريبة جدا!! وقت الجماع وقبل موعد الدورة باسبوع حسيت بحرارة موووب طبيعية زي الحرقان خفت الصراحة وصدري عليه نقطه بنية غريبة!!
  • ترددت عالحمام كثير الله يكرمكم ولكن للاسف ماعرف اعراض الحمل..كانت بقية الاعرااض اعراض الدورة العادية الم بالظهر والبطن والصدر…ونعاااس موب طبيعي حتى مع التعب زوجي بيعطيني مسكن وخفت لاني فكرت ممكن يكون حمل قبل موعد الدورة بـ 5 ايام ومع ذلك اخذته!! بعد تاخر الدورة 5 ايام قررت اسوي تحليل منزلي وطلع خطين والحمدلله عالنعمة